مجموعة اسئله بخصوص صفة الشراكه

حسين السلمان

عضو نشط
الاخوه القانونيين
سؤالي بخصوص عقد الشراكه القانوني لحفظ الحقوق
حاب ادش شريك مع واحد في مكتب تاكسي جوال ، النشاط قائم بالفعل وشغال والسيارات موجوده ، وطلب مني ادفع مبلغ 30 الف دينار حتى ادش بصفة الشريك لكن عندي مجموعة اسئله ياريت اتجاوبون عليها سؤال سؤال

س1: اذا بعرف هذا الشخص مطلوب بقضايا او لا اشلون اعرف؟ لأن اخاف يكون عليه قضايا ويحجزون على المكتب والسيارات؟

س2: هل في عقد قانوني رسمي يضمن لي حقي بالشراكه؟ وين اسوي هالعقد؟

س3: انا من (البدون) هل يجوز لي قانونا اني اكون شريك؟ في الرخصه والمكتب؟ واذا ما يجوز شنو البديل؟

س4: على فرض اختلفنا بعدين او صاحبي حب يبيع المكتب او انا حبيت اطلع ، اشلون الطريقه تكون؟ هل اجباري استمر معاه او اجباري عليه يبيع المكتب؟

س5: لو بعد فتره تبين ان صاحبي عليه قضايا ومطلوب الحجز على امواله هل راح يحجزون وانا شريك؟ يعني هل انضر بهالحاله؟

افيدونا مشكورين ومأجورين

rahaly

مستشار قانوني
الاخوه القانونيين
سؤالي بخصوص عقد الشراكه القانوني لحفظ الحقوق
حاب ادش شريك مع واحد في مكتب تاكسي جوال ، النشاط قائم بالفعل وشغال والسيارات موجوده ، وطلب مني ادفع مبلغ 30 الف دينار حتى ادش بصفة الشريك لكن عندي مجموعة اسئله ياريت اتجاوبون عليها سؤال سؤال

س1: اذا بعرف هذا الشخص مطلوب بقضايا او لا اشلون اعرف؟ لأن اخاف يكون عليه قضايا ويحجزون على المكتب والسيارات؟

ادخل بوابة العدل .. حط رقمه المدني .. وتعرف

س2: هل في عقد قانوني رسمي يضمن لي حقي بالشراكه؟ وين اسوي هالعقد؟

عقد رسمي وانت بدون ما في .. بس ممكن عقد شراكة عند محامي .. وشرط ان تكون نسبتك اقل من 50% .. عشان لا يعتبر العقد باطل ..

س3: انا من (البدون) هل يجوز لي قانونا اني اكون شريك؟ في الرخصه والمكتب؟ واذا ما يجوز شنو البديل؟

جاوبتك فوق ..

س4: على فرض اختلفنا بعدين او صاحبي حب يبيع المكتب او انا حبيت اطلع ، اشلون الطريقه تكون؟ هل اجباري استمر معاه او اجباري عليه يبيع المكتب؟

عند المحامي في العقد بينكم تتفقون على هذه التفاصيل .. وكيفية الخروج وكيفية احتساب الحصة ... الخ

س5: لو بعد فتره تبين ان صاحبي عليه قضايا ومطلوب الحجز على امواله هل راح يحجزون وانا شريك؟ يعني هل انضر بهالحاله؟

طبعا راح يحجزون على الشركة اللي انت شريك غير ظاهر بها .. وطار بالهوى شاشي !!!

افيدونا مشكورين ومأجورين

اسمحلي هالمرة نصيحة اخ وليس محام ...
من اسألت يبين انك ما تعرف الرجل .. ولا تثق به ..
المال عديل الروح ... شلك تدخل مع واحد ما تعرفه في شغله فيها مشاكل (حسب خبرتي بهذا النوع من الشركات) ..

الامر متروك لك .. لكن النصيحة بجمل

موفق

أعلى