مبروك مجلس الوزراء يسمح باصدار تراخيص بناء لأبو فطيرة والفنيطيس

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة أبوفلان, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. أبوفلان

    أبوفلان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,460
    عدد الإعجابات:
    0
    مجلس الوزراء يسمح باصدار تراخيص بناء لأصحاب القسائم في مدن جابر وسعد وصباح والمسيلة وابوفطيرة والفنيطيس

    يااااني مسج من الراي
     
  2. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    الف مبروووك
     
  3. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الاسبوعي

    الشؤون السياسية 08/09/2009 02:07:00 ص



    الكويت - 7 - 9 (كونا) -- عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي مساء اليوم في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح.
    وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان ان المجلس اطلع في مستهل اعماله على الرسالة الموجهة لسمو رئيس مجلس الوزراء من رئيس وزراء مملكة كمبوديا السيد سامد يك هون سين والتي تعلقت بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات والميادين.
    وبناء على ما طرحه سمو رئيس مجلس الوزراء بشأن توجيه اهتمام الحكومة نحو متطلبات المواطنين الاساسية وسعيا لتأمين اهم مقومات العيش الكريم للاسرة الكويتية وهو السكن والمساعدة في مواجه تكدس طلبات الاسكان في ظل ندرة الاراضي الاسكانية فقد قرر مجلس الوزراء استثناء سبع مدن ومناطق سكنية وهي (مدينة جابر الاحمد ومدينة سعد العبدالله ومدينة صباح الاحمد ومناطق المسيلة والصديق والفنيطيس وابو فطيرة) من قراره المتخذ في عام 2003 والذي يقضي "بعدم منح تراخيص بناء في المناطق السكنية الجديدة الا بعد انجاز خدمات البنية التحتية لتلك المناطق" وذلك بما يسمح باصدار تراخيص لبناء السكن الخاص في المناطق الاربع المذكورة ليباشر اصحابها بالبناء واقامة مساكنهم وذلك بالتنسيق مع بلدية الكويت.
    وقد كلف مجلس الوزراء وزارة الكهرباء والجهات الاخرى المعنية بالاسراع بايصال التيار الكهربائي لهذه المدن والمناطق وتوفير خدماتها وكافة متطلباتها وتهيئتها للسكن بالسرعة الممكنة على خط متواز مع عملية بناء المساكن بما يسهم في اختصار المدة الزمنية وتخفيض الطلبات الاسكانية وتأمين الاستقرار للمواطنين واسرهم.

    كما استمع المجلس الى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح حول نتائج الاجتماعي الوزاري الدوري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد في الرياض مؤخرا واطلع بهذا الصدد على فحوى الموضوعات التي جرى بحثها وابرزها اهمية الالتزام بمبادئ الشرعية الدولية وحل النزاعات بالطرق السلمية.
    وكذلك جدد المجلس الوزاري التأكيد على حق الدول في امتلاك التقنية النووية في الاستخدامات السلمية والتأكيد على اهمية الالتزام بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحل الخلافات بالطرق السلمية متطلعا الى ان تستثمر التوجهات السامية الى واقع ملموس بما يسهم في بناء وتعزيز جسور الثقة بين دول المنطقة.
    وبمناسبة استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد 2009 - 2010 شرحت وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود للمجلس تفاصيل الاستعدادات التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية في جميع المحافظات.
    كما احاطت المجلس بالترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة والخاصة باعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس ومرافقها وكوادر التعليم والكتب الدراسية تمهيدا لبدء المسيرة التربوية في المدارس انطلاقا من اليوم الاول.
    كما شرحت للمجلس كذلك الخطوات القائمة في تجهيز المدارس بالعيادات المدرسية وبالهيئات التمريضية المؤهلة للطلبة في المراحل الابتدائية.

    وقد عرضت الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود للمجلس ما تم الانتهاء اليه من اتفاق مع وزارة الصحة في شأن الاجراءات الوقائية ومواعيد بدء الدراسة في المراحل التعليمية المختلفة في التعليم العام والتي روعي فيها التدرج وذلك بما يضمن تحقيق طرفي المعادلة بين تأمين سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات والمحافظة على صحتهم ومن جانب اخر تمكينهم من التحصيل الدراسي وقد عبر المجلس عن تمنياته لجميع الطلاب والطالبات بالنجاح والتوفيق وتحقيق الامال المعلقة عليهم في النهوض ببلدهم.
    وحول الاجراءات التي قامت بها اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة مشكلة محطة الضخ بمنطقة مشرف اطلع رئيس اللجنة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان المجلس على التقرير الأول الصادر عن تلك اللجنة.
    وقد استمع المجلس الى شرح تفصيلي قدمه كل من وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر علي صفر ومدير عام الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي تم خلاله بيان مرئيات الخبراء من الجيش الامريكي والذين أكدوا على سلامة الاسلوب المتبع حاليا في حل هذه المشكلة وكذلك حرصهم على تقديم الاستشارة لتحسين سير عملية الطوارىء.
    كما تضمن التقرير آخر الاجراءات المتبعة في وزارة الأشغال العامة في معالجة المشكلة الفنية المسببة للعطل حيث تم اضافة عدد من المضخات موزعة على مناطق مختلفة.
    كما احيط المجلس بالوضع البيئي ومؤشراته الايجابية التي توضح انخفاض تركيز بعض الملوثات البيولوجية والكيميائية بشكل عام بالاضافة الى قراءات محطات الهواء المتنقلة التي لا تدل على وجود تلوث في جودة الهواء كما تم مطابقة البيانات الصادرة من وزارة الكهرباء والماء ومعهد الأبحاث والهيئة العامة للبيئة التي أجمعت على خلو منطقة الشعيبة من الملوثات ومما يؤكد على سلامة مياه الشرب في تلك المحطة.

    وفي هذا الصدد أكد سمو رئيس مجلس الوزراء على أن تقوم اللجنة المكلفة بالتحقيق في ملابسات هذا الحادث واسبابه بانجاز مهمتها خلال ثلاثة اسابيع وأن تقدم تقريرها الاول قبل الاول من اكتوبر القادم وان يتضمن التقرير توضيح أوجه القصور والمتسببين في حدوث هذا العطل في كافة مراحل اعداد المشروع وترسيته وتنفيذه مؤكدا سموه على معاقبة كل من يثبت تقصيرهم ومسؤوليتهم عن هذا الخلل وتعريضهم للجزاءات المناسبة وفقا للاجراءات القانونية وأحكام القانون.
    ثم استعرض المجلس توصية للجنة الشؤون الاقتصادية بشأن متطلبات التحضير لاجراء التعداد العام للسكان والمباني والمساكن والمنشآت لدولة الكويت في عام 2012 وقرر المجلس تكليف الادارة العامة للاحصاء بمباشرة اجراء التعداد العام للسكان والمباني والمنشات لدولة الكويت بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية وبلدية الكويت والجهات ذات الاختصاص وذلك لانجاح هذا المشروع المهم وتحقيق الغايات والأهداف المرجوة منه.
    كما بارك المجلس خطة عمل الدراسات القائمة والمستقبلية التي يقوم بها البنك الدولي في دولة الكويت والتي تتضمن الدراسات القائمة والمستقبلية المتوقعة مقسمة بحسب القطاعات الاقتصادية خلال السنوات الخمس القادمة وتكليف وزارة المالية التنسيق مع البنك الدولي والجهات المحلية المستفيدة للاتفاق على كافة التفاصيل الفنية اللازمة لاستكمال هذه الدراسات.
    ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي. (النهاية) ط أ ب / ب ش ر



























    اصدارات كونا الخاصة
     
  4. ودي اربح

    ودي اربح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    3,728
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الخير
    قااالوها التراخيص بالصيف القادم
     
  5. أبوفلان

    أبوفلان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,460
    عدد الإعجابات:
    0
  6. foreman96

    foreman96 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2009
    المشاركات:
    269
    عدد الإعجابات:
    0
    الف مبروك
     
  7. foreman96

    foreman96 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2009
    المشاركات:
    269
    عدد الإعجابات:
    0
    الحين ماعرفنا سبع والا اربع ؟؟ اذا اربع منو الاربع مناطق يسمح فيها البناء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  8. TCR3

    TCR3 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 يناير 2009
    المشاركات:
    412
    عدد الإعجابات:
    0
    الف الف الف مبروك لي اهالي شرق القرين المسيلة والفنيطيس وبوفطيرة الحمدالله يارب الحمدالله
     
  9. naf

    naf عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    50
    عدد الإعجابات:
    0
    مبروك لجميع الأخوان ملاك الأراضي في شرق القرين، والمدن اللي اسمحولهم بالبنا
     
  10. q8.1911

    q8.1911 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2008
    المشاركات:
    558
    عدد الإعجابات:
    0
    قرر مجلس الوزراء استثناء سبع مدن ومناطق سكنية وهي (مدينة جابر الاحمد ومدينة سعد العبدالله ومدينة صباح الاحمد ومناطق المسيلة والصديق والفنيطيس وابو فطيرة)
     
  11. بوعبدالعزيز68

    بوعبدالعزيز68 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    165
    عدد الإعجابات:
    0
    مبرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررووووووووووووووووووووووووووووووك
    من سمعت الخبر امس بالليل ومو شايلتني الفرحه ونتمنى التوفيق لكل من يبي يبني
     
  12. q8-speed

    q8-speed عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2009
    المشاركات:
    1,502
    عدد الإعجابات:
    0
    الحمدالله يارب نحمدة ونشكر ونتوب الية ونشكر صاحب السمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح علي هذي القرار ونتمني عمل البنية التحتية لمنطقة الفنيطيس باسرع وقت
     
  13. جاكوار

    جاكوار عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2005
    المشاركات:
    157
    عدد الإعجابات:
    0
    كل الشكر للحكومة الموقرة

    نعم كل الشكر للحكومة الموقرة

    على مبادرتها الطيبة والتي بدون شك افرحت عشرات العوائل
    التي تنتظر تراخيص البناء في مناطق
    ( المسيلة - الفنيطيس - ابوفطيرة )

    على عكس مجلس الأمة الذين لم يتحركوا أعضاءه الموقرين
    بأي أقتراح خاص بالبنية التحتية لهذه المناطق
    والسبب أكيد معروف لأن لا ناقة لهم فيها ولا جمل

    فتحية شكر وعرفان لرئيس مجلس الوزراء على مبادرته الكريمة
    التي ان دلت فتدل على احساسه بمعاناة الكثير من العوائل
    التي تنتظر فرصة بناء بيت العمر

    وألف ألف ألف مبروك لجميع ملاك هذه المناطق ....

    وبالنسبة لمنطقة المسيلة :

    المنطقة اكتملت بنيتها التحتية وسوف يقوم المقاول بتسليم المنطقة
    إلى وزارة الاشغل في شهر اكتوبر / 2009

    وتقبلوا احلى تحية
     
  14. الفسكرة

    الفسكرة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2007
    المشاركات:
    199
    عدد الإعجابات:
    0
    هل راح يكون للقرار تأثير على اسعار الاراضي بالصعود ؟ وبنسبة جم ؟
     
  15. q8.1911

    q8.1911 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2008
    المشاركات:
    558
    عدد الإعجابات:
    0
    طبيعي جدا
     
حالة الموضوع:
مغلق