ارتفاع $ أمام اليورو 18/9/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

ارتفاع الدولار الأمريكي أمام اليورو وانخفاض النفط مع الأسهم

اخذ الدولار الأمريكي فترة استراحة من حركته الهبوطية أمام اليورو يوم أمس ولكنه استمر في اتجاهه طويل المدى اليوم. وقد كان الدافع وراء الانعكاس يوم أمس هو الخسائر التي تكبدتها الأسهم الأمريكية وقوة البيانات بالقطاع الصناعي الأمريكي. وسوف يكون التركيز خلال التداول اليوم على البيانات الأوروبية والبريطانية وبالتالي قد يعود اليورو/ دولار إلى الاتجاه الصعودي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار الأمريكي يحقق أرباحًا نتيجة لعمليات البيع المكثفة على الأسهم
حقق الدولار الأمريكي بعض الارتفاعات يوم الخميس، حيث كان التفاؤل بقوة النظرة الاقتصادية سبب في ظهور ضغط بالبيع على الأسهم والعملات ذات العوائد المرتفعة. وكانت العملة الأمريكية قد انخفضت في وقت مبكر مع ارتفاع الأسهم بعد أن سجل مؤشر فيلادلفيا الفيدرالي الصناعي قراءة أعلى من التوقعات.كما كان تداول الدولار الأمريكي بارتفاع أمام الين الياباني عند 91.21 مرتفعًا من مستوى 90.84 الذي كان عليه يوم الأربعاء. وكان الدولار قد انخفض إلى أدنى مستوى خلال 7 أشهر أمام العملة اليابانية يوم الأربعاء. وقد زادت سرعة انخفاض الدولار أمام الين بعد أن قال وزير المالية "هيروهيسا فوجي"أن قوة الين تحمل مميزات للاقتصاد القومي. وكان الدولار على وشك الاستسلام في الأسابيع الأخيرة، حيث تراجع مؤشر الدولار بنسبة 2.41% هذا الشهر.ويعود هذا الضغط جزئيًا إلى ارتفاع معدل الرغبة في المخاطرة، حيث يبتعد المستثمرون عن العملة الأمريكية بما تحمله من خاصية الملاذ الآمن وذلك لحساب الأسهم والأصول الأخرى. ولا تزال التوقعات بين المستثمرين تشير إلى أن الدولار سوف يستأنف علاقته الطبيعية مع البيانات الاقتصادية، ليرتفع بذلك مع البيانات الاقتصادية الإيجابية وينخفض عندما تصبح النظرة العامة إلى الاقتصاد الأمريكي سيئة.

اليورو EUR

- اليورو يسجل أعلى قمة خلال عام أمام الدولار
حافظت العملة الأوروبية على ارتفاعاتها بالقرب من أعلى مستوى خلال ما يقارب من عام أمام الدولار الأمريكي يوم الجمعة، حيث ارتفعت الأسهم والسلع وسط توقعات بالتعافي الاقتصادي مما زاد من الضغط على العملة الأمريكية. ارتفع اليورو لليوم الثالث على التوالي إلى مستوى 1.4716 ووصل يوم أمس إلى مستوى 1.4737، وهو أقوى مستوى منذ سبتمبر الماضي. وارتفع اليورو بما يزيد عن 2.5% هذا الشهر وسط تحسن ثقة المستهلك والتوقعات بأنه من المحتمل أن يبقى سعر الفائدة الأمريكية عند مستوى منخفض. كما كان تداول اليورو بالقرب من أعلى مستوى خلال 4 أشهر أمام الباوند قبل الإعلان عن تقرير ألماني اليوم حول مؤشر أسعار المنتجين والذي قد يأتي بقراءة تدل على تباطؤ هذه الأسعار، الأمر الذي يقدم دليل أكبر على أن اقتصاد منطقة اليورو يخرج من الركود. وكان تداول الباوند بالقرب من أدنى مستوى منذ ماسو، حيث أظهر تقرير يوم أمس بأن معدل البطالة البريطانية قد ارتفع إلى أعلى مستوى منذ 1995. ارتفعت العملة الأوروبية بما يزيد عن 98 بنس للمرة الأولى يوم 30 ديسمبر. وارتفع لليوم الثالث على التوالي إلى مستوى 1.4716 ووصلت يوم أمس إلى مستوى 1.4737 وهو أقوى مستوى منذ 25 سبتمبر 2008. ومن المحتمل ضعف الباوند في الأشهر القادمة، حيث تحتاج الحكومة إلى كبح زمام الإنفاق، ومن المحتمل أيضًا أن يحافظ البنك المركزي على سياسته النقدية وذلك وفقًا لما ورد عن المحللين.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين بعد تصريحات "شيراكاوا"
ارتفع الين الياباني بعد أن قال وزير المالية الياباني أن العملات لم تكن تتحرك بشكل سريع وأنه يعارض التدخل في العملة كالما أن حركة السوق معتدلة. ارتفع الين الياباني إلى أعلى مستوى اليوم أمام الدولار مما دفع العملة الأمريكية إلى الأسفل بنسبة تزيد عن 0.2% حول مستوى 90.60. وكان تداول هذا الزوج حول مستوى 90.90 قبل هذه التصريحات. كما حصل الين على دعم بعد أن قال "ماساكي شيراكاوا" محافظ البنك الياباني أنه كلما زادت قوة الين كلما تراجعت الأسعار التضخمية في المستقبل القريب ولكن هذا قد يدعم الاقتصاد على المدى الأطول. ارتفعت العملة اليابانية مقابل اليورو مما عكس ارتفاعات هذا الزوج المبكرة لينخفض إلى مستوى 133.54.

النفط الخام Crude Oil

- تداول النفط الخام عند مستوى منخفض بسبب قوة الدولار الأمريكي
أغلق النفط انخفاض بسيط بعد جلسة متذبذبة يوم الخميس، حيث زادت قوة الدولار واستوعب التجار البيانات الاقتصادية القوية وانخفاض مخزونات النفط الأميركي الخام الذي كان بمقدار أعلى من التوقعات في الجلسة السابقة. ارتفع النفط في وقت مبكر إلى أعلى مستوى عند 73.16 دولار للبرميل وانخفض إلى أدنى مستوى عند 70.40.
وفي يوم الأربعاء، ارتفع النفط بما يزيد عن 2% بعد أن قالت وزارة الطاقة أن مخزونات النفط الخام الأمريكي قد انخفضت بمقدار 4.7 مليون برميل وهو انخفاض أعلى من التوقعات، وذلك في الأسبوع المنتهي يوم 11 سبتمبر. ولا يزال النفط غير قادر على الوصول إلى قمة الحد العلوي من التداول عند 73 دولار للبرميل بدون حافز جديد كما يقول المحللون. وتتبع النفط حركة أسواق الأسهم بقوة في الأشهر الأخيرة، حيث ينظر المتعاملون إلى الأسهم على أنها مؤشر قيادي للتعافي الاقتصادي والذي يمكنه دعم الطلب الضعيف على النفط. فما يحدث الآن للدولار وسوق الأسهم والذهب هو ما يحرك سوق النفط على الأساس اليومي. فمن الممكن أن يتسبب ضعف الدولار في دعم مشتريات النفط والسلع الأخرى التي يسيطر عليها الدولار، حيث أنها تصبح أقل تكلفة للمستثمرين غير الحاملين للدولار الأمريكي.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يبدو أن حركة هذا الزوج الصعودية التي كان عليها يوم أمس تحمل المزيد من القوة. ويعرض الرسم البياني اليومي تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء مما يدل على احتمالية التصحيح الهبوطي. كما يظهر على الرسم البياني اليومي أن تداول هذا الزوج يقع في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية مما يدل على أن قيمة هذا الزوج مبالغ فيها بالنسبة لارتفاع الأسابيع الماضية. يتطلع التجار إلى بيع هذا الزوج اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
قد يكون الباوند معرض لقوة على المدى القصير أمام الدولار اليوم، حيث يظهر على الرسم البياني للساعة أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية. ويدل هذا على أن هناك ضغط صعودي على هذا الزوج. ويقع عامود السعر الحالي على الرسم البياني للأربع ساعات عند الحد السفلي من البولنجر باند مما يدل على احتمالية ارتفاع هذا الزوج من الحد السفلي طوال الطريق إلى الحد العلوي. يبدو أن الشراء اليوم هو الخيار المناسب.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يستمر البولنجر باند على الرسم البياني للساعة في الضيق، مما يدل على احتمالية اختراق حدود هذا الزوج. ويظهر على الرسم البياني الأسبوعي تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء مما يدل على احتمالية الحركة على المدى الطويل. ويمكن للتجار تحقيق أرباح اليوم من شراء هذا الزوج.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
بينما لا يزال هذا الزوج في اتجاه هبوطي قوي، يظهر على الرسم البياني اليومي أن الحركة الهبوطية قد تنتهي. يظهر على الرسم البياني اليومي تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء، مما يدل على احتمالية تغير الاتجاه. ويقع هذا الزوج تحت الحد السفلي من مؤشر القوة النسبية مما يدل على انه يقع في منطقة ذروة البيع. قد يكون الشراء هو الخيار المناسب اليوم.

الجنية الاسترليني/الدولار الاسترالي GBP\AUD
تظهر إشارات بالشراء على الرسم البياني للساعة، حيث يظهر تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء، مما يدل على أن هناك تصحيح صعودي. كما يظهر زخم صعودي على مؤشر القوة النسبية حيث يتحرك في منطقة ذروة البيع. قد يكون الشراء إستراتيجية مُربحة لتجار الفوركس اليوم.



 
أعلى