هام وخطير بالنسبة لزكاة شركة استحواذ وشركات الدار

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة naser939, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2009.

  1. naser939

    naser939 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2008
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    يا جماعة ,, ترى في خطأ كبير صاير بالنسبة لزكاة شركة استحواذ,,
    الجماعة في بيت الزكاة منزلين في نشرتهم ومن ضمن الشركات الغير مدرجة شركة استحواذ
    ولكن للأسف حاطين نسبة الزكاة 1 فلس للسهم,, وهذا خطأ كبير ,,
    لأني اتصلت على الجماعة في شركة استحواذ وقالولي ان نسبة بيت الزكاة خطأ وانهم مستغربين من الشيئ هذا ,, والنسبة الصحيحة هي 0.2710 فلس للسهم
    يعني تقريبا ربع فلس للسهم الواحد
    بالعربي ,, انا للأسف استعجلت وطلعت الزكاة على حسبة بيت الزكاة وكانت الزكاة 1000 دينار لأن عندي مليون سهم
    لكن على حسبة الشركة نفسها كان المفروض اطلع بس 271 دينار
    الله المستعان على الخطأ الكبير هذا ,,
    واللي يبي يتأكد ,, هذا رقم شركة استحواذ ,, القسم المختص بالرقابة الشرعية
    فيهم خوش موظفين على طول يردون وبالهم طويل
    22324018
    الموضوع الثاني ,, احنا تعودنا ان شركتي خباري ومنازل يطلعون الزكاة كل سنة عن المساهمين
    لكن السنه هذا الاخوان في الشركتين ما طلعوا الزكاة,,
    عشان جذيه كل واحد لازم يطلع الزكاة عن نفسه ,,
    وانا اليوم سألتهم على نفس الرقم الموجود فوق وقالولي ان الزكاة كالتالي
    شركة خباري 0.11 فلس عن كل سهم
    شركة منازل 0.265 فلس عن كل سهم

    اتمنى اني اكون قدمت موضوع مفيد ,,

    وما ابي منكم الا الدعاء لي ولزوجتي وعيالي
     
  2. KUWAIT- STOCK

    KUWAIT- STOCK عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    998
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    جزاك الله خير ولزوجتك و ابنائك و الله يجعلهم من الذرية الصالحة إن شاء الله تعالى

    ولو مكملها وسائل عن اوكيانا
     
  3. اسهم

    اسهم موقوف

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2006
    المشاركات:
    273
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله خير
     
  4. naser939

    naser939 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2008
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    اي والله نسيت اقولكم ,,

    سألت عن اوكيانا وخبروني انهم طلعوا الزكاة عن المساهمين ,,

    يعني ما فيه حاجة الواحد يطلع زكاة عن اوكيانا ,,
     
  5. rossonere

    rossonere عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 مارس 2009
    المشاركات:
    169
    عدد الإعجابات:
    0
    stehwaz

    والله جزاك الف خير لانه اليوم هل موضوع كنت اسولف فيه وانشاءالله 1000 دينار اللي دفعتها ترجع لك مليون حسنه لك ولاهلك
     
  6. البيت الخليجي

    البيت الخليجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,479
    عدد الإعجابات:
    1
    جزاك الله خير ولزوجتك و ابنائك و الله يجعلهم من الذرية الصالحة و ال 1000 اللي اطلعت راح ترجع لك عشر أضعاف في الدنيا و الآخرة ... اللهم آمين
     
  7. يمكن تضرب

    يمكن تضرب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    20
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزيك الخير يالغالي

    انا ترى مالي بالاسهم والله بس يوم صارت شريت بثلاث الاف دينار حتى ما ادري جم سهم
    شلون اطلع الزكاة يالحبيب فيدني يالغالي عسى ربي يعوضك خير
     
  8. naser939

    naser939 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2008
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    حياك الله حبيبي
    طلريقة الحسبة اهي انك تضرب عدد الاسهم اللي عندك في قيمة الزكاة وبعدين تقسم على الف ,,
    مثلا ,, لو كان عندك 30000 سهم استحواذ تصير الحسبة كما يلي
    30000 (عدد الاسهم) × 0.271 (زكاة سهم استحواذ) = 8130 (طبعا هذي قيمة الزكاة بالفلس)
    الحين نقسم على الف عشان نطلعها بالدينار
    8130 ÷ 1000 = 8.13 ( يعني تطلع الزكاة 8 دنانير و 130 فلس فقط)

    أتمنى أكون وضحت الطريقة ,,
     
  9. يمكن تضرب

    يمكن تضرب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    20
    عدد الإعجابات:
    0
    عشت يالغالي عشت والله الواحد صايم والعشر الاواخر ما وده يدعي عليهم اذا قاعدين يلعبون بالفلوس عساهم ما يتهنون فيها بالدنيا قبل الآخرة يا ربي
     
  10. naser939

    naser939 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 يناير 2008
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    عاشت ايامك يا الغالي ,,
    الله كريم ,,
    على فكرة ,, لا تزعل وايد ,, ترى العالم كله خسران وتلفان ,, مو بس احنا ,,
    لكن الله يصبرنا ويعوضنا خير على صبرنا ,,
     
  11. يمكن تضرب

    يمكن تضرب عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    20
    عدد الإعجابات:
    0
    تسلم يالحبيب تسلم نتعلم من هالدنيا طال عمرك وكل تعلومةبطراق على قولة المثل
     
  12. hany nour

    hany nour موقوف

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2008
    المشاركات:
    285
    عدد الإعجابات:
    0
    تهنئة2.jpg