الف الف مبروك لملاك شركه اجيلتي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة علي بن حمد, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. علي بن حمد

    علي بن حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    أجيليتي»: نتوقع نحو 8 مليارات دولار إيرادات ونعد بتوزيعات سخية مكافأة للمساهمين في 2009

    القبس 06/09/2009
    توقعت مصادر ذات صلة بشركة اجيليتي ان ترتفع ايرادات الشركة المحققة بنهاية العام الجاري الى اكثر من 8 مليارات دولار، بعد ان تجني الشركة عائد توسعات في عقود عسكرية ومدنية حصلت عليها خلال العام.

    وقالت المصادر: حتى نهاية الربع الاول من العام الجاري حققت «أجيليتي» ايرادات بلغت نحو 400 مليون دولار بعد ان بدأت بعض العقود تؤتي ثمارها، ولن يكون امرا صعبا ان تنمو ايرادات الشركة نحو مليار دولار زيادة عما حققته الشركة في العام السابق من ايرادات بلغت نحو 7 مليارات دولار.

    وأضافت المصادر: بالاضافة الى عوائد عمليات الشركة التشغيلية الموزعة على اسواق عديدة حول العالم، ينتظر ان تنجز عمليتي تخارج خلال العام الجاري فتح التفاوض بشأنهما حاليا، حيث تسعى الشركة لبيع وحدتها للاتصالات في العراق (كوريكتل) لمصلحة احدى شركات الاتصالات الخليجية المعروفة وهي الصفقة التي قد تحقق نحو 250 مليون دولار كعائد، كم تبدي الشركة استعدادا للتفاوض بشأن التخارج من وحدة اخرى للاتصالات في كينيا.

    وتابعت المصادر: في مقابل هذه العوائد تعتزم الشركة مكافأة مساهميها نهاية العام الجاري بتوزيعات نقدية ستكون مجزية للغاية، مضيفة: امسكت الشركة سيولة كبيرة لديها بالاضافة الى كامل الارباح التي تحققت في نهاية 2008 من دون توزيع ارباح لتوظيفها في عمليات تشغيلية آتت ثمارها، وقد حان الوقت لمكافأة المساهمين الذي اقروا توجه الشركة في العام الماضي.
     
حالة الموضوع:
مغلق