الوطني ضرب عصفورين بحجر واحد

weld.q8

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2008
المشاركات
667
الإقامة
دار الخير والعز(الكويت)
الهدف ان الوطني يبي يزيد حصته من كعكة البنوك.

يعني ان واخذ حصته كبنك عادي (مانبي نقول ربوي)، وبيتك كان ينافسه كبنك اسلامي والناس المتدينين يروحونلة، فقال الوطني خل انافس بيتك في حصته كبنك اسلامي واشاركة الاسلاميين.

فبالتالي اذا كان الوطني ماخذ نص الكيكة وبيتك ماخذ النص الثاني راح ياكل الوطني نص حصة بيتك وبالتالي راح يكون مكوش على ثلاث ارباع السوق...

كلام مقنع وواقعي
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
بن تميم البنك الوطنى حسن انه غير مرغوب فيه فى الكويت الان اكثر العملاء يفضلون التعامل مع النظام الاسلامي
ولهذا السبب فكر فى الاستحواذ على بنك بوبيان والكل يعرف ان بنك بوبيان بنك فاشل وليس لديه عملاء والان بعد ما سيطر بنك الوطني عليه سوف يهرب من كان يتعامل مع البنك الان المالك الاصلي ربوى بالاصل
ولهذا السبب سوف تفشل فكرة البنك الوطني فى اللعب على الحبلين والتعامل بوجه اسلامي ووجه ربوى .
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
حياك الله مضارب شجاع اذا ربوي في الخليج لكن اسلامي
في روسيا وغيرها
 

ksr911

عضو نشط
التسجيل
20 أكتوبر 2006
المشاركات
1,135
سمعنا هذى الايام انه الوطني اشترى نسبه كبيره في بنك بوبيان عدل صح ياشباب لكن هناك امر بنك بوبيان كم يمتلك في بنك لندن
لهذا الوطني ضرب عصفورين بحجر واحد بنك بوبيان ثانيا بنك لندن



ملاحظه : راحت عليك يا بيتك هههههههههه


ومجموعة الاوراق ما راح اتكلم عنها لكن اقول شركه غبيه نست انه بنك بوبيان يمتلك نسبه قويه في بنك لندن


أذكى شركة بالسوق الكويتي
هي مجموعة الأوراق ، و بنك لندن لسه في البيضه يبيله سنوات طويلة من الإبداع حتى يكون بنك مقبول

أما بيتك فيتكون من عدة قطاعات ... مصرف + قطاع تجاري + قطاع عقاري
فليس له حاجه لتبذير أموال المساهمين و توسعاته في أفضل الأسواق مدروسه

الموضوع محسوب و بالتوفيق
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
ملاحظه : هذا الخبر ممكن ممتاز لملاك بنك بوبيان هههههه



بنك "لندن والشرق الأوسط" : 10 ملايين استرليني مخصصات في 2009

الثلاثاء - 02/03/2010
المصدر : صحيفة القبس الكويتية


قالت مصادر مصرفية أن بنك لندن والشرق الأوسط، المملوك لعدة مؤسسات مالية كويتية من بينها بنك بوبيان والذي يتخذ من لندن مقرا له، حقق أرباحا جيدة خلال العام المالي المنتهي في 2009/12/31.


قالت مصادر مصرفية أن بنك لندن والشرق الأوسط، المملوك لعدة مؤسسات مالية كويتية من بينها بنك بوبيان والذي يتخذ من لندن مقرا له، حقق أرباحا جيدة خلال العام المالي المنتهي في 2009/12/31، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة فضل الاحتفاظ بقاعدة قوية من المخصصات بدلا من الإعلان عن أرباح.

وأشارت المصادر إلى أن البنك احتفظ بمخصصات بلغت قيمتها نحو 10 ملايين جنيه استرليني خلال العام الماضي، ومن المنتظر أن يعقد مجلس الإدارة اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة لاعتماد النتائج المالية للبنك.

وكان البنك قد حقق أرباحا بلغت نحو 9 ملايين جنيه استرليني في نهاية 2008، وبحسب المصادر فان أرباح البنك لعام 2009 تقل قليلا عن هذا المستوى، على الرغم من ظروف الأزمة المالية العالمية، بيد أن البنك فضل الاحتفاظ بمخصصات، مؤكدة في هذا الصدد أن البنك يحتفظ بقاعدة مخصصات جيدة رغم انه لم ينفتح بشكل كبير على شركات استثمار، بقدر ما ترغب إدارة البنك في الاستعداد لأي تداعيات غير متوقعة مستقبلاً.

ولفتت المصادر إلى أن البنك يواصل مسيرته في ترسيخ مكانته كبنك إسلامي ينطلق من أوروبا ويقدم خدماته للمؤسسات المالية في منطقة الخليج، وهي المهمة التي حقق نجاحا واضحا فيها على الرغم من مضي فترة قصيرة على انطلاقته، بدليل حصول البنك أخيرا على جائزة أفضل بنك إسلامي في أوروبا فضلا عن جائزة أفضل صفقة.

وقالت المصادر أن إدارة البنك التي كانت تعتزم إدراجه في سوق لندن خلال مارس الجاري حسب خطط مسبقة، فضلت تأجيل هذا القرار وتفعيله بنهاية العام الحالي 2010.

http://www.cibafi.org/NewsCenter/Details.aspx?Id=10892&Cat=2&RetId=148
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
سؤالي هو لم يجيب عليه الا الان احدا

هل الوطني ضرب عصفورين بحجر او لا ؟




العصفورين هم بنك لندن واللى يملك به بنك بوبيان 20%
 

باشا

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
160
بيتك لا يحتاج الي الاستثمار في الكويت في الوقت الحالي .

لهاذا السبب ابتعد عن المنافسه علي بنك بوبيان .

بنك بوبيان لا يملك استثمارات مدروسه . لهذا تم الاستغناء عنه بسهوله من قبل الاستثمارات و كبار الملاك .
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
بنك بوبيان يقود تحالفا لتمويل اتفاقية بـ 130 مليون دولار لـ "بوبيان للبتروكيماويات"

كونا 26/07/2011






اعلن بنك بوبيان عن قيادته تحالفا اسلاميا لتمويل اتفاقية مرابحة بقيمة (130) مليون دولار امريكي لمصلحة شركة (بوبيان للبتروكيماويات) لتمويل توسع الشركة في الصناعات البتروكيماوية داخل وخارج الكويت.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في البنك عادل الماجد في تصريح صحافي اليوم ان شركة (بوبيان للبتروكيماويات) وقعت اتفاقية مرابحة مع عدد من البنوك المحلية والعالمية بقيادة بنك بوبيان مضيفا ان البنك تولى ادارة عملية التمويل بنظام المرابحة الاسلامي وتمتد الاتفاقية لخمس سنوات ومؤلفة من شريحتين بالدولار الامريكي و بالدينار الكويتي.

واوضح الماجد ان البنك قام بتكوين تحالف يضم عددا من البنوك الكويتية هي البنك الاهلي المتحد وبنك الكويت الدولي الى جانب بنك لندن والشرق الاوسط (بنك اسلامي مقره لندن).

وذكر ان توقيع الاتفاقية في هذا الوقت تحديدا "يمثل شهادة للبنوك الكويتية واثباتا لقدرتها على تمويل خطط الشركات الكبرى في وقت أصبح فيه التمويل من أصعب التحديات التي تواجه البنوك بسبب تداعيات الازمة العالمية".

وبين ان المرحلة الحالية تتطلب تعاون وتضافر الجهود من أجل العمل على اطلاق المزيد من عمليات التمويل التي تستهدف مشاركة الشركات المعروفة في خططها التوسعية والتي من شأنها خلق المزيد من القيم المضافة الى الاقتصاد الكويتي.

من جانبه قال مدير عام المجموعة المصرفية للشركات والخزانة في البنك معتز الرافعي ان تمويل (بوبيان للبتروكيماويات) يأتي في وقت يشهد فيه البنك مجموعة من التحولات والتطورات المهمة والتي بدأت مع استحواذ البنك الوطني على حصة مؤثرة في رأسمال البنك في أغسطس 2009.

وأشار الرافعي الى نمو الاقبال على المعاملات المالية الاسلامية وبينها المرابحة والتي اثبتت في السنوات الاخيرة قدرتها كمنتج أو خدمة مالية اسلامية على تمويل المشروعات الى جانب مساندتها للشركات التشغيلية في مشروعاتها التوسعية.

من جهته قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة (بوبيان للبتروكيماويات) دبوس الدبوس ان الحصول على تمويل بنظام المرابحة من مجموعة من البنوك المحلية والعالمية المعروفة يؤكد حجم الثقة التى تتمتع بها الشركة خصوصا أنه يأتي في توقيت يعتبر من أصعب الاوقات للتمويل.

واضاف الدبوس ان استمرارية ثقة البنوك في الشركة ينبع من ثقتها في أدائها وخططها المستقبلية واستراتيجيتها في توسعة قاعدة اعمالها وبما يحقق لها المزيد من الانتشار في مختلف الاسواق التي تعمل فيها.

وذكر ان الشركة وفي ظل المناخ الذي لا يزال سائدا حاليا من حيث شح السيولة والتمويل استطاعت ان تكسب ثقة البنوك الكويتية والعالمية وتحصل على التمويل الذي يدفعها الى الامام ويحقق لها اهدافها التوسعية.

واشار الى ان الشركة بدأت منذ فترة وماتزال تسعى الى زيادة نسبة التمويل المتوافق مع الشريعة الاسلامية وهو التوجه الذي تطمح الشركة الى استمراره في ظل التطور من حيث زيادة اعداد البنوك الاسلامية المحلية.
 

بني تميم

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2009
المشاركات
1,004
الوطني استحوذ على كميه في بوبيان

العصفورين هم

1- بنك بوبيان الاسلامي

2- بنك لندن الاسلامي
(وهو في انجلترى )
 

AL-3raab_ku

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,235
{الَّذِينَ يَأكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيطَانُ مِنَ المَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُم قَالُوا إِنَّمَا البَيعُ مِثلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللهُ البَيعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءَهُ مَوعِظَةٌ مِن رَبِّهِ فَانتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمرُهُ إِلى اللهِ وَمَن عَادَ فَأُولَئِكَ أَصحَابُ النَّارِ هُم فِيهَا خَالِدُونَ * يمحَقُ اللهُ الرِّبَا وَيُربي الصَّدَقَاتِ وَاللهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ * إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَأَقَامُوا الصَّلاَةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ لَهُم أَجرُهُم عِندَ رَبِّهِم وَلاَ خَوفٌ عَلَيهِم وَلاَ هُم يَحزَنُونَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُؤمِنِينَ * فَإِن لم تَفعَلُوا فَأذَنُوا بِحَربٍ مِنَ اللهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبتُم فَلَكُم رُؤُوسُ أَموَالِكُم لاَ تَظلِمُونَ وَلاَ تُظلَمُونَ} [البقرة: 275 - 279].
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,337
اعلان
 

الملفات المرفقه:

  • 1123210.jpg
    1123210.jpg
    الحجم: 210.4 KB   المشاهدات: 462

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
مااظن بيتك محتاج احّد ينوره .. كل مستشار صماخه كبر رقي المدينه ومفتحين باللّبن

عارفين شيسوون وعارفين شغلهم ..
 
أعلى