كلام المحلل الهاجري اقرب للصحيح

انوفستي

عضو نشط
هل يصمد مؤشر السوق في سبتمبر؟
الوطن السعودية ـ صلاح الدين خاشقجي 05/09/2009

جاء في تقرير عرض على قناة العربية أن شهر سبتمبر يعد أحد أسوأ الشهور في بورصات الأسهم حول العالم، وأن دراسة اقتصادية أجريت على 16 بورصة على مدى 200 عام، أظهرت أن المتداولين خسروا بمعدل 2% في كل شهر سبتمبر طوال فترة الدراسة. السوق السعودية ليست ببعيد عن هذه الظاهرة، فهي ليست أفضل أداء في سبتمبر. ففي عام 2006، وبعد انهيار فبراير، تبعه انهيار آخر في سبتمبر، ما جعل العودة إلى مستويات 14 ألف نقطة أحلاما تبخرت. ثم فقد المؤشر نحو ثلث قيمته في سبتمبر من عام 2008، وهي الفترة التي تأكد فيها دخول العالم في أزمته العالمية، بانهيار بنك ليمان برذرز. بالطبع الانهيار ليس القاعدة في سبتمبر، فعام 2007 شهد انطلاقة لسوق الأسهم السعودية، استمرت حتى بدايات عام 2008.

السوق السعودية أصبحت أكثر التصاقا بمؤشرات الأسواق العالمية، مثلها مثل أسواق المال الأخرى حول العالم. فالعديد من القواعد والأسس تغيرت منذ انهيار بنك ليمان برذرز، والذي أصبح علامة فارقة في تاريخ اقتصاد العالم. أقل عثرة في أي مكان في العالم قد تعصف بأسواق المال واحدا وراء آخر. فمع دخول شهر سبتمبر، سرت شائعات بين المضاربين في البورصات الأمريكية، بأن هناك بنوكا تجارية قد لا تتمكن من الصمود حتى نهاية هذا العام، وأنها في طريقها لإشهار إفلاسها. ففقدت جميع الأسواق الأمريكية مكاسبها الصباحية، لتسجل تراجعات بنحو 2%. ثم ما لبثت الأسواق الأوروبية أن تبعتها، وبالأخص بعد أن ارتفع الدولار أمام باقي العملات، كونه عملة آمنة، فأصبح النفط المسعر بالدولار أغلى، ما دفعه إلى الهبوط إلى ما دون مستوى السبعين دولاراً للبرميل!

السوق السعودية تبعت كل انهيارات الأسواق العالمية في العامين الماضيين، ولكن انعكاسات القلق الذي دب في أسواق أمريكا قبل يومين، ظهرت على السوق في بداية تداولاتها يوم الأربعاء. فقد تداول مؤشر السوق معظم الجلسة بخسارة 80 نقطة، لكنه ما لبث أن قلص من خسائره لتصل إلى 16 نقطة بنهاية الجلسة. بذلك يكون مؤشر السوق قد فقد منذ بداية موجة الهبوط الأخيرة من مستويات 5800 نقطة نحو 4% من قيمته. السوق السعودية بدأت رحلة الهبوط قبل الأسواق العالمية، فقد تخلت السوق عن مستويات 6100 نقطة في يوليو، ولم تتمكن من العودة لاختراق 5900 في أغسطس. فهل سيشفع كل ذلك للسوق السعودية، ويحميها من آثار التقلبات في أسواق المال العالمية؟ الأسواق الأمريكية والأوروبية تدخل دورة هبوط بعد وصولها إلى مستويات قياسية في الشهر الماضي. وكما تعودنا من أسواقنا الخليجية والعربية، فهي تحذو حذو الأسواق الكبيرة بل وتنافسها في الهبوط قبل الصعود. كل هذه الإشارات تضفي على السوق روحا أشد تشاؤمية وأكثر سلبية، ولذلك على المتعاملين مع السوق السعودية من أفراد أن يستبقوا ما قد يفعله الهوامير بالسوق، والتركيز على الشركات ذات المراكز المالية القوية، والتي أثبتت نفسها بالنمو عاما بعد عام.

ابو ناهي

عضو نشط
ينتقد نفسه بنفسه :)
مادري شلون جذي
لا يعترف وبعدها اذا كسر :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: :p :p

هلا والله غلا صراحه وبكل صراحه انا من اشد المعجبيب بطرحك وكلامك ويجزياك الف خير على كل مساعده تقدمها لاخوانك بالمنتدى وانا واحد من اللي ساعدتهم انت

ثانيا لو تكرمت جم مره صدق معك التحليل الفني بسوق الكويت بكل صراحه

ثالثا توقع هذي الارقام اللي قلتها واجتهاد شخصي يتحمل الصح والخطأ لاكن متفائل وعندي امل وانشااالله يتحقق اللي متوقعه معني اعترف بكل صراحه بدائي بالتحليل ولست متمرس مثلك ومثل باقي الاخوان ولاكن التفاؤل موجود والامل موجود انشاالله

والله يوفق الجميع انشاالله

PO NASSER

عضو نشط
جميع الاخوه الهاجري او الحبيب
لهم الاحترام والتقدير
لا تدخلون في مباراه كلا يشجع هذا الفريق ضد الفريق الخصم
اعتقد لا الحبيب ولا الهاجري بحاجه للتشجيع
بل يجب ان نوجهه لهم الشكر
فمن حيث لا نشعر قد نسيء لهم
ولا يجوز اساسا ندخل في مقارنات بين المحللين

صح السانك

الهطلاني

عضو نشط
كل الشكر لكم علي مروركم الكريم واعتب علي اساتذتي ابو سليمان وابو عبدالله لابتوب والحبيب ابو عيسي عدم المشاركه في موضوعي

صدقت يل الهاجرىالسوق رايح6700 والكل زعل ليش

انا وجهة نظرى انة الأخ والمحلل الهاجرى لمن طلع بقناة الكويت على برنامج المؤشر نت وقال الازمة مانتهت والسوق احتمال يرجع 6700 لاانة مافى تاسيس للمؤشر السعرى صعود من غير اى شئ والسوق يتحكمون فية 3 اشخاص لاادارة السوق ولامدير السوق يقدر يصيطر على السوق الكبار كل يوم يطلعون اشاعات ب الجرايدوالبورصة ماتتحقق من الامر واكبر دليل شركة زين ضيعت المساكين والكبار ينتهزووون الفرصة مو حرام بس السوق اذا ظل على هذة الحال شخص واحد ياثر على السوق انا اقول صدقت يل الهاجرى لاانة نظرتة بعيدة ومتخصص فى معرفة السوق واخونا المحللين جميعهم وقفو ضد الهاجرى وقاعد ينفون اسبوع ولقاءات ورد علية بل الجريدة كل هذة عشان يعيشون على ظهر الفقارةعسى اللة يعوض كل خسران يارب

nawaa

عضو نشط
انا وجهة نظرى انة الأخ والمحلل الهاجرى لمن طلع بقناة الكويت على برنامج المؤشر نت وقال الازمة مانتهت والسوق احتمال يرجع 6700 لاانة مافى تاسيس للمؤشر السعرى صعود من غير اى شئ والسوق يتحكمون فية 3 اشخاص لاادارة السوق ولامدير السوق يقدر يصيطر على السوق الكبار كل يوم يطلعون اشاعات ب الجرايدوالبورصة ماتتحقق من الامر واكبر دليل شركة زين ضيعت المساكين والكبار ينتهزووون الفرصة مو حرام بس السوق اذا ظل على هذة الحال شخص واحد ياثر على السوق انا اقول صدقت يل الهاجرى لاانة نظرتة بعيدة ومتخصص فى معرفة السوق واخونا المحللين جميعهم وقفو ضد الهاجرى وقاعد ينفون اسبوع ولقاءات ورد علية بل الجريدة كل هذة عشان يعيشون على ظهر الفقارةعسى اللة يعوض كل خسران يارب

للتوضيح منقول من الأخ أبو عبدالله كويتى زوم http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=183883&page=7

إلى الآن النقطة الذي ذكرها أخونا الهاجري لم يصل لها المؤشر
وإلى الآن لم يصل المؤشر إلى النقطة الذي ذكرها أخونا الحبيب

فلا نتسرع ونحكم على الأشخاص

والظروف والمعطيات تحكم السوق سواء في الصعود أو النزول :)

Trillion

عضو مميز
إلى الآن النقطة الذي ذكرها أخونا الهاجري لم يصل لها المؤشر
وإلى الآن لم يصل المؤشر إلى النقطة الذي ذكرها أخونا الحبيب

فلا نتسرع ونحكم على الأشخاص

والظروف والمعطيات تحكم السوق سواء في الصعود أو النزول :)

مع بالي قلته

شكرا​

barbarian

عضو نشط
6400 نقطه صعبه جداً خاصة في ظل تحسن ارباح الكثير من الشركات وزوال شبح الافلاس ماعدا كم شركه

نقطة الدعم الاولي 7600 نقطه وان شاء الله هناك ارتداد

دعم اول = 7600 نقطه

دعم ثاني = 7540 نقطه

دعم ثالث = 7400 نقطه

دعم أخير = 7200 نقطه (اذا كسره ممكن نشوف الرقم المذكوووور)

الملفات المرفقه:

الحجم: 71.1 KB   المشاهدات: 214
أنا أقول النفط سعره حلواا والمشاريع يايه انشاءالله والأسواق العالمية مشلعه............أمريكا بكبرها تقول الوضع الي الأمام وانتهت فترة الكساد وقربت فترة الانتعاش.....الله كريم خلهم يلمون لمن يملون...!!!

Oil Dashboard
September, Friday 11 2009 - 10:26:06
Crude Oil
$72.30
▲0.36 0.50%

10:55 AM EDT - 2009.09.11

wlmadi

عضو نشط

راح يوصل 6700 اذا سعر النفط رد الي 30 دولار وهذا مستبعد الان لان الاوضاع باتت افضل من السابق والمرجح هو الصعود اكثر من النزول والله واعلم

فيلادلفيا

عضو نشط
السوق رايح كل الاخبار حلوة لا تنسون انا المحافظ ادش وتكتب بالمنتدى عشان الناس يحوشها احباط ويلمون

أبو قتاده

موقوف
أضم صوتي لصوت المحلل الكبير محمد الهاجري

والسوق مقبل علي نزول قوي

والعلم عند الله

للاسف لست مع الهاجرى

فى تحليله

100%
السوق مقبل على أرتفاعات

لم يحدد الهاجرى مده (لاخر السنه) مده كافيه

السوق الكويتى مع سوق النفط

للاسف النفط خالف توقعات الهاجرى