انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى 15/9/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى خلال 2009

انخفض الدولار الأمريكي أمام اليورو ولكنه حقق مكاسب صغيرة أمام العملات الأخرى يوم الاثنين. وكان هذا نتيجة عودة تركيز السوق على البيانات القادمة هذا الأسبوع، هذا بالإضافة إلى وصول اليورو والين إلى مستويات فنية استدعت تعرضهما لعمليات شراء. ويركز السوق الآن على مجموعة المؤشرات الاقتصادية الأمريكية التي سيتم الإعلان عنها بين يومي الثلاثاء والخميس والتي يمكنها أن تحدد إذا ما كان الدولار سيستمر في التداول عند المستويات المنخفضة أم انه سيتوقف بشكل مؤقت عن هذا الانخفاض.


التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

- تراجع الدولار إلى أدنى مستوى خلال عام أمام اليورو
انخفض الدولار إلى أدنى مستوى خلال عام كامل أمام اليورو في جلسة تداول يوم الاثنين. وحقق الدولار بعض الارتفاعات أمام العملات الأخرى، على الرغم من انخفاض الدولار في بداية التداول، حيث ارتفع معدل التذبذب بقوة يوم الاثنين. وكان السبب الأساسي في اندفاع الدولار الأمريكي للأسفل يوم أمس هو الارتفاعات الكبيرة التي حققتها الأسهم الأمريكية بقيادة الأسهم المالية والصناعي والتي ساعدت السوق على تعافيه من انخفاضه المبكر. وقد أدى هذا بالتالي إلى تخلي المستثمرين عن الدولار الأمريكي في بعض الحالات مقابل الحصول على الأسهم والعملات ذات العوائد المرتفعة. أغلق اليورو/ دولار بارتفاع قدره 70 نقطة عند مستوى 1.4614، وهو مستوى اقل قليلاً من المستوى الذي وصل إليه يوم أمس عند 1.4652. كان حديث أوباما ليوم الاثنين يدور حول الإصلاحات العامة على القواعد المالية الأمريكية، الأمر الذي ساعد على تقوي العملة الأمريكية أمام العملات الأخرى. وأغلق الدولار/ ين التداول عند مستوى 91.10، وهو أول ارتفاع يومي خلال أسبوع ونصف الأسبوع. وقد أظهر هذا أن الدولار الأمريكي غير قادر على اكتساب قوة كبيرة يوم أمس، حيث لم تكن هناك تقارير اقتصادية أمريكية. واليوم، من المتوقع الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي تتضمن مبيعات التجزئة باستثناء السيارات ومؤشر أسعار المنتجين ومبيعات التجزئة في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. إذا جاءت هذه التقرير بقراءة أفضل من التوقعات، فقد يقدم هذا الكثير من الدعم للعملة الأمريكية. أما إذا جاءت تلك التقارير بقراءة أسوأ من التوقعات، فقد يؤدي هذا إلى انخفاض الدولار أكثر أمام اليورو لليوم الثاني على التوالي. وفي وقت لاحق سيدلي "تيموثي جيزنر" بحديث له حول الاقتصاد الأمريكي في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. إذا ورد في هذا الحديث أي إشارات حول أسعار الفائدة الأمريكية المستقبلية، فمن المحتمل أن يؤدي هذا إلى ارتفاع معدل التذبذب للدولار الأمريكي حتى منتصف الأسبوع.

اليورو

- ارتفاع اليورو على الرغم من ضعف البيانات
انخفض الإنتاج الصناعي من منطقة اليورو للشهر الثاني على التوالي في يوليو، مما يؤكد هشاشة التعافي الاقتصادي في منطقة اليورو. سجل هذا التقرير انخفاض بنسبة 0.3%، مما أدى إلى تزايد المخاوف من احتمالية أن يرفع جون كلاود تريشيه محافظ البنك الأوروبي من أسعار الفائدة في وقت متأخر عن الوقت التوقع. ويوم أمس، أدى كل هذا إلى تعرض اليورو للشراء حيث عادت خاصية الملاذ الآمن إلى العملة الأوروبية.هاجم اليورو الدولار الأمريكي حيث ارتفع هذا الزوج إلى مستوى 1.4614، وهو أعلى مستوى خلال عام تقريبًا. كما ارتفع اليورو أيضًا أمام الباوند بمقدار 50 نقطة تقريبًا، حيث فضل المستثمرون اليورو على الباوند في تداول يوم أمس. ويبدو على الرغم من ضعف الثقة في أوروبا يوم أمس، إلا أن العملة الأوروبية تعمل عكس سوق الأسهم. فقد سجل اليورو أول يوم في الاتجاه الصعودي أمام الين منذ يوم الأربعاء، وأغلق هذا الزوج بارتفاع عند 133.20. واليوم سيكون من أكثر البيانات أهمية عن اقتصاد منطقة اليورو هو تقرير ZEW الألماني للثقة الاقتصادية في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش. ومن المتوقع أن يكون هذا التقرير هو مصدر التذبذب الأساسي لليورو في بداية التداول، حيث انه يعتبر المقياس الأساسي للصحة الاقتصادية في كلاً من ألمانيا ومنطقة اليورو. ومن بريطانيا، تتضمن المؤشرات الأساسية مؤشر أسعار المستهلك في الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش وتقرير التضخم في الساعة 8:45 بتوقيت جرينتش. وقد تدفع النتائج الايجابية بالباوند إلى الارتفاع اليوم. وسيكون هذا هو الدعم المطلوب للباوند، حيث انه يسعى للانعكاس عن الخسائر التي تكبدها يوم أمس أمام العملات الأساسية.

الين الياباني

- انخفاض الين أمام العملات الأساسية
انخفض الين يوم الاثنين أمام العملات الأساسية، حيث فشلت العملة اليابانية في الامتداد في الارتفاعات الأخيرة. ومن الجدير بالذكر أن الين كان يسير في اتجاه صعودي أمام العملات الأساسية في الأيام الأخيرة. وبالتالي، قد يكون سلوكه يوم أمس بمثابة تصحيح بسبب ارتفاع قيمته مؤخرًا بشكل مبالغ فيه. كما تخلص المستثمرون من الين يوم الاثنين سعيُا وراء تحقيق أرباح من العملات مرتفعة العوائد من السلع الأولية مثل النفط الخام. في جلسة التداول يوم أمس، انخفض الين بمقدار 70 نقطة أمام الدولار إلى مستوى 95.10. واغل الين بانخفاض قدره 110 نقطة أمام الباوند عند 151.33. كما أغلق اليورو/ ين التداول بارتفاع قدره 175 نقطة عند 133.20. ويستعد الين الياباني للحركة اليوم بالاعتماد على البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاديات الكبيرة الأخرى. إذا جاءت هذه التقارير بقراءات ايجابية، فقد يستمر الاتجاه الهبوطي للين

النفط الخام

- استقرار النفط الخام تحت مستوى 69 دولار للبرميل
أغلق النفط الخام بارتفاع قدره 55 سنت أو 1% وأغلق عند مستوى 69.05 دولار. كان هذا على الرغم من انخفاضه اغلب التداول يوم أمس. وقد ساعد النفط على الارتفاع ضعف الدولار يوم الاثنين، حيث سعى التجار إلى استثمار بديل للحصول على عوائد أعلى. كما ارتفع الذهب الأسود بسبب ارتفاع الثقة الناتجة عن حديث "باراك أوباما" الرئيس الأمريكي يوم الاثنين حول الإصلاح المالي.يستعد النفط اليوم لارتفاع معدل التذبذب. وإذا استمر الدولار في الانخفاض اليوم، فقد يرتفع النفط الخام أكثر. ومن الممكن أيضًا استمرار ارتفاع النفط في حالة ارتفاع أسواق الأسهم بقيادة أسهم النفط والتي يبدو أن قيمتها دون القيمة الحقيقة في الآونة الأخيرة، وبالتالي ننصح التجار بشراء هذه السلعة الآن وذلك أثناء التداول اليوم.

التحليل الفني

اليورو/ دولار الامريكي EUR/USD
بعد ارتفاع الأسعار الحاد يوم أمس، ينخفض السعر اليوم في حركة تصحيحية ليجد القيمة الحقيقة له. وفي ظل تحرك اغلب مؤشرات التذبذب في المنطقة المحايدة، لا يزال مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي يتحرك في منطقة ذروة الشراء، ما يعني انه لا يزال هناك مجال للتصحيح الهبوطي. ويضيق البولنجر باند على الرسم البياني للأربع ساعات. وبالمثل، قد نرى بعض الحركة الهبوطية اليوم. قد يكون البيع هو القرار الحكيم اليوم.

الجنية الاسترليني/ الدولار الامريكي GBP/USD
دفعت الحركة الصعودية الأخيرة بهذا الزوج إلى منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. كما يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة مما يدعم فكرة الحركة الهبوطية. قد يكون من الحكمة اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة.

الدولارالامريكي/ الين الياباني USD/JPY
يفقد الاتجاه الهبوطي قوته ويبدو أن هذا الزوج متماسك حول مستوى 91.00. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في منطقة ذروة البيع مما يدل على أن الاتجاه الهبوطي الأخير يفقد قوته وان التصحيح الصعودي وشيك. يبدو أن الشراء مع نقاط وقف قريبة هي الإستراتيجية المفضلة اليوم.

الدولارالامريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF
يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات أن القناة الهبوطية لا تزال قائمة،ويتحرك هذا الزوج في الوقت الحالي حول مستوى 1.0340. ويشير مؤشر القوة النسبية والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات إلى الاتجاه الهبوطي، ولا يوجد تصحيح على مرمى البصر. وبالتالي فإن البيع هو الإستراتيجية الجيدة اليوم.

الدولار النيوزلندي/ الين الياباني NZD\JPY
دفعت الحركة الصعودية المستمرة لهذا الزوج بالسعر إلى منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة. وليس هذا فقط، بل يوجد أيضًا تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. لدى تجار الفوركس الفرصة لانتظار الاختراق الهبوطي على الرسم البياني للساعة والدخول بيع لركوب الموجة الهبوطية الوشيكة.
 
أعلى