«إيفا للفنادق»: لا توجه للاندماج ونعتزم تسليم 5 مشاريع في النصف الثاني

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة الشاهين1, بتاريخ ‏18 سبتمبر 2009.

  1. الشاهين1

    الشاهين1 موقوف

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    1,796
    عدد الإعجابات:
    0
    عموميتها أقرت توزيع 10% منحة عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2009
    «إيفا للفنادق»: لا توجه للاندماج ونعتزم تسليم 5 مشاريع في النصف الثاني


    كتب سامي وادي:

    قال نائب الرئيس والعضو المنتدب في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات طلال جاسم البحر ان «ايفا للفنادق» شركة مليئة بامتياز ومعدلات قروضها ضئيلة كما انها حريصة على سداد مديونياتها في مواعيد استحقاقها، كما تسعى الشركة الى تمويل مشاريعها من عائد بيع الوحدات التابعة لمشاريعها واوضح البحر على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة امس بنسبة حضور %96.45 ان الشركة تعتزم تسليم 5 مشاريع خلال النصف الثاني من العام الجاري لافتا الى انه لا توجد مقترحات او توجه حاليا يتعلق بتوجه ايفا للفنادق للاندماج مع اي شركة اخرى، مشيرا الى ان اجمالي حجم المشاريع مع شركاء «ايفا للفنادق» تقدر بنحو 10 مليارات دولار.

    واوضح البحران «ايفا للفنادق» تتبنى استراتيجية تحوطية حذرة عبر التزام الحذر في توسعاتها في اعقاب نشوب الازمة المالية مفضلة التركيز على الاسواق الناشئة مثل دبي وجنوب افريقيا وتايلاند، لافتا الى انه على الرغم من ظروف الازمة الا ان الشركة استطاعت ان تحقق نسب مبيعات تتراوح من %80 الى %85 على المشاريع القائمة، منوها بانه بسبب ظروف الازمة هناك بعض التباطؤ في سداد الاقساط الاخيرة للعملاء.

    واوضح البحر ان الشركة تدرس فرص استثمارية في مصر وليبيا والبرازيل والصين والهند، ولديها بعض الافكار تعتزم تنفيذها في السوق السعودي وتدرس كذلك فرصاً استثمارية في نيجيريا وانجولا بالاضافة الى التركيز على الاسواق الحالية.

    وتوقع البحر تسليم مشروع لاجونا تاور في دبي خلال الربع الاول من عام 2010 وكذلك تسليم فيرمونت بالم ريزيدنس بعد ثلاث شهور، وفيرمونت باريس نهاية العام الجاري وخلال شهرين سوف يتم تسليم نورث بوينت باتايا تم الانتهاء من %85 من المشروع وتوقع الانتهاء من اكبر برج في بانكوك خلال سنتين ويتكون من 60 طابقا والعمل جار بالطابق الخامس حاليا وبناء فندقين لعلامة يوتل احدهما في مطار ابوظبي والاخر في وسط ابوظبي.

    وذكر البحر في كلمته ان العامُ الماضي كان بلا شك حافلا بالتحديات للكثير من الشركات حول العالم، ويسرُّنا أن نحقِّقَ مثل هذه الأرباح رغم الأزمة الاقتصادية العالمية. حيث حقَّقت ايفا للفنادق والمنتجعات أرباحاً بلغت 30.85 مليون دينار أي بمعدل 77.75 فلساً للسهم الواحد للسنة المالية المنتهية في 2009/6/30 محققةً بذلك ايرادات اجمالية بلغت 52,8 مليون دينار وزادت حقوق المساهمين لتبلغ 101.4 مليون دينار محققة زيادة بلغت %50 مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. كما زاداجمالي اصولها ليبلغ 338.26 مليون دينار اي بزيادة %22 مقارنة بـ 277.88 مليون دينار للسنة المالية السابقة . وذلك نتيجة لتنوع مشاريعنا والتزامنا بتطوير مشاريع عقارية مميزة، اضافة الى المحافظة على استثماراتنا ذات العوائد المجزية في اسواق الشرق الاوسط، اوروبا، افريقيا واسيا مع تركيزنا على توفير مشاريع عقارية راقية لعملائنا . ونحن واثقون من وجود العديد من الفرص الاستثمارية التي يمكننا اكتشافها لنواصل نمونا خلال الأعوام المقبلة.

    واشار البحر الى ان 2009 العام التميز العالمي لايفا للفنادق والمنتجعات حيث حصدت خلاله العديدَ من الجوائز العالمية، اذ حصلت الشركة على جائزة "أفضل مطوِّر عقاري دولي في الشرق الأوسط" لعام 2008 خلال حفل جوائز وورلد ترافيل الذي أقيمَ في دبي. وبعد ذلك بفترةٍ وجيزةٍ، نالت المجموعة الفندقية "يوتل" جائزةَ "فندق الأعمال لعام 2008 خلال حفل توزيع الجوائز العالمية لسفر الأعمال الذي أقيم في لندن. ومؤخراً نال مشروع منتجع زيمبالي الساحلي في جنوب أفريقيا "جائزة الأعمال الأولى في مجال السياحة" في مقاطعة "كوازولو ناتال" لمواصلة ودعم الحركة السياحية في المقاطعة.

    الشرق الأوسط

    وذكر ان اولويات الشركة بمنطقة الشرق الأوسط هذا العام هي انجاز مشاريعنا وتسليمها لمالكيها في مواعيدها المُحدَّدة، مع الحرص على تطبيق معايير عالية وضمان رضا العملاء.

    جدول الأعمال

    وخلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية تمت الموافقة على جميع بنود جدول الاعمال والموافقة على توزيع اسهم منحة مجانية بنسبة %15 من رأس المال عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2009 والموافقة على زيادة رأس المال لتغطية اسهم المنحة. وتفويض مجلس الادارة بشراء اسهمها في حدود نسبة %10 من رأس المال بالقيمة السوقية وكذلك تعديل رأس المال ليصبح 45.4 مليون دينار.



    تاريخ النشر 18/09/2009