طلاق وطاعه ونفقه !!

الموضوع في 'قسم الإستشارات القانونيه' بواسطة khaled 2006, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2009.

1. khaled 2006

khaled 2006 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم مشكلتي طوييييله وصارلها سنتين بس بختصر كثر ما اقدر انا كنت مالج وبعد شهرين الملجه البنت ما تبيني تقول مو انا ستايلها تبي سايق مليونير ما يتحجى يديده هذي المهم وصار بينا خلوه وما دخلت عليها وبعدها ما يبون يردون المهر وبعدها رفعو قضيه طلاق للضرر ونفقه وانا رفعت قضيه طاعه وانا كسبت قضيه الطاعه واهم كسبوا قضيه الطلاق والنفقه بس مشكله قضيه الطلاق للضرر ان الحكم المرجح يا بصالحي انه الضرر كل مترتب عليها وتسقط حق النفقه والمتعه بس بالحكم كتبو بناء على كلام الحكم المرجح طلقه بائنه ويسقط حق النفقه والمتعه ما اكتبو يردون المهر والاسباب على كلام محاميي انهم ما اطلبو بصحيفه الدعوه يطالبون مستحقاتها فا احنا استأنفنا الحين وطلبنا دعوه فرعيه انطالب فيه بالمهر على اساس كلام الحكم المرجح انه الضرر كل من طرفها فا هل كلام محاميي صح ولا قاعد يسحب مني فلوس محامي مصري واهما الحين استأنفو الطاعه وذبحني هل محامي مره يقولي راح نكسب الطاعه وتصير ناشز مره يقول لأ لأنه اهما كسبو الضرر فا راح يكسبون الطاعه وانت راح ترجع المهر اذا قبل القاضي بالدعوه الفرعيه والله العظيم مخي افتر ما ادري منو اصدق واذا كلمت محامي ثاني بالتلفون ما يرضى يخليني اشرح اول الكلام يقولي محاميك ما يفهم ييبلي القضيه وانا راح ارجعلك نص المهر !!! شسالفه منو اصدق نص ولا كل ولا ناشز !!!!!؟

2. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    خل نلخص اللي انت كاتبه
    انت تقول انك كسبت ضدها قضية طلاق للضرر بمعنى ان الضرر تحقق ضدها وبالتالي عدم استحقاقها نفقة المتعة والنفقة الزوجية اخوي كلامك بالنسبة لهالشق مو اضح

بالنسبة للمهر حسب مافهمت منك ان الطلاق راح يكون للضرر من جانب الزوجة ومن اثاره المترتبة عليه التزام الزوجة برد المهر وسقوط كافة حقوقها الزوجية من نفقة ومتعة وخلافه شوف المادة 130 من قانون الاحوال الشخصية
    الموضوع يحتاج توضيح اكثر منو اللي رافع على الثاني دعوى طلاق للضرر وشنو كان منطوق الحكم بشكل واضح وهل تمت اجراءات الطلاق من عدمه ودام التوجه للطلاق للضرر شنو فايدة الطاعة والنشوز مادري الموضوع مو واضح بالنسبة لي
    بالنسبة للمحامي ترا مثل الطبيب والمهندس يعني ماسك مصيرك اذا قلبك مو مرتاح له غيره الله يمكثرهم بالديرة شحادك تستمر مع واحد انت مشكك باجراءاته استخير قبل لاتقرر

3. القمر1

القمر1 عضو نشط

عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافيه اخوي خالد بخصوص الطاعه ما منها فايده الحين لنه في قضيه طلاق لاتعب روحك بحكم الطاعه راح تسقط الطاعه اذا في قضيه طلاق وانتا تقول كسبت قضيه طلاق بس بخصوص المهر انتا تقول سنتين معاها ماادري اذا يردولك المهر شلوف قصر العدل او مجمع المحاكم ارقعي يفيدونك لاتروح حق محامي ولا شي بنفسك سو كلشي وموفق

4. khaled 2006

khaled 2006 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    للتوضيح

السلام عليكم .... مشكورين على الاهتمام اول شى اهيا اليي رفعت عليي قضيه طلاق للضرر والقاضي طلقها بدون ما يعطيها نفقه ولا متعه يعني بالحاله هذي اهيا كسبانه القضيه بس بالحكم المرجح كان بصفي لأنه قال الضرر كله مترتب عليها فا انا اسأنفت القضيه وطلبت دعوه فرعيه عشان يردون المهر بناء على الحكم المرجح انه الضرر كله من طرفها وما كان في زواج مجرد ملجه فا المحامي قاعد يقولي اني كسبان القضيه وراح يرجعولي المهر بالاستأناف وانا بعد كسبت قضيه الطاعه واهما الحين قاعد يستأنفون قضيه الطاعه يا ليت اكون وضحت ..... المحامي ما يعطيني جواب محدد مره يقولي راح نكسب قضيه الطاعه بالاستأناف وتصير ناشز وبعدين بأيدك الاختيار ومره يقولي لأ راح تخسر قضيه الطاعه لأنهم ربحوو قضيه الطلاق للضرر بس احنا راح نربح استأناف قضيه الطلاق للضرر ويوافقون لنا على الدعوه فرعيه ويردون المهر بناء على كلام الحكم المرجح وعلى فكره انا رحت حق محاميين وسألتهم ما كان في تركيز على موضوعي لأأنا عندي محامي واهما مالهم خلقي فا ردت الفعل انهم يقول اذا في خلوه من غير دخول لك نص المهر من غير ما يفهمون الموضوع وانا قاعد اشوف واسمع انا في ناس متزوجه وداخلين على زوجاتهم ويرجعلم المهر اذا الضرر من جانب الزوجه فا يا ليت المساعده يبت بنود القانون وقريتهم بعد حاولت اني اشوف احكام سابقه بس ما عرفت الحل لأني مو دارس محاماه مثلكم يا ليت تعطوني بصريح العباره شنو مصير الحكم ولي قاعد يصير تعبت وانا انطر واستأنف

5. khaled 2006

khaled 2006 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    استشاره بدون رد !!؟

هل كثر مسألتي صعبه ولا السالفه راجعه على القاضي ومزاجه مافي رد منكم ليش !!؟

6. fayoona74

fayoona74 مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    3
    عزيزي ميخالف نتأخر عليك بالرد مو طناش لا بس بسبب رمضان ومشاغل والله يفك ضيقك انشالله
    رايي المتواضع ولا تعول عليه اخذ اكثر من راي

اول خطوة حدد انت شنو تبي بالضبط هل تبي طاعة ونشوز اذا اي استمر باستئناف حكم الطلاق للضرر وقضية الطاعة
    اذا اخترت الطلاق ( الباب اللي يييلك منه الريح سده واستريح) لاتشتت نفسك ووخر عن سوالف الطاعة وغيرها وكمل دعوى استرداد المهر استنادا للحكم اللي اشرتله بانه اثبت ان الضرر من الزوجة مو منك والاستناد القانوني نص المادة 130 من قانون الاحوال الشخصية شوفه على الرابط
    http://www.gcc-legal.org/MojPortalPublic/DisplayLegislations.aspx?country=1&LawTreeSectionID=1391
    لحد يشتتك خلك باتجاه واحد ياطلاق ياطاعة والخيار لك محد يدخل فيه لامحامي ولا غيره لان محد يعرف مصلحة نفسه غيرك
    وبالتوفيق عزيزي وااسف على تأخيري بالرد

7. khaled 2006

khaled 2006 عضو جديد

عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

مشكوره يا استاذه على كلامج واهتمامج

8. الـمـحـامـي

الـمـحـامـي مستشار قانوني

عدد الإعجابات:
    1
    أخى الكريم .. طالما إن محاميك كسب لك قضية الطاعة والطلاق .. فأريح نفسك ولا تتركه لانه فاهم قضيتك أكثر من غيره هذا من ناحية .. ومن ناحية اخرى فمعني ان تسقط النفقة والمتعة فهذا مكسب لك .. أما الطلاق فواقع واقع طالما ذكرت هي انها متضررة منك ولا تريدك .. فلن تفيدك الطاعة في شيء طالما أسقط نفقتها وعدتها .. فركز على قضية الطلاق حتى لا يعدل الحكم في الاستئناف .. أما مطالبتك بدعوى فرعية بالمهر بالاستئناف فهذا لا يجوز حيث لا يجوز إبداء طلبات جديدة بالاستئناف كان يجب عليك المطالبة بالمهر امام محكمة اول درجة .. أما ولم تطلب ذلك بأول درجة فلا يجوز طلبه بالاستئناف ولكن طبقاً للمادة / 130 من قانون الاحوال الشخصية .. " أن كانت الاساءة كلها من الزوجة اقترحا التفريق بين الزوجين نظير رد ما قبضته من المهر وسقوط جميع حقوقها المالية المترتبة على الزواج والطلاق .. وإن كانت الإساءة مشتركة اقترحا التفريق دون عوض او بعوض يتناسب مع الإساءة "
    وحيث ان البين من سؤالك ان المحكمة أسقطت النفقة والمتعة فقط ولم تتعرض للمهر وبالتالي تكون الاساءة مشتركة من جانب الطرفين وهو مالم تذكره بسؤالك .. وإلا لو كانت الإساءة من جانب الزوجة فقط لكان قد حكم لك القاضي برد المهر وهو ما لم يحدث ..
    اما نص المادة / 52 أحوال أحوال فأوجب المهر للزوجة بمجرد العقد الصحيح .. اما المادة / 63 أحوال فأوجبت للزوجة نصف المهر المسمى قبل الدخول بالخلوة الصحيحة .. وإذا قبضت زيادة على النصف رجع عليها بالزيادة