من يشاركني في اختيار الاسهم ؟

ali

عضو نشط
ياجماعه انا معاكم في كل شي......ولو اني خبرتي قليله...بس اللي تامرون فيه انا حاضر......واي خدمة انا حاضر تري متفرغ للاسهم 24 ساعه...وانا اعلم ان البعض منكم ليس لديه وقت تري انا....ماعندي اي التزامات.....تبون اختار لكم اسهم ..حسب اللي فهمته منكم وترشيحاتكم لها قبل 5 اشهر .وفصلها لكم حرفيا..تري قاعد ادرسها كلها....صارلي شهر........واشكر لكم تعاونكم يا اخوان

abonaser

عضو نشط
السلام عليكم

فكرة رائعة جدا , انا كنت بعيد عن الكمبيوتر بالامس ولم اطلع علي الموضوع الا الان .

الفكرةممتازة جدا . واري ان تحدد الاهداف قبل كل شي .

اما
1- ان تكون الدراسة ل الاستثمار لمدة سنة اقل شي والعائد فوق 100%
2 - احتفاظ بالسهم لمدة اشهر اكرر اشهر والعائد المفترض فوق 50%

3- سوينغ بين ايام او 6 اسابيع بالكثير والعائد المفترض فوق 15 %

هذا اولا .

ثانيا تصميم نموذج افتراضي فية معظم معلومات البيانات والارقام المالية
للشركة المفترض البحث عنها .

تمحص الشارت لمدة سنتين اقل شي مع جميع المؤشرات الفنية المعروفة بجميع انواعها . مؤشرات البيع والشراء ومؤشرات التجميع
وانا استطيع القيام بهذا العمل .

وهناك موضوع اخر مهم جدا . لماذا لانبحث في اسهم الداو جونز ال30 اقوي اسهم في العالم والغرض الاساسي تعلم الصيد وليس الصيد (هناك سهم من اسهم الداو الان امكانية ان يدبل او يتربل في ظرف سنتين احتمال قوي جدا).

او ان نختار سهم نسبة الارتفاع فية عالية جدا (وهو عندي) وسبق ان تكلم عنة شباب المنتدي وفقط نبحث في مستقبلة القريب المبيعات المتوقعة علي مدي الربعين القادمين وايضا الشارت نقتلة بحثا .

وحبذا لوا قسمنا الدراسة علي قسمين مجموعة من الشباب تتكفل بالتحليل الاساسي . وقسم اخر يتكفل بالتحليل الفني والشارت وخلافة .

وتحديد السعر الذي لاينزل السهم تحتة (القاع ) للسهم من واقع بيانات السهم التاريخية .

اتمني احمد علي ان يشارك معنا وقد سبق ان عرض فكرة مماثلة لهذا الموضوع

الاســــتا ذ

عضو محترف
مشكور ابو ناصر وانشاء الله نحاول من خلال هذا المشروع تطبيق هذه الافكار واتمنى منك متابعة التحليل الفني فيها مع بقية الاخوان

واشارك معاك بدعوة اخي احمد علي للمشاركة معنا في هذا النقاش لنستفيد من معلوماته .

والمجال مفتوح لباقي الاخوان للمشاركة .

ومن اجل تنسيق الموضوع يمكن لبقية الاخوان اضافة جميع الاقتراحات هنا

بينما ساقوم بفتح موضوع جديد باسم

(مشروع المنتدى لاختيار الاسهم )

وفيه شرح بسيط عن كيق تكوين محفظة لمراقبة الاسهم وماهي المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليها.

knnan

عضو نشط
سيرو ونحن من ورائكم يا أحباب بالدعاء بالدعاء بالدعاء
الله يوفقكم في الدنيا والآخرة
اما بالمشورة فلا يفتى ومالك في المدينة (المؤشر,الأستاذ, بريد,السلوم,........)
واسال الله ان يجعل ما تقدمون في ميزان اعمالكم...

q8direct

عضو نشط
احب ان اشارككم كي نتعلم جميعا
واشكر سيعكم

Trader 30

عضو جديد
أنا اوافق الجميع في الطرح الرائع ، وايضا احب ان اضيف او ازيد على اقتراحكم بأن تكون المشاركة صوتية وذلك بأستخدام البرامج الصوتية .

:)

الغلبان

عضو نشط
معكم .. ولكن!!

ملك الاقتراحات التي قدمت حتى الآن .. أستاذي .. ولكن ..
بدون أي حرج ... فإنا من الناس الذي دخل السوق من شهور معدودة، وصحيح أنني استفدت كثيرا وشتان ما بين اليوم والأمس .. ولكن ينقصني الكثير .. وأظن هذا ما هو عليه أيضا مجموعة من الأخوان وحتى لا أقول أنني معكم .. ومن وراءكم فقط .. فهذا لا يكفي يجب تفعيل هذا الدور لشخص مثلي حتى لو كان بدور ثانوي صغير .. فالنحاول تحديد المشاركات حسب المستويات والخبرات في السوق حتى يعرف الواحد لما يشارك على أي أساس الذي بناءا عليه قد ساهم في هذه المشاركة الفعالة والتي نتمنى من الله أن تكون خير يعم على جميع الأخوان في هذا المنتدى .. أو ذاك .. جزاكم الله خيرا

نجم

عضو جديد
اخي الاستاذ
شكرا على طرح هذا الموضوع حيث بكل صراحه كماذكر اخونا احمدعلي في رده علي طلبك المشاركه بان طرح شركه هنا وهناك قد شتت افكارنا وانالدي في الستريمر عدد كبير من الاسهم لاسباب متعدده منه لمتابعة القطاع ومنها لمتابعة اسهمي الخاصه وبعض الاسهم التي تم ترشيحها من قبل بعض الاخوان وبالاخص شخصكم الكريم والبريد واحمد علي وغيرهم .
وحقيقتا لقد تعبت من متابعة هذه وتلك وكذلك الطرق لاختيار الاسهم للاستثمار او المضاربه حيث لدي حساب للاستثمار الطويل في احدي البنوك المحليه واخر في دتك للمضاربه.
لذلك ننتظر منك ومن الاخوان مساعدتنا على التركيز علي مجموعه معينه وان كنت ارى بان تكون في قطاعات مختلفه حتي لانضع البيض في سله واحده كمايقال.
وكذلك اعتقد ايضا بانه كما بان الطرح سوف يشمل طريقة اختيار اسهم للاستثمار لمذا لاتفكرون ايضا بالمستقبل بطريقة سهله لمساعدتنا على تقيم الاسهم التي لدينا من ناحية توقع ارتفاعها في المستقبل ام لا بعبارة اخري اسلوب تقيم للسهم كقيمه سوقيه في الوقت الحالي وجودة السهم وفقا لمعاير محاسبيه او فنيه معيينه وكذلك التوقع للقطاع عموما حيث يقوم كل منا بتطبيقها علي الاسهم التي لديه لتقرير التخلص منها ام لا.
حيث كما تعلم يوجد هناك الكثير من الاخوان وانا منهم احتفظ باسهم تم شراءها باسعار عاليه منذ اكثر من سنه ولما نزل السوق لم تكن لدينا الخبره الكافيه او قل الجراءه لتحمل الخساره والخروج نظرا لقلة الخبره.

وفي الختام اشكر لك ولجميع الاخوه في المنتدى اهتمامكم وحرصكم لمافيه مصلحة الجميع وانا اول المستفيدين من اطروحاتكم وسوف اشارك بمااستطيع وفقكم الله.

ابو ثامر

عضو نشط
وانا معكم باذن الله يا جماعة... لكن احنا محتاجين نبدا في اسرع وقت لان بوادر تحسن السوق بدأت فما نبغى نخسر الفرصة هذي....

تحياتي واحترامي لك اخوي الاستاذ....

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخي الغلبان

اسعدني كلامك حول طلب المشاركة بالفعاليات وهذه هو المطلوب الان عليك بالاطلاع على هذا الرابط

http://finance.yahoo.com/p?v&k=pf_1

اسم المستخدم indexsignal
كلمة السر signal

ومحاولة الحصول على معلومات عن المصطلحات الموجودة بالجدول لان هذا مهم بالنقاش ولقد تم بيان ذلك في هذا الرابط

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1936

-----

الاخ ابو ثامر

بودي ان انتهي من هذا المشروع باقرب فرصة وهذا يعتمد على مشاركة الاخوان اصحاب الخبرة حسب الوقت المتاح لهم .

جميع الاخوان الذين شاركوا معنا لكم الشكر واتمنى مزيدا من مشاركة الاخوان ليكون العمل جماعيا

الغلبان

عضو نشط
أظن أن هناك مشكلة في الدخول!!

حاولت الدخول لأكثر من مرة أرجو التأكد من الرقم السري ..
لا يهم فقد دخلت برقم المستخدم الخاص في.. وجاري عمل اللازم

abo saad

عضو نشط
مشكوور

اخوي المدرسه مو بس الاستاذ

الله يعطيك العافيه على كل اللي تسويه والله ودي اخدمك من عيوني لكن يدووووب مبتدئ .

لكن انت آمر قلي ابي منك كذا ولا كذا

العازمى

عضو جديد
للاستاذ باقة ورد

انا ضيف جديد على الانترنت :( المنتدى :) البورصه :confused: ومع ذلك مصر على ان اشارك معكم فى هذا المشروع الرائد ولو من باب الدفع المعنوي :confused: :confused:ولكم جزيل الشكر

saud125

عضو نشط
أمل الأحاطة

الأخ الغلبان
نفس الشيء حدث لي حيث لم استطع الدخول بطريقة الأستاذ ولكن دخلت عن طريق كلمة المرور خاصتي ولذا ما هي الفائدة من ذلك حيث لا توجد مشاركة من الجميع

السؤال موجه لأخينا الأستاذ وشكرآ :confused:

الوافي

عضو نشط
موضوع رائع فعلاً
والله يجزالك الف خير يا استاذنا على اللي تسويه لاخوانك في المنتدى
وبالنسبة للدخول لموقع ياهو فأنا دخلت اكثر من مرره ولا فيه اي مشكله بس اخاف اذا كان فيه اكثر من واحد خاش ما راح يقبل ؟؟؟!!!

mohammed

عضو نشط
idea

مساء الخير لكل مشارك وزاير في هدا الموضوع المهم وجاءت فكرته في وقت

مناسب وقياسي هيا بنا جميعا يد واحده قبل ما يفوتنا ركب القطار السريع
مع كل تقديري واحترامي لصاحب الفكره والاخوة المشاركين

اخوكم محمد الخبر ـ السعوديه

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخواني في المنتدى اشكركم على مشاركتكم

بالنسبة للمحفظة التي وضعتها تعمل بصورة جيدة ولقد جرب بعض الاخوان الدخول لها وارسلوا رسائل تفيد بذلك.

بالنسبة للموضوع الرئيسي انا طلبت من بعض الاخوة اصحاب الخبرة التعليق على بعض النقاط ولازلت بانتظار مشاركاتهم وارجو ان نتيح وقت كافي للاخوان بالاستعداد للموضوع واعطاءه حقة بدلا من وضع بعض السطور التي لن تنفعنا بشء .

وانشاء الله ساقوم بالمشاركة مع الاخوان في هذا المجال .

$1$

مستثمر باحث
:D

ممتاز اخوي الأستاذ

والله كنت انا ناوي اكتب موضع عن البورتفليو ( محفظة الأسهم)

وكيف يجب ان الإنسان يركز على عدة شركات لا يتجاوز العشر ولا يشتت نفسه

وبعد ما يفهم الواحد السوق وطريقة البيع والشراء يقدر انه ينوع حسب قدرته الإحترافية

مو زي اللي قاعد يصير الواحد مبتدء ولا هو فاهم السوق وتلقاه باليوم عنده كذا شركة جديدة وكنه من مضاربين مورقن ستانلي

وكل وحدة يكل فيها علقة

يعني باختصار

في البداية الواحد يركز على عدد من الشركات محدود بحيث يفهم ملفاتها واللي قاعد يصيرلها

وبعد ما يفهم اللي يصير لها يتحول لشركة جديدة زائدة

وبعد فترة من التمرس يكون محترف بحيث خلال عشر دقائق يفهم اي شركة جديدة بدون تعب

والسلام

اخوي الاستاذ

مشكور لقيادة هذا العمل

وانا معك باللي تبي

بس ليتك تركز على ادواة المضاربة تركيز قوي

لأني حسب اللي اشوف اكثر الموجودين يرغبون المضاربة

:D

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الاستاذ السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وكلل الله جهودكم

بالاجر والتوفيق .... ان سمحتم لي ... اين المحفظه التي