الخرافي: نعرف كيف نعمل.. وسعدون يمثل نفسه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بوحسين11, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بوحسين11

    بوحسين11 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    2,076
    عدد الإعجابات:
    114
    حماد: لا يملك رئيس المجلس إيقاف اللجنة..
    الخرافي: نعرف كيف نعمل.. وسعدون يمثل نفسه


    محمد الهندال وعادل الشنان:
    أكد رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في الفحم المكلسن النائب سعدون حماد التزامه ولجنته باللائحة الداخلية، منتقدا في الوقت ذاته ما تضمنته رسالة رئيس المجلس جاسم الخرافي الموجهة اليه، كما حمل بشدة على النائبة د. رولا دشتي التي رأى انها تحاول إعاقة عمل اللجنة، في نفس الوقت الذي اعلن فيه رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي انه سيدعو الى اجتماع لمكتب المجلس ليبحث فيه تجاوز لجنة التحقيق للائحة الداخلية.
    وكان حماد قال: ان الرسالة المحالة من رئيس المجلس الى رئيس لجنة التحقيق في الفحم المكلسن لم تصلني بعد، ولم اعلم عنها الا من خلال الصحافة التي وصلتها الرسالة عن طريق النائبة رولا دشتي، متسائلا: لماذا النائبة دشتي هي من وزع الرسالة التي تخصني كرئيس للجنة التحقيق؟ ولماذا هي وحدها من اتهمنا بعدم الحيادية؟. واكد حماد انه لم يشر في تصريحاته السابقة حول «الفحم المكلسن» الى النائبة دشتي، الا ان الرئيس الخرافي «فضحها» كما انها «فضحت» نفسها كذلك من خلال توزيعها «الرسالة» على وسائل الإعلام. اضاف: انا تحدثت عن نائبة ولم اذكر اسمها لكن «اللي على راسه بطحة يتحسسها»، مؤكدا ان رولا دشتي تدرك انها متورطة في صفقة الفحم المكلسن وتحاول بأي طريقة اعاقة عمل اللجنة.
    وزاد: كان يفترض على الاخ العزيز جاسم الخرافي الالتزام باللائحة ويرسل الرسالة لي، مؤكدا ان اجتماعات لجنة التحقيق سرية، ونحن ملتزمون باللائحة، ولم اصرح يوما ما باسم اي من الاشخاص المرتبطين بالفحم المكلسن انتظارا لانتهاء التحقيقات، بل مجرد تلميحات «لان عندنا بلاوي في اللجنة» لن نفصح عنها الا في قاعة عبدالله السالم حتى يعرف الشعب الكويتي الحقائق بعد دورتين برلمانيتين لم تتكن خلالهما اللجنة من انجاز تقريرها.
    وقال:لا عذر لنا الان في هذه الدورة ان لم ننجز تقريرنا والذي سيكون قبل بداية دور الانعقاد المقبل، بعد ان تعقد اللجنة اجتماعا بعد العيد للمصادقة على تقرير «لو قرأه الكافر راح يسلم» على حد تعبير حماد.
    واكد حماد التزامه باللائحة، وقال: ادرك حجم الضغوط الممارسة على الرئيس الخرافي وحساسية هذه القضية خصوصا بعد تعديل مجلس ادارة شركة المال، مشددا على ضرورة التزام الرئيس الخرافي بالحيادية.
    وذكر حماد ان الخرافي لا يملك ايقاف اللجنة عن عملها، لانها تشكلت بقرار من مجلس الامة، والمخول وحده وقف اللجنة اذا صوت المجلس على عدم التمديد لها، او تشكيل لجنة جديدة.
    واوضح ان اللجنة شارفت على انجاز تقريرها، مشيرا الى انها ستدعو هيئة الصناعة الى الاجتماع المقبل لاستكمال المعلومات التي حصلت عليها اللجنة في الدورة الحالية، وتلك التي وصلت من اللجنة السابقة التي كان يترأسها الاخ صالح الفضالة واللجنة التي ترأسها الاخ عبدالله راعي الفحماء.
    بدوره رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي طلب عقد اجتماع لمكتب المجلس لمناقشة تصريح رئيس لجنة الفحم المكلسن سعدون العتيبي، وبناء على ما سيتم الاتفاق عليه في مكتب المجلس حول هذا الامر سيعلن عنه في حينه، مؤكدا رفضه المطلق لاي اتهامات في لجنة تحقيق لم تتبلور بعد.
    واضاف الخرافي: يجب ان يكون هناك التزام حسب نص اللائحة، مبينا بانه سيدعو في لقاء اخر اعضاء لجنة التحقيق في الفحم المكلسن للتباحث معهم حول تصريحات رئيس اللجنة.
    وفي رد له على سؤال حول عدم دستورية ايقاف عمل اللجنة من قبل رئاسة المجلس او مكتب المجلس قال الخرافي: «نحن نعرف كيف نعمل وفق الدستور»، ورداً على سؤال اخر بان النائب سعدون حماد لم يستلم الرسالة الى الان قال «هذا غير صحيح».
    وأن الرسالة ارسلت لجميع اعضاء اللجنة، ولدينا توقيع من استلام سكرتارية اللجنة واذا لم يذهب حماد للجنة فهذه مسؤوليته.
    ورفض الخرافي اتهام النائبة رولا دشتي رسميا لان التقرير الى الان لم ينجز، وان اعضاء لجنة التحقيق لم يوافقوا على ما ذكره النائب حماد وبالتالي فانه يمثل نفسه وان كان رئيسا للجنة، موضحا بان قرارات اللجنة تصدر عن اللجنة وليس من الرئيس.





    تاريخ النشر : 10 سبتمبر 2009
     
حالة الموضوع:
مغلق