@@الصحافــــــــــه............وكل ما يتعلق بالقضيه الأسكــــــانيه@@

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة الشاخص, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    بسم الله الرحمن الرحيم

    نفتتح صفحه تتعلق بالقضيه الاسكانيه وكل ما يتعلق بها وببنك التسليف والادخار واخر اخبارهما بالصحافه اليوميه
    بمساعدة الجميع​







    من 5 إلى 10 آلاف دينار
    «الإسكانية» تبحث اليوم زيادة قرض المعاق

    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








    | كتب فرحان الفحيمان |

    ذكر مصدر نيابي لـ «الراي» ان هناك موضوعات عدة تنتظر اجتماع اللجنة الاسكانية البرلمانية اليوم مبيناً ان ومن بين القضايا التي ستتم اثارتها قرض بنك التسليف، خصوصاً في جزئية من ينوي ارجاع المبلغ الذي منحته له الحكومة البالغ 70 الف دينار، وكيفية أحقيته في الرعاية السكنية، ناهيك عن منح المواطنات المتزوجات من غير كويتيين وثيقة تملك للبيوت التي يقطننها منذ عقود، وان كانت اللجنة التشريعية البرلمانية رفضت المقترح عندما قدم اليها، لأن الوثيقة لا تمنح الا لاسرة كويتية.
    وقال المصدر ومن المرجح ان يناقش الاجتماع زيادة القرض الاسكاني الممنوح للمعاقين والذين يحصلون على 5 آلاف دينار أكثر من الأصحاء، فهناك اقتراح يطالب بزيادة المبلغ الى 10 آلاف دينار، بالاضافة الى عدد من المقترحات الأخرى.
    والى ذلك أفاد عضو اللجنة الاسكانية النائب ناجي العبدالهادي ان اللجنة تركز راهناً على القضايا التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين، ومنها توفير الرعاية السكنية، والسعي الى زوال الاسباب التي تعرقل بناء الوحدات السكنية وخصوصاً مدينتي المطلاع والخيران، اذ وعد وزير الاسكان الشيخ أحمد الفهد بعقد اجتماع مطول في اللجنة الاسكانية يضمه مع وزير النفط الشيخ أحمد العبدالله ووزير البلدية الدكتور فاضل صفر، لبحث جدية العراقيل التي تضعها الوزارتان في طريق انشاء الخيران والمطلاع.
    وامتدح العبدالهادي الدور الذي يقوم به الشيخ أحمد الفهد فهو وزير يحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه تطوير وزارته، ويتعامل مع اللجان البرلمانية بكل وضوح وشفافية.
     
  2. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    الفهد: هناك توافق حكومي نيابي بالقضية الاسكانية
    سيكون للقطاع الخاص دور فعال في بناء المدن الجديدة
    10/09/2009 الآن - المحرر البرلماني 03:12:04 م





    بين نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد أن هناك توافقا كبيرا ما بين رئيس وأعضاء اللجنة الإسكانية البرلمانية والرعاية السكنية، في ما يتعلق بالمشاريع الاسكانية وآلية تنفيذها متمنيا ان تكون هناك نقله نوعية من التنفيذ من خلال مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع.
    وقال الفهد بعد اجتماعه اليوم مع أعضاء اللجنة الإسكانية بأنه سيكون للقطاع الخاص دور فاعل في بناء المدن الجديدة من خلال منظومة الشركة المساهمة العامة التي يمتلك فيها المواطن 50 في المئة ومن المدن التي ستنفذ وفق النظام المطلاع والخيران والبيوت منخفضة التكاليف.
    وذكر الفهد أنه يوجد توافق ما بين النواب والرعاية السكنية حول القضايا التي تهم فئات متعددة من المجتمع، مثل فئة المعاقين وبعض اللوائح والأنظمة المتعلقة ببنك التسليف، فهناك توصيات من المرجح أن نرفعها إلى اللجنة بعد العيد مباشرة.
    وأعلن الفهد ان برنامج الحكومة سيقدم قبل دور الانعقاد المقبل، مشيرا إلى أن هناك مناطق جديدة يستطيع المواطن البناء فيها وفي السابق كان لا يستطيع بداعي عدم وجود كهرباء أو نقص في الخدمات كافة، ولكن في مجلس الوزراء وبتوصيات من سمو رئيس الوزراء وافق على مقترح إعطاء التراخيص بالبناء في المناطق الجديدة مع الحرص على تقديم الخدمات في وقت متزامن.
     
  3. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    بعد اجتماعه مع أعضاء اللجنة الإسكانية البرلمانية
    الفهد: سنعطي القطاع الخاص دوراً فاعلاً في بناء المدن الجديدة من خلال الشركات المساهمة

    الجمعة 11 سبتمبر 2009 - الأنباء




    بيّن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد ان هناك توافقا كبيرا بين رئيس وأعضاء اللجنة الاسكانية البرلمانية والرعاية السكنية فيما يتعلق بالمشاريع الاسكانية وآلية تنفيذها، متمنيا ان تكون هناك نقلة نوعية في التنفيذ من خلال مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع.

    وقال الفهد بعد اجتماعه امس مع اعضاء اللجنة الاسكانية: سيكون للقطاع الخاص دور فاعل في بناء المدن الجديدة من خلال منظومة الشركات المساهمة العامة التي يمتلك فيها المواطن 50% ومن المدن التي ستنفذ وفق هذا النظام المطلاع والخيران والبيوت منخفضة التكاليف.

    وذكر الفهد انه يوجد توافق بين النواب والرعاية السكنية حول القضايا التي تهم فئات متعددة من المجتمع مثل فئة المعاقين، وبعض اللوائح والأنظمة المتعلقة ببنك التسليف، فهناك توافق وصل الى مراحله النهائية وهناك توصيات من المرجح ان ترفع الى اللجنة بعد العيد مباشرة.
    وأعلن الفهد ان برنامج الحكومة سيقدم قبل دور الانعقاد المقبل، مشيرا الى ان هناك مناطق جديدة يستطيع المواطن البناء فيها، وفي السابق كان لا يستطيع بداعي عدم وجود كهرباء أو نقص في الخدمات كافة، ولكن في مجلس الوزراء وبتوصيات من سمو رئيس الوزراء وافق على مقترح اعطاء التراخيص بالبناء في المناطق الجديدة مع الحرص على تقديم الخدمات في وقت متزامن.
     
  4. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    آخر الأخبار


    الشيخ احمد الفهد: برنامج الحكومة يحال للمجلس في بداية دور الانعقاد







    (الخميس – 3:58م) كشف الشيخ احمد الفهد أن برنامج عمل الحكومة سوف يحال لمجلس الأمة بداية دورة الانعقاد المقبل، مبينا أن القطاع الخاص سيكون له دورا فاعلا في بناء المدن الإسكانية الجديدة.
    هـ.د
     
  5. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    الراي


    حضر اجتماع اللجنة البرلمانية
    الفهد: توافق على المشاريع الإسكانية

    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








    |كتب فرحان الفحيمان|

    بين نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاسكان والتنمية الشيخ أحمد الفهد: «أن هناك توافقا كبيرا ما بين رئيس واعضاء اللجنة الاسكانية البرلمانية، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية في ما يتعلق بالمشاريع الاسكانية وآلية تنفيذها»، متـــــــمنيا ان «تكــــــــون هناك نقلة نوعية في التنفيــــــــذ مـــــــــن خــــــــلال مشاركة الـقطاع الخاص فــــــــي تنفـــــــيذ المــــــشاريع».
    وقال الفهد بعد اجتماعه امس مع اعضاء اللجنة الاسكانية: «سيكون للقطاع الخاص دور فاعل في بناء المدن الجديدة من خلال منظومة الشركات المساهمة العامة التي يمتلك فيها المواطن 50 في المئــــــــة، ومــــــــن المـــــــــدن التـــــــــي ســـــــــتنفذ وفق هذا النظام (المطلاع والخيران) والبيوت منخفــــــــضة التكاليف».
    وذكر الفهد: «انه يوجد توافق بين النواب والمؤسسة السكنية حول القضايا التي تهم فئات متعددة من المجتمع، مثل فئة المعاقين، وبعض اللوائح والانظمة المتعلقة ببنك التسليف، فهناك توافق وصل إلى مراحله النهائية، وهناك توصيات من المرجح ان نرفعها إلى اللجنة بعد العيد مباشرة».
    وأعلن الفهد ان برنامج الحكومة سيقدم قبل دور الانعقاد المقبل، مشيرا إلى ان هناك مناطق جديدة يستطيع المواطن البناء فيها، وفي السابق كان لا يستطيع بداعي عدم وجود كهرباء او نقص في الخدمات كافة، ولكن في مجلس الوزراء وبتوصيات من سمو رئيس الوزراء وافق على مقترح اعطاء التراخيص بالبناء في المناطق الجديدة مع الحرص على تقديم الخدمات في وقت متزامن.
     
  6. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    القبس



    11/09/2009




    الفهد عقب لقاء رئيس وأعضاء اللجنة الإسكانية:
    مناطق جديدة ستنجز عن طريق القطاع الخاص



    برز توافق بين الحكومة من جهة ورئيس واعضاء لجنة الشؤون الاسكانية من جهة أخرى حول المشاريع الاسكانية وفق نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الاسكان والتنمية أحمد الفهد، متمنيا ان تكون هناك نقلة نوعية في التنفيذ من خلال مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع.
    وقال الفهد عقب اجتماعه باللجنة امس: سيكون للقطاع الخاص دور فاعل في بناء المدن الجديدة من خلال منظومة الشركات المساهمة العامة التي يمتلك فيها المواطن 50 في المائة، ومن المدن التي ستنفذ وفق هذا النظام المطلاع والخيران والبيوت منخفضة التكاليف.
    وذكر الفهد انه يوجد توافق بين النواب والرعاية السكنية حول القضايا التي تهم فئات متعددة من المجتمع، مثل فئة المعاقين، وبعض اللوائح والأنظمة المتعلقة ببنك التسليف، فهناك توافق وصل الى مراحله النهائية، وهناك توصيات من المرجح ان ترفعها الى اللجنة بعد العيد مباشرة.
    واعلن الفهد ان برنامج الحكومة سيقدم قبل دور الانعقاد المقبل، مشيرا الى ان هناك مناطق جديدة يستطيع المواطن البناء فيها، وفي السابق كان لا يستطيع بداعي عدم وجود كهرباء او نقص في الخدمات كافة، ولكن مجلس الوزراء وبتوصيات من سمو رئيس الوزراء وافق على مقترح اعطاء التراخيص بالبناء في المناطق الجديدة مع الحرص على تقديم الخدمات في وقت متزامن.
     
  7. I T C

    I T C عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2006
    المشاركات:
    2,302
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت.القيروان
    جهد رائع وفقك الله اخوى الشاخص....
     
  8. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    جزاك الله خير
     
  9. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    الصباح


    أخر تحديث 11/09/2009

    المشاريع الإسكانية


    - تم استلام حرم الطريق وازالة العوائق لجسر الشيخ جابر الذي يوصل مركز مدينة الكويت بمنطقة الصبية، وسيتم في ديسمبر القادم طرح المشروع للتنفيذ..
    - تم بالفعل طرح مشروع مينا بوبيان للتنفيذ وسيتم فتح المظاريف في النصف الثاني من الشهر القادم.
    - سيتم توقيع اتفاقية تنفيذ تطوير مطار الكويت وبناء مبنى الركاب رقم 2 في نوفمبرر المقبل.
    - جاري تنفيذ بناء المدن العمالية في منطقتي صبحان والشدادية، ويتوقع أن يتم التسليم الابتدائي واحدة منها في مايو من العام القادم 2010 والثانية في سبتمبر عام 2011.
    - تم استلام مشروع ايصال المياه المعالجة لمنطقتي الوفرة والعبدلي، في يونيو الماضي وسيتم الانتهاء من ترتيبات ايصال التيار الكهربي من اجل التشغيل.
     
  10. I T C

    I T C عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 يناير 2006
    المشاركات:
    2,302
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت.القيروان
    اخوى ياليت تختصر الصفحه هذى للاخبار الاسكانيه فى قطاع البيوت والقسايم لان هذا اللى يهم المواطن بالدرجه الاولى.. وحتى لاتشتت نفسك

    وفقك الله
     
  11. الحريه وطن

    الحريه وطن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,022
    عدد الإعجابات:
    3
    بعد إشراك القطاع الخاص في تأسيس شركة مساهمة لتنفيذ المشاريع الإسكانية وفق نظام الـ «b.o.t»
    50 ألف وحدة سكنية خلال 7 سنوات
    ابراهيم الخالدي ، اسراء جوهر

    أكدت مصادر حكومية أن مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الاسكانية باتت ضرورة لا يمكن المكابرة عليها في ظل عجز مؤسسات الدولة عن العمل والاشراف على عدد كبير من بناء المدن الاسكانية التي تم اقرارها على المخططات فقط، مشيرة الى أن الحكومة تتوقع ان مشاركة القطاع الخاص ستمكن الدولة من توفير اكثر 50 ألف وحدة سكنية خلال سبع سنوات. وكشفت المصادر عن دراسة الحكومة لعدة معوقات لا تشجع القطاع الخاص على المشاركة في تنفيذ المشاريع الاسكانية أهمها السعر الرمزي للقسيمة السكنية وقيمة الاقساط الشهرية للبيوت السكنية، مؤكدة أن الحكومة تدرس حاليا رفع القيمة الرمزية لسعر القسيمة السكنية التي توزع على المواطنين حسب موقعها بالمشروع وأيضا رفع قيمة القسط الشهري للبيوت السكنية بما يتوافق مع دخل الأسرة. وأوضحت المصادر أن الحكومة تدرس أيضا اضافة استخدامات جديدة للاراضي في مشاريع الرعاية السكنية مثل الاستخدامات الاستثمارية والتجارية والصناعية والحرفية في المدن الجديدة وبيع هذه الاراضي بالمزاد العلني تطبيقا لنص المادة 17 من القانون رقم 27 - 1995 لتضاف قيمتها الى الموارد المالية للمؤسسة. وبينت المصادر أن هناك مستلزمات عدة لاشراك القطاع الخاص بتمويل المشاريع الاسكانية منها انشاء شركة مساهمة لتنفيذ عدد من المشاريع الاسكانية بنظام التشغيل والبناء والتحويل (b.o.t) يكون للمواطنين حق المساهمة بها بـ ... للمزيد
     
  12. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    العبدالهادي: قانون البيوت منخفضة التكاليف يجهز عقب عطلة العيد
    صندوق «إسكاني» بـ 100 مليون دينار للأرامل والمطلقات يعلن قبل نهاية 2009

    ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








    | كتب فرحان الفحيمان |

    أعلن مقرر اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب ناجي العبدالهادي لـ«الراي» أن الحكومة وافقت على إنشاء صندوق خاص للأرامل والمطلقات الكويتيات بمبلغ 100 مليون دينار سيعلن عنه قبل نهاية العام الحالي.
    وبين العبدالهادي أنه لم يتحدد حتى الآن المبلغ الذي ستتقاضاه المواطنة الكويتية المشمولة بالصندوق، لكن هناك مشروعا سيقدم لتوفير الرعاية السكنية للمطلقة والأرملة.
    ووصف العبدالهادي اللقاء مع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ أحمد الفهد أول من أمس بأنه كان مثمرا وإيجابيا وكان الفهد متفهما لمقترحات أعضاء اللجنة، وطوى الاجتماع العديد من الملفات منها القرض الإسكاني للمعاق الذي رفع من 5 إلى 10 آلاف دينار، بالإضافة إلى قيمة الحصة الوراثية التي ارتفعت من 200 ألف دينار إلى 300 ألف.
    ولفت العبدالهادي إلى أن مسودة مدينة الخيران ستكون النموذج الذي ستقدمه المؤسسة العامة للرعاية السكنية بعد العيد مباشرة ويضع أمام النواب كيفية تنفيذ المشاريع المقبلة وفق مشاركة القطاع الخاص، مشيرا إلى أن «السكنية» أكدت أن قانون البيوت منخفضة التكاليف سيكون جاهزا عقب عطلة العيد.
     
  13. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    مشكور نعم هذا الي يهم المواطن
     
  14. أبو قتاده

    أبو قتاده موقوف

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2009
    المشاركات:
    273
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    قطعه 2
    مشكور

    لكن المشاريع المطلاع ومدينه صباح

    لايجب أدخال القطاع الخاص فيها (50ألف وحده)مانحلت المشكله

    مدن جديده للقطاع الخاص

    لا خدع جديده
     
  15. foxmind

    foxmind عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,807
    عدد الإعجابات:
    604
    يارجل الاراضي قريبه منها السجن المركزي ومطار الكويت بالاشافه للدائري السابع ليه يبعدونا بهالمناطق اللي نسمع عنها ولا نشوفها الله يسهل علينا
     
  16. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    والله ياخوي احس انهم يسون هالحركات والتأخير عشان نرضى بالامر الواقع
     
  17. المختار1

    المختار1 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2009
    المشاركات:
    32
    عدد الإعجابات:
    0
    بتونس بيـــــــــــــــــــك حكى جرايد مثل بيض الصعو
     
  18. الحريه وطن

    الحريه وطن عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 يوليو 2008
    المشاركات:
    2,022
    عدد الإعجابات:
    3
    ياجماعه اللي يعرف عضو بمجلس الامه يقول له عن القضيه الاسكانيه يطالبون لانها مو معجزه

    لان علي هالوضع والله بتاكلنا الارضه وحنا نحتريهم
     
  19. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    بأذن الله احس ان الشيخ احمد الفهد راح يحل المشكله
    صراحه وزير شجاع وطموح وأهم شي

    صاحب قرار
     
  20. الشاخص

    الشاخص عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    544
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    برج التحرير
    توجه بلدي لتعديل لائحة البناء
    ضاحي العلي

    9


    ذكرت مصادر مطلعة ان عددا من اعضاء المجلس البلدي يعتزمون تعديل بعض بنود لائحة البناء في السكن الخاص، مبينة انهم سيعملون على ادراج تلك الرغبة ضمن محضر اولى جلسات المجلس البلدي المزمع عقدها في السابع عشر من اكتوبر المقبل لمناقشة البنود التي سيتم التعديل عليها، والتي كان من ابرزها بندا زيادة نسبة البناء للقسائم التي تزيد عن الـ 400 متر، لتحقيق مبدأ المساواة بين المواطنين وتقليل نسب الارتدادات في البناء الخاص ليتسنى للمواطن استغلال اكبر قدر ممكن من المساحة للبناء. وعلمت «النهار» ان لجنة البيئة في المجلس البلدي بصدد عقد ندوة لمناقشة القضايا البيئية، بالتعاون مع كلية الهندسة من جامعة الكويت، وذلك لاستعراض القضايا المتعلقة بالصرف الصحي بالبلاد، لاسيما بعد تعطل محطة مشرف وخروجها عن العمل وما نتج من تلوث بيئي، وذلك في التاسعة من مساء غد الاثنين في قاعة واره بمبنى برج الوزير في بلدية الكويت.
     
حالة الموضوع:
مغلق