الملياردير وارين بافيت: الاقتصاد الأميركي لم يخرج من الركود

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
بافيت: الاقتصاد الأميركي لم يخرج من الركود

قال الملياردير وارين بافيت، إن الاقتصاد الأميركي لم يبدأ بعد الخروج من أسوأ ركود يواجهه منذ الكساد الكبير، لكن 'الذعر' الذي أعقب اقتراب النظام المالي من الانهيار العام الماضي انتهى، في ما يرجع جزئيا الى تدخل الحكومة.

وفي مقابلة مع 'رويترز'، تمسك بافيت بتوقعات إيجابية بشأن برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة الحكومي الخاص بالبنوك، الذي تعرض لانتقادات كثيرة، قائلا إنه قد يحقق مكاسب للحكومة في نهاية الأمر.

وقال بافيت 'في الوقت الحالي لا نرى الاقتصاد يتحسن أو يتدهور... لكن هذا أفضل ممّا كان يمكن قوله قبل نحو ستة أشهر، الذعر الذي حدث العام الماضي انتهى وهذا يرجع جزئيا الى (تدخل) الحكومة'.

ويتفق خبراء اقتصاديون بوجه عام على أن الاقتصاد الأميركي في مرحلة مبكرة من الانتعاش، غير أن القلق مازال يساور الكثيرين بشأن ضعف الطلب الاستهلاكي، في الوقت الذي يحد فيه ارتفاع البطالة من الدخل.

وقال بافيت 'لم يبدأ الاقتصاد الانتعاش لكنه سينتعش... ولا أعلم متى'، مضيفا 'قد يحدث ذلك غداً'.

وأضاف أن ادارة الرئيس باراك أوباما 'تحقق تقدما بشأن برنامج انقاذ الاصول المتعثرة، وقد تحقق أرباحا في النهاية، بالتأكيد لن يكون (البرنامج) كارثة'.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
المركزي الأوروبي: لم يحِن الوقت لإعلان انتهاء الأزمة

قال رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه، إنه لم يحِن الوقت بعد لإعلان أن الأزمة المالية قد انتهت، مستدركاً بقوله إن الناس في أوروبا يمكنهم الشعور بثقة ويقين أن البنك يسعى جاهدا من أجل استقرار الاسعار. وأضاف تريشيه في مقابلة عرضتها قناة التلفزيون الهولندي 'آر تي إل زد': 'سنحقق استقرار الاسعار، وأي تنظيم للمكافآت التي يحصل عليها مسؤولو البنوك يجب أن يراعي الاعتبارات المحلية، ويأخذ في الحسبان أيضا الاقتصاد العالمي والنظام المصرفي'.

وأشار إلى أنه يجب تحسين مراقبة البنوك وشركات التأمين والأسواق، مضيفاً 'نحن نسعى جاهدين إلى تحقيق ذلك'.
 

q8aty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2008
المشاركات
539
الذعر الذي حدث العام الماضي انتهى وهذا يرجع جزئيا الى (تدخل) الحكومة'.

ناس تفتهم ...وتعرف ...وتصررح.....وتسوي ..... .............
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
بنك أوف أميركا وسيتي غروب أعلى البنوك الأميركية في بطاقات الائتمان المتعثرة
قد يسبب ذلك أزمة جديدة للقطاع المصرفي في الولايات المتحدة

سجل كل من 'بنك أوف أميركا' و'سيتي غروب' في أغسطس الماضي، أعلى مستوى لهما من القروض المتعثرة عبر بطاقات الائتمان، وذلك منذ بداية الأزمة المالية العالمية حتى الآن، ما يعني أن مشكلة ديون بطاقات الائتمان قد تشكل أزمة جديدة للبنوك الأميركية. وتبدد هذه البيانات التفاؤل الذي ساد أوساط البنوك الأميركية بشأن انخفاض نسب التخلف عن سداد قروض بطاقات الائتمان في يوليو الماضي.

وقال المحلل في (fbr كابيتال) سكوت فالنتاين، ان 'الناس تفاءلوا بالاتجاه الصعودي في نسب سداد قروض بطاقات الائتمان في يوليو الماضي، لكن بيانات شهر أغسطس الماضي زادت الأسئلة بشأن متى يمكن أن تتحسن أوضاع المستهلكين'.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
بوش عن أوباما: هذا القط لا يفقه شيئاً ....


واشنطن - يو.بي.آي - كشف مات لاتيمر، كاتب خطابات الرئيس الأميركي السابق، أن جورج بوش، كان ناقداً عنيفاً لخلفه الرئيس باراك أوباما، واصفاً إياه بـ «القط غير المؤهل لقيادة العالم الخطر».
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
برنانكي يبشر بـ«نهاية الكساد»: الاقتصاد سيبقى ضعيفاً لبعض الوقت


واشنطن - وكالات- اعتبر رئيس مجلس الاحتياط الفيديرالي الاميركي بن برنانكي أن أسوأ كساد تمر به الولايات المتحدة منذ الكساد الكبير، انتهى على الارجح لكن الانتعاش سيكون بطيئا وخلق فرص عمل جديدة سيتستغرق بعض الوقت.
وكان برنانكي يرد على سؤال بعد ان القى كلمة في مؤتمر لمؤسسة «بروكنغز» لمناسبة مرور عام على افلاس بنك «ليمان براذرز» الذي يعتبر تاريخ بداية الازمة المالية «حتى رغم انه من المنظور الفني انتهى الكساد على الارجح في هذه النقطة، فان الاقتصاد سيبدو ضعيفا جدا لبعض الوقت» ويرجع ذلك بشكل كبير إلى عمق مخاوف القطاع المالي.
واضاف «الاعتقاد العام لمعظم المحللين هو ان ايقاع النمو في العام 2010 سيكون ضعيفا واقل مما قد تتوقعون بالنظر الى شدة الكساد بسبب استمرار الرياح المعاكسة». واشار الى ان هذا سيؤخر خلق فرص العمل».
وارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة الى 9.7 في المئة منذ بدأ الكساد في ديسمبر العام 2007 ومن المتوقع ان يزداد الى عشرة في المئة في الاشهر المقبلة.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
«أوبك»: الانتعاش الاقتصادي سيكون بطيئاً وتدريجياً

لندن ــــــ رويترز ــــــ قالت «أوبك» ان الدلائل على الانتعاش الاقتصادي العالمي بدأت في الظهور، لكن الانتعاش سيكون بطيئا وتدريجيا.
وتركت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها للطلب العالمي على النفط في عام 2010 دون تغيير.
وقالت المنظمة في تقريرها الشهري ان من المتوقع ان ينخفض الطلب العالمي على النفط 1.56 مليون برميل يوميا في عام 2009 قبل ان يرتفع 500 الف برميل يوميا في 2010. واضافت اوبك ان الامدادات من خارج اوبك سترتفع بمقدار 420 الف برميل يوميا في 2010 مدعومة بزيادة الانتاج من الولايات المتحدة وروسيا والنرويج واذربيجان وتعديل بيانات سابقة، وهذا اقل بنحو مائة الف برميل يوميا من التوقعات السابقة.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
حذر أميركي يقابله تفاؤل عالمي بالانتعاش

عواصم ــ وكالات ــ لا يزال عدد كبير من الاميركيين متخوفا من الوضع الاقتصادي وخسارة الوظائف على الرغم من الاشارات التي تؤكد بأن الأسوأ قد مضى.
واظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة واشنطن بوست، بالاشتراك مع شبكة آي بي سي نيوز الاميركية، ان 6 من اصل 10 اميركيين قلقون من خسارة وظائفهم أو تخفيض قيمة رواتبهم خلال الأشهر المقبلة.
يذكر ان نتائج الاستطلاع تشير الى عدم تسجيل اي ارتفاع في نسبة المستطلعين الذين وجدوا ان جهود الحكومة الفدرالية للتحفيز الاقتصادي تركت تأثيرا على الرغم من انخفاض وتيرة التسريح من العمل.
وذكرت «واشنطن بوست» ان حوالي ثلثي المستطلعين قالوا انهم تأثروا ماديا بسبب الركود الاقتصادي. وقال عدد منهم ان فقدان الوظائف وتقليص قيمة الرواتب طالاهم شخصيا.
وبشكل عام، أعرب 49% من المستطلعين عن ثقتهم بأن القوانين المالية المناسبة طبقت بشكل صحيح، وقال 41% ممن شملهم الاستطلاع انهم يثقون بأن المؤسسات المالية تتبنى ممارسات للتأكد من تقليص احتمالات مواجهة مشاكل في المستقبل.
واظهر الاستطلاع ان بين الذين اعربوا عن قلقهم من احتمال حصول اقتطاع في الوظائف والرواتب مستقبلا، تراجعت نسبة من يؤيدون طريقة تعاطي الرئيس الاميركي باراك اوباما مع الشأن الاقتصادي من 62% في فبراير الماضي الى 45% الآن.
يشار الى ان الاستطلاع اجري عبر الهاتف بين 10 و12 سبتمبر الجاري وشمل 1007 راشدين، وهامش الخطأ 3%.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
المصارف لم تتعلم من انهيار «ليمان»!

بريطانيا - يو بي آي - خلص معهد أبحاث بريطاني إلى أن الدروس المستخلصة من انهيار بنك ليمان براذرز الأميركي والأزمة المالية التي أعقبته، لم يتم استيعابها بشكل ملائم.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن الدراسة التي أعدّها معهد أبحاث السياسة العامة البريطاني (أي بي بي آر) ان العودة السريعة لثقافة المكافآت والعلاوات في قطاع المال والأعمال والبورصة تظهر ان الإصلاحات الحقيقية في هذه القطاعات كانت «محدودة جداً».
ويأتي هذا التحذير منسجماً مع التحذير الذي أطلقه الرئيس الأميركي باراك أوباما في كلمته أمس في وول ستريت، التي حذر فيها من العودة إلى الممارسات القديمة في قطاع البنوك والمال، والتي أسهمت مباشرة في الأزمة المالية العالمية.
ودعا تقرير المعهد إلى اتخاذ إجراءات عاجلة في هذا الصدد، وإلاّ فإن أزمة المصارف ستبقى ولن يخرج الاقتصاد من كبوته الحالية.
وقال توبي دولفين الخبير الاقتصادي البارز في المعهد لـ«بي بي سي» ان «أجراس الإنذار يجب أن تقرع بمجرد ظهور ملامح تشير للعودة الى الممارسات القديمة».
ولفت دولفين إلى ان لا مؤشرات على أن صناع السياسة يتخذون إجراءات من شأنها ضمان جعل الانتعاش الاقتصادي المقبل أفضل من الانتعاش السابق.
وكان مصرف «ليمان براذرز»، رابع أكبر بنك في الولايات المتحدة، أشهر إفلاسه في الثامن من سبتمبر 2008 بعد فشل الجهود المبذولة لإنقاذه، وأدخل معه العالم بأسره في أزمة مالية لم يشهد مثلها منذ «الكساد» العظيم في ثلاثينات القرن الماضي.
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
اخواني الاعضاء المحترمين ..

ان الهدف من فتح الصفحة واثارة الموضوع هو التنبيه على ان الازمة لم تنتهي واحتمال عودة الاسواق للانتكاسة وارد جدا ..

لذلك طرحت الموضوع من باب الحرص على اخواني ...

والله يغفرلنا في نهاية الشهر الفضيل .

وكل عام وانتم بخير
 

ال ثنيان

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2009
المشاركات
720
الإقامة
ضاحية هديه
بارك الله فيك على جهودك الطيبه النافعه لاخوانك تستحق التميز لانك فعلا مميز تقبل تحياتي
 

بيتك للتداول

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإقامة
بالقلب
بارك الله فيك على جهودك الطيبه النافعه لاخوانك تستحق التميز لانك فعلا مميز تقبل تحياتي

الله يحفظك ويباركلك باهلك واموالك وصالح اعمالك..
 
أعلى