عرض قنوات الرقص الاجنبية الخادشة للحياء في المحلات و المطاعم -- طلب الراي القانوني

أبوفلان

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله ،،

مساكم الله بالخير وتقبل الله منا ومنكم ،،

إخواني القانونيين عندي سؤال بخصوص :

في بعض المرات ادخل بعض المطاعم او المحلات التجارية ، والاقيهم حاطيين تلفزيون كبير بنص المطعم مثلا ، وحاطيين محطة اغاني اجنبية كلها صور عارية او مقاطع لبنات بلبس فاحش يرقصون ومعاهم رجال و ايحاءات جنسية ومشاهد خادشة للحياء ،،

فمرات اغضب وخاصة لما يكون معاي الاهل والاولاد ، واطلب المدير واكلمة وفي الغالب بل في كل المرات ، يقومون بتغير هذه القنوات او اغلاق التلفاز ،،

فحبيت اعرف الراي القانوني ، في حالة لو رفض صاحب المطعم ان يغير المحطة او يغلق التلفاز ،، ما هو الاجراء القانوني وكيف اتعامل مع الموقف وعند من اشتكي ،،

مع العلم اني هنا اتكلم عن محطات الاغاني الاجنبية والتي يكون فيها فيدو كلبات وقحة للغاية وفيها رقص وعري وايحاءات جنسية وخدش للحياء ، وليس الاغاني العادية او مقاطع عادية ،، (رغم انهم كلهم حرام بديننا الاسلامي )

مع خالص الشكر :)

نيويورك

مستشار قانوني
حياك الله اخوي الكريم ابو فلان .. بالفعل اثرت موضوع مهم و حساس جدا ..

الدستور :

مادة ( 9 )
الأسرة أساس المجتمع ، قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن ، يحفظ القانون كيانها ، ويقوي أواصرها ، ويحمي في ظلها الأمومة والطفولة .

مادة ( 10 )
ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الأهمال الأدبي والجسماني والروحي.

مادة ( 12 )
تصون الدولة التراث الإسلامي والعربي ، وتسهم في ركب الحضارة الانسانية.

قانون الجزاء :

مادة (198):
من أتى إشارة أو فعلاً فاضحًا مخلاً بالحياء في مكان عام أو بحيث يراه أو يسمعه من كان في مكان عام، يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة واحدة وبغرامة لا تجاوز ألف روبية أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الفعل هو عرض هذه القنوات في مكان عام

مادة (204) :
كل من حرض علنًا في مكان عام على ممارسة الفجور والدعارة يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تجاوز ثلاثة ألاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

هذه العروض هي تحريض علني على الفجور

ويحكم بالعقوبات السابقة على كل من طبع أو باع أو وزع أو عرض صورًا أو رسومًا أو نماذج أو أي شيء يخل بالحياء ولا جريمة إذا صدرت الأقوال أو نشرت الكتابة أو الرسوم أو الصور على نحو يعترف به العلم أو الفن وذلك بنية المساهمة في التقدم العلمي أو الفني.

لا شك ان هذه العروض ليس لها علاقه يالتقدم العلمي و الفني

لكن ....

و مع الاسف الشديد من السهل الحصول على البراءه للمتهم لأسباب وجود تراخيص لبعض هذه القنوات و لها مكاتب بيع في الكويت و في اغلب البلاد العربيه و الاسلاميه .. و بأن العالم اصبح قريه صغيره .. و بأن السماء مفتوحه للجميع و سهله و ميسرة الانتشار .. و اتساع نطاق المسئوليه من خلال الحكومه و المجلس و المواطنين ..

احد الاساتذه الأفاضل و هو محامي كان يدافع عن احد هؤلاء اللي ذكرتهم .. و وضح للقاضي بأن ما كان يخدش الحياء في السابق لم يعد مثل اليوم .. و قدم قصاصات من مجلات اسبوعيه و افلام من جهات مرخصه و تعرض ما هو اشد في خدش الحياء .. و بأن المسئوليه كبيره جدا و اكبر من الفعل الشخصي .. و بأنه المتهم اذا عوقب فسيكون متحمل لأخطاء جهات رسميه وثق بها بحكم الاجراءات المتبعه .. و ذكر عدة نقاط .. و حصل على البراءه لموكله ..اعتقد كانت القضيه في اوائل سنوات التحرير من الغزو ..

أبوفلان

عضو نشط
مرحبا فيك اخي نيويورك مشكور ما قصرت ،،

انا لقيت المادة 21 لقانون رقم 3 لسنة 2006 بشأن المطبوعات ( البند3 ) والتي تنص على ( حضر نشر كل ما من شأنه خدش الآداب العامة ، او التحريض على مخالفة النظام العام ، او مخالفة القوانين ، او ارتكاب الجرائم ولو لم ترتكب الجريمة )

والقوانين اللي ذكرتها واضحة جدا ،

اما كلام المحامي ، واستدلالة بقصاصات الجرائد والمجلات ، فليس في محلة ، لانهم ليسو دليل على الجواز ،

لانه القانون هو من يحدد ما هو خادش للحياء ، وليس كما يقول المحامي ان السابق لم يعد مثل اليوم ،،

الجرائد والمجلات كثيرا تنشر الصور الفاضحة وهي مخالفة وعليها شكاوي وصارت عليها قضايا كثيرة ، وصدرت على بعضها احكام وغرامات ،،

بعدين هذه القنوات الغنائية ، هي مرخصة في بلدها وليس في الكويت ، والا في اقمار مليانة قنوات اباحية يضعها بعض الناس ، وهي مرخصة ولكن في بلدها وليس عندنا ،،

بس هذا مو موضوعنا ،،

لما ادخل مطعم ، وهو حاط وحدة تترقص ولابسة قطعتين وقاعدة على يخت ومعاها رجال مفصخين ، وبها ايحاءات جنسية وافعال فاضحة ، وحاط هالشاشة في مكان عام ، امام عيالنا واطفالنا وبناتنا ، لا شك ان هذا من اشد المخالفيين للقوانين ، بل مخالف للفطرة الانسانية التي تحب الطهر والعفة و الستر والحياء ،، ونشر هذا مخالف للقيم والعادات و الاعراف في دولتنا ،،

وانا بحمد الله ، مثل ما قلت لك ، اي واحد يحط جذي اول ما اكلمة اصلا يرتبك ويغير على طول ،،

بس اشوف هذا الشيء صاير زايد عن حدة ،،

انا ما اقول خل يحطون قناة المجد ، بس خل يحترمون الناس باللي يحطونة ، والله عيب ،،

نيويورك

مستشار قانوني
العفو اخوي الكريم ابوفلان ..
انا اتفق معاك .. و اكيد كل انسان مسلم عاقل غيور على دينه و اهله راح يتفق معاك .. و اكيد ان المسأله خطيره و انعكاسه سيء جدا على المجتمع ..

لكن ما ذكرته امر واقع في سنه 1996 او 1997على ما اظن .. يعني تضل المسأله قديمه .. و اخبرني بالقضيه استاذ و دكتور في كلية الحقوق و هو كان محامي فيها .. و هذا ما حصل معاه .. لكن بدون شك انا و انت نتفق على انكار هذا الأمر .. و يمكن فيه احكام حديثه صدرت تصحح هذا المسار ..

ابوشروق

عضو نشط
الله يهديهم ويطبقون الشريعه

وانشوف بعدين من يحط هالخرابيط

تقبل مرورى

شاكرلك اخوى

العازمي32

عضو نشط
الله يهديهم الله يجزاك خير == ابو فلان علا حفظك علي دين ولاخلاق والوطن بارك الله فيك ========== هاذي ناس ماعنده غيره علي اهلها ناس ماتستحي ==

almoress

عضو نشط
والله ياخوي الشق أكبر من الرقعه

والناس صار عندها شي عادي والعياذ بالله إلا من رحم ربي

حالياً دش أي مجمع وشوف لبس الناس سواء شباب او بنات

أليس هذا خدش للحياء ؟؟!!

والمصيبه الأكبر أن الأهل عاجبهم الوضع !!

وعادي عندهم ولا أيحد يقول شي !!

والي بيتكلم ويقول ليش

يطلع اهو المعقد أهو المتخلف اهو الي ما يدري وين عايش ومو عارف الدنيا!!!

الله يرفع عنهم ولا يبلانا

ولا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

rahaly

مستشار قانوني
قالوا للجمل ليش رقبتك عوجة ... قال " هي بس رقبتي ؟؟ شنو فيني عدل؟؟"

:)

fayoona74

مستشار قانوني
لاتدشون مطعم في تلفزيونات الخيارات عديدية للمطاعم بالكويت

rahaly

مستشار قانوني
اكييد الخيارات كثيره بس .......انكار المنكر واااجب حتى ولو كان بالسان

باللسان .. يمكن توديك بالحديد :)

خليها بالقلب .. وهو اضعف الايمان .. بلا مشاكل :)

أبوفلان

عضو نشط
لاتدشون مطعم في تلفزيونات الخيارات عديدية للمطاعم بالكويت

لا اختي مافي شيء اسمة خيارات عديدة ، انا اروح المكان اللي عاجبتي ، وغصب على هالمكان انه يطبق القانون ولا مو عاجبة القانون ، خلة يسكر دكانه ويفتحة باوربا ويحط اللي عاجبة ،،

q8.1911

عضو نشط
الله يجزاك خير أخوي على إثارة هالموضوع ... وأنا مأيد لما تقول

وأحب أزيد بعد في غالب المحلات إلي أدخلها يشغلون أغاني ويزعجون خلق الله .. يعني أنا داش أبي أشتري جوتي عزكم الله شكو الأغاني .. وهم محلات الملابس الكبار الماركات وغيرها ما ادش محل إلا والأغاني ترقع وبعضهم إذا كلمته يحس على دمه ويقصر ولا يطفيها وبعضهم للأسف يرفض ويقول هذي سياسة المحل ما أقدر أغيرها .. وللأسف غالبهم غير مسلمين وأنا مشكلتي الأعصاب زايدة حبتين :) لو يعند معاي ما استحمل ما أدري إلا وإيدي تشتغل وتلقاني يا دايس ابطنه ... يا ... هم دايس ابطنه :) .. ما فيه إنكار بالقلب .

يا جماعة شالحل معاهم ، أنا جاي مكان عام وبتسوق ولا بتغدا بمطعم يفترض إن هذا مكان عام ما يلزمني إني أسمع أغاني ولا أشوف أفلام ..... نريد حلا :)

fayoona74

مستشار قانوني
بالله ليش تدوس ببطن الريال هذا موظف ماله ذنب عندك شي المفروض تكلم صاحب المحل اللي فرض هالسياسة عليهم
ونقول ليش مايحبون الكويتيين بعد

يتراوالي ذنب الدوس بالبطن اكبر من ذنب اللي مشغل اغنية

kwaity1978

عضو نشط
انا بعرف شقدر اسوي اذا لقيت وحده لبسها خادش لحيائي !؟

بوعلي22

عضو جديد
مصيبه تشوف الفضايح والتفصخ وقلة الأدب في كل سوق وشارع ولا تقدر تسوي شئ
أحنا وين رايحين ؟؟؟؟

أعلى