البرنامج الخطير والرائع....(( القادمووون...أسس قدوم الدجال))...أرجو المتابعه

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة سايق الخير74, بتاريخ ‏21 سبتمبر 2009.

  1. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    عيدكم مبارك جميعا وتقبل الله طاعاتكم وعساكم من العايدين والفايزين بالرضا والقبول من الله سبحانه وتعالى....
    هذا برنامج على شكل حلقات متسلسله قالي عنه واحد من الربع وشفته كله وقلت حق ناس وايد عنه وشافوه والكل مدحه وفيه فائده كبيره جدا للإنسان عامة والمسلم بشكل خاص وفيه اسرار خطيره وتفسير لبعض الظواهر اللي نشوفها حوالينا ويحقق قفزه فكريه حق اللي يتابعه...مابي اطول عليكم اتمنى لكم متابعه شيقه واتمنى تكتبون رايكم هني كل ماشفتوا جزء منه.... (القادموووون) وهذا رابط للحلقات الأولى وعدد الحلقات 51 حلقه بالاضافه الى حلقة المقدمه ما عليها رقم بس مكتوب عليها intro

    http://www.youtube.com/watch?v=K82x1wpNyys&feature=fvw
     
  2. Dr.Mo'7tabarat

    Dr.Mo'7tabarat موقوف

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    76
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم وايامك سعيده اخينا بالاسلام
    هذه المقدمه يا اخينا بالاسلام تحتوي على بعض الرموز الداله على الشياطين والمعتقدات الشركيه للفراعنه فا انصح بعدم متابعتها
     
  3. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    تابعها عدل جزاك الله خير وحاول تفهم اكثر قبل لا تنصح بشي مو فاهمه عدل.
     
  4. Dr.Mo'7tabarat

    Dr.Mo'7tabarat موقوف

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    76
    عدد الإعجابات:
    0
    انا دارس هذه الرموز بعلوم الحضارات والتاريخ انا عارف شنو اقول
     
  5. NICK

    NICK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    2,072
    عدد الإعجابات:
    202
    مكان الإقامة:
    kuwait
    انا شفت اكثر من جزء
    الصراحه ماانصح فيه نهائيا ..فيه مغالطات كثيره ..

    والشكر الصاحب الموضوع
     
  6. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    شكرا
     
  7. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    ندري انه فيه رموز لكن شنو كانت نظرة صاحب البرنامج بالنسبه لهذه الرموز وشلون تم توظيفها بالبرنامج؟

    العفو اخوي الكريم....ياليت تعطينا بعض هذي المغالطات ونكون لك شاكرين.
     
  8. سيف راكس

    سيف راكس عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 أغسطس 2009
    المشاركات:
    1,563
    عدد الإعجابات:
    2
    تئاويل شكرا على مجهودك
     
  9. csc100

    csc100 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    الفلم تنطبق عليه كلمتين قديمات
    خرابيط مرابيط
     
  10. ابو احمد3

    ابو احمد3 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 يناير 2007
    المشاركات:
    8
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم

    وكل عام وانت واخواننا المتابعين بالف خير

    بكل صراحه انا لحد الان تابعت السلسله للحلقه رقم 19 والله ربط عجيب .. ولاكن اعتقد فيه مباغه كبيره جدا

    على العموم جاني صداع منها وراح اكملها بكره على رواءه
     
  11. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    المسيح الدجال

    هو رجل ضخم الجثة قصير ؛ لون وجهه أسمر مشوب بالحمرة ؛ شعر رأسه شديد التجعيد ملتف من أعلى ؛ جبهته عريضة ؛ ولحيته قائمه ؛ أعور العين اليسرى ؛ وعينه اليمنى خضراء وعليها أو بجانبها قطعه من الجلد وهي طافية و ممسوحة ؛وعلى هذا فهو أعور العينين معاً فكل واحده منهما عوراء؛ متباعد الساقين ؛ لذلك يبدو في مشيته وكأنه منفرج الساقين ؛ صوته كأنه يخرج من أنفه ؛ وهو عقيم لا يولد له ؛ ومكتوب بين عينيه كافر يقرؤها كل مؤمن قارئ وغير قارئ ورقمه الذي يرمز له عند أهل الكتاب 666 حيث أنهم يستبدلون الاسم برمز حسابي .

    - ماذا عن ولادة المسيح الدجال ؟





    تعددت الآراءوأختلفت حول ميلاده فالأحاديث المتفق عليها تؤكد أن ميلاده طبيعياً من أب وأم بعد زواج دام 30 عاماً... لم يسفر عن أي أبناء ... وهناك رأي يقول أن الدجال ولد فعلاً منذ عدة قرون وهو الآن محبوس في دير داخل الجزيره التي أبحر اليها الصحابي تميم الداري ورفاقه في العصر النبوي والذي قام بأختبار رسول الله ( صلى اللّــه عليه وسلم ) والصحابه بحديثه المشهود عن المسيح الدجال وهذا هو الرأي الصحيح الذي يعتمد على صحيح السنه .. ولكن هناك رأي غريب يقول أن الدجال ليس بإنسان وإنما شيطان مؤثق بسبعين حلقه في إحدى الجزر ؛ وإذا أراد اللّــه ظهوره فك عنه كل عام حلقه .



    - أين يوجد الدجال ؟



    في كهف على شكل دير في مدينه تقع على شاطئ بحر وتحيط به المياه وحديث تميم الداري الشهير ؛ أكد أن الدجال يوجد في جزيره وتم تحديد مكان الجزيره بأنها جهة المشرق

    ( الشرق ) ... إنه في مكان في بلاد روسيا والدليل الحديث رسول اللّــه ( صلى اللّــه عليه وسلم )
    : ":..إلا أنه في بحر الشام أو بحر اليمن .. لا .. بل ..من قبل المشرق ..:" .. وبالتحديد في إقليم خراسان مصداقا لحديث رسول اللّــه ( صلى اللّــه عليه وسلم ) " يخرج من أرض يقال لها خراسان " وخراسان تشمل مناطق مرو وبلخ وهرة ونيسابور ؛ أما المنطقه التي يوجد فيها الدجال وسيخرج منها فهي (( مرو )) مصداقا لحديث الرسول : (( يخرج الدجال من مرو من يهوديتها )) أما المكان الذي يوجد فيه الدجال فهو يعيش في دير داخل كهف وهذا الكهف شبه قصر ؛ وهذا القصر فيه دهليز يمشي فيه الإنسان منحنياً مسافه ثم يظهر في آخره ضوء وداخل الكهف عين ينبع منها الماء والكهف محوط بشبه حظيره بها ثقب يخرج منه ريح شديد ولا يمكن أن يدخله أحد من شدة الريح ؛ هكذا وصف القزويني ذلك الكهف واللّــه أعلم ...
    وهذا الكهف يقع في جبل كلستان وعلى شاطئ أحد الأنهار ومن المرجع أن يكون الدجال في هذا الدير الذي لا يستطيع أحد الدخول إليه ... وأن أكتشاف تلك المنطقه والتأكيد من ذلك شبه مستحيل ... لأن إرادة المولى - عز وجل - أن يجعل الدجال مغيباً عنا لا نعلم عنه شيئا سوى المتواتر من الأحاديث الصحيحه التي جاءت لتحذرنا من فتنته . لهذا من المؤكد أن بداية خروج الدجال ستكون من خراسان بالتحديد من (( مرو )) ومنها سيخرج إلى أصبهان لتنتشر دعوته بسرعه رهيبه في سائر أنحاء الأرض .






    - ماذا عن عائلته ؟



    هو من عائله يهوديه ؛ فهو يهودي ولكنه يهودي غير عادي ؛ فهو يكره بني جنسه ويدّعي الألوهيه ولا يؤمن بالتوراة ولا يعلم شيئا عن التلمود ؛ يأتي بديانه من صنعه يدعي في بادي الأمر أنه نبي ثم يقول أنه إلاه ؛ علاقته بالمجوس قويه لذلك سنجد أول من يناصره اليهود والمجوس والفرس ؛ واشد أنصاره يهود أصبهان المدينه الإيرانيه التي كانت مركز لعبادة الشمس والنار زمان الفرس وهذا الدجال يهوى السحر ويتبعه السحره ويتاجر في الرقيق الأبيض وسيتبعه منذ البدايه 13 ألف أمرأه.

    وقد قال نبينا الكريم ":.. الدجال أو من يتبعه 70 ألفا من اليهود عليهم السيجان ( الملابس الصوفيه ) ومعه سحرة اليهود يعملون العجائب ويرينها للناس فيضلونهم بها ..:".
    وعائلة الدجال مكونه من أب و أم فقط لم تلد أمه سواه ولد لهما بعد انتظار 30 عاما ؛والبعض يؤكد أن والديه ماتا منذ زمن بعيد دون أن يعلما أن هذا الوليد سيكون صاحب أعظم الفتن ... وقد ورد في الأحاديث النبويه أنأباه طويل مضطرب اللحم كأن أنفه منقار ؛ وأمه طويلة اليدين عظيمة الثديين .






    - من عجائبه ؟



    أغرب ما سيصاحبه حمار وهو أعجب حمار على ظهر الأرض ... وقد وصف لنا رسول اللّــه حمار المسيح الدجال بأنه (( أقر ؛ أهلب ؛ مسخر له )) أي يطيع ويذهب به أينما شاء ..... من غرائبه أن ما بين أذنيه 40 ذراعا فإذا كانت هذه المسافه بين أذنيه فهو يعطي تصوراً عن حجم رأس ذلك الحمار الذي سيفوق حجم أكبر جمل موجود على سطح الأرض.



    - كيف ذهب تميم الداري إلى جزيرة الدجال ؟



    لم يكن القصد من الرحله التوجه إلى تلك الجزيره بالذات . بل كانت رحله تجاريه قام بها قبل إسلامه ؛ وبعد هذه الرحله أسلم وأصبح صحابياً جليلاً ... وتفاصيل الرحله أن تميم و30 رجلاً من قبائل لخم وجذام خرجوا في رحله تجاريه على ظهر سفينه بحريه ؛ وعندما أشتدت بهم الأمواج رست سفينتهم بالرقب من أحدى الجزر ليستريحوا فنزلوا في قارب صغير اتجه بهم إلى الجزيره ليستريحوا وليصلحوا من شأنهم بعد أن عصفن بهم الرياح ... ولم يكن أحد منهم يعلم أن هذه الجزيره الفريده هي جزيرة المسيح الدجال .



    - هل أستقبلهم أحد هناك ؟



    نعم كان في أستقبال الوفد رئيس المخابرات والحارس الشخصي لصاحب الجزيره . وهو مخلوق عجيب غريب غليظ وكثير الشعر لدرجة أن الزوار لم يستطيعوا أن يتبينوا من هو ومن يكون ... كان في صورة أمرأه وقالت : أنا الجساسه. وسألوا عن معنى كلمة الجساسه والتي تعني الجاسوس الذي يتجسس الأخبار ويأتي بها للدجال ثم كانت المفاجأه التي روعتهم فقد أصبحت الجساسه رجلا أي تبدلت إلى صورة رجل بعد أن كانت امرأه ؛ ففزع الجميع وظنوها شيطانا ؛ وأشارة إليهم أن يدخلوا إلى الدير الموجود على شاطئ الجزيره ؛ لأن هناك رجلا ينتظرهم ليجيبهم عن كل شئ يسألون عنه ؛ وأنطلقوا داخل الدير ليروا ويشاهدوا أغرب وأعجب مشهد لقد شاهدوا المسيح الدجال نفسه ....

    شاهدوه بأعينهم وحدثوه بألسنتهم .





    - وكيف كانت حالتهم ؟



    قال تميم الداري إنه مكبل بالأغلال من يديه إلى عنقه وما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد



    - وماذا حصل بعد ذلك ؟



    أخذ يستجوب العرب سألهم عن الخضره والنماء وتوافر الطعام وعن بيسان وهل نخلها مثمر ؟ وعندما أجابوه بنعم حزن وسأل عن بحيرة طبرياوهل فيها ماء أو لا؟ وعندما قالوا أنها كثيرة الماء زاد حزنه وتمنى أن يذهب ماء البحيره وتجف وسأل بعد ذلك عن عين زغر وهي بلده موجوده في الجانب القبلي من الشام وبالتحديد في فلسطين وقال : هل أهلها يزرعون ماء العين أم لا ؟ فلم يعقب ولم يتنبا بشئ إنما عرف أن موعد خروجه لم يحن بعد وأمامه قرون وسنوات لا يعلمها إلا اللّــه .

    وسأل العرب أخبروني عن نبي الأميين وماذا فعل ؟ فأجابوه بأنه هاجر من مكه إلى المدينه ثم عاد وسألهم هل قاتله العرب ؟ فأجابوه بنعم ....... وسأل بإلحاح شديد ؟ كيف صنع بهم أي ما هي معارك تلك المعارك ؟قالوا أن النبي أنتصر عليهم وأنتشرت دعوته ومعظم العرب أطاعوه وهنا سأل الدجال ليتأكد من صحه ما سمعه قائلاً : هل حدث ذلك فعلاً ؟ فأجابوه بنعم ...... ويقول لهم : خير للعرب أن يطيعوه وتعتبر هذه النصيحه التي أتى بها صاحب أكبر فتنه للإفساد نادره عجيبه ...... مع أن طاعة العرب للنبي لا تسره بأي حال من الأحوال ... وقد فجر الدجال مفاجأته قائلاً : أنا المسيح أنه يوشك أن يوذن لي في الخروج وسأسير في الأرض فلا أدع قريه الا هبطتها في 40 ليله غير مكه والمدينه فهما محرمتان علي كلتاهما ؛ أن أردة أن ادخل واحده منها أستقبلني ملك بيده السيف يصدني عنها . وأن على كل نقب منها ملائكه يحرسونها .





    - ما علامات قبل خروج المسيح الدجال ؟



    خروج النجم ذو الذنب .... ( ويقول العلماء أنه مذنب هالي ) ... جفاف الانهار وانتشار الفقر والجوع ... جفاف بحيرة طبريه وجدب أرض بيسان ..... السنوات الخادعه ( سميت بذلك لأن كل شئ فيها سيكون خادعا الباطل يرتدي ثوب الحق ويقوم الناس في تلك السنوات بتصديق الكاذب و وتكذيب الصادق وتخوين الأمين وأتمان الخائن)........ عند رأس مائة سنه .. عندها لا يجاوز القرآن التراقي ( الفئه المؤمنه ستقوم بقراءة القرآن مجرد قراءه لا تجاوز الحناجر أي يقرؤون القرآن ولا يعملون به ).... ظهور المهدي المنتظر .



    - وإذا خرج المسيح الدجال كيف ستكون رحلته ؟



    سيخرج من (( مرو )) بخراسان ومنها يتجه إلى إيران ثم يعبر الخليج العربي إلى جزيرة العرب ومنها إلى بلاد الشام ؛ إلى أن تكون نهايته على يد عيسى أبن مريم في المناره البيضاء ( شرق دمشق ) بسوريا وما بين خروج الدجال إلى مقتله على يد عيسى أبن مريم رحله طويله يكتسح خلالها الأرض بأستثناء مكه والمدينه المنوره وستظهر عجائب وغرائب وفتن سيقوم بممارستها هذا الدجال اللعين.

    حكم الاستعاذة من عذاب جهنم وعذاب القبر قبل التسليم من الصلاة
    هل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والاستعاذة من عذاب القبر ، وعذاب جهنم ، وفتنة المحيا والممات ، وفتنة المسيح الدجال واجبة في هذا التشهد أم سنَّة ؟


    الجواب:

    الحمد لله

    روى مسلم ( 588 ) عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : ( إِذَا تَشَهَّدَ أَحَدُكُمْ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنْ أَرْبَعٍ ، يَقُولُ : اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ ، وَمِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ ) .

    وفي رواية عند مسلم ( 590 ) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ يُعَلِّمُهُمْ هَذَا الدُّعَاءَ كَمَا يُعَلِّمُهُمُ السُّورَةَ مِنَ الْقُرْآنِ يَقُولُ : ( قُولُوا : اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ ) .

    قَالَ مُسْلِمُ بْنُ الْحَجَّاجِ : بَلَغَنِي أَنَّ طَاوُسًا قَالَ لاِبْنِهِ : أَدَعَوْتَ بِهَا فِي صَلاَتِكَ ؟ فَقَالَ : لاَ ، قَالَ : " أَعِدْ صَلاَتَكَ " ؛ لأَنَّ طَاوُسًا رَوَاهُ عَنْ ثَلاَثَةٍ ، أَوْ أَرْبَعَةٍ ، أَوْ كَمَا قَالَ .

    انتهى

    وقد اختلف العلماء في حكم هذه الاستعاذة ، فذهب جمهورهم إلى استحبابها ، وذهبت طائفة منهم إلى وجوبها .

    قال النووي – رحمه الله - :

    وإن طاوسا رحمه الله تعالى أمر ابنه حين لم يدع بهذا الدعاء فيها بإعادة الصلاة ، هذا كله يدل على تأكيد هذا الدعاء ، والتعوذ ، والحث الشديد عليه , وظاهر كلام طاوس رحمه الله تعالى أنه حمل الأمر به على الوجوب ، فأوجب إعادة الصلاة لفواته , وجمهور العلماء على أنه مستحب ، ليس بواجب .

    " شرح النووي " ( 5 / 89 ) .

    وقال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :

    بل قد ذهب طائفة من السلف ، والخلف ، إلى أن الدعاء في آخرها واجب ، وأوجبوا الدعاء الذي أمر به النبي صلى الله عليه وسلم آخر الصلاة بقوله : ( إذا تشهد أحدكم فليستعذ بالله من أربع : من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال ) رواه مسلم ، وغيره ، وكان طاووس يأمر من لم يدع به أن يعيد الصلاة ، وهو قول بعض أصحاب أحمد .

    " مجموع الفتاوى " ( 22 / 518 ) .

    وقال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - :

    وفي التعوّذ من هذه الأربع قولان :

    القول الأول : أنه واجب ، وهو رواية عن الإمام أحمد ؛ لما يلي :

    1. لأمر النبي صلى الله عليه وسلم بها .

    2. ولشدَّة خطرها ، وعِظَمها .

    والقول الثاني : أنه سُنَّة ، وبه قال جمهور العلماء .

    ولا شَكَّ أنه لا ينبغي الإخلالُ بها ، فإن أخلَّ بها : فهو على خَطَرٍ من أمرين :

    1. الإثم .

    2. ألا تصح صلاته ، ولهذا كان بعضُ السَّلف يأمر مَنْ لم يتعوَّذ منها بإعادة الصَّلاة .

    " الشرح الممتع " ( 3 / 199 ، 200 ) .

    والأرجح هو قول الجمهور ، ويُحمل فعل طاوس رحمه الله – إن صح عنه – على توكيد هذا الاستحباب ؛ حيث إن أمره بالإعادة كان لابنه في سياق تعليمه ، لا لعامة المصلين ، وهو احتمال ذكره أبو العباس القرطبي ، وارتضاه جمع من الأئمة ، حيث قال :

    " ويحتمل : أن يكون ذلك إنما أمره بالإعادة تغليظًا عليه ؛ لئلا يتهاون بتلك الدعوات ، فيتركها ، فيُحْرَم فائدتها ، وثوابها .

    انتهى من " المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم " ( 2 / 209 ) .

    ثم إن الأصل في الأدعية في الصلاة وغيرها : أنها للاستحباب ، والإرشاد ، إلا أن تدل قرينة قوية على الوجوب .



    والله أعلم

    حديث أخرجه الإمام مسلم ، وروته فاطمة بنت قيس رضي الله عنها من فم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، وهو يحدث الناس عن الدجال ، كما سمعه من تميم الذي كان نصرانياً ثم جاء فأسلم ، وحدث النبيَّ - صلى الله عليه وسلم- بحديث يوافق ما كان يحدث - صلى الله عليه وسلم- أصحابه عن الدجال وصفته .

    وفيه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- جلس على المنبر وهو يضحك فقال : ( ليلزم كل إنسان مصلاه ، ثم قال : أتدرون لم جمعتكم ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم ، قال : إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة ، ولكن جمعتكم لأن تميماً الداري كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم ، وحدثني حديثاً وافق الذي كنت أحدثكم عن مسيح الدجال ، حدثني أنه ركب في سفينة بحرية مع ثلاثين رجلاً من لخم وجذام ، فلعب بهم الموج شهراً في البحر ، ثم أرفئوا إلى جزيرة في البحر حتى مغرب الشمس ، فجلسوا في أقرب السفينة فدخلوا الجزيرة ، فلقيتهم دابة أهلب كثير الشعر ، لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر ، فقالوا :

    - ويلك ما أنت ؟

    -فقالت : أنا الجساسة.

    - قالوا : وما الجساسة ؟

    -قالت : أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير ، فإنه إلى خبركم بالأشواق.

    -قال : لما سمت لنا رجلاً فرقنا منها أن تكون شيطانة.

    -قال : فانطلقنا سراعاً حتى دخلنا الدير ، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خَلْقاً ، وأشده وثاقاً ، مجموعة يداه إلى عنقه ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد.

    قلنا : ويلك ، ما أنت ؟

    -قال : قد قدرتم على خبري ، فأخبروني ما أنتم ؟

    -قالوا : نحن أناس من العرب ركبنا في سفينة بحرية ، فصادفنا البحر حين اغتلم ، فلعب بنا الموج شهراً ، ثم أرفأنا إلى جزيرتك هذه ، فجلسنا في أقربها ، فدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة أهلب كثير الشعر لا يدرى ما قبله من دبره من كثرة الشعر ، فقلنا : ويلك ما أنت ؟ فقالت : أنا الجساسة ، قلنا : وما الجساسة ؟ قالت : اعمدوا إلى هذا الرجل في الدير فإنه إلى خبركم بالأشواق ، فأقبلنا إليك سراعاً وفزعنا منها ، ولم نأمن أن تكون شيطانة.

    -فقال : أخبروني عن نخل بيسان.

    -قلنا : عن أي شأنها تستخبر.

    -قال : أسألكم عن نخلها هل يثمر ؟

    -قلنا له : نعم.

    -قال : أما إنه يوشك أن لا تثمر ، قال : أخبروني عن بحيرة الطبرية.

    -قلنا : عن أي شأنها تستخبر؟

    -قال : هل فيها ماء ؟

    -قالوا : هي كثيرة الماء.

    -قال : أما إن ماءها يوشك أن يذهب ، قال : أخبروني عن عين زغر.

    -قالوا : عن أي شأنها تستخبر؟

    -قال : هل في العين ماء ، وهل يزرع أهلها بماء العين؟

    -قلنا له : نعم ، هي كثيرة الماء وأهلها يزرعون من مائها.

    -قال : أخبروني عن نبي الأميين ما فعل؟

    -قالوا : قد خرج من مكة ونزل يثرب.

    -قال : أقاتله العرب ؟

    -قلنا : نعم.

    -قال : كيف صنع بهم؟

    فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب وأطاعوه.

    -قال لهم : قد كان ذلك؟

    -قلنا : نعم.

    -قال : أما إن ذاك خير لهم أن يطيعوه ، وإني مخبركم عني ، إني أنا المسيح ، وإني أوشك أن يؤذن لي في الخروج فأخرج ، فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة غير مكة وطيبة ، فهما محرمتان علي كلتاهما ، كلما أردت أن أدخل واحدة أو واحدا منهما استقبلني ملك بيده السيف صلتاً يصدني عنها ، وإن على كل نقب منها ملائكة يحرسونها.

    قالت - أي فاطمة - : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وطعن بمخصرته في المنبر ، هذه طيبة هذه طيبة هذه طيبة - يعني المدينة - ألا هل كنت حدثتكم ذلك ؟ فقال الناس : نعم. فإنه أعجبني حديث تميم أنه وافق الذي كنت أحدثكم عنه وعن المدينة ومكة ، ألا إنه في بحر الشأم أو بحر اليمن ، لا بل من قبل المشرق ، ما هو من قبل المشرق ما هو من قبل المشرق ما هو ، وأومأ بيده إلى المشرق.

    قالت: فحفظت هذا من رسول الله - صلى الله عليه وسلم.





    أعاذنا الله وإياكم من فتنته.
     
  12. Dr.Mo'7tabarat

    Dr.Mo'7tabarat موقوف

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    76
    عدد الإعجابات:
    0
    موضوع جميل جدا ومشوق بس انا لاحظت انه صار فيه لبس بين مناطق ظهور الدجال مع مناطق ظهور المهدي يا ريت توضح لنا المصادر لهذه المقاله . انا قرأت من بعض الكتب والمصادر انه المهدي المنتظهر سيظهر من خراسان وانت هنيه تبين انه الدجال سيظهر من خراسان ؟
    وبعض المقاطع فيها تحيز وعنصريه كبيره ضد اخوانا الفرس . لا يجوز ان نتهمهم بأنهم اعوان الدجال او نتهم المتصوفون بأنهم من اتباعه في مغالطات كثيره بهالموضوع.
    اتمنى ان يكون صدرك رحب لتعليقي هذا وشكرا :)
     
  13. سايق الخير74

    سايق الخير74 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,667
    عدد الإعجابات:
    2
    حياك الله اخوي عزيز وغالي وبإذن الله صدري رحب الى ابعد مما تتصور والاجابه على تساؤلاتك كذلك ابسط مما تتصور :) جميع مصادري هي احاديث صحيحه وتم إعتمادها من علماء الامه المتقدمين والمتأخرين وعندك مشاركتي السابقه راح تلقى فيها كل الاجوبه هذا اولا وثانيا ان اتباع الدجال هم من اليهود وليسوا الفرس كما اخبرنا المصطفى عليه الصلاة والسلام بالحديث المرفق بالمشاركه السابقه ونصيحه لله ان تراجع كلامك قبل الكتابه لانك ذكرت انها مغالطات وهي بالحقيقة عباره عن اخبار منقوله بالاحاديث الصحيحه ولا يجوز ان يقال عنها مغالطات وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى.
     
  14. Dr.Mo'7tabarat

    Dr.Mo'7tabarat موقوف

    التسجيل:
    ‏18 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    76
    عدد الإعجابات:
    0
    اشكرك على رحابت صدرك والتوضيح شكرا شكرا شكرا