وضع السوق بين اختيار المسيرين والمخيرين

alhuwaidi

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2009
المشاركات
210
الى اين سنصل ؟

لم تكتفي من سياسة القطيع ؟

لماذا تجعل الخيار في اتجهاتك الاستثمارية للراعي ؟

سواء كان هذا شخصية عادية او اعتباريه مثل مجموعة من المجموعات المؤثرة في السوق ـ شركة او مجموعة من الشركات الاستثمارية من خلال صناديقها ومحافظها الاستثمارية ـ هيئة او مؤسسة حكومية لماذا لاتكون انت صاحب القرار لماذا توكل مجموعة من اصحاب الاخبار المفبركة والاشاعات ان توجهك اعلم ان المال مالك وليس مالهم وانت من تعب على الحصول على هذا المال فأنت الأوله ان تحصل على الناتج في اختياراتك الشخصية سوء بالربح او الخساره انت من يحدد مسارك الاستثماري .

ان من الاشياء الغريبه الصعود الكامل للسوق والنزول الكامل للسوق وأرتباط نفسية المتداول بالمؤشر العام (مايهمك هو شركتك التى استثمرت بها )
التجارة لاترتبط بالعاطفة (السوق لايتعامل مع المستثمر الرمنسي) بل يحتاج الى شخص صاحب قرار .

الكل يلاحظ كيف ان السوق يصعد بشكل كامل وينزل بشكل كامل وهذا ان دل على شيء فانما يدل على عدم وعي المستثمرين في السوق وكأنهم جسم واحد يتحرك باتجاه واحد في كل مرة .

شركات تصعد مع بعض وتهبط مع بعض وضع غريب وليس سؤال غريب لأن الاجابة معروفة سببها بيع وشراء القطيع .

هناك شركات لها محفزات وأخبار جيدة تصدر وبالتالي المفترض تفاعل سهمها ايجابيا في السوق ولكن نجد العكس .
و هناك شركات ترصد خسائر ويصدر عنها اخبار محبطة وبالتالي المفترض تفاعل سهمها سلبيا في السوق ولكن نجد الاقبال عليه قوي من ناحية حجم التداول .
شي غريب كل المتداولين في شراء جماعي أو بيع جماعي .

كأنهم مسيرين وليسو مخيرين وانا لا اضع اللوم عليهم فقط حيث ان انعدام الشفافية والمصداقية هذا ما يأثر بهم ولكن كل ما اتمناه هو الاستقلالية في اتخاذ القرار .
وللاسف يتداول بيننا فلان قال هل كلام وفلان كلامة قريب من الصحه وكل ما اتمناه ان يتوجه هل اشخاص الى الصحه لكي يعالجو .

أسأل نفسك اول شي من هو الذي يوجهك في الاستثمار هل هو عقلك وقرارك الشخصي او شخص يتناقل الاخبار في المنتديات او الصحف وان كان هذا هو الشخص الذي تعتمد عليه وتثق بكلامة ماهي شهادة وماهو اختصاصة وهل مصرح له ان يكون كجه استشارية او هل هو مؤهل لهذا الشيء .

كل ما اتمناه هو ان لاتتبع الاخبار المفبركة والاشاعات وان تكون انت صاحب القرار في توجية استثمراتك لان المال هو مالك وانت من تعب على جمعه وانت الاوله بالاستفادة منه وتحديد مصيره .


(وجهة نظر تحتمل الصواب والخطئ)
 

cfte

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2009
المشاركات
15
الإقامة
الكويت
كما عهدناك متميز

وعندي سؤال اخ مساعد
متى يصدر الكتابك
 

alhuwaidi

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2009
المشاركات
210
اشكرك على تعليقك

اشكرك اخوي

وبخصوص الكتاب احتاج بعض الوقت للترتيب فقط
 
أعلى