الآراء المقبولة والآراء المتشددة والرافضة من البعض

وين المليون

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
770
الإقامة
الكويت
الآراء المقبولة والآراء المتشددة والرافضة من البعض

كتبت هذا الموضوع لملاحظة بعض اختلاف الآراء المتشددة والرافضة عند بعض أعضاء المنتدى وأحاول شرح الارتباط بينهما حسب معرفتي بالتحليل العام لأني لا أجيد التحليل الفني .

كل الآراء يجب أن تحترم طالما أن هناك تحليل من الممكن أن يحدث سواء بالسالب أو بالإيجاب في التحليل الفني والتحليل العام للواقع .

بالأمس قرأنا رفض بعض الأخوة لاتجاه السوق الذي طرحة بعض المحللين بأن السوق مقبل على تصحيح يقلق البعض . وأنا أقول أنت لك الخيار في ما تريد إن كان بالسالب أو بالإيجاب فهو بين يديك بكل اختصار وما عليك إلا أن تأخذ الوقت في القراءة والتفكير بكل هدوء واختيار الأصلح ولا أحد يجبرك على قرارك .

التحليل الفني هو جزئ لا يتجزأ من سير الأسواق وهو يعتمد عليه أكثر المتداولين وهو يوضح سير السوق للفترة القادمة لمدى أطول وهو صحيح لما لهم من أهمية ودراسة .

والتحليل العام للواقع هو المساعد الرئيسي لسير التحليل الفني بالسالب أو بالإيجاب وهو الذي يقوم بكسر تغيير المسار من صعود إلى نزول والعكس صحيح .

وكذلك طالما أن هناك محفزات تربطنا مع شؤون داخلية وخارجية وتصريحات من أناس لهم مكانتهم والتاريخ يشهد لهم ومنها ما يلي :

1- انتعاش الأسواق من نقطة الانهيار التي وصلت لها الأسواق عند حدوث الأزمة إلى اليوم .
2- امتصاص الأسواق لمثل هذه الأت بعد الفشل المفاجئ ومعاودة هيكلت الشركات والاندماجات وتخفيض رأس المال للشركات للنهوض من جديد .
3- ضمان الحكومات للبنوك التي تأثرت بالأزمة المالية ومساندتها .
4- مبادرة الحكومات بطرح مشاريع جديدة للتسهيل للشركات بالنهوض من جديد لعدم وجود حل بديل لها غير العمل .
5- وقانون الاستقرار المالي يأخذ حيز التنفيذ في المرحلة المقبلة لانتشال الجزء الذي لا حل له .
6- مقاومة الشركات للعمل وإطفاء جزئ من الخسائر للربع الأول والثاني وهذا حدث .
7- تصريحات الأخيرة من أحد رموز البنوك الكويتية العملاقة عن قرب انتهاء الأزمة عن قريب .
8- تصريح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بأن الكساد الكبير قد انتهى .
9- تصريح المجموعة الأوربية بأن الوقت لم يحن للقول بأن الأزمة المالية قد انتهت ويعني ذلك بأن الأمل موجود وبقوة والدليل على ذلك ارتفاع الأسواق الأوربية وبقوة .
10- انتشال ستي غروب ليمان براذرز وجنرال موتور أكبر المتأثرين بالأزمة واندماج بعض البنوك العالمية والشركات .
11- أارتفاع النفط والذهب والمعادن الأخرى يقابله انخفاض تضخم الأسعار الأراضي والعقار ومواد البناء والسلع .
12- رغم الوضع الحالي تقوم الدول بتقديم خدمات أفضل من ناحية البنية التحتية والخدمات العامة مثل التعليم والصحة والإسكان وإيجاد الوظائف الجديدة ودعم السلع الغذائية وهذه تعتبر جزئ لا يتجزأ من الاقتصاد الذي نعيشه في الوقت الحالي .

حاولت تجميع هذه الأحداث لأسهل على القارئ فهمها بسطور بسيطة قدر المستطاع وهناك الكثير .

أقصد من هذا الكلام أن الإنسان يجب أن يكون قنوعا" وأن ينظر حوله ويقيس الأسواق بمستوى المعيشة التي وصل إليها وأن يشاهد ويتلمس ما يملكه وما يشتريه يوميا" والرفاهية التي من حوله لأن هذا هو الجزء الأكبر من الاقتصاد .

فأرجو وكلي رجاء من الأخوة قراء المنتدى التحلي بالردود الجميلة التي لا تسيء إلى أي عضو أي كانت طريقة طرحه في توصيل وجهة النظر للأخر لأنه بالنهاية مجرد وجهت نظر ممكن أن تكون صحيحة أو مخطئة لأننا لا نعلم الغيب . وإن الحوار الهادئ المتبادل بين الأعضاء يأتي بقيمة اكبر للمحاور وللقارئ وهو القرض الرئيسي من تواجدنا في هذا المنتدى العريق .:)

والشكر لكل القراء وتقبل الله طاعتكم بنهاية الشهر الكريم .
 
أعلى