إفلاس خمسة بنوك أميركية جديدة

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة مضــارب أسـهم, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2009.

  1. مضــارب أسـهم

    مضــارب أسـهم عضو مميز

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2008
    المشاركات:
    14,574
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويـــــت
    أعلنت السلطات الأميركية الجمعة إغلاق خمسة بنوك جديدة ليصل عدد البنوك التي أفلست في الولايات المتحدة منذ مطلع العام الحالي إلى 88، في ظل ركود اقتصادي بدأت تخف حدته وفقا لتأكيدات إدارة الرئيس باراك أوباما.

    وكانت بنوك أخرى من بينها "كولونيال بنك غروب" في مدينة مونتغمري بولاية ألاباما قد انهارت الشهر الماضي.

    وذكرت شبكة "سي أن أن" الإخبارية أن البنوك الخمسة المفلسة في نهاية هذا الأسبوع بسبب فشلها في الإقراض تتوزع على ولايات إلينوي وأريزونا وإيوا وميسوري.

    وفي إلينوي تم إغلاق بنكي "بلاتينيوم كوميونيتي بنك" و"إن بنك". وبهذا يصبح عدد البنوك التي أغلقت في هذه الولاية خمسة عشر منذ مطلع العام كان آخرها ميتشوال بنك يوم 31 يوليو/تموز الماضي.

    ولم يتم حتى الآن العثور على مشترٍ للبنك الذي تبلغ قيمة أصوله حوالي 345.6 مليون دولار، في حين تبلغ قيمة الودائع فيه 305 ملايين دولار. وستتكفل المؤسسة الفدرالية لضمان الودائع "أف دي آي سي" المتحدة بكافة ودائع العملاء.

    في المقابل وافق "أم بي بنك" على شراء البنك الآخر في إلينوي وهو "إن بنك" الذي تبلغ قيمة أصوله حوالي 212 مليون دولار وقيمة الودائع فيه 199 مليونا.

    وسيتكفل "صان ويست بنك" بشراء "فيرست ستيت بنك" الذي تبلغ قيمة ودائعه 95 مليون دولار. وهذا هو البنك الثالث الذي يتعرض للإغلاق في الولاية هذا العام. وسينتقل عملاء البنك في فروعه الستة للبنك الجديد.

    وشهدت ولاية إيوا الجمعة إغلاق أول بنك فيها وهو "فانتوس بنك"، كما يعتبر أول بنك يتعثر في الولاية منذ حوالي عشر سنوات. واستحوذ "غريت سوثرن بنك" على البنك المفلس الذي تبلغ ودائعه 368 مليون دولار في حين تقدر قيمة أصوله بنحو 458 مليونا.

    وفي ميسوري أغلق "فيرست بنك أوف كانساس" واستحوذ عليه "غريت أميركان بنك". وتبلغ قيمة أصول البنك المتعثر 16 مليون دولار بينما تبلغ الودائع فيه 15 مليونا.