@@الصحافــــــــــه............وكل ما يتعلق بالقضيه الأسكــــــانيه@@

الحالة
موضوع مغلق

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
«السكنية» أرجعت 51.5 مليون دينار إلى 11500 مواطن
وقف صرف بدل الإيجار بعد العيد عن أصحاب طلبات 8 إبريل 93

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








| كتب طلال الشمري |

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية انها ستوقف صرف بدل الايجار عن جميع أصحاب الطلبات من تاريخ 8 ابريل العام 1993 وما قبلها بعد عطلة عيد الأضحى مباشرة. لمن وردت أولويتهم في التوزيع ولم يحضروا.
وأوضح مدير ادارة بدل الايجار يوسف الكندري لـ«الراي» ان المادة الرابعة من قانون بدل الايجار تنص على وقف صرف بدل الايجار عمن ترد أولويته في التوزيع على البدائل السكنية ويطلب تأجيل التسليم لأسباب خاصة به أو ان يكون تسلم أيا من المساكن الحكومية وتنازل عنها.
من جهة أخرى، كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن ارجاعها كامل مبلغ البنية التحتية لعدد من المدن الاسكانية البالغ قيمته 51.5 مليون دينار الى 11500 مواطن.
وقال المدير العام للمؤسسة علي الفوزان في تصريح صحافي ان ارجاع كامل المبلغ يأتي تنفيذا للقانونين رقم (7 لسنة 2005) و(25 لسنة 2006) في شأن صرف كامل البنية التحتية لاصحاب قسائم ضاحية صباح السالم ومدينة سعد العبدالله وضاحية عبدالله المبارك وضاحية القيروان ومنطقة المنقف.
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
إعـــــــــلان التاريخ: 22/نوفمبر/2009م


يرجى من السادة المواطنين المتقدمين بطلبات سكن لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية حتى تاريخ 31/12/1999م وما قبله ، والـراغبين بالحـصـــــول عــلى قسائم حكومية في مدينة ( صباح الأحمد ) مراجعــة صـالة الخدمـــــة الإسكانية بمبني المؤسســة[ جنوب السرة ] الدور الأرضي أثناء الدوام الرسمي وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 06/12/2009م . تمهيداً للنظر في التخصيص لهم علماً أن توزيع القسائم سيتم على المخططات فيما بعد .
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
قواك الله الشاخص
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
الله يبشرك بالف خير

قواك الله الشاخص

جزاكم الله خير


فيما يحمل بشرى لطالبي القسائم السكنية في مدينتي صباح الاحمد وغرب الصليبخات، قالت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لـ «الأنباء» ان المؤسسة قررت توزيع 800 قسيمة في المدينتين بعد عطلة عيد الاضحى المبارك، بواقع 500 قسيمة في مدينة صباح الاحمد و300 قسيمة في مدينة غرب الصليبخات.

واضافت انه تمت المصادقة على اعداد جدول التوزيعات الجديد لهذا العام في المدينتين بالاضافة الى مدينة سعد العبدالله، مشيرة الى ان التوزيع الفعلي للقسائم سيكون خلال العام القادم 2010.
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
لأنه يتعارض مع الشروط المرجعية للتوزيع على المخططات
«السكنية» تطالب مجلس الوزراء بإعادة النظر في قرار تراخيص البناء للمواطنين

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








|كتب طلال الشمري|

علمت «الراي» أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية رفعت خطابا قبل أيام الى مجلس الوزراء يتضمن الطلب منه اعادة النظر في قراره الرمضاني القاضي باعطاء المواطنين تراخيص بناء قسائمهم في المدن والمشاريع الجديدة التي تنفذها المؤسسة، لاسيما في مدن صباح الأحمد وجابر الأحمد وسعد العبدالله.
وكشف مصدر مطلع لـ «الراي» ان الخطاب تضمن شرحا وافيا حول تعارض قرار مجلس الوزراء مع الشروط المرجعية لعملية التوزيع على المخططات، وهي المنهجية الجديدة التي تتبعها المؤسسة، وتشترط على المواطن عدم البناء الا بعد استكمال الخدمات، فيما يسمح قرار مجلس الوزراء للمواطن بالبناء الفوري المتزامن مع اقامة الخدمات لدى المؤسسة.
ولفت المصدر الى ان «السكنية» بينت لمجلس الوزراء ان بلدية الكويت لم تتشاور معها في شأن منح تراخيص البناء للمواطنين حينما أصدر المجلس قراره، ما شكل للمؤسسة «مفاجأة» تحاول تداركها حاليا، لأن عملية بناء المواطنين ستؤدي الى ارباك في اعمال تنفيذ الخدمات في المدن الجديدة.
وأوضح المصدر ان القياديين في المؤسسة شرحوا لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ احمد الفهد صعوبة تنفيذ قرار مجلس الوزراء ما يتطلب اعادة النظر به.
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
الشركة المنفذة انتهت من مسودة الجدوى الاقتصادية
«البيوت منخفضة التكاليف» باكورة المشاريع التنموية
صباح الموسى

almjdy@hotmail.com
3




سكان الشعبيات في انتظار انتهاء المشروع لنقلهم إليه

علمت «النهار» من مصدر مطلع ان الشركة «المنفذة لمشروع البيوت المنخفضة التكاليف «تيماء والصليبية» انتهت من مسودة الجدوى الاقتصادية للمرحلة الاولى للمشروع التي وقعتها المؤسسة مع الشركة ضمن تحالفها المهني مع شركة بيكرتلي المملكة المتحدة للقيام باعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع المساكن منخفضة التكاليف في تاريخ 20 أغسطس 2009، والمزمع تنفيذه في منطقة N-5 على طريق السالمي والذي يتكون من حوالي 10 آلاف وحدة سكنية وهو عدد بيوت الشعبيات الحالي.

علماً ان هذا المشروع يعتبر باكورة للمشاريع التنموية التي تعتمد على طرح الفرص الاستثمارية على القطاع الخاص من خلال تأسيس شركة مساهمة عامة، 50 في المئة للمواطنين و50 في المئة للشركة.

ستملك حق استغلال المشروع 40 عاماً بنظام B.O.T وسينتج عن دراسة الجدوى الاقتصادية تحديد رأس المال المقترح للشركة ونسبة الطرح العام مقابل الطرح الخاص لمجموعة المستثمرين للمزايدة على حصص استراتيجية داخل المشروع. وأفاد المصدر: انه وفق العقد المبرم مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية وتحالف «المستشارون العالميون» يتم نقل ساكني منطقتي الشعبيات الصليبية وتيماء الى المنطقة N-5 المقترحة لتنفيذ المشروع، لابراز الوجه الحضاري لدولة الكويت. وكشف المصدر انه وفق العقد المبرم مع الموسسة العامة للرعاية السكنية والتحالف المشترك بينها وبين الشركة بيلي - تيكر قد انتهت من تسليم مسودة الجدوى الاقتصادية في شأن مشروع البيوت المنخفضة التكاليف، وهو يعتبر اخر مخرج للمرحلة الاولى لمشروع الدراسة الاقتصادية.

وكشف الشريك التنفيذي هشام سرور ان «الجدوى سلمت للمؤسسة العامة للرعاية السكنية في تاريخ 17 نوفمبر الحالي، وهي الان قيد المراجعة من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية لمدة اقصاها 15 يوماً.

وذكر سرور ان المرحلة الثانية من المشروع تبدأ بالمشاركة في تصحيح المزايدة تستمر 60 يوماً والتي تبدأ في 6 يسمبر 2009 وتنتهي في يناير 2010.
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
قواك الله الشاخص
 

al3mlaaq

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2009
المشاركات
499
الله يعطيك العافية اخوي مجهود طيب
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
الله يقويك

الله يعافيك


محــلــيـات

مدير البلدية يضع أجندة العمل القادمة على طاولة الوطن
أحمد الصبيح: تخصيص 1334 هكتاراً من الأراضي لإنشاء المدن الجديدة







حوار يوسف الكوت: أكد مدير بلدية الكويت أحمد الصبيح ان مدينة الحرير ستضم منشآت سكنية وتجارية وتعليمية وثقافية ورياضية مشيرا الى انه يجري التنسيق حاليا مع مجلس الوزراء لوضع آلية تنفيذ هذه المدينة، مضيفا ان البلدية لا تقبل بتاتا ان يكون للرشوة مكان او مجال فيها مبينا ان المجلس البلدي قد وافق على عدد من المشروعات الجديدة وتستعد البلدية لطرحها وتحدث عن الكثير من الموضوعات الاخرى في الحوار التالي مع «الوطن»:

* ما هو تصوركم لمشروع المدن العمالية التي أقرها المجلس البلدي ومتى سيتم البدء بها؟

- بالنسبة لمشروع المدن العالمية فقد تم صدور القرار رقم (م ب/ف 2009/2/19/1) المؤرخ في 2009/1/19 من قبل المجلس البلدي بالموافقة عليها ويجري حاليا طرحها من قبل الادارات المختصة بالبلدية بالتنسيق مع وزارة المالية وذلك لتنفيذها حيث تم تثبيتها وفق الاحداثيات والانتهاء من اعداد المخطط المساحي اللازم ويبلغ عددها (6) مواقع بمناطق مختلفة بدولة الكويت وتبلغ مساحة كل موقع نحو (1) كم مربع بمساحة اجمالية وتبلغ 1334 هكتاراً وروعي في اختيار مواقع المدن العمالية ان تكون قريبة من مراكز العمال لكي تخدمهم وتحتوي تلك المدن على مجموعة من الخدمات والمرافق وشبكة المواصلات الخاصة بها.



عوائق



* هل هناك عوائق تؤخر تلك المشاريع؟

- نعم هناك عوائق وذلك بسبب وجود اعتراض من وزارة النفط لوجود بعض آبار (حقول) النفط في تلك المنطقة ولا يمكنها التنازل عن أجزاء من تلك المنطقة للمناطق السكنية، وكذلك اعتراض من قبل وزارة الكهرباء والماء بسبب وجود حقول ميتة جوفية في مساحات كبيرة تقع ضمن المناطق السكنية وعدم التنازل عن تلك المساحات لاستغلالها كسكن وعلى الرغم من هذا فقد تم ايجاد بعض (جيوب سكنية) قامت البلدية بتصميمها وتسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية رقم (1 و2) (مدينة المطلاع) والتي من المتوقع ان تحتوى على ما يقارب (18) ألف وحدة سكنية للسكن الخاص وبعض التجمعات الاستثمارية والتجارية والتعليمية بمساحة 65 كيلومتراً مربعا.

* الأرض التي خصصت للمصفاة الرابعة هل سجلت أم لا؟

- لم يتم سحب الموضوع وهو حاليا بادارة التنظيم لاستكمال المرفقات.



المطلاع والصبية



* أين وصل مشروعا الاسكان لمدينتي المطلاع والصبية السكنية؟

- مدينة الصبية هي ضمن حدود مدينة الحرير وبناء على قرار من المجلس البلدي تم تخصيص موقع لمدينة الحرير والتي ستشتمل على استعمالات مختلفة منها (سكني - تجاري - تعليمي - ثقافي - بيئي... الخ) وجار التنسيق مع مجلس الوزراء حول آلية الشكل القانوني بكيفية تنفيذ هذه المدينة، أما بالنسبة لمدينة المطلاع فلقد تم تخصيصها وتسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية كما ذكرت لكم سابقا وتم الانتهاء من التصميم بموجب قرارات المجلس البلدي وهي حتى الآن تحت مسؤولية المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

* هل خصصت البلدية مواقع أو مساكن بديلة للمساكن الشعبية في الجهراء والصليبية؟

- نعم تم تخصيص موقع على طريق السالمي وصدر قرار من قبل المجلس البلدي وتم التسليم للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.



المقابر



* المقابر القديمة التي تم اغلاقها والموجودة داخل العاصمة (الكويت) هل سيتم انشاء مشاريع خاصة عليها؟ وهل هناك توجه كما يقال لانشاء مشروع مواقف سيارات متعددة الأدوار؟

- هذا الادعاء غير صحيح، فان المقابر من الناحية الشرعية لها خصوصية مختلفة عن المواقع الأخرى وعليه فانه لا يوجد للبلدية أي توجه حاليا يقضي باقامة أي مشروع عليها بل ان البلدية على العكس بصدد وضع خطة بهدف تجميلها والقيام بأعمال الزراعة داخلها ومن حولها.



السكراب



حراج



* ماذا عن السكراب الموجود حاليا بمنطقة أمغرة هل سينقل؟ ومتى؟

- طبعا موضوع السكراب من أولوياتنا حاليا وسوف يتم نقله خلال الفترة القادمة وذلك بسبب قربه من مدينة سعد العبد الله حيث تحتاج هذه المدينة لمخارج ومداخل كثيرة وكذلك ضرورة وجود متنزه كبير يتبع تلك المدينة أما بالنسبة للموقع الذي سينقل اليه السكراب فقد تم تحديده وهو سيكون في منطقة الشقايا طريق السالمي وجار تثبيت الموقع للتنسيق مع باقي وزارات الخدمات وذلك للانتهاء من الاجراءات التي تدخل في نطاق اختصاصها ومن ثم يتم تسليمه للجهة المختصة.

* متى سيتم تخصيص موقع لحراج السيارات؟ واذا خصص متى سيكون جاهزا للتسليم؟ وأين سيكون موقعه؟

- في الحقيقة تم تخصيص موقعين لحراج السيارات والمعارض احدهما يقع في غرب الجهراء بعد صفاة الغانم بقليل وتم اكتشاف حفر فيه ودراكيل قديمة وجار دراسة ترحيله الى شمال طريق السالمي أما الثاني فيقع بمنطقة ميناء عبد الله وبجواره موقع لمعارض السيارات، وجار التنسيق مع وزارات الخدمات الأخرى لتكملة أعمالها كل حسب تخصصه وعقب الانتهاء من تلك الاجراءات فسوف يتم تسليمه لجهة الاختصاص.



تعديل



* سمعنا ان هناك نية بشان تعديل بعض مواد قانون البلدية 2005/5 ممكن ان تحدثنا عن هذه المواد التي سيتم التعديل عليها؟

- هذا الموضوع يخص وزير البلدية وهو صاحب القرار بذلك.



ميزانية



* بعد فصل المجلس البلدي عن البلدية هل تم تخصيص ميزانية خاصة به؟

- بالنسبة لهذا الموضوع فانه جار التنسيق بين بلدية الكويت والمجلس البلدي وما زالت الاجتماعات مستمرة بين الطرفين لاتخاذ اللازم بناء على أحكام القانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت.



دراسة



* هل هناك دراسة لزيادة أعضاء المجلس البلدي؟

- بالنسبة لهذا الموضوع فاننا نسمع كثيراً من الاقتراحات المتعلقة به ولكن وفي كل الأحوال فانه يلزم في حالة الرغبة بزيادة الأعضاء ان يتم تعديل المادة 3 من القانون رقم 5 لسنة 2005 في شان بلدية الكويت الخاصة بتحديد عدد أعضاء المجلس البلدي.

* متى سيصدر مرسوم بنواب المدير العام؟

- هذا الموضوع من اختصاص معالي الوزير ومن خلاله يقوم معاليه بمخاطبة مجلس الوزراء.

* هناك مبان حديثة لفروع البلدية لم يتم الانتقال اليها بعد على الرغم من أنها جاهزة (كالعاصمة وحولي مثلا) فما هو سبب التأخير؟

- بالنسبة لمبنى بلدية العاصمة فانه تم توقف تنفيذ المشروع وذلك بسبب بعض المشاكل المالية لدى المقاول حيث تم الحصول على موافقة الادارة القانونية ولجنة المناقصات المركزية بتكليف مقاول بالباطن لاستكمال الأعمال وتم الحصول على موافقة ديوان المحاسبة لعدد (4) عقود لتجهيزها للتوقيع أما بالنسبة لمبنى بلدية حولي فانه جار تسليمه.



رشوة



* نتمنى منكم التطرق لموضوع الرشوة في البلدية وما هي الاجراءات المتبعة للقضاء عليها ان وجدت؟ وهل تم في السابق احالة المرتشين الى جهات الاختصاص ومن هي الجهة التي تقوم بالتحقيق في مثل هذه التجاوزات؟

- في كل الأحوال نحن لا نقبل بتاتاً بان يكون للرشوة مكان أو مجال بالبلدية واننا نوضح من البلدية بأن المتهم بريء حتى تثبت ادانته وان كنا نجرم هذه التصرفات ونتخذ أقصى الجزاءات تجاه كل من يرتكب هذه الأفعال الا أننا لا نقبل بأن توجه التهم جزافاً فلابد من دليل وانه في حالة وجود شبهة مدعومة ببعض الأدلة والقرائن فانه يتم احالة الموضوع للادارة القانونية لاجراء التحقيق باعتبارها الجهة المعنية بذلك وفق المادة 33 من القانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت وكذلك القرار الوزاري رقم 307 لسنة 2007 في شأن تنظيم الجهاز التنفيذي بالبلدية في شأن الخدمة المدنية وكذلك المرسوم الصادر في 1979 في شأن نظام الخدمة المدنية وانه أيضا يتم احالة الموضوع الى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في مثل هذه الحالات، وأنه في حالة ثبوت التهمة من خلال اجراءات التحقيق بالادارة القانونية فانه يتم توقيع الجزاء الاداري على المتهم بارتكاب هذه الجريمة وفق أحكام المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية وكذلك المرسوم الصادر في 1979/4/4..





تاريخ النشر 01/12/2009
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
الله يقويك itc




خريبط: 2201 بيت في مدينة صباح الأحمد تطرح في ديسمبر وتنجز خلال 3 سنوات


كتب طلال الشمري/
كشف مدير ادارة مشاريع القطاع الخاص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس ناصر خريبط النقاب عن اعتماد المؤسسة لثلاثة انماط تتشكل بها البيوت التي ستنتهي المؤسسة من انجازها بعد 3 سنوات في مدينة صباح الأحمد والبالغ عددها 2201 بيت بمساحة 600 متر مربع لكل بيت.
واوضح خريبط لـ«الراي» ان المؤسسة اعتمدت النمط العصري والنمط الكلاسيكي والنمط الكويتي (القديم) لاعطاء البيوت التعددية في الانماط دون اختيار نمط واحد كما كان معمولاً به في المشاريع السابقة.
واشار إلى ان المؤسسة اختارت ايضا للتصاميم الداخلية والخارجية لهذه البيوت 16 نموذجا.
وأكد ان مدينة صباح الأحمد التي ستضم 7393 قسيمة بمساحة 600 متر مربع هي المدينة الاسكانية المتكاملة الخدمات الاولى في الكويت.
وقال انها تشتمل على الخدمات التعليمية والصحية والدينية والتجارية والرياضية وافرع لوزارات الدولة المختلفة (مجمع المصالح الحكومية) ومناطق صناعية وترفيهية وضاحية للسكن الاستثماري تحتوي على 8 آلاف شقة لسكن الوافدين العاملين في المدينة.
وتحدث خريبط عن معلم من معالم المدينة وهو مركز صباح الأحمد الاسلامي ويضم مسجدا يتسع لعشرين الف مصل، بالاضافة إلى مكتبة وقاعة احتفالات ومركز للتنمية الاسرية ودار للقرآن والسراج المنير وجناح اميري للاحتفالات والمناسبات الدينية.
وشدّد على ان المؤسسة هذه المرة اختارت ان تحصل البيوت على «اريحية خاصة» اذ حددت ارتدادات البيوت من 8 امتار إلى 13.5 متر تبدأ من سور البيت وحتى الوصول إلى الشارع وهي مساحة تعطي اصحاب البيوت لاسيما الواقعة منهم في عمق الشارع الحرية والمتنفس الكبيرين في استغلال الارتداد سواء بالتجميل او غيره من الاستغلالات.
وأكد ان المؤسسة وضعت في كل قطعة من الضواحي الموجودة في المدينة وهي 5 ضواح تضم البيوت والقسائم وحديقة, بالاضافة إلى حديقة مركزية للمدينة كبيرة المساحة.
وقال ان نظام (الفريج) الذي تتشكل منه البيوت في هذه المدينة سيجعل من كثافة البيوت في الشارع الواحد ملائمة الحجم بما يعرف فنيا بالمجموعات السكنية.
ولفت إلى ان مدينة صباح الاحمد هي المدينة التي انشأت المؤسسة لها حزاما شجريا كثيفا بعرض مئة متر عازلاً لحمايتها من الآثار البيئية السلبية فيما سيحيط بها ايضا طريق دائري بعرض 70 مترا يسهل حركة المرور والسيارات ويقضي على الازدحامات. وكشف النقاب عن ان المؤسسة وضعت في الاعتبار ايضا ايجاد ممرات مشاة بين القطع ووسط الاسواق التجارية والترفيهية وصممت على نحو عصري يُسهل على المواطنين ممارسة الرياضة دون اي عوائق.
وبيّن خريبط الموقف التنفيذي للمؤسسة من هذا المشروع الضخم، مشيرا إلى انه جار تنفيذ اعمال انجاز وصيانة اعمال الطريق الدائري والحزام الشجري والطرق الرئيسية بين الضواحي بقيمة اجمالية 72 مليوناً و87 الفاً ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ في ابريل 2011.
واضاف «جار تنفيذ اعمال انجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات والبنية التحتية لعدد (1564) قسيمة بالضاحية (2) حيث تم توقيع عقد التنفيذ مع المتعهد خلال شهر مايو 2009 بقيمة 12 مليوناً و122 الف دينار.
وزاد «كما تم توقيع عقد لانشاء وانجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات والبنية التحية لعدد (1728) قسيمة بالضاحية (b) بتاريخ 30/9/2009 وقيمة العقد 13 مليوناً و960 الف دينار».
وعن موعد طرح المناقصة للبيوت الحكومية قال المهندس خريبط ان من المتوقع طرح مناقصتين لتنفيذ البيوت السكنية والمباني العامة في الضاحية السكنية في القطاع (a) في نهاية ديسمبر (2009) على ان ينتهي الانجاز بعد 3 سنوات تقريبا.
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
قواك الله
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
قواك الله

جزاك الله خير




السماح بالجمع بين قرضي المحفظة المالية وبيوت التركيب








| كتب ناصر الفرحان |

اعتمد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ أحمد الفهد القرار الخاص بمنح أصحاب بيوت التركيب مبلغ عشرة آلاف دينار كقرض ترميم.
وأوضح مدير الشؤون القانونية في بنك التسليف والادخار فهد المطيري لـ«الراي» ان الوزيرالفهد اعتمد القرار أمس متضمنا بشرى لأصحاب بيوت التركيب، بالسماح لهم بالجمع بين قرض المحفظة المالية وقرض بيوت التركيب من بنك التسليف.
وأشار المطيري إلى ان القرار أعطى الحق لأصحاب بيوت التركيب بالجمع بين القرضين حسب القرار الأخير، بما يسمح بسقف مالي يصل إلى 45 ألف دينار وحسب الشروط والضوابط المعلنة على أن يبدأ بنك التسليف استقبال الطلبات في القريب العاجل.
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
سباق بنقل الاخبار يا الشاخص واتمنى منك الاستمرار والله يوفقك ان شاء الله
 

الشاخص

عضو نشط
التسجيل
14 أكتوبر 2005
المشاركات
544
الإقامة
برج التحرير
السكنية تعلن مواعيد توزيع قسائم مشروعي صباح الأحمد وشمال غرب الصليبيخات
تبدأ منتصف هذا الشهر وتستمر حتى 18 يناير المقبل
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مواعيد التوزيعات المقترحة لقسائم صباح الأحمد وشمال غرب الصليبيخات، التي ستبدأ في 15 من الشهر الجاري، وتستمر حتى 18 من شهر يناير المقبل.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي أمس إن تخصيص شمال غرب الصليبيخات وصل إلى تاريخ الأول من ديسمبر من عام 1993، بينما وصل تخصيص مدينة صباح الأحمد إلى 31 من يناير من عام 1999، موضحة أن عملية توزيع القسائم لمدينة شمال غرب الصليبيخات ستتم على ثلاث دفعات، مضيفة ان الدفعة الأولى من عملية التوزيع التي تشمل 171 قسيمة ستعلن يوم الثلاثاء المقبل، وستوزع بطاقات القرعة يومي الأربعاء والخميس المقبلين على ان تجرى القرعة في 23 من الشهر الجاري.

وأضافت المؤسسة ان الدفعة الثانية من نفس المشروع ستُعلَن في 29 من الشهر المقبل، وهي تضم 236 قسيمة، على ان توزع بطاقات القرعة في السادس والسابع من الشهر المقبل، وتجرى القرعة في 12 من يناير المقبل.

وتابعت بأن الدفعة الثالثة من نفس المشروع التي تضم 214 قسيمة ستعلن بتاريخ 18 من الشهر المقبل، وستوزع البطاقات في الـ 24 منه، وسيتم اجراء القرعة في الـ 26 من الشهر نفسه.

أما مشروع مدينة صباح الأحمد فستعلن الدفعة الأولى منه، والتي تضم 196 قسيمة، بتاريخ 22 من الشهر الجاري، وتوزع بطاقات القرعة يومي 27 و28 من نفس الشهر، وسيتم اجراء القرعة في الخامس من يناير المقبل، مضيفة أن الدفعة الثانية من نفس المشروع، والتي تضم 244 قسيمة سيتم اعلانها في الـ 11 من يناير المقبل، وستوزع البطاقات يومي 13 و14 من يناير المقبل، وتجرى القرعة في 19 من الشهر نفسه.

وقالت المؤسسة إنه طبقا لخطتها، سيتم توزيع القسائم في المدينتين على المخطط وقبل الانتهاء من البنية التحتية، رغبة منها في تقليص فترة الانتظار.

يُذكَر أن مشروع مدينة صباح الأحمد من أول المدن المتكاملة (المكتفية ذاتياً) التي تقوم على تنفيذها المؤسسة، وتبلغ مساحة المدينة 3500 هكتار، وتقع على طريق ميناء عبدالله - الوفرة، وتبعد 65 كم عن مدينة الكويت.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى