الله سبحانه .....يكتب الأرزاق(أنظر للمرفق)

عجيب

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكويت
الله يرزقنا و يرزقكم انشاءالله و تكون اسهمكم دائما مثل هالسهم :d :d
 

الملفات المرفقه:

  • Sears Roebuck Co- Daily copy.jpg
    Sears Roebuck Co- Daily copy.jpg
    الحجم: 169.6 KB   المشاهدات: 347

الشامري

عضو محترف
التسجيل
7 يناير 2004
المشاركات
2,444
الإقامة
الكويت
الهم ارزق كل مسلم رزقا حلالا طيبا

نعم الرزق من الله عز وجل وهذا أمر لاجدال فيه ولا يختلف عليه اثنان

علينا الأخذ بالأسباب أسوة برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم مع إيماننا التام بالله عز وجل وبأن الرزق من الله .... وإن شاء الله يأتي الرزق والتوفيق

حتى تقتنص هذه الأسهم أقدم هذه النصيحة

عليكم بالعلم

عليكم بالعلم

عليكم بالعلم
 

عجيب

عضو نشط
التسجيل
14 أبريل 2004
المشاركات
160
الإقامة
الكويت
فعلا أخي الشامري ........العلم هو سلاحك الذي تخوض فيه معارك هذا السوق ، و كما قال أخي رجل أعمال : أن من يريد ان يصبح مهندسا فإنه يحتاج لخمس سنوات من الدراسة و لسنتين او أكثر من خبرة العمل ، و عليه ليقارن كل منا هذا المثال بنفسه قبل الدخول في هذا المجال.

أخي الشامري ، يوم أمس كنت أتحدث مع أحد أقربائي عن التجارة بشكل عام و هو ماشاءالله شخص ناجح بالتجارة(الله يزيده) و في نفس الوقت ملتزم ، فكان يقول ان الشخص عند دخوله بالتجارة يجب ان يعلم ان تجارته مقسومة لقسمين : تجارة رابحة دائما و لا توجد فيها الخسارة ، و تجارة لكسب المال.

التجارة الرابحة هي التجارة مع الله عز و جل و بفرائض الله من صلاة و صيام و زكاة ، فهي تجارة رابحة دائما ، و على الطرف الأخر التجارة لكسب المال فيما يرضي الله عز و جل .

و من استطاع أن يوفق بين هذين التجارتين يكتب الله له الخير ، و يبعث الطمأنينة في قلبة ، و يبعد عنه الضعف و الخوف .و في ذلك لي مثال : حيث نرى من يتعلق في هذه التجارة (الأسهم بالذات) دائما متعلقا بشاشة الكمبيوتر و دائما قلق و متزعزع و قلبه دائما مشغول بالربح و الخسارة .

لذا يجب علينا الأعتدال و اعطاء كل ذي حق حقه ، دون الإسراف بعمل عل حساب الأخر.
 
أعلى