السعر يتراوح بين 2 إلى 2.1 دينار صفقة «زين» خلال أيام !!! مؤقت يامشرفين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أخطبوط النوادي, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. أخطبوط النوادي

    أخطبوط النوادي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2009
    المشاركات:
    368
    عدد الإعجابات:
    0
    السعر يتراوح بين 2 إلى 2.1 دينار
    صفقة «زين» خلال أيام


    أحمد حسن وعلي الخالدي :
    علمت «الدار» أن صفقة شراء حصة أغلبية في «زين» باتت في مراحلها النهائية.. وأن المشتري من دولة خليجية.. وأوضحت المصادر أنه سيتم خلال الأيام المقبلة توقيع مذكرة التفاهم بهذا الخصوص، حيث تم الاتفاق على بيع ما بين 46 في المئة الى 51 في المئة من رأسمال الشركة بسعر يتراوح بين دينارين إلى 2.1 دينار.. وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة د. سعد البراك لـ«رويترز» أن مساهمين في الشركة يجرون مفاوضات لبيع 46 في المئة، وقد ترددت معلومات أن صندوق أبوظبي الاستثماري هو المشتري. فيما رشحت مصادر شركة ريلاينس الهندية واوضحت المصادر ان الاسهم لحل التفاوض لا تدخل فيها حصة الحكومة ولا اسهم الخزينة، وسيتم عقب توقيع الاتفاق المبدئي فحص ناف للجهالة لفترة شهرين ثم المفاوضات النهائية.. وسيكون وكيل البيع شركة الاستثمارات الوطنية.. وسيتم البيع على شرائح في مزاد بالبورصة.
    وذكرت المصادر أن هناك اهتماما من الجانبين بإتمام الصفقة في أقرب وقت نظرا لجدية طلب الشراء من جانب المستثمر الخليجي وتوافر الرغبة في البيع من جانب مجموعة الخرافي وهي أكبر مساهم قطاع خاص في الشركة. وأوضحت مصادر استثمارية أن إتمام الصفقة سينعكس على السوق بشكل إيجابي حيث سيوفر سيولة كبيرة فيه كما أنه سيعزز ثقة المستثمرين في مناخ الاستثمار والشركات المحلية. وأوضحت أنه سيتم مراعاة حقوق صغار المساهمين في الشركة في إطار الاتفاق مع المشتري وهذا سيزيد من مدى استفادة السوق من الصفقة التي ستكون الأكبر في تاريخ القطاع الخاص الكويتي حيث لن تقل عن 4.5 مليارات دينار.
    وكانت «الدار» قد أجرت استطلاعا بين رجال الأعمال حول الصفقة أوضحوا فيه أن سوق الاتصالات أصبح يحتاج لاستثمارات ضخمة في ظل المنافسة المتزايدة بين الشركات التي خفضت أسعار المكالمات والخدمات، وبالتالي إيرادات الشركات.. كما أن مستقبل الاتصالات سيكون من خلال الإنترنت مما يزيد من رخص الخدمات.
    وتوقع أن تقلب الصفقة الموازين في السوق رأسا على عقب، خاصة أن عدد أسهم «زين» كبير جدا والتأثير سيكون مضاعفا في ظل ارتباطها بعدد كبير من شركات مجموعة الخرافي التي تعتبر أكبر مجموعة استثمارية في البورصة.
    الدار جريدة الأثنين
     
حالة الموضوع:
مغلق