اسقاط الديون هل سيتحقق؟؟ الرجاء عدم دخول الحساد

الحالة
موضوع مغلق
http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=70683
بصراحه انا حاليا متفائل لان طلع من الحكومه واحمد الفهد اذا صج هالشي هو اللي قايله يعني مو كلام جرايد معناته الامل كبيير لان الشيخ احمد الفهد من الشيوخ اللي لهم كلمه
نبي رايكم واتمنى التوفيق لكل ابناء الكويت والله يعطي كل واحد على قد نيته ويبعد عنه الحساد :)

general

عضو نشط
الشيخ احمد الفهد لو قط كلمه فأهو اكثر واحد ملتزم بوعوده , بس المشكله قضيه اسقاط الديون ماله علاقه بالشيخ احمد الفهد لا من قريب ولا من بعيد ,
وقناعتي الشخصيه طبعا اتمنى اسقاط الديون سواء كنت متسلف ام لاء وسواء كنتم تستحقون اسقاط الديون ام لاء
لكن بالنهايه اسقاط الديون شي طيب

ولكن للاسف كلها مجرد اوهام لايمكن دوله الكويت تسقط الديون لان الحركه سوف تكون استثنائيه على مستوى العالم فما بالك تريد الكويت تتفرد بذلك ؟

Hamilton

عضو نشط
الله يسمع منك يالسهم المجروح
الحل الامثل ليس اشقاط القروض بل اسقاط الفوائد .... واللي ما يسقطون عنه الفوائد يعطونه مبلغ منحه مثلا اربعة الاف دينار وبجذيه تنحل المشكله

بس مشكلتنا يا عزيزي الحسّاد على قولتك .... ما تشوف اوروبا فيها الفساد والدعاره وديرتهم امطار وخير

جم مره قلنا ( سقى الله ديار الفساد ولا سقى ديار الحسّاد ) اسألوا نفسكم جم صارلنا من المطر .....
قولوا آمين هالسنه تيينا امطار نعمه وليس نقمه ... آمين يارب العالمين

مساهم11

عضو نشط
الله يكفينا شر الحسد والحساد
واسقاط الديون او الفوائد امرها سهل ولا تكلف الميزانيه شي
وان بغوا جدلوا الديون واسقطوا الفوائد والي يتحمل الفوائد
ليس الدوله بل البنوك وبكذا راح ينعشون الاقتصاد المحلي
ويفكون اسر كثير من الاسر من الديون والحاله المزريه
والاموال ترجع للدوله علي كذا سنه
دون اي احمال علي الميزانيه

والله يسمع منك نسمع كلام قوي
والي فيه الخير يجيبه رب العباد

والله يرزقنا الغيث والمطر من عنده
الي فيه خير للعباد والارض والزرع

الشيخ احمد الفهد لو قط كلمه فأهو اكثر واحد ملتزم بوعوده , بس المشكله قضيه اسقاط الديون ماله علاقه بالشيخ احمد الفهد لا من قريب ولا من بعيد ,
وقناعتي الشخصيه طبعا اتمنى اسقاط الديون سواء كنت متسلف ام لاء وسواء كنتم تستحقون اسقاط الديون ام لاء
لكن بالنهايه اسقاط الديون شي طيب

ولكن للاسف كلها مجرد اوهام لايمكن دوله الكويت تسقط الديون لان الحركه سوف تكون استثنائيه على مستوى العالم فما بالك تريد الكويت تتفرد بذلك ؟

يعطيك العافيه على الرد والمشاركه وانا اخوي جنرال لما قلت احمد الفهد يعني قصدي المبادره يت من الحكومه لان دايم هالحجي نسمعه من المجلس والحكومه ترفض دام ان الحكومه تكلمت بموضوع القروض معناته لنا امل والكويت مو الوحيده اللي راح تسقطت الامارات سقطت مرتين مره على عموم الامارات ومره عن امارة دبي
وانشالله التوفيق لكل الديره

الله يسمع منك يالسهم المجروح
الحل الامثل ليس اشقاط القروض بل اسقاط الفوائد .... واللي ما يسقطون عنه الفوائد يعطونه مبلغ منحه مثلا اربعة الاف دينار وبجذيه تنحل المشكله

بس مشكلتنا يا عزيزي الحسّاد على قولتك .... ما تشوف اوروبا فيها الفساد والدعاره وديرتهم امطار وخير

جم مره قلنا ( سقى الله ديار الفساد ولا سقى ديار الحسّاد ) اسألوا نفسكم جم صارلنا من المطر .....
قولوا آمين هالسنه تيينا امطار نعمه وليس نقمه ... آمين يارب العالمين

صح السانك اخوي هميلتون اللي مخرب علينا الحسد انا ماتفرق معاي اسقاط القروض او الفوائد لان بكل الحالتين هالشئ من مصلحة الكويتيين لاني اتحسر لما اشوف اخوي او ولد عمي او صديق يمر بضائقه ماليه بسبب الديون والقروض وفلوس الديره تروح يسار ويمين انا عن نفسي الحمدالله قرضي مو كبيير يعني استفادي مو كبيره باسقاط القروض لكن يكفي ان 90% من اهل الكويت مستفيديين بس شنسوي اذا الكل يحسد الثاني
تصدق اخوي هميلتون ان في واحد من الشباب كان من اشد المعارضين لأسقاط القروض بس من خذا القرض ودخل البورصه وخسر الحيين قاعد ويسأل عن اسقاط القروض قلت دام انك تبي اسقاط القروض انشالله مايسقطونها علشان تحس بالناس لما كنت تعيب وطبعا ناهيك عن اللي كانوا ضد اسقاط القروض والحين يبون قانون الاستقرار المالي الكل يدور مصلحته طال عمرك
والله المستعان

الله يكفينا شر الحسد والحساد
واسقاط الديون او الفوائد امرها سهل ولا تكلف الميزانيه شي
وان بغوا جدلوا الديون واسقطوا الفوائد والي يتحمل الفوائد
ليس الدوله بل البنوك وبكذا راح ينعشون الاقتصاد المحلي
ويفكون اسر كثير من الاسر من الديون والحاله المزريه
والاموال ترجع للدوله علي كذا سنه
دون اي احمال علي الميزانيه

والله يسمع منك نسمع كلام قوي
والي فيه الخير يجيبه رب العباد

والله يرزقنا الغيث والمطر من عنده
الي فيه خير للعباد والارض والزرع

صحيح كلامك بالاساس اسقاط الفوائد انا اشوف فيها عداله لان كل واحد بيدفع اللي اخذه والحكومه تقدر تحط ودائع بالبنوك وتقول للبنوك فوائدج بالودائع اللي عندج يعني مثل طيحة بنك الخليج كانت تقدر تمشي مع البنوك بهالسياسه لكن اصحاب البنوك ثقلهم اكبر من كل المواطنين
وانشالله يجي الخير حق كل الديره

Hamilton

عضو نشط
اخوي السهم المجروح للاسف سكبوا الماء على شمعة الامل
اعلان منحه بنك وربه واللي هو نفسه بنك جابر الاسلامي ( الله يرحمك يا جابر الاحمد ويتغمد روحك الجنه )
هالكلام معناته رد على موضوع زيادة الرواتب والمنحه واسقاط فوائد القروض
يعني باللهجه المحليه انسى
وفي رواية اخرى اغسل ايدك :)

Hamilton

عضو نشط
تصدق اخوي هميلتون ان في واحد من الشباب كان من اشد المعارضين لأسقاط القروض بس من خذا القرض ودخل البورصه وخسر الحيين قاعد ويسأل عن اسقاط القروض قلت دام انك تبي اسقاط القروض انشالله مايسقطونها علشان تحس بالناس لما كنت تعيب وطبعا ناهيك عن اللي كانوا ضد اسقاط القروض والحين يبون قانون الاستقرار المالي الكل يدور مصلحته طال عمرك
والله المستعان

يا سبحان الله تغيّر رايه بعد ما تغيّر حاله

هذا صاحبك مال يسقطون الفوائد على الكل الا هو يقولون له ( انت توك ماخذ قرض وما تنطبق عليك الشروط ) وعقبها راح تشوفه راكب اول تاكسي متجه الصليبيخات

القوي الأمين

عضو نشط
الأخوة الأفاضل

(1)
من الواضح وجود عدد كبير من مؤيدي اسقاط القروض أو على الأقل اسقاط فوائدها، وفي نفس الوقت وجود عدد كبير من معارضي ذلك. وبغض النظر عن طبيعة الأول أو الثاني (مقترض أو غير مقترض) يبقى الرأي متعدد. كما أن هناك عدد ليس بالقليل ممن ينتقل من الرأي الأول للثاني أو من الثاني للأول، بسبب ما يسمعه أو يقرأه أو يشاهده وهكذا.

(2)
حيقيقة موضوع القروض يعود إلى الخطأ في الأساس، القروض يجب أن لا تكون إلا للضرورة القصوى، وبنية سدها في أقرب وقت. المفروض أن يكون عدد المقترضين بالكويت بالمئات فقط، والسبب توفر الخير والنعمة ولله الحمد. لكن المشكلة بدأت وزادت للأسف من سنين، دون إدراك من كثير من الناس لعمق هذا الخطأ، خطأ الإقتراض لأهداف غير أساسية.

(3)
لابد أن نتذكر في هذا الموضع الجانب الشرعي للإقتراض الربوي، وهو من الأخطاء الجسيمة التي ينبغي الحرص الشديد على عدم الوقوع فيها.

(4)
يعتبر إسقاط القروض ظلما فادحا، بالعقل والمنطق، لأن غالبية المقترضين هم من الأغنياء، أو من كانوا أغنياء، أو من سيصبحوا أغنياء، أو على الأقل من توفرت لديهم سيولة نقدية (القرض) في فترة ما من حايتهم فحققوا بها أحد أحلامهم.

(5)
الحكومة عليها تقسيم الأموال على أبناء الوطن تبعا لحاجتهم، فتعطي المريض أكثر من غيره، والمعوق أكثر من غيره والمتزوج أكثر والمتعلم أكثر وأهل المتوفى أكثر من غيره، وهكذا. أما التجار والأغنياء فهم على يقين بأن التجارة ربح وخسارة، كما أنهم على وعي كامل بمبلغ القرض ومواعيد سداده، وما قاموا بذلك إلا وهو على علم بذلك، فأي حاجة توجد لدى مثل هذا؟

(6)
في حال حصول إسقاط القروض، لن تحل المشكلة، وستذكرون ما أقول لكم إن حصل ذلك، فسيستمر الإتكال على الحكومة، والعمل على تعطيل العقل وعدم تحمل مسئولية أي شيء واستمرار التخبط التجاري والبورصي

(7)
نصيحة لمن لم ينغمر في عالم البورصة بعد، أو لايزال على ضفافها: "لا تستمثر في البورصة إلا ما أنت قادر على خسرانه" عليك أن تترك ما يكفيك ويكفي عائلتك. ولا تقوم أبدا أبدا أبدا، نهائيها بالاستدانة من أجل البورصة.

والله أعلم
والله المستعان

TNT_q8

عضو نشط
والله ياجماعة الخير انشاء الله كل خير لان الكلام كثر على هالموضوع وانشاء الله يصير لان الحاله حيل تعبانه نص المعاش طاير على القسط واللحمدالله على النعمه

والواحد لازم يحمد النعمه على كل حال

عناوين الصحف اليوم الأربعاء: الأمير: أي قانون لإسقاط القروض سيتم ردّه ومشاريع الخطة الخمسية راح تمشي.. إيران تسلم المحتجزين الكويتيين الخمسة.. اليوم.. تفاهم مجموعتي الخرافي والأوراق حول صفقة زين.. والمطيري أمام النيابة: لسنا إرهابيين.. بل ضحايا 11 سبتمبر

الدهليز

عضو نشط
اخواني انا والله مع اسقاط القرووض واعرف ناس متأذين من هالقروض ويمكن يدشون السجن والكثير منهم مسجون الأن لكن بقولكم بخاطري شي . وعسى الله يفك عوقهم ويكون بعوننا وعونهم

1- انا اعرف ناس اشترت بيوت وعمارات ومزارع وجواخير ويقوول احنا من المعسرين ومسجل اسمه مع المعسرين طيب وشنو ذنب اللي مااخذ ولا فلس ... شنو استفاد المواطن الكويتي الغير مقترض. وين العداله والمساواه . سالفة القروووض مافيها اي عداله
العداله والحل الصحيح هو اسقاط فوااااائد القروووووووض هذا هو الحل الامثل كل بنك او شركه تاخذ راس مالها وتتوكل على الله واتفك المساكين من شرها . براي هذا هو الحل الصحيح

حداق 75

عضو نشط
اخوانى مشكله القروض سببها الاول البنك المركزي وتقاعسه ولكن لاحسيب والا رقيب لانا المستفيد هم البنوك والتجار وانتم ياشعب لكم الله سبحانة وتعالى اما بخصوص اسقاط القروض هذى مشكلة الحكومة والمجلس لازم ايحلونها بس مثل محنا جايفين كلمن ايدور مصالحة واتمنا من الله عز وجل ان يصخر للكويت ولابناء هذا الوطن الاوفياء من يخاف الله فيهم ويبعد عن بلدنا الحساد (التجار) الى ودهم ياكلون المواطن لكويتي وانشالله ايطيحون الفوائد القروض

قناص_السوق

عضو نشط
الصراحه ما فيه عداله شنو انت تاخذ قرض تعيش احسن مني

وانا شنو ذنبي اتحمل قساوة الدنيا و ما اخذ قرض ؟

وفوق هذا يا شينك قوات عينك يكرمونك على هالقرض وانا يزيدوني فقر ؟

نواف الخالدي

عضو نشط
الصراحه ما فيه عداله شنو انت تاخذ قرض تعيش احسن مني

وانا شنو ذنبي اتحمل قساوة الدنيا و ما اخذ قرض ؟

وفوق هذا يا شينك قوات عينك يكرمونك على هالقرض وانا يزيدوني فقر ؟

ياجماعه هاذا عمره 17 سنه حتى مو موظف ياشينك لا بغيت تدخل بين الرجاجيل

انا اقولك العداله شنو لما تاخذ قرض 15 الف حق زوااج ولا بنيان بيت ويطلع مع فؤاده قوول 25 الف انت تقعد تدفع لين يخيب ثناااك واول ما تقرب تدفع الفوائد كامله يرد البنك يرفع الفايده ثاني مره وتيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي وانت تقعد تدفع نفس السالفه اتكرر قولي هل هاذي فيهاا عداله ؟؟ وبعدين انت ما عندك اخوان عيال عم ربعك عليهم قروووض تمناا لاخووك مثل ما تتمنى لنفسك وبعدين ارد وكرر روح دورلك ربع سولف معااهم

قناص_السوق

عضو نشط
الله يشافيك .........

العدالة لم يعطون كل مواطن كويتي مبلغ سواء مقترض او غير مقترض
مو العداله ان يقون انسان و يزدونه ثراء وتمرد على حساب انسان ذنبة ان احترم القانون و نفسه و خاف ربه قبل كل شي و ما اخذ قرض عشان عنده عزة نفس و كرامه و يخاف ربه من الربا

الله سبحانه و تعالى حرم التعامل بالربا و الي خذو قروض ما تذكرو الله سبحانه و تعالى بعاقبهم على فعلتهم ؟

بالعكس لازم هذول عبره لمن لا يعتبر

والعدالة يا نواف الخالدي مو انك تاخذ قرض و تدفع فوايد العداله انك تعاقب الخارجين عن القانون و الشرع :)

نواف الخالدي

عضو نشط
الله يشافيك .........

العدالة لم يعطون كل مواطن كويتي مبلغ سواء مقترض او غير مقترض
مو العداله ان يقون انسان و يزدونه ثراء وتمرد على حساب انسان ذنبة ان احترم القانون و نفسه و خاف ربه قبل كل شي و ما اخذ قرض عشان عنده عزة نفس و كرامه و يخاف ربه من الربا

الله سبحانه و تعالى حرم التعامل بالربا و الي خذو قروض ما تذكرو الله سبحانه و تعالى بعاقبهم على فعلتهم ؟

بالعكس لازم هذول عبره لمن لا يعتبر

والعدالة يا نواف الخالدي مو انك تاخذ قرض و تدفع فوايد العداله انك تعاقب الخارجين عن القانون و الشرع :)

مو قلناالك ماتعرف السالفه شكوو تدش فييهاا !!!!
شووف انا الحمدلله ما علي غيير 3000 دينار ماخذ قرض وقسطي 66 دينار شتبي بعد والله العظيم لا ابي يطيحونهم على ولا شي بالعكس انا لو يطيحوون قروض اهل الكويت كلهم الا قرضي انا موافق ولا بعد مستانس انه هم وطااح عن المواطنين

اانا ادري انه ماكو عداله بين الي ماخذ قرض وبين الي ما خذى احناا مانبي يطيحون القروض احناا نبي ضبط للبنووك بحيث ما يتلاعب على الفايده حسب الاتفااق بين المواطن والبنك واعتقد اني وضحتلك بالمشاركه الي طافت تلاعب البنك على المواطنين
وبعدين قولي وين الحل لو المواطن الكويتي لو بغى يتزوج او يبني بيته منين يجيب فلوس البيت او الزوااج ؟؟ وانت اظن عااارف تكاليف العرس او البنياان اكييد راح يلجأ للقرووض ولوو تلاحظ السنين الي قبل ما كاان في شي اسمه قروووض لان كل شي كاان رخييص سواء بنيان او زوااج
وفي كذا شغله ما اقدر اقولهاا بمنتدى وانشاءالله انك فهمت :)

وبعدين الامارات لماا طيحوا قروضهم الكل مستانس سواء مقترض او غير مقترض بس المشكله احناا بالكويت منتشره سالفه الحسد بيناا

general

عضو نشط
يا اخوان فعلا قروض البنوك حرام و ربا وفي غضب من رب العالمين
لكن مايجوز نقول الي اخذ قرض نسى ان الربا حرام و نسى الله عز وجل , لان يا عالم الناس هذي اخذت قروض تحت ضغوط و ظروف صعبه لايعلمها الا الله وللضروره احكام حتى رب العالمين اجاز للجائع سرقه قوت يومه وبنفس الوقت حكم على السارق قطع اليد والرجل , هل امور يختص فيها الله سبحانه وتعالى وهو رؤوف بالعباد لكن اني اي واقول هذا فلوسه حرام وذاك فلوسه ربا وذلك فلوسه مشكوك فيها لايجوز اطلاقا رمي اخيك المسلم بهل صفات , وبالنسبه لإسقاط القروض بالاول كنت أول واحد اعترض عليها و كنت احمل حقد وحسد ان ليش يسقطون القروض والباقي لم ياخذ قرض لكن صفيت النيه وشفت معاناه اخواني وخواتي (المواطنين) ناس والله العظيم رجال وأرجل مني بأخلاق وشهامه وكرم وكل ماتحمله صفات النبل لكن يمشي بشارع ومعاه 5 عيال ومابجيبه 5 دنانير والله العظيم بلا مبالغه فعلا شي يؤلمني قسما بالله لو يي احد يقولي هذا عنده 5 عيال وخذا قرض وراح سافر نقط الفلوس بالمراقص صدقوني أطيح عليه قرضه من بعد ما اشوف حالته وحاله عياله ياجماعه هذيل عيال الكويت وبكره بيكبرون بيكونون مرفوعين الراس مو يتألم بماضي فقر أبوه وبكره يحرق المجتمع بإلي فيه (لأن محد كان يرأف بالعالم ) فما بالك الي اخذ قرض للبيت واخذ قرض لزواجه واخذ قرض يشبع عياله واخذ قرض يعالج ولده بالخارج (وبنفس الوقت ناس يروحون علاج بالخارج وقاعدين بالبارات على حساب المال العام) واخيرا يا اخوان فعلا في شريحه اخذت قروض وراحت تلعب فيه لكن احنه نتكلم عن الشريحه الاكبر والمصيبه الاكبر , والامارات طيحت قروض مواطنيها وعلى فكره شعب الكويت أجدر شعب وأشجع شعب واكثر شعب مر بالصعوبات (الغزو الغاشم) شعب الكويت شاف الذل ايام الغزو شعب الكويت مايخلوا بيته من أسير و شهيد و فقيد والله يستاهلون كل خير
والسلام

ابو سالم1

عضو نشط
يستاهلوون اهل الكويت
قاعد نشووف الى واقفين ضدنا بالغزو ياكلون من خير الديرة وعيالنا حرام عليهم نعم نعم نعم لاسقاط القرووض الشعب اولى عليهم بالعافية اشووفكم ماقلتو عدالة ان الاردن ايخذون فلوسنا و اليمن ياخذون فلوسنا وينكم من العدالة او بس على عيالكم تطبقون مبدأ العدالة لاتوجد عدالة الا بالسماء عليكم بالعافية يا اهل الكويت تستاهلوون من يطيح قرووضكم الحكوومة ماتقصر .

اتمنا من الناس الى يقولون عدالة نبي نشووفهم وينهم عن عدالة اليمن و الاردن والسودان الى حرقوو علم الكويت ايام الغزو وينكم ماتكلمتم ةهم كل سنه يجون لكويت وياخذون من خيرها وينكم عنها ؟؟؟

الحالة
موضوع مغلق
أعلى