ما افضل طريقه للتوفير من الراتب الشهري..؟

Low Fat

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام والجميع بخير وعيدكم مبارك

اول موضوع وان شاء الله استفيد ويستفيد جميع الأخوان

العنوان واضح
علما بان الراتب من فضل الله وكرمه الف الا شويه
مع العلم ساكن عند ابوي وليس لدي اي التزامات او ديون والحمدلله
ولايوجد سوى قسط واحد 90 دينار ينتهى نهاية هذا العام,,ارجو المشاركه
من الاخوان لتنوير بعضنا لحسن تدبير الامور,,وشكرا :rolleyes:

جامعي

عضو نشط
استقطاع المبلغ الذي تستطيع الاستغاء عنه من الراتب ووضعه في حساب اخر والله يبارك لك فيه لان البركه اهم شي

al.jamly91

عضو نشط
اخوى سو استقطاع حاله حال القصد ولا تمر عليه الا بعد 3 الى 4 سنوات
بالتوفيق

shraay

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام والجميع بخير وعيدكم مبارك

اول موضوع وان شاء الله استفيد ويستفيد جميع الأخوان

العنوان واضح
علما بان الراتب من فضل الله وكرمه الف الا شويه
مع العلم ساكن عند ابوي وليس لدي اي التزامات او ديون والحمدلله
ولايوجد سوى قسط واحد 90 دينار ينتهى نهاية هذا العام,,ارجو المشاركه
من الاخوان لتنوير بعضنا لحسن تدبير الامور,,وشكرا :rolleyes:
وانت وجميع اعضاء المنتدى بخير وصحه وسلامه ان شاء الله اخوي انا عندي طريقه توفير مجربه وحلوه اول ماتستلم الراتب تغطي التزامتك كلها حتى الصغير منها والفائض تستقطع منه 150 دينار وتصرفها خمسات يصير عندك 30 خمسه على عدد ايام الشهر ومصروفك اليومي 5 دنايير واي فائض من مصروف هاليوم يترحل لليوم التالي وهكذا عاد على حسب راتب كل واحد فينا جم راح يكون الفائض من راتبه عنده خلني اطبقها على راتبك لوفرضنا راتبك 1000وعندك قسط 90 وماجله وامور ثانيه للبيت تكلفتها بالشهر 300 يبقى من راتبك 610 اطرح منهم 150 مصروفك الشهري مبلغ التوفير مالك 460 دينار بالشهر واظن انه هذي الطريقه الافضل على الاطلاق

بوعلي الشمري

عضو نشط
شغله سهله

عندنا واحد من الربع عسكري يوفر بهالطريقة ينام الظهر يقوم الساعه 12 باللبل خبزة وجبنة وشاي وزقاير عالربع وريوقة وغداة وحلاقته وكوي ملابسة بالدوام ,,,,, يمكن سنه يطون ال 100 الف بس المشكله شنو الفايدة :confused:والانسان كم مره يعيش !!!!!! نروح نصلى احسن

توكل على الله

عضو نشط
عندنا واحد من الربع عسكري يوفر بهالطريقة ينام الظهر يقوم الساعه 12 باللبل خبزة وجبنة وشاي وزقاير عالربع وريوقة وغداة وحلاقته وكوي ملابسة بالدوام ,,,,, يمكن سنه يطون ال 100 الف بس المشكله شنو الفايدة :confused:والانسان كم مره يعيش !!!!!! نروح نصلى احسن

ابوعلى الشمرى الله يرحم والدينك ويخليلك على فعلا خوش توفير:d

بو فلسين

عضو نشط
حط في بالك رقم معين وقول لازم اوصله مثلا عشر الاف واضغط على نفسك وقول بس عشره واوقف من توصل عشره قول 15 الف واوقف تطمع وتجمع لين تكون مبلغ حلو لان انت اساسا من توصل خمسه راح تطمع طبيعي وتشوف العمليه سهله وتكمل تجمع والله يزيدك بس اذا نجحت بالطريقه هذي لاتنسانا كرز زقاير وعشى شموع الافراح مابي شي ههههههههههههههه

Onset

عضو نشط
أخوي انا عندي لك افضل طريقة وممتازه وتخليك تلتزم غصبن عنك وبنفس الوقت تستفيد منها أخر السنة وهيا أنك تشارك بالجمعيات وأكثر من جمعية بس تثق باللي منظمها .... أي واللة أنا أعرف ناس تشارك بـــ 500 وبـــ 1000 دينار وبأخر السنة شوف جم يطلع يرجل أنا أعرف ناس شرولهم بيوت من هالطريقة ...

جرب ودعيلي

ابو برهوم

عضو نشط
استقطع من راتبك صدقة جارية بشرط انت اللي تعطيهم بيدك حتى لو عشر دنانير وشوف البركة بمعاشك وبحياتك شلون راح تكون .... اللة يوفقك ويبارك لك بحلالك

shraay

عضو نشط
استقطع من راتبك صدقة جارية بشرط انت اللي تعطيهم بيدك حتى لو عشر دنانير وشوف البركة بمعاشك وبحياتك شلون راح تكون .... اللة يوفقك ويبارك لك بحلالك

عسى الله يطرح برواتبنا البركه والله انك صاج يا ابوبرهوم بس ليش الشرط انك تعطيهم بيدك يعني ماكو ثقة باللجان اللي بالديره احسن الظن جزاك الله خير

Low Fat

عضو مميز
الله يعطيكم العافيه
حلوه طريقة الجمعيات بس وين المظبوطين الثقه خوفك تدفع ويماطلونك على حلالك وحلها عاد
وابشر بالكرز يابوفلسين خل امسك بيدي الفين بس :)
والله يبارك فيكم اهل النصيحه بالصدقه الجاريه ويبارك لكم بحلالكم ويجعل فيكم الخير ان شاء الله

ابو برهوم

عضو نشط
لا اخوي انا لما كتبت بشرط كان قصدي انك تعود نفسك على فعل الخير بيدك افضل من الاستقطاع حتى لو تعطيها للجان الخير اللي منتشر عندنا بالديرة فيهم الخير للة الحمد واهم اعلم منا بالناس المحتاجة والثقة فيهم موجودة والحمداللة لكن مثل ماكتبت حتى تعود نفسك كل شهر على فعل الخير بيدك

موفقين اخواني

shraay

عضو نشط
لا اخوي انا لما كتبت بشرط كان قصدي انك تعود نفسك على فعل الخير بيدك افضل من الاستقطاع حتى لو تعطيها للجان الخير اللي منتشر عندنا بالديرة فيهم الخير للة الحمد واهم اعلم منا بالناس المحتاجة والثقة فيهم موجودة والحمداللة لكن مثل ماكتبت حتى تعود نفسك كل شهر على فعل الخير بيدك

موفقين اخواني

جزاك الله خير اجل صار في سوء فهم مني ماعليه سامحني يالغالي

بدون مجامله

عضو نشط

shraay

عضو نشط
ياغالي ازرق للسعوديه وافتح حساب بالراجحي واستقطع من راتبك 400 دينار شهريا وانساه حتى لو احتجت ماتقدر تسحب لازم اتسافر وفتح حسابك بالراجحي خله دفتر مو البطاقة الذكيه

حدك تبي توهق العالم :)

مضارب مبتدىء

عضو نشط
افتحلك حساب ثاني واكسر البطاقه عشان ماتقدر تسحب منها واحسب التزاماتك الشهريه وحطلك فائض 100 دينار حق العرات والنكبات الله لايقولها وتلاقي نفسك توفر غصب

الموحد1

عضو نشط
ياغالي ازرق للسعوديه وافتح حساب بالراجحي واستقطع من راتبك 400 دينار شهريا وانساه حتى لو احتجت ماتقدر تسحب لازم اتسافر وفتح حسابك بالراجحي خله دفتر مو البطاقة الذ
كيه

طيب شنو نوع الحساب اللي افتحه طبعا نبي النوع اللي فيه ارباح مثل التوفير اللي بالتمويل وياليت اذا تعرف كم النسبه اللي يوزعونها وفي ميزانك هالنصايح يارب

Low Fat

عضو مميز
الله يعطيكم العافيه
ابو برهوم
وشراي وبدون مجامله

شرايكم بشراء ليرات الذهب كل شهر على حسب الميزانيه ;)

أعلى