@@الصحافــــــــــه............وكل ما يتعلق بالقضيه الأسكــــــانيه@@

الحالة
موضوع مغلق

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
الراي الاخباريه

الشيخ احمد الفهد: بمناسبة يوم الاسكان العربي خطه طموحه لمؤسسة الرعايه السكنيه لانجاز اكثر من 70ألف وحده سكنيه حتى عام 2015


d8a3d8add985d8af-d8a7d984d981d987d8af.jpg


 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
d8a3d8add985d8af-d8a7d984d981d987d8af.jpg

الجريده
أحمد الفهد: الدولة تهدف إلى إنجاز أكثر من 70 ألف وحدة سكنية حتى عام 2015
خطط طموحة للمشاريع بمناسبة يوم الإسكان العربي
أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد أن مشاركة القطاع الخاص الجادة ستُحدث نقلة نوعية وحضارية بسبب مرونة الإجراءات وتوفُّر الخبرات المتنوعة فيه، مما يسهِّل تنفيذ المشروعات برؤى حديثة وجريئة وسريعة ومتقنة.

قال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد إن الدولة تهدف إلى إنجاز أكثر من 70 ألف وحدة سكنية حتى عام 2015. وأضاف في كلمة ألقاها أمس بمناسبة يوم الإسكان العربي أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تخطط لإنجاز هذا العدد في مدن مثل جابر الأحمد وسعد العبدالله وصباح الأحمد والخيران والمطلاع. وأوضح الفهد أن المؤسسة وضعت الخطط الطموحة للمشاريع الإسكانية من خلال رؤية استراتيجية مقيدة ببرنامج زمني مدروس، بما يكفل ايجاد الوسائل اللازمة لتجسيده على ارض الواقع.

وتابع بأن الخطط أتت متوافقة مع الطموحات التنموية التي تستهدف توفير المسكن للمواطن وفقا للمواصفات والتقنيات العالمية، مضيفاً أن الهدف من الخطة الجديدة هو البعد عن الأساليب التقليدية في المعالجة واتباع مناهج وآليات غير مسبوقة في تنفيذ المشاريع الإسكانية.

سكن متميز

وأكد الفهد أن الخطة المقترحة تهدف في اساسها إلى توفير سكن متميز للمواطن خلال اقصر فترة انتظار ممكنة والاستفادة المثلى من الموارد المتاحة بأقل حجم انفاق مالي من الدولة. وأشار إلى اعتماد مؤسسة الرعاية السكنية في تنفيذ خطتها على تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية، وإلى تضافر جهود مؤسسات الدولة المختلفة، وبدرجة عالية من التنسيق فيما بينها وبين المؤسسة لتحقيق نقلة نوعية في تنفيذ نهضة اسكانية حديثة ومتطورة.

وشدد على ايمان المؤسسة الكامل بتوفير المسكن الملائم الذي يتعلق بحياة كثير من الأسر بعد بلوغ عدد الطلبات 87 الف طلب بزيادة تراكمية تصل الى ثمانية آلاف طلب سنويا، الأمر الذي يتطلب مزيداً من العطاء لتوفير هذا العدد من الوحدات السكنية. وبيّن أن الدولة اولت الرعاية السكنية جُلَّ اهتمامها بدءا من اوائل الخمسينيات، ثم توالت التشريعات المنظِّمة لهذه الرعاية، مستهدفة اقامة المشروعات العمرانية وتوفير القروض العقارية الطويلة الأجل وغيرها من انماط القروض العقارية المعفاة من اي ضرائب او فوائد.

بدائل سكنية

وأضاف الشيخ الفهد أن الدولة وفرت العديد من البدائل السكنية التي تجاوز عددها حوالي 92 الف وحدة سكنية منذ عام 1954.

وعن مشاركة القطاع الخاص في إنجاز المشروعات الإسكانية، أكد أن مشاركة القطاع الخاص الجادة ستُحدث نقلة نوعية وحضارية بسبب مرونة الإجراءات وتوفُّر الخبرات المتنوعة فيه، مما يسهل تنفيذ المشروعات برؤى حديثة وجريئة وسريعة ومتقنة.

وأوضح أن تنفيذ مثل هذه المشروعات بمساهمة القطاع الخاص سيؤدى الى انعاش هذا القطاع لا سيما قطاع صناعة البناء ويتيح فرصة للابداع والابتكار ويساعد على تخفيف العبء المالي والفني والاداري عن كاهل الدولة وتخفيف تراكم الطلبات الإسكانية.

وقال إن المؤسسة تقوم بالتنسيق مع لجنة شؤون الاسكان في مجلس الامة لإصدار التشريعات اللازمة لتأسيس شركة مساهمة عامة يساهم فيها القطاع الخاص والمواطنون بنسب متساوية لإنجاز المشروعات الاسكانية بما يعود بالنفع على الجميع.

ومن جانب آخر، أكد الفهد أن المؤسسة تعمل على دراسة لتوفير مسكن صديق للبيئة من خلال تبني نظام تبريد الضواحي للمساهمة في التغلب على مشكلة توفير الكهرباء وتطوير نظم استخدام الطاقة وإيجاد أفضل السبل لاستخدامها.

تبريد مركزي

وبيّن أن هذا المنهاج الجديد يوفر كثيرا من الطاقة المستخدمة في التبريد عن طريق استخدام تبريد مركزي وشبكات لنقل المياه المبردة وربطها بأنظمة تبريد وتوزيع الهواء داخل هذه المباني، مضيفا أن هذا الأسلوب يوفر 45 في المئة من اجمالي الطاقة المستخدَمة للتكييف.

وأوضح أن هذا الأسلوب سيوفر مصاريف شراء الأجهزة وصيانتها على نحو كبير، الأمر الذي يمثل نقلة نوعية في ترشيد استخدام الطاقة وتوفيرها من خلال الأساليب الحديثة والمتطورة ويقلل الى حد كبير من الاعتماد الكلي على انشاء محطات توليد الطاقة اللازمة للمشاريع الإسكانية الجديدة.

وعن دور بنك التسليف والادخار في مساهمة حل القضية الإسكانية، قال الفهد ان الدولة تقدمت بطلب زيادة رأسمال البنك إلى ملياري دينار لمواجهة الزيادة في توزيعات القسائم السكنية في المدن الجديدة.

وأضاف ان البنك يعمل على توفير القروض اللازمة لكل مواطن لبناء مسكنه بالإضافة الى مواجهة الزيادة المطَّردة في التوزيع وإسناد تنفيذ البنية التحتية الى الشركات لمواجهة زيادة عدد الوحدات الإسكانية خلال الثلاث السنوات المقبلة التي ستزيد على 20 الف وحدة.

وعن شعار يوم الإسكان العربي الذي يحمل عنوان «السكن الملائم للبيئة حق للمواطن» قال إنه جاء متوافقا مع الاتجاه العالمي للمحافظة على البيئة ومكافحة سبل التلوث البيئي من بينها توفير المسكن «الصديق للبيئة» من حيث المكونات والاستخدام للمواد صديقة البيئة.

وذكر الشيخ أحمد الفهد أن العمل بهذا الشعار ينبثق من الاهتمام بتطوير نمط البناء والتصميم الذي سيتحقق من خلال التزام المؤسسة بتنفيذ المشاريع الإسكانية في المدن المتكاملة الخدمات والمرافق مع استخدام التكنولوجيا المتقدمة سواء في التصميم او التنفيذ ومراعاة المواد المستخدمة في البناء.

يذكر ان الاحتفال بيوم الاسكان العربي يشرف عليه مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب، الذي يعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية الذي وضع شعاراً هو «السكن الملائم للبيئة حق للمواطن» وجاء متوافقا مع الاتجاه العالمي للمحافظة على البيئة ومكافحة سبل التلوث البيئي.
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
النهار

لمواجهة الزيادة في أعداد القسائم في المناطق الجديدة
الفهد: زيادة رأسمال بنك التسليف إلى بليوني دينار
صباح الموسى
d8a3d8add985d8af-d8a7d984d981d987d8af.jpg




الشيخ أحمد الفهد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التنمـية وزير الإسكان الشيخ أحمد الفهد ان الدولة تقدمت بطلب لزيادة رأسمال بنك التسليف والادخار بمقدار 2 بليون دينار وذلك لمواجهة الزيادة في التوزيعات للقسائم في المناطق السكنية الجديدة، وقال الفهد في كلمة بمناسبة الاحتفال بيوم الإسكان العربي تحت مظلة جامعة الدول العربية والذي يشرف عليه مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب تحت شعار ( السكن الملائم للبيئة حق للمواطن) ان تبني الشعار جاء توافقاً مع الاتجاه العالمي للمحافظة على البيئة ومكافحة سبل التلوث البيئي من بينها توفير المسكن الصديق للبيئة ومن حيث المكونات والاستخدام للمواد صديقة البيئة، لافتا الى ان العمل بهذا الشعار ينبثق من اهتمام أولي بتطوير نمط البناء والتصميم الذي سيتحقق من خلال التزام المؤسسة بتنفيذ المشاريع الإسكانية بالمدن متكاملة الخدمات والمرافق مع استخدام التكنولوجيا المتقدمة سواء في التصميم أو التنفيذ ومراعاتها في المواد المستخدمة في البناء.

وأشار الفهد إلى انه تم وضع الخطط الطموحة للمشاريع الإسكانية من خلال رؤيا استراتيجيه تؤكد الحرص على ان تكون مقيدة ببرنامج زمني مدروس بما يكفل إيجاد الوسائل اللازمة لتجسيده على أرض الواقع متسماً بالجدية متوافقا مع طموحاتنا التنموية استهدافاً لتوفير المسكن للمواطن وفقاً للمواصفات والتقنيات العالمية لذلك كان الهدف من الخطة الجديدة للمؤسسة البعد عن الأساليب التقليدية في المعالجة واتباع مناهج وآليات غير مسبوقة في تنفيذ المشاريع الإسكانية.

وأضاف ان الإيمان الكامل بان توفير المسكن الملائم يتعلق بحياة الكثير من الأسر بعد ان بلغ عدد الطلبات المدرجة على قوائم الانتظار 87 الف طلب بزيادة تراكمية 8 آلاف طلب سنوياً ليحثنا على مزيد من العطاء لتوفير هذا العدد من الوحدات السكنية، مشيرا إلى ان الدولة تتحمل مسؤولية توفير المسكن للمواطن انطلاقاً من الاهتمام بالأسرة والمجتمع بما تفرضه هذه المسؤولية من تبني قضايا الرعاية السكنية.

وذكر الفهد انه من خلال التقيد بهذا الالتزام أولت دولة الكويت توفير الرعاية السكنية جلّ اهتمامها بدءاً من أوائل الخمسينيات وتوالت التشريعات المنظمة لهذه الرعاية مستهدفة إقامة المشاريع العمرانية والمدن الجديدة كما وفرت من خلال بنك التسليف والادخار القروض العقارية طويلة الأجل للبناء أو الهدم لإعادة البناء والتوسعة وغيرهما من أنماط القروض العقارية المعفية من أي ضرائب أو فوائد ، مع ان الدولة وفرت العديد من البدائل السكنية التي تجاوز عددها حوالي92 الف وحدة منذ عام 1954. فان الخطة الطموحة للمؤسسة حالياً هي إنجاز اكثر من 70 ألف وحدة سكنية حتى عام 2015 في المدن الاسكانية الجديدة.

وشدد الفهد على ان مشاركة القطاع الخاص الجادة ستحدث نقلة نوعية وحضارية بسبب مرونة الإجراءات وتوافر الخبرات المتنوعة للقطاع الخاص ما يسهل تنفيذ المشاريع برؤى حديثة وجرئية وسريعة ومتقنه كما ان تنفيذ مثل هذه المشاريع من خلال مساهمة القطاع الخاص سيؤدي حتماً إلى إنعاش القطاع الخاص بكل قطاعاته وخاصة قطاع صناعة البناء ويتيح فرصة للإبداع والابتكار ويعود بالنفع على كل المشاركين في العمل من مستثمرين واستشاريين ومقاولين وموردين ومصنعين كما يؤدي إلى زيادة مشاريع الرعاية السكنية وتفعيل دور القطاع الخاص وإعطائه الحافز للمشاركة بصورة إيجابية في مشاريع الرعاية السكنية وسيساعد على تخفيف العبء المالي والفني والإداري عن كاهل الدولة ممثلة في المؤسسة للرعاية السكنية ويدعم الإسراع في إنجاز المشاريع الاسكانية وبالتالي التخفيف من تراكم الطلبات الاسكانية ويساعد على إيجاد تميز في تخطيط وتصميم وتنفيذ المشاريع الاسكانية لما يملكه القطاع الخاص من إمكانات متميزة مع تنوع في المناطق الاستثمارية داخل المشاريع الاسكانية نتيجة مشاركة القطاع الخاص مع خلق فرص عمل جديدة داخل المدن والمشاريع الاسكانية نتيجة مساهمة القطاع وحصره على إنجاز عناصر المشروع ويتحقق بهذه المشاركة أيضا إضفاء نقلة نوعية في مجال توفير الرعاية السكنية من خلال توظيف طاقات القطاع الخاص المحلي والعالمي في التخطيط والتصميم والتنفيذ للوصول إلى قطاعات سكنية ذات طابع جديد ومتميز في حدود كلفة الوحدات الحالية ودون كلفة إضافية على الموطن.

وأكد انه في اطار تفعيل مشاركة القطاع بهذا الدور فان المؤسسة تقوم بالتنسيق مع لجنة شؤون الإسكان ( في مجلس الأمة لإصدار التشريعات اللازمة) لتأسيس شركة مساهمة عامة لتنفيذ المشاريع الاسكانية ليساهم بها القطاع الخاص والمواطنون الكويتيون بنسب متساوية ما يعود بالنفع العام على الجميع ويحقق مصلحة الوطن والمواطن، واضاف: انه دعماً لتحقيق توفير المسكن الملائم للبيئة تقوم المؤسسة بدراسة تبني نظام تبريد الضواحي للمساهمة في التغلب على مشكلة توفير الكهرباء في سبيل تطوير نظم استخدام الطاقة وإيجاد أفضل السبل لاستخدامها وهذا المنهاج الجديد يوفر الكثير من الطاقة المستخدمة في التبريد عن طريق استخدام مراكز تبريد مركزية وشبكات لنقل المياه المبردة وربطها بأنظمة تبريد وتوزيع الهواء داخل هذه المباني عن طريق مراكز تحكم مركزية وهذا الأسلوب يوفر 45 في المئة من إجمالي الطاقة المستخدمة للتكييف.

وفي السياق نفسه ذكر الفهد انه على الرغم مما تحمله فلسفة بنك التسليف والادخار من اهداف ، إلا أنه رؤى ملاءمة إعادة النظر في هذه السياسة لتفعيل دور البنك وتنمية مدخراته بأفضل أساليب الاستثمار وتفعيل توظيف رأسمال البنك لتمويل الاحتياجات الاسكانية، وأكد الفهد توفير القروض اللازمة لكل موطن لبنائها ولمواجهة الزيادة المضطردة في التوزيع وإسناد تنفيذ البينة التحتية لشركات عدة حيث يزيد عدد القسائم خلال السنوات الثلاث القادمة عن 20 ألف قسيمة تزداد مع استمرار تنفيذ الخطة وفق برنامج عمل الحكومة لتطوير أداء البنك بما يسهم في زيادة الخدمات للمواطن ، وجاء اقتراح زيادة رأسمال بنك التسليف بمقدار 2 بليون دينار لمواجهة زيادة التوزيع للبدائل السكنية وتوفير القروض بأنواعها للمواطنين سواء للبناء أو للشراء أو للتوسعة أو الترميم.
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
السكنية: توزيع 162 بيتا حكوميا في «سعد العبدالله» 25 الجاري



كونا - حددت المؤسسة العامة للرعاية السكنية يوم الـ‍‍ 25 من اكتوبر الجاري لتوزيع البيوت الحكومية في مدينة سعد العبدالله.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي امس انها ستوزع بطاقات القرعة بتاريخ 18 و19 الجاري للبيوت البالغ عددها 162 بيتا، موضحة ان بطاقات الاحتياط ستوزع بتاريخ 20 من الشهر نفسه.
وتقع مدينة سعد العبدالله في الجهة الغربية لمدينة الكويت ويحدها طريق الدائري السادس من جهة الجنوب وطريق الجهراء من جهة الشمال وهي تتكون من 11 قطعة سكنية منها حوالي اربعة آلاف قسيمة و2257 بيتا حكوميا.
وكانت المؤسسة وزعت 619 بيتا حكوميا على الدفعات الإسكانية السابقة، والمتبقي منها حاليا 1638 بيتا فيما تم توزيع جميع القسائم الحكومية.
 

عذبي 71

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2009
المشاركات
1,617
عساك عالقوة يا الشاخص وبارك الله فيك على هذه التغطيه والاخبار التي
تهم جميع المنتظرين لدورهم للسكن
اخواني ...
رغم التأخير الموجود والدور الطويل الا ان حكومتنه الله يحفظها
تبذل كل ما بوسعها لاجل ابنائها الكويتين
وطول عمر الكويتين على هالارض الطيبه يقاسون من صعوبات الحياة
ويتحملون ضنك العيش ولا تفرقهم الكلمة...
يتقاسمون لقمة العيش وتربطهم حبال الحب والرحمة ..
ابائنا عاشوا على تمره ورشفت ماء
وسكنوا بيوت الطين وخاضوا اهوال البحر وعمروا الصحراء القاحلة
والله انعم علينا بالخير الوفير يخرج لنا من تحت ارجلنا من باطن الارض
لا تعبنه فيه ولا هو حصاد لزرع زرعناه
انما هو نفط هبه من الباري عز وجل جزاء وافر من رب العباد
لان اهل هالارض وحكامها شاكرين النعم صابرين على البلاء
فلا نكن سببا على انفسنا بتحويل النعم الى نقم بالحسد والضغناء لتشاحن
وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين
 

الوطن الاهم

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
687
الحكومة تخصص مليار دينار لبناء المشاريع الإسكانية
فهد التركي
بميزانية هي الأكبر في تاريخ المشاريع الإسكانية في البلاد رصدت الحكومة مليار دينار لإنجاز المشاريع الإسكانية التي أقرتها الهيئة العامة للرعاية السكنية وبمباركة اللجنة الإسكانية في مجلس الأمة، لإنشاء مجموعة من الوحدات السكنية ليستفيد منها أكبر عدد من المواطنين الذين ينتظرون دورهم على قوائم الانتظار.
وقالت مصادر وزارية لـ'الجريدة' إن الحكومة ممثلة بوزارة الإسكان تتطلع جدياً الى التقليل من فترة انتظار المواطن للحصول على السكن.

وكشفت المصادر أن الحكومة 'ستسند أعمال البنى التحتية الى القطاع الخاص بهدف الإسراع في إنشائها'، مشيرة الى عدم إسنادها الى وزارتي الإسكان أو الأشغال 'بسبب طول الدورة المستندية والروتين الحكومي الذي أخّر كثيراً من المشاريع في السابق، حيث وافق مجلس الوزراء على ذلك، على أن تكون وزارتا الأشغال والإسكان مشرفتين على تنفيذ المشاريع بالكامل'.

وأوضحت أن المشاريع المنتظر تنفيذها هى سبع مدن جديدة تنتشر في شمال البلاد ووسطها وجنوبها، على أن تكون الخدمات المدنية لهذه المناطق مكتملة قبل انتهاء المواطنين من إنشاء مساكنهم.
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
مشكور اخوى الشاخص على هذا المتابعه الممتازه والله يوفق يارب 0

عساك عالقوة يا الشاخص وبارك الله فيك على هذه التغطيه والاخبار التي
تهم جميع المنتظرين لدورهم للسكن
اخواني ...
رغم التأخير الموجود والدور الطويل الا ان حكومتنه الله يحفظها
تبذل كل ما بوسعها لاجل ابنائها الكويتين
وطول عمر الكويتين على هالارض الطيبه يقاسون من صعوبات الحياة
ويتحملون ضنك العيش ولا تفرقهم الكلمة...
يتقاسمون لقمة العيش وتربطهم حبال الحب والرحمة ..
ابائنا عاشوا على تمره ورشفت ماء
وسكنوا بيوت الطين وخاضوا اهوال البحر وعمروا الصحراء القاحلة
والله انعم علينا بالخير الوفير يخرج لنا من تحت ارجلنا من باطن الارض
لا تعبنه فيه ولا هو حصاد لزرع زرعناه
انما هو نفط هبه من الباري عز وجل جزاء وافر من رب العباد
لان اهل هالارض وحكامها شاكرين النعم صابرين على البلاء
فلا نكن سببا على انفسنا بتحويل النعم الى نقم بالحسد والضغناء لتشاحن
وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين

مشكورين وما قصرتو على هالاطراء الطيب
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
عالم اليوم

هل ستبقى وزيرا للعام 2015 ياشيخ أحمد الفهد؟!


كتب زيد مطلق الهاملي


أكد الشيخ احمد الفهد نائب رئيس الوزراء وزير الإسكان أن الخطة المقترحة التي وضعتها الهيئة العامة للإسكان تهدف في أساسها إلى توفير سكن متميز للمواطن خلال اقصر فترة انتظار ممكنة والاستفادة المثلى من الموارد المتاحة بأقل حجم إنفاق مالي من الدولة وقال ان في العام 2015 سنكون وفرنا 70 ألف وحدة سكنية انتهى كلامه.... وهذا تغيير واضح في خطة الشيخ احمد حيث أعلن سابقا عن توفير 44 ألف وحدة سكنية خلال الخطة الخمسية لكن الأمر تغير وهذا دليل على صدق النوايا في العمل وبالنيابة عن الشباب أقول نتمنى أن تبقى وزيرا للإسكان حتى عام 2015 وأكثر حتى تحل مشكلة الشباب الأزلية فطلبات 1994 تم توزيعها هذه السنة أي انتظروا الشباب 15 سنة بينما خطة الشيخ احمد تقول أن المدة ستتقلص وبحسبة بسيطة وجدتها تصل من 8 إلى 9 سنوات تقريبا يا معود راضين بس نبي نسكن عايشين الشباب يتنقلون مابين بيوت الأجار والأراضي فاضية والفلوس في البنك المركزي تقول أصرفوني عفنت في الحسابات يا شيخ احمد تعودنا من وزراء الإسكان السابقين التخدير حتى أن الإبرة لم تعد تؤثر فينا ويمكن تصريحك قرأه الشباب ولم يتأثروا بسبب أبر البنج السابقة!!! لكن قلت ننبه لعلك تقرأه وتقول قسما بالله لأحقق للشباب حلمهم بالسكن فمن سيعارضك هل رئيس الحكومة سيقول لا أم التجار أم وزارة النفط أم البلدية فأنت وزير سابق للنفط وتعرف الاراضي الصالحة للبناء وانت تسكن في فيلا ولا تعاني كالشباب وكذلك قياديو النفط الذين يرفضون في كل عام طلبات هيئة الاسكان في توفير الاراضي فهم يمتلكون فللا وشاليهات ولا يهمهم توفير بيوت مساحتها 400 متر للمواطنين والشرهة على النواب اللي ساكتين عن هذا الموضوع ويصرحون في مواضيع أقل اهمية إن الطلبات في تزايد وبلغت 87 الف طلب بزيادة تراكمية تصل إلى ثمانية آلاف طلب سنويا فهل تحقق حلم الشباب يا شيخ احمد؟ في مدة قصيرة ام تكون كغيرك ممن استسلم لكبار التجار وضيع حلم الشباب
 

المعلم فهد

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2009
المشاركات
544
عالم اليوم

هل ستبقى وزيرا للعام 2015 ياشيخ أحمد الفهد؟!


كتب زيد مطلق الهاملي


أكد الشيخ احمد الفهد نائب رئيس الوزراء وزير الإسكان أن الخطة المقترحة التي وضعتها الهيئة العامة للإسكان تهدف في أساسها إلى توفير سكن متميز للمواطن خلال اقصر فترة انتظار ممكنة والاستفادة المثلى من الموارد المتاحة بأقل حجم إنفاق مالي من الدولة وقال ان في العام 2015 سنكون وفرنا 70 ألف وحدة سكنية انتهى كلامه.... وهذا تغيير واضح في خطة الشيخ احمد حيث أعلن سابقا عن توفير 44 ألف وحدة سكنية خلال الخطة الخمسية لكن الأمر تغير وهذا دليل على صدق النوايا في العمل وبالنيابة عن الشباب أقول نتمنى أن تبقى وزيرا للإسكان حتى عام 2015 وأكثر حتى تحل مشكلة الشباب الأزلية فطلبات 1994 تم توزيعها هذه السنة أي انتظروا الشباب 15 سنة بينما خطة الشيخ احمد تقول أن المدة ستتقلص وبحسبة بسيطة وجدتها تصل من 8 إلى 9 سنوات تقريبا يا معود راضين بس نبي نسكن عايشين الشباب يتنقلون مابين بيوت الأجار والأراضي فاضية والفلوس في البنك المركزي تقول أصرفوني عفنت في الحسابات يا شيخ احمد تعودنا من وزراء الإسكان السابقين التخدير حتى أن الإبرة لم تعد تؤثر فينا ويمكن تصريحك قرأه الشباب ولم يتأثروا بسبب أبر البنج السابقة!!! لكن قلت ننبه لعلك تقرأه وتقول قسما بالله لأحقق للشباب حلمهم بالسكن فمن سيعارضك هل رئيس الحكومة سيقول لا أم التجار أم وزارة النفط أم البلدية فأنت وزير سابق للنفط وتعرف الاراضي الصالحة للبناء وانت تسكن في فيلا ولا تعاني كالشباب وكذلك قياديو النفط الذين يرفضون في كل عام طلبات هيئة الاسكان في توفير الاراضي فهم يمتلكون فللا وشاليهات ولا يهمهم توفير بيوت مساحتها 400 متر للمواطنين والشرهة على النواب اللي ساكتين عن هذا الموضوع ويصرحون في مواضيع أقل اهمية إن الطلبات في تزايد وبلغت 87 الف طلب بزيادة تراكمية تصل إلى ثمانية آلاف طلب سنويا فهل تحقق حلم الشباب يا شيخ احمد؟ في مدة قصيرة ام تكون كغيرك ممن استسلم لكبار التجار وضيع حلم الشباب

تسلم يا زيد مطلق الهاملي على المقال وتسلم يا الشاخص على الموضوع التمنى ان يوصل الى الشيخ ابو فهد
 

هادى ابو محمد

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2006
المشاركات
674
فأنت وزير سابق للنفط وتعرف الاراضي الصالحة للبناء وانت تسكن في فيلا ولا تعاني كالشباب وكذلك قياديو النفط الذين يرفضون في كل عام طلبات هيئة الاسكان في توفير الاراضي فهم يمتلكون فللا وشاليهات ولا يهمهم توفير بيوت مساحتها 400 متر للمواطنين والشرهة على النواب اللي ساكتين عن هذا الموضوع ويصرحون في مواضيع أقل اهمية إن الطلبات في تزايد وبلغت 87 الف طلب بزيادة تراكمية تصل إلى ثمانية آلاف طلب سنويا فهل تحقق حلم الشباب يا شيخ احمد؟ في مدة قصيرة ام تكون كغيرك ممن استسلم لكبار التجار وضيع حلم الشباب






بدون تعليق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
 

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
محد مخرب هالديرة غير أشكالك مال يسقطون جنسيتك و ترد الحفرة اللي ييت منها يا القيزي

هذي الكويت بلد ديموقراطي مو السودان....يمكن أصلك سوداني و مجرب عقوبة الجلد هناك و ياينا اهني اضرط على خلق الله :cool:

معني ما أعرف centralbank بس حبيت أوقف معاه لانه المجاملات الزايدة حتى حق شيخ غثيثية و تدل على المرتزقة اللي مثلكم

يرجى وقف صاحب المشاركة لأنه أساء الأدب ويثير العنصرية والطائفية وهذه شرارة شر فلا ندعها تشتعل بسبب اعطاء الفرصة للجهلة .
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
يرجى وقف صاحب المشاركة لأنه أساء الأدب ويثير العنصرية والطائفية وهذه شرارة شر فلا ندعها تشتعل بسبب اعطاء الفرصة للجهلة .

واضم صوتي لك
الحين بالكويت فئه الله يهديهم اذا ما صرت معاهم وعلى فكرهم قالو عنك انت
فداوي
يا اخي انا معجب حيل بأحمد الفهد وبطريقته وبأدائه وهذا شي يخصني وكيفي وعلى فكره هذا
الشيخ........طبها مافيها منه
احمد..........نائب رئيس مجلس والوزراء للاقتصاد ووزير تنميه ووزير اسكان
فهد ........... شهيد الوطن
الاحمد........ امير الكويت العاشر
الجابر.......... امير الكويت
المبارك........اسد الجزيره
الصباح

d8a3d8add985d8af-d8a7d984d981d987d8af.jpg

«لجنة المرأة»: العلاوتان لكل موظفة لا يتقاضاهما زوجها
مجلس الوزراء: الانتظار {الإسكاني} دون 10 سنوات



كتب مشعل العتيبي وبدر المهنا:
بينما ناقش مجلس الوزراء في جلستين متتاليتين، ليلتي أمس وامس الأول، الخطة التنفيذية للرعاية الاسكانية، خصوصاً المدن الجديدة، في ضوء الطلبات الاسكانية القائ‍مة تنفيذاً للقانون 45/2007، وتطبيق معاهدة مكافحة الفساد الدولية، والافصاح عن الذمة المالية تنفيذاً للقانون 47/2006، تابعت اللجان البرلمانية نشاطها.

10 سنوات
وعلمت «القبس» ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد طالب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الاسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد، خلال اجتماع مجلس الوزراء، بالاهتمام بتقليص فترة انتظار المواطن للحصول على السكن بحيث لا تتجاوز عشر سنوات، وان المحمد دعا المسؤولين عن الرعاية السكنية الى عدم التعذر بالجوانب المادية لتنفيذ الخطط الاسكانية المدرجة ضمن الخطة.
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
الوطن

محــلــيـات

عقد جلستين عادية واستثنائية وهنأ أوباما بنوبل ورحب بالشرع وساكاشفيلي
مجلس الوزراء: استكمال تنفيذ المشروعات الإسكانية بما يضمن الاستقرار والعيش الكريم



سمو رئيس الوزراء مترئسا الاجتماع





كتب مطيران الشامان ومحمد الهاجري: ألحق مجلس الوزراء جلسته العادية التي عقدها مساء امس الاول بجلسة استثنائية عقدها صباح امس في المطار الدولي في ظل سعيه الحثيث للانتهاء من بلورة خطوات اعداد برنامج عمل الحكومة.

الخطة الاسكانية

فبعد ان أمر المجلس في جلسته العادية بتشكيل لجنة لتدارس مقترحات النواب حول المديونيات، واقر تعديل قانون املاك الدولة بما يسمح بجذب أموال المستثمرين الى البلاد، خصص جلسته الاستثنائية امس للاطلاع على عرض قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة لشؤون التنمية ووزير دولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد الاحمد الصباح حول الخطة التنفيذية للرعاية الاسكانية.

فقد اوضح الفهد في عرض مشروعات المدن الاسكانية الجديدة ومشتملاتها وقد استمع المجلس الى شرح تفصيلي قدمه كل من مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية علي عبدالكريم الفوزان وكبار المسؤولين في الهيئة عرضوا فيه تفاصيل البيانات المتعلقة بعدد الطلبات الاسكانية القائمة والتوجهات الهادفة لمواجهتها وتلبيتها بما تضمنته من مشروعات المدن الاسكانية وهي مدينة جابر الاحمد ومدينة سعد العبدالله ومدينة صباح الاحمد ومدينة الخيران الجديدة ومدينة المطلاع ومشروع شمال غرب الصليبيخات وقد شرحوا للمجلس تفاصيل المخططات العمرانية لكل من هذه المدن والموقف التنفيذي وعدد الوحدات السكنية في كل منها وكذلك البرنامج الزمني لانجازها.

وعرض المسؤولون في المؤسسة العامة للرعاية السكنية التفاصيل المتعلقة بمشروع المساكن منخفضة التكاليف والذي يأتي تنفيذا للقانون رقم 45 لسنة 2007 حيث يتم اتخاذ الخطوات العملية اللازمة لتأسيس شركة مساهمة يناط بها انشاء مساكن منخفضة التكاليف وذلك وفق نسب المساهمة التي حددها القانون المشار اليه كما شرحوا للمجلس كذلك الخطوات المزمع اتخاذها في اطار تنفيذ مشروع تطوير منطقة المرقاب لاستكمال مشروع تطوير العاصمة بالتعاون مع القطاع الخاص.

هذا وناقش مجلس الوزراء مختلف الجوانب المتعلقة بتنفيذ هذه المشروعات بأبعادها المالية والقانونية ومتطلباتها من القوى البشرية والعمالة والمواد الاساسية وانعكاساتها المختلفة على مختلف الاصعدة بما في ذلك البنى التحتية واحتياجاتها للطاقة الكهربائية والمياه والخدمات الصحية والتعليمية وغيرها سعيا لاستكمال كافة الجوانب المحيطة بها وتحقيق الاهداف المنشودة في توفير مقومات الاستقرار والعيش الكريم للمواطنين واسرهم.

وأشاد مجلس الوزراء بالجهود الطيبة التي قامت بها المؤسسة العامة للرعاية السكنية وعلى رأسها نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة لشؤون التنمية ووزير دولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد الاحمد الصباح من أجل تأمين أهم احتياجات الاسرة الكويتية وهي السكن آملا ان تقدم الجهات الحكومية الاخرى الدعم والتعاون المطلوبين لانجاز هذه المشروعات الحيوية وتحقيق اهدافها السامية.
 

الوطن الاهم

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2009
المشاركات
687
13/10/2009




«لجنة المرأة»: العلاوتان لكل موظفة لا يتقاضاهما زوجها
مجلس الوزراء: الانتظار {الإسكاني} دون 10 سنوات



كتب مشعل العتيبي وبدر المهنا:
بينما ناقش مجلس الوزراء في جلستين متتاليتين، ليلتي أمس وامس الأول، الخطة التنفيذية للرعاية الاسكانية، خصوصاً المدن الجديدة، في ضوء الطلبات الاسكانية القائ‍مة تنفيذاً للقانون 45/2007، وتطبيق معاهدة مكافحة الفساد الدولية، والافصاح عن الذمة المالية تنفيذاً للقانون 47/2006، تابعت اللجان البرلمانية نشاطها.

10 سنوات
وعلمت «القبس» ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد طالب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الاسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد، خلال اجتماع مجلس الوزراء، بالاهتمام بتقليص فترة انتظار المواطن للحصول على السكن بحيث لا تتجاوز عشر سنوات، وان المحمد دعا المسؤولين عن الرعاية السكنية الى عدم التعذر بالجوانب المادية لتنفيذ الخطط الاسكانية المدرجة ضمن الخطة.
وقالت المصادر ان وزيرة التربية د. موضي الحمود عرضت اجراءات وزارة التربية لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير، اضافة الى آخر المستجدات على صعيد بدء العام الدراسي.

تعديلات المعسرين
كما ذكرت ان وزير المالية مصطفى الشمالي استعرض تقريرا بشأن صندوق المعسرين والتعديلات الحكومية عليه، مبينة ان الشمالي اكد لمجلس الوزراء أن التعديلات التي ستجريها الحكومة على الصندوق ستفي بالغرض.
ولفتت المصادر الى ان مجلس الوزراء طلب من اللجان المختصة دراسة جميع الاقتراحات النيابية بهذا الشأن، واعداد تقارير بها حتى لا يتهم مجلس الوزراء بأنه تجاهل مثل هذه الاقتراحات، «ومتى ما كانت هذه الاقتراحات مقاربة لمضمون صندوق المعسرين فلا بأس من تنفيذها».
واوضحت المصادر ان مجلس الوزراء طلب من نائب رئيس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية راشد الحماد دراسة كل التشريعات والقوانين الموجودة وترشيح تلك التي تحتاج الى تعديلات لمواكبة التطورات، سواء على الصعيد الاداري او الاقتصادي.
من جهتها اقرت لجنة المرأة امس تعديلاً على قانون الخدمة المدنية تُمنح بموجبه الموظفة العلاوة الاجتماعية وعلاوة الابناء اذا كان زوجها لا يتقاضى هاتين العلاوتين من خزينة الدولة. وأقرت اللجنة مقترحا يلزم الجهات الحكومية بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل على مستوى المناصب القيادية، اضافة الى منح الموظفة اجازة وضع بمرتب كامل لمدة 70 يوماً.
من جهتها، تواصل لجنة الشؤون التشريعية اجتماعاتها لدراسة الاقتراحات المدرجة على جدول اعمالها. وقد اعلن رئيس اللجنة النائب حسين الحريتي ان اعضاء اللجنة سيبحثون في اجتماعهم اليوم عددا من الاقتراحات التي تهدف الى مكافحة الفساد، ابرزها قانونا كشف الذمة المالية وتعارض المصالح.
من جانبها، انتقدت النائبة د. اسيل العوضي خطة التنمية «فهي لا تلبي أبسط طموحات المواطنين، ومن يقرأها يكتشف أنها أُعدت على عجل وبدون جدية».
واعلنت العوضي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته امس «ان عددا من الوزراء أسرّوا لها عدم رضاهم عن خطة التنمية»، متسائلة: كيف تقر حكومة خطة لا يؤمن بها وزراؤها؟
بدوره، شن النائب مسلم البراك هجوماً على اعضاء اللجنة التشريعية لرفضهم مقترحات تجنيس غير محددي الجنسية الاسبوع الماضي، بحجة انها من اعمال السيادة، مبيناً ان «السيادة يحددها القانون، وان الذين يضعون القانون هم اعضاء مجلس الامة».
واتهم البراك اعضاء اللجنة بأنهم يزيدون «الظلم» على هذه الفئة، منتقدا ايضا الموقف الحكومي من هذه القضية.
وفي موضوع آخر، كشف النائب حسين الحريتي أنه التقى‍ امس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية د. محمد الصباح وبحث معه موضوع المفقودين الكويتيين في ايران.
واشار الحريتي الى ان الصباح أكد له وجود مساع على اعلى المستويات للافراج عنهم في أقرب وقت ممكن.
 

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
واضم صوتي لك
الحين بالكويت فئه الله يهديهم اذا ما صرت معاهم وعلى فكرهم قالو عنك انت
فداوي
يا اخي انا معجب حيل بأحمد الفهد وبطريقته وبأدائه وهذا شي يخصني وكيفي وعلى فكره هذا
الشيخ........طبها مافيها منه
احمد..........نائب رئيس مجلس والوزراء للاقتصاد ووزير تنميه ووزير اسكان
فهد ........... شهيد الوطن
الاحمد........ امير الكويت العاشر
الجابر.......... امير الكويت
المبارك........اسد الجزيره
الصباح

d8a3d8add985d8af-d8a7d984d981d987d8af.jpg

«لجنة المرأة»: العلاوتان لكل موظفة لا يتقاضاهما زوجها
مجلس الوزراء: الانتظار {الإسكاني} دون 10 سنوات



كتب مشعل العتيبي وبدر المهنا:
بينما ناقش مجلس الوزراء في جلستين متتاليتين، ليلتي أمس وامس الأول، الخطة التنفيذية للرعاية الاسكانية، خصوصاً المدن الجديدة، في ضوء الطلبات الاسكانية القائ‍مة تنفيذاً للقانون 45/2007، وتطبيق معاهدة مكافحة الفساد الدولية، والافصاح عن الذمة المالية تنفيذاً للقانون 47/2006، تابعت اللجان البرلمانية نشاطها.

10 سنوات
وعلمت «القبس» ان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد طالب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الاسكان والتنمية الشيخ احمد الفهد، خلال اجتماع مجلس الوزراء، بالاهتمام بتقليص فترة انتظار المواطن للحصول على السكن بحيث لا تتجاوز عشر سنوات، وان المحمد دعا المسؤولين عن الرعاية السكنية الى عدم التعذر بالجوانب المادية لتنفيذ الخطط الاسكانية المدرجة ضمن الخطة.

لازم ينطرد من المنتدى نه أساء الأدب ومنا للمشرفين .
 

BO NASER

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2006
المشاركات
4,028
الإقامة
KUWAIT


أخي العزيز الشاخص شكرا على المجهود الرائع



 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى