إدارة السوق تبينت ان الوضع لا يتحمل رسوما جديدة فأجلت بيع المعلومات

ابوهادي11

موقوف
التسجيل
9 أغسطس 2009
المشاركات
418
هل تتجه البورصة لزيادة ساعات التداول بهدف تنشيط السوق؟!



كتب الأمير يسري: ألمح مصدر ذو صلة الى احتمالية زيادة ساعات التداول اليومية لسوق الكويت للأوراق المالية بعد ان أفاد رداً على سؤاله حول سبب التراجع عن قرار تأخير بث معلومات التداول بأن وضع السوق الضعيف في هذا الوقت لا يتطلب مثل هذه القرارات بل يستدعي النظر بزيادة عدد ساعات التداول من أجل تنشيط السوق.

وقال المصدر ان الظروف الراهنة لا تتطلب فرض رسوم على بث المعلومات من شأنها ان تزيد الأعباء المالية على المستفيدين الذين يدفعون أصلاً رسوماً للتداول وهو أمر يبدو كافياً ولا يتطلب فرض رســـوم جديدة من شأنها ان ترهق المتداول.

من جهة ثانية كشفت مصادر ذات صلة ان لجنة التدقيق الداخلي في سوق الكويت للأوراق المالية التي يترأسها وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون اتفقت على عقد اجتماع تنظيمي عقب اجازة عيد الفطر السعيد للاتفاق على وضع آلية جديدة من شأنها تطوير أعمال اللجنة بالطريقة التي تمكنها من أداء أعمال التدقيق على أعمال البورصة بالطريقة المثلى.

وقالت المصادر ان لجنة التدقيق ستستعين بمستشار خارجي لوضع هيكل تنظيمي يسمح لها بأداء الدور المنوط بها مشيرة الى ان اللجنة اجتمعت يوم الأحد الماضي اجتماعا اجرائياً لم يتطرق الى التفاصيل التي تم ارجاؤها الى الاجتماع المتوقع عقده بعد العيد.

وعلى صعيد آخر أعلن سوق الكويت للأوراق المالية على موقعه الالكتروني أمس قرار لجنة السوق رقم «4» لسنة 2009 المنظم لانتقال الشركات المدرجة في السوق الموازي الى الرسمي حيث أجاز القرار للشركات المدرجة بالموازي ان تطلب قيدها بالرسمي اذا استوفت الشروط.

ونص القرار في مادته الثانية على ان اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية تبقى هي من يبت بطلبات الانتقال بعد الاطلاع على دراسة ادارة السوق.


المصدر

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=206&article_id=536201
 

Winchester SX3

عضو مميز
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
7,922
الإقامة
الكويت
صح :)

الحين عرفت إن اللي مطلعين القرار من بطنها

دايما يصدر قرار منهم وتشتكي العالم بسبته وتالي ويقولون بس هوننا محنا مسوين ولا بنأجل هالقرار!!

يعني توكم تفكرون!! حمدالله والشكر
 

ابوهادي11

موقوف
التسجيل
9 أغسطس 2009
المشاركات
418
يبون يتلاعبون اكثر من اللي حاصل الحين بس مو عارفين

ان الله وان اليه راجعون

والله شي يحير العقل
 

انوفستي

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2009
المشاركات
1,014
شنو هالذكاء عند الادارة
عبقرية وتميز
وللامام ياكويت للمركز المالي
 
أعلى