ملخص مجموعه تحاليل واخبار يوم الجمعه + السبت (( جميعها ايجابيـــه ))

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Trillion, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2009.

  1. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    ** ملخص مجموعه تحاليل واخبار يوم الجمعه + السبت (( جميعها ايجابيـــه )) **

    السلام عليكم

    حبيت قدم لكم ملخص كذا تحليل لسوقنا والاسواق العالميه وكذلك اخبار

    طلعت هاليومين الجمعه والسبت وكلها ايجابيه

    وملخصها وجهه نظري تقول : شغلتين

    1- لا تبيعون يا جماعه الا اذا انت مقتنع بالربح لا تبيع بخساره

    2- السوق مقبل على ارتفاعات قياسيه واذا مو بالطيب بالغصب حتى

    عشان يتمشى بعد باجي الاسواق وما يقدر يعاكسها كذا اسبوع


    أخبار أمس


    (( القبس ))
    عدل توقعاته للنمو العالمي.. ارتفاعاً
    صندوق النقد الدولي: الانتعاش قد يتحقق في وقت أقرب من المتوقع

    • سيدة تختار خاتم ذهب في تايبي أمس (رويترز)
    ميلانو - رويترز - صرح دومينيك ستراوس كان رئيس صندوق النقد الدولي لصحيفة ايطالية بان الانتعاش الاقتصادي قد يتحقق في وقت أقرب مما تشير اليه التوقعات الراهنة بثلاثة أشهر.
    وصرح ستراوس كان لصحيفة ال سول 24 اور «بالنسبة للاقتصاد العالمي نقول منذ عام ان الانتعاش سيتحقق في النصف الأول من عام 2010. ربما يتحقق قبل هذا الموعد بثلاثة اشهر وسيكون امرا طيبا».
    وأضاف في تصريحات نشرت أمس «نرى نهاية النفق ولكن ما زلنا في أزمة».
    ومن المقرر ان ينشر الصندوق احدث توقعاته الاسبوع الجاري وتفيد وثيقة حصلت عليها «رويترز» أن البنك عدل بالرفع توقعات النمو للعام الجاري والمقبل في الاقتصادات الصناعية الكبرى وفي انحاء العالم.
    ولم يحدد ستراوس كان في المقابلة مع الصحيفة الايطالية اذا كان يعني الربع الاخير من عام 2009 أو الربع الاول من عام 2010.
    وقال ان تقريره التالي «التوقعات الاقتصادية العالمية» سينطوي على توقعات أكثر تفاؤلا لايطاليا.
    وأضاف في المقابلة ان «التوقعات المتعلقة بالاقتصاد الايطالي ضمن التوقعات الاقتصادية العالمية المقبلة ستعدل صعودا بفضل زيادة في الطلب الخارجي».
    وأشارت الوثيقة التي حصلت عليها «رويترز» الى تعديل توقعات انكماش اجمالى الناتج المحلي للاقتصاد العالمي الى 1.3 في المئة في 2009 من 1.4 في التوقعات السابقة كما عدلت توقعات النمو للعام المقبل الى 2.9 في المئة من 2.5 في المائة في التوقعات السابقة.


    ***

    بنك بي.ان.بي باريبا يتطلع لتأسيس صندوق بقيمة 300 مليون دولار للاستثمار الخاص في الخليج

    دبي ـ رويترز: يعتزم بنك بي.ان.بي/باريبا الفرنسي جمع ما يصل إلى 300 مليون دولار لتأسيس صندوق للاستثمار الخاص في منطقة الخليج من أجل الاستفادة من الفرص الناجمة عن الأزمة المالية.

    ***

    سعر النفط يقفز ثلاثة دولارات مع تراجع الدولار وصعود الأسهم

    نيويورك ـ رويترز: ارتفعت العقود الآجلة لخام النفط الأمريكي أكثر من ثلاثة دولارات يوم الثلاثاء مدعومة بضعف الدولار مع صعود أسواق الأسهم والسلع وهو مؤشر جيد على الطلب على النفط.


    ***

    النفط مستقر دون 72 دولارا بعد هبوط كبير للمخزونات 2:29am GMT

    طوكيو (رويترز) - استقرت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي دون 72 دولارا للبرميل يوم الجمعة بعد صعودها على مدى اربعة ايام بعد أن لاقت دعما يوم الخميس من تقرير حكومي يظهر هبوطا كبيرا لمخزونات الخام الامريكية الاسبوع الماضي

    ***

    صعود اليورو لاعلى مستوى له في 2009 مقابل الدولار

    Fri Sep 11, 2009 5:18am GMT

    (رويترز) - قفز اليورو الى اعلى مستوى له مقابل الدولار هذا العام اذ شهدت العملة الامريكية عمليات بيع واسعة بعد ان عززت بيانات صينية الامال في انتعاش الاقتصاد العالمي الامر الذي حفز المستثمرين على بيع الدولار الامريكي المنخفض العائد بالعملات الاخرى الاعلى عائدا.

    وارتفع اليورو حتى 1.4620 دولار في التعاملات الالكترونية عبر نظام اي. بي.اس أعلى مستوى له منذ ديسمبر كانون الاول عام 2008 قبل ان يتراجع الى 1.4612 دولار مرتفعا 0.2 في المئة عن اغلاق اليوم السابق.

    ***

    الانتعاش يحل محل الكساد بعد عام من انهيار ليمان براذرز

    باريس - من بريان لوف واشنطن - من اميلي كيسر:انحسرت المخاوف من كساد عظيم جديد بعد ان كانت تبدو شبه مؤكدة حين انهيار بنك ليمان براذرز قبل عام مع خروج الاقتصاد العالمي من عمق الكساد بمساعدة تدخلات حكومية ضخمة.


    ***

    الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يعلن أن اقتصاد البلاد يتجه إلى الاستقرار

    واشنطن - وكالات الانباء: بشر الاحتياطي الفدرالي الأمريكي بأن الوضع الاقتصادي في البلاد يتجه إلى الاستقرار ما سيضع حداً للركود الاقتصادي الأسوأ الذي تشهده البلاد منذ سبعة عقود.

    ***

    وكالة الطاقة الدولية تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط

    لندن - من كريستوفر جونسون وكاثرين بوسلي: قالت وكالة الطاقة الدولية امس الخميس إن من المتوقع أن يرتفع الاستهلاك العالمي للنفط نحو نصف مليون برميل يوميا عما هو متوقع خلال العام الجاري والعام المقبل وذلك بفعل ارتفاع قوي فاق التوقعات في استهلاك الوقود بكل من أمريكا الشمالية وآسيا.

    ***

    بورصتا دبي وأبوظبي تغلقان على ارتفاع وسهم زين يتراجع

    دبي ـ رويترز: أغلقت أسواق الأسهم في دبي وأبوظبي مرتفعة يوم الخميس مدعومة بالأسهم الآسيوية وسعر للنفط حول 71 دولارا للبرميل في حين خالفت الكويت الاتجاه الصعودي العام تحت وطأة الأداء الضعيف لسهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين)


    ***

    بيت التمويل الخليجي يتوقع عودة الى الارباح

    المنامة ـ رويترز: قال احمد فاعور الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي الذي يتخذ من البحرين مقرا يوم الخميس إنه يتوقع ان يعود البنك الى الربحية في النصف الثاني من العام بعد أن مني بخسائر لثلاثة فصول متتالية.

    ***

    البنك المركزي السعودي يتوقع تراجع التضخم في الربع الثالث

    دبي ـ رويترز: قالت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) يوم الخميس إن التضخم في السعودية سيواصل التراجع خلال الربع الثالث لأسباب من بينها ارتفاع المعروض من الوحدات الإسكانية وانخفاض أسعار المواد الغذائية.

    ***

    رئيس غازبروم يتوقع ان يصل سعر النفط الى 100 دولار للبرميل في 2010

    فيلينوس ـ رويترز: قال اليكسي ميلر الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم الروسية للطاقة يوم الاربعاء إن سعر النفط قد يصل إلى 100 دولار للبرميل في العام القادم وعبر عن أمله بألا تحدث اي مشاكل جديدة مع اوكرانيا بشان مرور امدادات الغاز في اراضيها.

    ***

    الذهب يصعد الى أعلى مستوى له في 18 شهرا مع هبوط الدولار
    Fri Sep 11, 2009 2:17pm GMT

    لندن (رويترز) - واصل الذهب مكاسبه متخطيا حاجز 1000 دولار للاوقية (الاونصة) في جلسة التداول في اوروبا يوم الجمعة مع هبوط مؤشر الدولار الامريكي الي أدنى مستوياته في عام وهو ما زاد اقبال المستثمرين على المعدن النفيس كأحد الاصول البديلة.

    وصعدت المعادن النفيسة الاخرى حاذية حذو الذهب وسجلت الفضة والبلاتين الى أعلى مستوياتها في عدة أشهر.

    وقفز سعر الذهب للمعاملات الفورية الي 1011.10 دولار للاوقية وهو أعلى مستوى له منذ فبراير شباط 2008 ومقارنة مع 995.50 دولار في اواخر التعاملات في سوق نيويورك يوم الخميس.وصعد اليورو الاوروبي الي أعلى مستوى له هذا العام امام العملة الامريكية متخطيا حاجز 1.46 دولار قبل ان يتراجع قليلا في وقت لاحق. وقال محللون ان استمرار تراجع الدولار قد يثير مكاسب كبيرة للذهب.

    ***
    الاسهم الاوروبية ترتفع لليوم السادس مدعومة بالبنوك

    Fri Sep 11, 2009 9:42am GMT

    لندن(رويترز) - ارتفعت أسعار الاسهم الاوروبية في الجلسة السادسة على التوالي وسجلت أعلى مستوى في 11 شهرا يوم الجمعة وواصلت أسهم المؤسسات المالية ارتفاعاتها في الفترة الاخيرة وصعدت أسعار أسهم شركات التعدين وسط تجدد آمال الانتعاش الاقتصادي.

    وفي الساعة 0819 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 0.5 بالمئة الى 992.81 نقطة بعد ان بلغ 995.37 نقطة وهو أعلى مستوياته منذ أكتوبر تشرين الاول الماضي. وارتفع المؤشر بنسبة 20 بالمئة هذا العام وقفز بنسبة 54 بالمئة منذ أن بلغ ادنى مستوياته في أوائل مارس اذار الماضي.

    لكنه مازال أقل بنسبة 15 بالمئة عن مستواه قبل انهيار بنك ليمان براذرز منذ عام وهو الحادث الذي سرع تفاقم الازمة المالية العالمية.

    وكانت البنوك من أكبر الرابحين يوم الجمعة فزادت أسهم باركليز ولويدز ورويال بنك اوف اسكتلند وبي.ان.بي باريبا وسوسيتيه جنرال وكومرتسبنك بما بين 0.2 و3.3 بالمئة.

    ***

    خطاب "بالغ الاهمية" لاوباما حول الازمة المالية الاثنين في نيويورك

    11/09/2009 - 06:29



    الرئيس الاميركي باراك اوباما (جيم واتسون / )
    - واشنطن (ا ف ب) - اعلنت الادارة الاميركية الخميس ان الرئيس باراك اوباما سيلقي الاثنين خطابا، وصفه البيت الابيض بأنه "بالغ الاهمية"، حول الازمة المالية، بعد سنة على انهيار بنك ليمان براذرز وقبل عشرة ايام من قمة مجموعة العشرين.
    وقال البيت الابيض في بيان "بعد سنة بالتمام على انهيار بنك ليمان براذرز، وهو الانهيار الذي سرع اندلاع ازمة مالية انعكست آثارها على جميع انحاء العالم، سيلقي الرئيس اوباما خطابا بالغ الاهمية حول الازمة المالية ظهر الاثنين في فيدرال هال في نيويورك".

    واضاف البيان انه "سيتطرق الى التدابير الحازمة التي اتخذتها هذا الادارة لابعاد هذا الاقتصاد عن السقوط في الهاوية والالتزام الذي اتخذ لتقليص دور الحكومة (بعد تدخلاتها) في القطاع المالي وما يتعين على الولايات المتحدة والمجموعة الدولية القيام به لمنع تكرار هذه الازمة".

    واختار اوباما لالقاء خطابه "فيدرال هيل" الرمزي في تاريخ الديمقراطية الاميركية قرب بورصة نيويورك التي كانت في قلب الازمة المالية في الاشهر الاخيرة.

    وسيتحدث اوباما بعد عام من اعلان افلاس بنك الاعمال ليمان براذرز في 15 ايلول/سبتمبر 2008 الذي كان ادى الى هزة مالية عالمية. وكانت حينها، ازمة القروض العقارية التي تنطوي على مخاطر تعصف منذ اشهر بالنظام المالي الاميركي والعالمي بالتالي. ورغم عمليات التأميم التي ما كان احد يتصورها في السابق في البلاد التي تعد بطل الراسمالية، فان ازمة القروض العقارية اسهمت بدورها في بطء اضافي للنشاط الاقتصادي ودفعت الاقتصادات العالمية الكبرى نحو الانكماش.

    وتسعى البلدان المتقدمة والصاعدة منذ ذلك التاريخ، الى تجاوز خلافاتها والاتفاق على اجراءات لمنع تكرارا مثل هذه الازمة وايضا لتهدئة الرأي العام الذي هالته تجاوزات عالم المال.

    ويلتقي قادة مجموعة العشرين في قمة يومي 24 و25 ايلول/سبتمبر في بيتسبورغ (شرق الولايات المتحدة). وينوي اوباما خلال القمة التقدم في مشروعه بشأن "قواعد السلوك" المالية الجديدة. ومع آفاق انتهاء الانكماش يعتزم اوباما جعل مكافحة البطالة في قلب المباحثات.

    ***
     
  2. BoNasser 2

    BoNasser 2 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    101
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على هذا الجهود..
    بارك الله فيك...
     
  3. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    أخبار اليوم السبت 12-9-2009

    (( أخبار جريده الوطن ))

    توقع عبر الوطن تصعيد الأسهم بنهاية الشهر الجاري لتحسين إقفالات الربع الثالث ياسين الطبطبائي: البورصة قد تواصل تذبذبها خلال الأسبوع الجاري


    ياسين الطبطبائي

    توقع نائب رئيس اول ادارة الاصول في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك» ياسين الطبطبائي ان يشهد السوق عقب عطلة العيد وتحديدا في الاسبوع الاخير من الشهر الجاري صعودا ملحوظا لاسهم بعض المجاميع الاستثمارية سيكون لها اثر ايجابي على المؤشر العام لسوق الكويت للاوراق المالية نظرا لاقفالات الربع الثالث من العام الجاري التي ستشهد عمليات شراء واسعة ستنعكس بشكل ايجابي على اداء ونتائج الشركات متوقعا استمرار موجة تذبذب اداء البورصة خلال الاسبوع الجاري.

    واوضح الطبطبائي في تصريح خاص لـ «الوطن» انه على الرغم من ان الجميع ينتظر اتضاح الرؤية للسوق عقب عيد الفطر الا ان هناك مجاميع استشمارية ستضطر الى تصعيد اسهمها من اجل اقفالات الربع الثالث لتحقيق نتائج مالية جيدة في الربع الثالث مشيرا الى ان الاسبوع الماضي شهد عمليات ضغط متعمدة على بعض الاسهم والتي شهد بعضها تراجعا والآخر شهد تماكسا على اسعار محددة تمهيدا لجولة مقبلة خلال الايام القليلة المقبلة.


    تاريخ النشر 12/09/2009


    ***

    قدرة الاقتصاد الوطني على التعافي ستفاجئ المراقبين
    «كريدية اغريكول»: البنوك الكويتية الأقوى خليجياً على الرغم من مخاطر تعثر شركات الاستثمار

    أكدت مؤسسة كريديه أغريكول (شيفرو) في أحدث تقرير أصدرته مؤخراً حول القضايا الاستراتيجية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط أنه على الرغم من المشاكل التي تواجهها شركات الاستثمار الكويتية فان القطاع المصرفي الكويتي مايزال الأقوى خليجياً، وأوضحت أن مرونة الاقتصاد الكويتي وقدرته الكبيرة على التعافي بقيادة القطاع الخاص ستفاجئ الكثير من المراقبين كلما تقدم بنا الوقت خلال هذا العام.

    وأشارت شيفرو في تقريرها الصادر في شهر سبتمبر الحالي تحت عنوان الكويت: الوضع ليس سيئاً بالقدر الذي يعتقده الكثيرون الى استمرار نمو العرض النقدي والائتمان في الكويت بوتيرة أسرع من معظم الدول الخليجية، موجهة النصح للمستثمرين بأن يكونوا أكثر تحديداً في خياراتهم الاستثمارية والتركيز على البنوك التي يعتقد بأنها ستشكل مفاجأة استناداً الى ما اتخذته من مواقف وسياسات متحفظة على صعيد المخصصات في وقت مبكر من اندلاع هذه الأزمة.

    وأوضحت شيفرو أنه على الرغم من تأثر الاقتصاد الكويتي بأداء شركات الاستثمار المتعثرة، فان القطاع المصرفي اتسم بمرونة مذهلة حيث ماتزال محفظة القروض تنمو بمعدل تقديري يبلغ %10 سنوياً، وخلصت الى القول بأن البنوك الكويتية لاتزال بوضع سليم ونمو العرض النقدي هو الأقوى في الخليج أيضاً.

    وفي معرض تسليطها الضوء على موضوع الفرص الاستثمارية في الكويت قالت شيفرو ان الحديث عن تراجع فرص الاستثمار يرجع في واقع الأمر الى أن الكثيرين يحلو لهم على الدوام الاشارة الى نقاط الضعف التي يعاني منها الاقتصاد الكويتي والتي باتت معروفة للجميع في حين أنه قلما يجري تسليط الضوء على نقاط القوة العديدة التي تتمتع بها الكويت ، مشيرة في هذا الاطار الى أن توزيع الأدوار والفصل مابين القطاع الخاص والقطاع العام في الكويت خلق اقتصاداً سوقياً أقل اعتماداً على قيادة الحكومة وهباتها مما هو عليه الحال في بقية بلدان المنطقة.

    وخلصت الى القول بهذا الشأن أنه خلال المراحل الأولى من الأزمة المالية العالمية توجهت أنظار المستثمرين نحو البلدان الأكثر استفادة من الدعم الحكومي، غير أنه مع شيوع بوادر التعافي الآن فانه من المرجح أن الاقتصادات السوقية التي تتمتع بقطاع خاص ضخم وديناميكي، كما هي الحال في الكويت ستكون الأكثر استفادة من هذا الوضع.

    وأوضحت مؤسسة شيفرو أنه الأمر الأهم في نظرها يتمثل في أنها لا ترى مبرراً لقلق المستثمرين حيال الضعف الكبير في زيادة رأس المال من جانب القطاع المصرفي الكويتي، مضيفة أنه في الوقت الذي سيتراجع فيه اهتمام المستثمرين بأنباء صفقة بيع شركة زين، فانه من المرجح أن تستفيد البنوك الكويتية من زيادة تدفقات المستثمرين.

    وختمت شيفرو قائلة أنه على الرغم من المشاكل التي تواجه الكويت الا أن هذه المشاكل ليست حادة أو خطيرة بالقدر الذي يعتقده الكثيرون.

    ***

    النفط يرتفع متجاوزاً 72 دولارا


    سنغافورة -رويترز: ارتفع سعر النفط بنسبة نصف نقطة مئوية متجاوزا مستوى 72 دولارا للبرميل امس الجمعة مواصلا ارتفاعاته بنسبة %0.9.
    في الجلسة السابقة مع توقعات ايجابية للطلب وبيانات عن المخزونات.

    وارتفعت أسعار النفط للجلسة الخامسة على التوالي وزادت بنسبة %6 حتى الان هذا الاسبوع وتدعمت بمجموعة من البيانات وبضعف الدولار.

    وارتفعت واردات الصين من النفط الخام في أغسطس بنسبة %25 خلال العام الى مستوى قريب من أعلى مستوياته عند 19.6 مليون طن أي نحو 4.6 ملايين برميل يوميا وفقا لحسابات رويترز التي تستند الى بيانات الجمارك.

    وفي الساعة 0228 بتوقيت جرينتش سجل سعر الخام الامريكي الخفيف 72.31 دولاراً للبرميل بارتفاع 37 سنتا عن سعر الخميس.

    وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 57 سنتا الى 70.43 دولاراً للبرميل.

    تاريخ النشر 12/09/2009


    ***

    سوق دبي الأكثر مكاسب بتسجيلها ارتفاعا بنسبة %6.25 الأسبوع الماضي
    بورصة الكويت تغرد «منفردة» خارج سرب الصعود الجماعي للأسواق الخليجية بتراجعها بواقع %0.83

    سوق دبي الاكثر مكاسب الاسبوع الماضي (ا.ف.ب)

    اعداد سعيد حبيب : سيطرت موجة الصعود على جميع اسواق الاسهم الخليجية الاسبوع الماضي باستثناء سوق الكويت للاوراق المالية الذي سجل تراجعاً بلغ مغلقا عند مستوى %7723.50 نقطة فيما تصدر سوق دبي المالي قائمة اكثر الاسواق الخليجية ارتفاعا بصعود مؤشره بواقع %6.25 ليغلق عند مستوى 2040.18 نقطة، وحل سوق ابوظبي في المركز الثاني في قائمة الرابحين خليجيا بارتفاع مؤشره بواقع %5.93 ليقفل عند مستوى 3059.35 نقطة، وجاء سوق مسقط في المركز الثالث بارتفاع بنسبة %2.04 ليغلق عند مستوى 6546.47 نقطة، وحل سوق الاسهم السعودية في المركز الرابع مرتفعا بنسبة %1.70 ليغلق عند مستوى 5712.95 نقطة ثم السوق القطري في المركز الخامس بتسجيله ارتفاعا بنسبة %0.74 ليغلق عند مستوى 7098.50 نقطة وفي المركز الاخير سوق البحرين الذي ارتفع بنسبة %0.35 ليغلق عند مستوى 1520.34 نقطة.

    وانتعشت الاسواق الخليجية بفضل النمو الذي شهدته الاسهم العالمية، اضافة الى ارتفاع اسعار النفط التي سجلت نموا ملحوظا خلال الاسبوع استباقا لاجتماع منظمة اوبك التي ابقت على انتاجها دون تغيير ويعزى نمو هذا الاسبوع لسيادة جو من التفاؤل بشان تعافي الاقتصاد العالمي. فخلال الاسبوع صرح دومينيك ستراوس خان رئيس صندوق النقد الدولي بان الانتعاش الاقتصادي قد يتحقق في وقت اقرب مما تشير عليه التوقعات الراهنة بثلاثة اشهر. واوضح ستراوس خان «انه بالنسبة للاقتصاد (العالمي) نقول منذ عام ان الانتعاش سيتحقق في النصف الاول من عام 2010. ربما يتحقق قبل هذا الموعد بثلاثة اشهر وسيكون امرا طيبا.» واضاف «نرى نهاية النفق ولكن ما زلنا في ازمة.» ، وشهدت انشطة تداول الاسواق الخليجية انتعاشا الاسبوع الماضي حيث ارتفعت كمية الاسهم المتداولة بنسبة %23.63 ، بتداول 5.8 مليارات سهم. ومن جانب آخر، ارتفعت القيمة المتداولة بنسبة %33.9 وصولا الى 7.4 مليارات دولار، وبلغت القيمة السوقية لاسواق دول مجلس التعاون الخليجي مجتمعة 668.65 مليار دولار امريكي عند نهاية الاسبوع. (تم تعديل تلك القيمة لاحتساب القيمة السوقية للشركات المدرجة في اكثر من سوق مرة واحدة فقط).

    ***

    ارتفاع أسعار النفط الأسبوع الماضي

    سجلت أسعار النفط ارتفاعا متواصلا طوال الأسبوع الماضي فيما انتظر المستثمرون نتائج اجتماع منظمة الأوبك والذي عقد الاربعاء الماضي حيث افضى الاجتماع إلى ابقاء أهداف الانتاج دون تغيير بعدما عبرت السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم عن أملها في أن يعزز تحسن الاقتصاد سعر النفط وهونت من تضخم المخزونات. هذا وقد بلغ سعر برميل نفط نايمكس 72.20 دولاراً وفقا لاسعار يوم الخميس الماضي، مرتفعا بقيمة 4.10 دولارات عن مستوى الأسبوع قبل الماضي.


    تاريخ النشر 12/09/2009

    ***

    المكاسب السنوية للمؤشر تبلغ %5.23 منذ بداية 2009
    «جلوبل»: البورصة سجلت تراجعاً لكن سيولتها ارتفعت بواقع %24.7 الأسبوع الماضي

    قال التقرير الاسبوعي لشركة بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن اداء البورصة ان سوق الكويت للأوراق المالية سجل أداء سلبيا مدفوعا بانخفاض سهم زين بعد أن وافق المساهمون على بيع ما نسبته %46 من الشركة بقيمة 2 دينار للسهم بإجمالي قيمة بلغت 13.7 مليار دينار كويتي. فقد سجل مؤشر جلوبل العام لسوق الكويت، الذي يقوم بقياس أداء السوق بناء على طريقة الوزن السوقي للأسهم المدرجة، تراجعا بلغت نسبته %1.72 خلال الأسبوع ليغلق عند 217.22 نقطة. هذا وبلغت مكاسب المؤشر منذ بداية العام وحتى الآن ما نسبته%5.23.

    من جانب آخر، فقد المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية 64.70 نقطة من قيمته أي بنسبة بلغت%0.83 ليغلق عند 7،723.50 نقطة. هذا وبلغت القيمة السوقية 35.28 مليار دينار كويتي، في حين مال معامل انتشار السوق بشدة نحو الأسهم المتراجعة وذلك مع انخفاض 85 سهم مقابل ارتفاع 55 سهم فقط من إجمالي 167 سهما تم تداوله خلال الأسبوع.

    ***
    توقعوا عبر الوطن نشاطاً في تداولات العقار السكني خلال الفترة المقبلة
    مراقبون: ليس بالسيولة وحدها يتنفس القطاع العقاري.. إنه يحتاج إلى قرارات وتشريعات تنظيمية مرنة

    هل يقف السوق العقاري على اعتاب انتعاش في تداولاته؟

    كتب طارق عرابي: هل استعاد القطاع العقاري في الكويت انفاسه من جديد؟ وهل بدأ هذا القطاع بالتحرك الفعلي على وقع الاحداث والقرارات الاخيرة؟ مراقبون عقاريون يؤكدون لـ «الوطن» ان ثمة احداث ستعيد تشكيل السوق العقاري المحلي متمثلة في عودة البنوك الاسلامية الى مضمار تمويل شراء عقارات السكن الخاص لتتعزز هذه الاحداث في ظل القرارات الفعلية التي اتخذها مجلس الوزراء والخاصة بالترخيص لـ 7 مناطق سكنية جديدة مع بدء تنفيذ اعمال البنية التحتية فيها خاصة ان الدلالات تؤشر الى ان السوق العقاري يحتاج الى قرارات تنظيمية وتشريعية مرنة لمواجهة التداعيات السلبية للازمة المالية العالمية اكثر من احتياجه للسيولة، اذ بمجرد وان بدأت الاحكام القضائية الصادرة لصالح بيت التمويل الكويت بالصدور تباعاً، بدأ القطاع العقاري بالتفاعل الايجابي معها، ثم وبمجرد ان اصدر مجلس الوزراء قرارات تتعلق بالترخيص لمناطق ومدن سكنية جديدة بدأت الاسعار تعود من جديد الى مستوياتها السابقة، وذلك في ظل اقبال كبير من المواطنين على العقار السكني.


    ***

    أخبار جريده القبس السبت 12-9-2009

    كريديه أغريكول: القطاع المصرفي الكويتي اتسم خلال الأزمة بمرونة مذهلة
    أكدت مؤسسة كريديه أغريكول (شيفرو) في أحدث تقرير أصدرته أخيرا حول القضايا الاستراتيجية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط أنه على الرغم من المشاكل التي تواجهها شركات الاستثمار الكويتية، فإن القطاع المصرفي الكويتي لايزال الأقوى خليجياً، وأوضحت أن مرونة الاقتصاد الكويتي وقدرته الكبيرة على التعافي بقيادة القطاع الخاص ستفاجئ كثيرا من المراقبين كلما تقدم بنا الوقت خلال هذا العام.
    وأشارت شيفرو في تقريرها الصادر في شهر سبتمبر الحالي تحت عنوان “الكويت: الوضع ليس سيئاً بالقدر الذي يعتقده كثيرون” إلى استمرار نمو العرض النقدي والائتمان في الكويت بوتيرة أسرع من معظم الدول الخليجية، موجهة النصح إلى المستثمرين بأن يكونوا أكثر تحديداً في خياراتهم الاستثمارية والتركيز على البنوك التي يعتقد بأنها ستشكل مفاجأة، استناداً إلى ما اتخذته من مواقف وسياسات متحفظة على صعيد المخصصات في وقت مبكر من اندلاع هذه الأزمة.

    ***

    عمومية البنك وافقت على زيادة رأس المال
    فاعور: بيت التمويل الخليجي يتوقع العودة إلى الأرباح


    المنامة ــــ رويترز ــــ قال أحمد فاعور الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي الذي يتخذ من البحرين مقرا إنه يتوقع ان يعود البنك الى الربحية في النصف الثاني من العام بعد أن مُني بخسائر لثلاثة فصول متتالية.
    وقال فاعور لرويترز اثناء اجتماع الجمعية العمومية للبنك «يتمثل الهدف خلال مرحلة ما قبل تجنيب المخصصات في الوصول إلى تعادل بين النفقات والإيرادات ليس للعام بأكمله، لكن للنصف الثاني من العام»، مضيفا أن البنك يستهدف تحقيق عائد على الملكية قدره 20 في المائة في وقت ما خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
    ويسعى بيت التمويل الخليجي ـــــ أكبر بنك استثماري إسلامي مدرج بالبورصة البحرينية ـــــ إلى تنويع مصادر الدخل بعدم الاكتفاء بتمويل المشروعات الكبيرة في قطاعي البنية الأساسية والعقارات. وأسس البنك خطوطا للعمليات شملت الاستثمار في اسهم الشركات الخاصة والاستثمار في مشاريع عالية المخاطر والاستثمار المصرفي الإسلامي.
    وقال البنك الشهر الماضي إنه سيؤسس مشروعا إسلاميا مشتركا مع مجموعة ماكويري الاسترالية التي وافقت على منح بيت التمويل الكويتي تمويلا بقيمة 100 مليون دولار في صورة سندات مرابحة قابلة للتحويل.

    ***

    السعودية تتصدر قائمة البنوك الإسلامية الأكثر ربحا حول العالم

    دبي - الاسواق نت - قال تقرير اقتصادي إن البنوك الإسلامية استطاعت أن تفرض نفسها على الساحة المصرفية الدولية رغم الأزمة المالية التي عصفت بدول العالم. وأضاف أن البنوك السعودية الإسلامية هي الأكثر ربحا.
    وأشار التقرير الذي صدر عن مجلة البنك الآسيوي إلى أن أصول 100 بنك من أكبر البنوك الإسلامية في مختلف أنحاء العالم ارتفعت إلى 66 في المائة خلال العام الماضي 2008.
    وأوضح التقرير أن أصول البنوك الإسلامية بلغت 850 مليار دولار، مقابل 350 مليار دولار خلال العام الماضي 2008 في الوقت الذي لم ترتفع فيه أصول أكبر 300 بنك آسيوي 13.4 في المائة.
    وحسب التقرير فإن البنوك الإيرانية تحتل المراتب العشر الاولى في قائمة أكبر البنوك الإسلامية من حيث الأصول، في حين صنفت البنوك السعودية على أنها الأكثر ربحا، فبنك «الراجحي» العربي السعودي سجل ربحا وصل 1.74 مليار دولار أي ما يعادل خمسة أضعاف أرباح بنك «تجارات» و«البنك الإيراني»، أما خارج الشرق الأوسط، فظهر مصرفان إسلاميان بريطانيان على لائحة أول 100 بنك.
    وعزا التقرير الارتفاع الحاصل في ارتفاع أصول البنوك الإسلامية إلى ارتفاع أسعار البترول الذي ساهم في تغذية السياسة النقدية للمنطقة وحاجاته الاستثمارية، كما أن تحريم الربا، جنب البنوك الإسلامية من دخول سوق الرهن الذي يعتبر سبب فشل العديد من المؤسسات الأميركية.
    يذكر أن الأهمية المتزايدة لهذا القطاع دفعت جامعة «باري دوفين» إلى وضع منهاج جديد مخصص للتمويل الإسلامي، كما أقامت جامعة ستراسبورغ أول تدريب لهذا النوع من التمويل في فرنسا.

    ***

    إتش.إس.بي.سي: إصدارات السندات في الخليج مؤشر إلى تعافي السوق



    دبي ــــ رويترز ــــ قال بنك اتش.اس.بي.سي أمس إن إصدارات السندات مؤشر الى أن سوق السندات بمنطقة الخليج العربية بدأت تنتعش مجددا.
    وساعد البنك هذا الأسبوع في ترتيب إصداري سندات بالمنطقة.
    وكان البنك أحد مديري إصدار صكوك بقيمة 850 مليون دولار لمصلحة البنك الإسلامي للتنمية، وشارك في إدارة إصدار سندات لمصلحة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) بقيمة 1.5 مليار دولار.
    وقال محمد داود مدير أسواق الائتمان لدى شركة اتش.اس.بي.سي ــ أمانة إن إصدار الصكوك الخاص بالبنك الإسلامي للتنمية «دليل آخر على إعادة فتح سوق الصكوك في عام 2009 والاهتمام الدولي القوي الذي تلقاه الصكوك من مستثمرين من أنحاء العالم».
    وتباطأت بشدة أسواق السندات بمنطقة الخليج العربية في أغلب أوقات عام 2009 بعدما تضررت الإصدارات بشدة العام الماضي بسبب الأزمة المالية العالمية.
    وتراجعت الاصدارات بنسبة 56 في المائة إلى 14.9 مليار دولار في 2008 بحسب مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز.
    وقال اتش.اس.بي.سي إن حجم سجل الطلبات على صكوك البنك الإسلامي للتنمية بلغ ملياري دولار، إذ تمت تغطية الإصدار بواقع 2.4 مرة فيما بلغ حجم سجل الطلبات لسندات طاقة 12 مليار دولار بمعدل تغطية بلغ ثمانية أمثال.


    ***

    وفي النهايه اقول جمعت كل الاخبار عشان افيدكم اخواني واخليكم تفهمون

    وضع السوق وكذلك وضع الاسواق العالميه والخليجيه وكذلك اسعار النفط

    والذهب والعملات لي كلها في تحسن كبير ...وبيدكم القرار في النهايه اما

    ان يكون لكم كلمه في سوق طول الاسبوع القادم بعدم البيع الا بربح او انه

    يبيعونكم بخساره واهو بالأخير الربحانين !!

    تحياتي للجميع
     
  4. ابو خليفه

    ابو خليفه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2006
    المشاركات:
    1,564
    عدد الإعجابات:
    1
    الله يجزات خير
     
  5. العازمي32

    العازمي32 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 يونيو 2009
    المشاركات:
    878
    عدد الإعجابات:
    9
    الله يجزاك خير
     
  6. 9hbhb9

    9hbhb9 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    732
    عدد الإعجابات:
    0
    ابشر طال عمرك ما راح ابيع الا بربح مع انه السوق كله مضاربه
     
  7. دايــم

    دايــم بوتركي

    التسجيل:
    ‏1 يوليو 2008
    المشاركات:
    10,791
    عدد الإعجابات:
    27,749
    مكان الإقامة:
    قريه العليا
    مجهود جبار وتشكر عليه
    جزاك الله خير
     
  8. بلوتو

    بلوتو عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    190
    عدد الإعجابات:
    1
    من زمااااااااااااااان تقول هالكلام
    السوق الكويتي لا يتفاعل ما كل ما ذكر
    سوقنا على المشتهى
     
  9. R-W-H

    R-W-H عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 مايو 2009
    المشاركات:
    921
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور اخوي مع سوقنا ماكو شي اسمه غصب :eek:
     
  10. ابوهادي11

    ابوهادي11 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 أغسطس 2009
    المشاركات:
    418
    عدد الإعجابات:
    0
    جزاك الله الف خير
     
  11. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    تفضل هذا موضوع كامل انه كاتبه وكاتب وجهه نظري بسوقنا

    واول نقطه قلتها انه سوقنا مزاجـــــــــــي

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=192553

    صدقنا في غضب الانه ما اصير يقعد طول الاسبوع الياي احمر لازم يونسونك

    لو شوي مو طيب منهم الا غصب عشان اتحس انها فرصه عشان تبيع

    واتحس انه الوضع مو مستقر بالسوق ....واذا يبون سوق فوق راح تشوفهم

    جلسه وحده نازله وباجي الجلسات ارتفاع ;)


    مشكوووووورين جميعاً على الردود
     
  12. بوحمد1976

    بوحمد1976 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يوليو 2009
    المشاركات:
    210
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بوحمد

    أعتقد المجموعة اللى صار عليها ضغط
    مجموعة الصفاة
     
  13. aclient

    aclient عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يونيو 2008
    المشاركات:
    2,453
    عدد الإعجابات:
    174
    مكان الإقامة:
    الكويت
    جزاك الله خير
     
  14. shraay

    shraay عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مايو 2009
    المشاركات:
    754
    عدد الإعجابات:
    0
    اتمنى للجميع التوفيق ومشكور على المعلومات والمجهود الرائع
     
  15. (abdullah(z

    (abdullah(z عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 مارس 2008
    المشاركات:
    1,252
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مجهود طيب تشكر عليه اخوي ^_*
     
  16. AL-MASOOD

    AL-MASOOD عضو جديد

    التسجيل:
    ‏10 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يجزاك خير على المجهود الطيب
     
  17. ahmad-14

    ahmad-14 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    83
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور جزاك اللة الف خير......
     
  18. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393
    يجزاكم الله ألف خير بهل أيـــام الفضيله باذن الله

    وشكرا للمرور والردود الطيبه
     
  19. sporty72

    sporty72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,680
    عدد الإعجابات:
    71
    مكان الإقامة:
    الكويت
    دام كل هالأخبار الطيبة عيل ليش سوقنا كاسر دعم مهم ؟
     
  20. Trillion

    Trillion عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 مايو 2009
    المشاركات:
    6,977
    عدد الإعجابات:
    1,393

    الاسباب كلها ان شاءالله راح تحصلها اهني بهذا الموضوع

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=192553

    وضيف عليهم صفقه زين والاشاعات لي طلعت عليها

    تحياتي ;)