استشارات (ايفا )

london

عضو نشط
اشرايكم ياشباب ب ايفا فى كلام انها راح تصعد بس هذا السهم يعتير من الاسهم الى فيها مخاطرة كبيرة ولكن اذا صعد ما تصيدة

يوسف غضنفري

محلل محترف
افضل انتظار اعلان الربع الثالث

الريان

عضو مميز
لم يعطي السهم اشارة دخول وان اللي حاصل فيه بيع وهو قريب من سعر ادني سعر خلال سنه ويرجى الحذر ان يكسر هذا الدعم ويعتبر السهم بالنسبه للتحليل الفني في منطقة بوتوم يعني القاع

nabeels8

موقوف
بوعواس قال:
يا اخوان راح تنصدمون بارباح ايفا للربع الثالث
والله راح تنصدمون صدمة مو طبيعية
حتي اكثر المتشائمين مايتوقع هلنتائج
بس ما اقدر اقول اكثر من انكم راح تنصدمون وتسفلون بالسهم
وفي شخص في احدي المنتديات قاعد يجذب بشان ارباح ايفا ويقول انها فوق ال 160 فلس والمصيبة ان البعض مصدقة وقاعد يطبله
الله يكون في عون ملاك ايفا بعد سماعهم عن نتائج الربع الثالث ( مصيبة )
مساء الخير
أخوي بوعواس أنا واحد ما أملك هذا السهم ولكن حسب مصدري ومعرفتي بشخص بالشركه أرباحها جيده وما تخوف ولا مصيبه ولا شيء وإذا كنت مفكر أهيا نفس جيزان أقولك وأنا من قبل إعلان جيزان بلغت عندهم 3 فلوس ولكن الحقيقه عندهم 19 فلس ورحلوووو16فلس من غير ذكره للعلم فقط والله يوفق الإخوان بالمنتدى وبسعر 1380 ممتاز سعره

الفهلوي

عضو مميز
بوعواس قال:
يا اخوان راح تنصدمون بارباح ايفا للربع الثالث
والله راح تنصدمون صدمة مو طبيعية
حتي اكثر المتشائمين مايتوقع هلنتائج
بس ما اقدر اقول اكثر من انكم راح تنصدمون وتسفلون بالسهم

الله يكون في عون ملاك ايفا بعد سماعهم عن نتائج الربع الثالث ( مصيبة )

نصيحه للجميع

ان اندم مرة على فوات الربح خير من اندم ألف مرة على وقوع الخسارة

ارى ان الجميع يحذر سواء بصورة مباشره او غير مباشرة عن ارباح ايفا للربع الثالث.

لذلك اقترح التريث ومن لديه هذا السهم واستطاع ان يبيعه غدا لأنه اليوم الوحيد للتداول هذا الأسبوع .

وينتظر اعلان الربع الثالث لأيفا ، واحنا دائما تعودنا على المفاجئات من مجموعة البحر وآخرها ربحيه جيزان للربع الثالث كانت سيئه للغاية .

ويا خبر اليوم بفلوس بكرة يصير ببلاش .

اخوكم الفهلوي

يوسف غضنفري

محلل محترف
الرأي العام بتاريخ 13/11/2004

البحر: خسائر دفترية لـ «ايفا» في الربع الثالث لن تقلقنا ونتوقع 500 مليون دولار من مشروع فيرمونت بدبي

كتب أحمد عبدالرزاق: أكد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) جاسم محمد البحر ان البيانات المالية لـ «ايفا» عن الاشهر التسعة الأولى من العام الحالي تم انجازها وارسالها إلى بنك الكويت المركزي، مشيرا إلى انه سيتم ابلاغ ادارة سوق الكويت للأوراق المالية فور موافقة «المركزي» على هذه البيانات.
وأوضح البحر في اتصال أجرته معه «الرأي العام» في شأن البيانات المالية لـ «ايفا» ان الأرقام النهائية لا يمكن الافصاح عنها قبل الموافقة الرسمية عليها «لكني وحتى أكون واضحا وشفافا ومنعا لأي التباس أستطيع القول إن الشركة ستعلن عن تحقيق خسائر في الربع الثالث، لكن في مجمل نتائج الشهور التسعة فإن هناك أرباحاً، انطلاقا مما تم تحقيقه في الربعين الاول والثاني».
وردا على سؤال يتعلق بأسباب هذه الخسائر أوضح البحر ان هذه الخسائر من الناحية العملية هي دفترية وغير محققة لان الشركة حرصت على عدم القيام باقفالات مصطنعة على استثماراتها الاستراتيجية، ما أدى إلى تسجيل خسارة دفترية غير محققة».
وأضاف البحر: «نحن لسنا قلقين من هذه الخسائر التي حدثت بسبب تقلبات السوق لأننا نعرف ما لدينا وأوضحنا في أكثر من مناسبة ان استثماراتنا الخارجية الضخمة لم يتم احتسابها بعد في بنود الأرباح عن العام الحالي لاعتبارات محاسبية».
وتابع ان «ايفا» اتبعت استراتيجية متعددة التوجهات نوعيا وجغرافيا تؤمن تحقيق نتائج تشغيلية على المديين المتوسط والطويل، لافتا إلى ان التوجهات النوعية تمثلت في استثمارات في الاسهم والعقار، أما الجغرافية فتمثلت في استثمارات في دبي وجنوب افريقيا وموريشيوس وزنجبار، بالاضافة إلى أوروبا.
مشيرا إلى ان الشقق التي تم بيعها في مشروع النخلة جميرا بدبي والتي قارب حجمها الـ 450 مليون دولار لم يتم احتساب ارباحها، كاشفا عن طرح مشروع فيرمونت في نخلة جميرا دبي خلال الاشهر القليلة المقبلة، وتوقع في الوقت نفسه ان تفوق مبيعات هذا المشروع الـ 500 مليون دولار.
أما بالنسبة لموريشيوس فقد أوضح البحر انه سيتم توقيع مذكرة تفاهم في موريشيوس في الرابع والعشرين من الشهر الجاري في مؤتمر صحافي يحضره رئىس الوزراء ورئىس «ايفا»، لافتا إلى ان ثمار هذا المشروع البالغ حجمه 100 مليون دولار ستظهر خلال الفترة المقبلة.
وختم البحر تصريحه لـ «الرأي العام» بقوله ان المستقبل حافل بالفرص والمشاريع الحيوية لـ «ايفا» وأهمها مشروع عريفجان السكني الضخم الذي فاز به تحالف الشركة منذ ايام، مؤكدا ان «أي خسائر لن تقلقنا,,, لانها دفترية لا أكثر ولا أقل ووضع الشركة واستثماراتها مبشر وواعد بإذن الله».

بوعواس

عضو نشط
مو قلنالكم راح تنصدمون من اعلان النتائج
لا وابشركم خساير الربع الثالث ضخمة جدا ( اكثر من 10 ملايين دينار)

هذا البحر وهذا مصير كل واحد يتبعه

بوعواس

عضو نشط
nabeels8 قال:
مساء الخير
أخوي بوعواس أنا واحد ما أملك هذا السهم ولكن حسب مصدري ومعرفتي بشخص بالشركه أرباحها جيده وما تخوف ولا مصيبه ولا شيء وإذا كنت مفكر أهيا نفس جيزان أقولك وأنا من قبل إعلان جيزان بلغت عندهم 3 فلوس ولكن الحقيقه عندهم 19 فلس ورحلوووو16فلس من غير ذكره للعلم فقط والله يوفق الإخوان بالمنتدى وبسعر 1380 ممتاز سعره

اخ نبيل سلملي علي صاحبك الي يشتغل في ايفا والي قالك ان ارباحهم جيدة :D

لا تثق في اي واحد يقولك اي كلام

الفهلوي

عضو مميز
هذا بلى ابوك ياعقاب :mad:

خسائر دفتريه :D علينا :cool:

الله يستر عليكم يا اهل مجموعة التفاح

يعني اللي قال ان ايفا خسرانه كلامه صحيح وهذا اللي خلى البحر يتكلم

قبل ظهور النتائج حتى يخفف الصدمه على هالمساكين واللي بعضهم شرا على 1.7 دينار .

ومثل ماقال المثل اللي توني مسويه ( اللي مايعرف للبحر يغرق فيه ) :D :D

STOCKER

عضو نشط
ياغضنفري يافهلوي علينا هالحجي خساير دفاترية :) ليش وين الارباح الفعلية وين استثماراتكم في افريقيا وساحل العاج ودبي ومادري وين ؟؟؟؟؟؟؟ شالحجي يالبحر العب غيرها وروح دور لك سوق فيه ناس يصدقونك :)

الفهلوي

عضو مميز
STOCKER قال:
ياغضنفري يافهلوي علينا هالحجي خساير دفاترية :) :)

اخوي ستوكر انت ليش تسألنا احنا ... احد منا مدحلك ايفا او مجموعتها

وجه سؤالك لمن يطنطن لهم

STOCKER

عضو نشط
العفو يامقام الوالي العفو كل العفو ماقصدتك يالغالي ولا قصدت غنضفري انا عدت كلامكم الي انا وياكم فانا معاكم معاكم

الفهلوي

عضو مميز
STOCKER قال:
العفو يامقام الوالي العفو كل العفو ماقصدتك يالغالي ولا قصدت غنضفري انا عدت كلامكم الي انا وياكم فانا معاكم معاكم

لا تعليق

الفهلوي قال:

المهم ابعد عنهم ويرزقك الله ..........

طبعا انا مجرد ناصح والأسهم اللي فيها خير كثيرة والحمدلله والسوق لا زالت فيه فرص طيبه .

اخوك الفهلوي

boalons

عضو محترف
"يقال" ان خساره الربع الثالث 16 مليون !

صافي ربح النصف الاول حوالي 29 مليون دينار بربحيه 126 فلس للسهم

29 - 16 = 13

بهذا سيكون صافي ربح التسع شهور 13 مليون

صافي الربح / راس المال = ربحيه السهم

13.000.000 / 21.000.000 = 62 فلس

ان صح خبر ال 16 مليون تكون ربحيه السهم للتسع شهور حوالي 62 فلس ..

ولد حلال

عضو نشط
السلام عليكم

اخوي وربحية السهم 62 فلس كيف تراها زينه ولا ضعيفه ولا مش حالك

انا رأي زينه

بوعواس

عضو نشط
ضعيفة حيل حيل ولا تناسب سعر السهم اطلاقا
ربحية ايفا لل 9 شهور تقريبا نفس ربحية الاستثمارات الوطنية
لكن الفرق واضح شوف منو ماسك ايفا ومنو ماسك الاستثمارات الوطنية ولك الحكم
اعتقد ان السعر العادل لسهم الاستشارات هو 650 فلس

بوعواس

عضو نشط
nabeels8 قال:
مساء الخير

اخ نبيل منو طلع الصاج الحين
انا ولا صاحبك الي يشتغل في ايفا والي قالك انهم محققين ارباح جيدة بالربع الثالث :p
الظاهر ان كل الي يشتغلون في ايفا صاروا من طقة البحر

بوعواس

عضو نشط
nabeels8 قال:
مساء الخير
مازلت بانتظار ردك يا اخ نبيل
وين صاحبك الي يقول ان ارباح ايفا ممتازة بالربع الثالث؟
هل معقول ان هو يشتغل في ايفا وما يعرف ارباحها
يا معود قولنة اخاف ان تصريح جاسم البحر بان ايفا خسرانة يطلع لعبة :D

أعلى