شركة دار الاستثمار x البنك التجاري الكويتي

شنو تتوقعون الحكم يصدر لصالح منو دار الاستثمار أو البنك التجاري الكويتي ؟

  • دار الاستثمار

    الأصوات: 57 68.7%
  • البنك التجاري

    الأصوات: 26 31.3%

  • مجموع المصوتين
    83

adventurer

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2009
المشاركات
4,262
الدار
ولو انهم مو كفو
 

المشورة

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2009
المشاركات
1,568
الإقامة
الكويت
ما أجملها من بشارة أن تحقق الوعد وفازت الدار ، حقاً سيكون العيد بعيدين .
والله يوفق الجميع .
 

بو دلول2

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2007
المشاركات
150
قال محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح انه في ضوء المتابعة التى يوليها البنك المركزي ضمن اطار رقابته على شركات الاستثمار وحيث انه لم يتم حتى الان اعتماد بنك الكويت المركزي للبيانات المالية الختامية لشركة دار الاستثمار عن عام 2008 والتى قدمتها الشركة في يونيو الماضي. واضاف محافظ البنك المركزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه نتيجة لما تكشف للبنك المركزي اثناء مراجعة البيانات المالية المقدمة من الشركة من ان مراقبي الحسابات لم يتمكنا من ابداء الراي على هذه البيانات بسبب عدة امور جوهرية وردت تفصيلا في تقريرهما المعد في هذا الشان حيث انهما لم يتمكنا من الحصول على ادلة تدقيق كافية ومناسبة لتوفير اساس لابداء رايهما في تلك البيانات .

وقال ' انه تم على اثر ذلك مطالبة الشركة بضرورة تمكين مراقبي الحسابات من ابداء رايهما بالبيانات المالية وموافاة البنك المركزي ببيانات مالية معدلة تؤدى الى ازالة التحفظ الوارد بتقرير مراقبي الحسابات' .
وذكر انه ' لم تقدم الشركة حتى تاريخه البيانات المالية المطلوبة وفقا لما سبق بيانه'.

و أوضح المحافظ أن بنك الكويت المركزي يتابع تطورات خطة اعادة الهيكلة المالية للشركة لسداد التزاماتها وأنه تلقى مؤخرا معلومات من لجنة دائني الشركة تطلب ضرورة تدخل بنك الكويت المركزي لضمان شفافية عملية اعادة الهيكلة.

واضاف ' كما تلقى البنك المركزي خلال الشهور الماضية عدة شكاوى من مساهمي ودائني شركة دار الاستثمار تشير الى عدم وفاء الشركة بالتزاماتها المستحقة عليها'.

وقال محافظ البنك المركزي 'انه في ضوء ما سلف بيانه فقد قرر مجلس ادارة بنك الكويت المركزي بجلسته المنعقدة بتاريخ 7/9/2009 تعيين مراقب مؤقت على شركة دار الاستثمار اعتبارا من 8/9/2009 لمتابعة سير العمل بالشركة'.

واضاف انه ستكون من اهم اختصاصات المراقب 'معالجة اوجه القصور في اعداد البيانات المالية للشركة لعام 2008 وبما يؤدي الى ازالة التحفظ الوارد بتقرير مراقبي الحسابات على تلك البيانات فضلا عن التأكد من حسن سير عملية المفاوضات مع دائني الشركة والتأكد من سلامة اجراءات التسويات المقترحة في خطة اعادة الهيكلة وكذلك الاشراف على سلامة وصحة تعاملات الشركة على أصولها وحسن ادارتها'.
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
الدار مفروض ترفع قضيه ثانيه مستعجله على المركزي ومجلس ادارته! لإايقاف!! تعيين مراقب وحتى البت بمدى احقية المركزي بتعطيل اعتماد ميزانية الدار من عدمه وتعسفه والإنتقائيه في تطبيق القانون بالمقارنه بشركات اخرى تخضع لرقابته!!! مع رفع قضايا المسؤوليه الشخصيه على محافظ المركزي وجميع اعضاء مجلس ادارته واحد واحد!! والله لو يروحون الدار للتمييز!!!

(جلوبل مثلا! ميزانيتها مرت عالمركزي وعالبورصه وهي بدون صفحة رأي المدقق !!!!! على الأقل الدار في رأي للمدقق!!! ليش التفرقه والمزاجيه!!؟؟) وأصول مدققه وليس لدي المركزي اساس قانوني بإصدار مثل هذا القرار بتعيين مراقب !!! ولو ان الكل عارف ليش هالقرار والآن بالذات؟؟؟

طبعا وبالذات يومين قبل جلسة الدار والتجاري!!! لدعم وتقنين اجرآت التجاري الغير قانونيه!!! ضد الدار!! حسبي الله عليهم ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله!

املنا بالله كبير وبالقضاء العادل ان ينصف الدار ويجعل كيد اكالة السحت ومركزيهم الذي علمهم....!! ويردها بنحرهم ويدمرهم واحد وره الثاني!! بعدل القضاء ولوبعد حين!! مثل ما سوى بالمركزي ومجلسه من قبل!! البحر بالدوليه والعوضي بالأهليه و بوخمسين بالعقاري!! كاهم خذو احكام ضد المركزي وذلوه!! وسكتهم خشاشي بشغله مني وشغله مناك!!! عشان مليطالبون بالتعويضات المدنيه!!!!

يبه في قضاء عادل بالكويت ومايضيع حق وراه مطالب بإذن واحد احد وخبر اليوم بفلوس وباجر إبلاش!! كلها يومين ونشوف؟ مع ان توقعاتي التأجيل للإطلاع!! وبعدين حكم اول درجه واستئناف و ندب الخبرا ...و ....وتقرير خبير .....و ...تدقيق و... حكم استئناف وبعدين اعاده للخبرا ومنها للتمييز ... والله يعين الدار على هالتسويف ويقدرها لأن الوقت مو معها !!! بس الله سبحانه معاها امام هالظلمه اللي مايخافون الله حتى برمضان!

اتمنى الصوره وصلت ودمتم

قولو آميين
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
القبس : هل سيشمل إجراء البنك المركزي ضد شركة دار الإستثمار كل شركة لم يبد مراقب الحسابات رأيا في بياناتها ؟!

تعليق: تساؤل .. حده بريء
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
اللهم خفف علينا وحنن قلب القاضي تجاهنا
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
والله يالمغيره شوف مشاركتي امس! وخل القبس تستريح! حق الدار واضح كضوء كالشمس! ومحد يقدر يغطي ضوء الشمس إلا سبحانه وشوف شتكون حكمه ربنا ذيك الساعه! اللهم لا إعتراض والحمدلله على كل حال وبك آمنت
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,367
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
يا خبر بفلوس بعد اربع ساعات ببلاش

نصبر ونشوف اللي الله كاتبه
 
أعلى