للرجـــــــال فقـــــــط.....

ابومحمد 2009

موقوف
السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة

اخواني حبيت اطرح موضوع اليوم عن تعدد الزوجات...

....حبيت اعرف رأيكم مع مؤيد و رافض

وهل انت مع تعدد الزوجات او ليس مع تعدد الزوجات مع ذكر الاسباب...؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي بومحمد بارك الله فيك هذا السؤال في غير محله ، لأن التعدد شرعه الله عز وجل وهو أمر نص عليه الكتاب ، قال الله سبحانه وتعالى: ﴿فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ﴾ [النساء: 3]

والآية تدل على ان التعدد هو الأصل في النكاح كما ذكر أهل العلم ، فالحاصل أخي الكريم انه لا يحق للفرد المسلم ان يرفض او ينكر مسألة تعدد الزوجات ، فلا اجتهاد مع النص وهذه قاعدة فقهية مشهورة.

ابومحمد 2009

موقوف
جزاك الله خير اخوي المركز المالي وكلامك عين العقل...بس مافي خلاف للاستماع لوجهات نظر الاعضاء

ابوعمر2

عضو نشط
أنا بكل صراحة مؤيد 100% وأذا خابر شئ لا تخلينى بارك الله فيك

ابومحمد 2009

موقوف
ههههه ابوعمر شكلك مسويها ومتزوج 4

alanzi

موقوف
اذا حصلتوا شى علمونى لا تنسوووي
ومانى ناسيكم بالدعاء الطيب ان شاء الله

Q8_cat

عضو نشط
ممكن اشارك :)

انا مع ان الله سبحانه وتعالى ما امر شي فيه ظلم على عباده والرجل اللي شايف انه قادر يعدل وبساوي ويتبع طريقة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ليش لأ اما اللي يمشي مع الخيل يا شقرا ويظلم مرته ولا حتى يحاول يطيب خاطرها فهذا مرفوع عنه القلم لان ربي ما امر بالظلم والظلم ظلمات يوم القيام

عندي ملاحظه بعد اذن صاحب الموضوع ،، اتمنى يكون الموضوع مو مخصص لرجال فقط ويتعمم على الكل لان راي الرجال معروف ولا جديد يطرحون اما السيدات وخاصه في هالمنتدى صاحبات عقل وثقافه ورايهم بيضيف لموضوعك ردود جديده

وشكرا لك

بوعلي الشمري

عضو نشط
السلام عليكم

المشكلة بالمرأة مو بالرجال من يوصل الرجال لعمر 40تبدأ المرأة باهمال زوجها واولادها مو همها الا الطلعات وهذا عرس وهذى حفلة او طايحة بالسوق 24ساعة ... صدقونى لو حق التعدد للحريم كان خذو 4 و2 سبير

سيف راكس

عضو نشط
المشكلة بالمرأة مو بالرجال من يوصل الرجال لعمر 40تبدأ المرأة باهمال زوجها واولادها مو همها الا الطلعات وهذا عرس وهذى حفلة او طايحة بالسوق 24ساعة ... صدقونى لو حق التعدد للحريم كان خذو 4 و2 سبير

تواير.....ياحبك حق ((الملاشط)).... مشكور على المضوع

سيف راكس

عضو نشط
ممكن اشارك :)

انا مع ان الله سبحانه وتعالى ما امر شي فيه ظلم على عباده والرجل اللي شايف انه قادر يعدل وبساوي ويتبع طريقة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ليش لأ اما اللي يمشي مع الخيل يا شقرا ويظلم مرته ولا حتى يحاول يطيب خاطرها فهذا مرفوع عنه القلم لان ربي ما امر بالظلم والظلم ظلمات يوم القيام

عندي ملاحظه بعد اذن صاحب الموضوع ،، اتمنى يكون الموضوع مو مخصص لرجال فقط ويتعمم على الكل لان راي الرجال معروف ولا جديد يطرحون اما السيدات وخاصه في هالمنتدى صاحبات عقل وثقافه ورايهم بيضيف لموضوعك ردود جديده

وشكرا لك ...كلام جميل

moqawel

عضو نشط

كلامك عين العقل يابوعلي ....

قلم حر

عضو مميز

دام هذي سوالف الحريم انا اعلمك فيهم :rolleyes:
ماراح اتزوج بس بخلي اسبير عندي :cool:

أعلى