** نجدة المحتاج **

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة فضل, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2009.

  1. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    ‎ قصه حدثت لشاب اماراتى

    عندما كان متوجهاً من أبوظبي إلى رأس الخيمه

    يقول فيها ..،​



    [​IMG]


    في الطريق ، وتحديدا على شارع الشيخ مكتوم تعرض أحد الإطارين

    الخلفيين لسيارتي للانفجار ، فتوقفت على جانب الطريق

    ولسوء الحظ لم يكن معي الرافعه < جيك >

    فقمت بالاتصال بغرفة العمليات ، وتم استدعاء إحدى دوريات الشرطه

    وطلبتُ من الشرطي مساعدتي في فك الإطار

    فأجاب قائلا : ”الجيك الذي معنا ما يركب عندك ، اتصل بالونش

    واطلب منه سحب سيارتك " ، ثم ذهب وكأن شيئا لم يحدث‎


    اتصلت بأصدقائي العائدين من أبوظبي على نفس الشارع

    وتبين لي انهم قد رحلوا جميعا ووصلوا إلى بيوتهم ، مما اضطرني

    للوقوف لمدة ساعة كاملة على كتف الطريق ملوحاً بيدي طلباً للنجده

    دون جدوى ، لم يعر لي أحد أي اهتمام

    حتى سائقي الشاحنات وسيارات الأجرة تجاهلوني


    فركبت سيارتي وأنا في حيرة من أمري

    ثم نظرت الى المقعد الخلفي فوجدت ” شيله وعبايه ”

    كنت قد اشتريتهما لزوجتي



    وبعد دقائق تحولت إلى ” الرجل الوطواط ”

    بعد أن لبست العبايه وغطيت وجهي ورأسي بالشيله

    وقفت بجانب الطريق

    وقبل أن ألوح بيدي طلباً للمساعده

    سمعت صوتا قويا لفرامل سياره من نوع ” نيسان فور ويل ”

    توقفت السياره وفتح السائق الزجاج الجانبي

    وإذ بصوت رجولي يخرج منها قائلا ”مرحبا السّاع ”

    فقلت بتصنع وتدلل : ”ممكن تساعدني ؟

    أجاب قائلا : ” عيوني فداج !

    لحظات وإذ بسياره أخرى من نوع ” رنج روفر سبورت ” تقف بالقرب منا

    نزل صاحبها بكل كبرياء وسألني بكل لطف وتودد :

    ” أختي ما عندي مشكله لو تأخذين سيارتي لحين ما نقوم

    بتصليح سيارتك أنا و مخاوى شمّا هذا‎ !


    وخلال مدة قياسيه أصلح ” اخوان شمّا ” الإطار ، ووقفا بالقرب مني

    ثم قال أحدهم :

    ” السموحة عاد ، هذا رقمي لو صار لك شيء في الطريق لا تترددي
    بالاتصال !

    وهنا ضحكت ضحكه رجوليه وقلت لهم بصوتي الطبيعي الأجش :

    ” مشكورين يا شباب ويعطيكم ألف عافيه ”

    ثم غادرت المكان

    ونظرات الحيره والدهشه في أعين مخاوي شمّا و راعي الرنج روفر !


    وصلت إلى بيتي واستقبلتني زوجتي

    فطلبت منها غسل العبايه والشيله ووضعهما في كيس


    لعلني أستفيد منهما في مرات قادمه​




    المثل يقول < من كان له حيلة فليحتال .. >​
     
  2. نواره1

    نواره1 إلغاء نهائي

    ههههههههههه .. حلوه ..
    والله زين يسوي ... !!!!!!!

    مشاءالله بهالمواقف يصيرون ما فيه أشهم منهم ...

    تصدق أنا أحيانا لما أعبر الشارع .. وتمر وحده بسيارتها ..مستحيل توقف لي .. :( .. إلى درجه إني أوقف لأن أدري ما راح توقف ليما أعبر .. و إذا تجرأت بالطريق .. اشويه و تدعمني .. ::verymad::

    أذكر مره من المرات .. عبرت الشارع ووقفت لي بنت .. أشرت لها .. إنج على راسي .. إبتسمت .. ونزلت الجام .. إسئلتني ليش هالحركه .. قلت لها والله تعقدت مدري ليش بناتنا الله يصلحهم .. إذا مرت وحده ما توقف لما تعبر ...
    و العكس صحيح ....


    ومره من المرات شفت مره كبيره تمشي بالشارع .. و الشارع مو مال مشي .. قلت خل أصير شهمه و طيبه .. :cool: ناديتها وقلت لها ركبي أوصلج .. تصدق خافت مني وما ركبت ..:eek::eek: أمبييييييه ...عاد والله شكلى أليف و ما ايخوف ..:mad: ما تسوى علي هالطيبه .. الحين منو مفروض يخاف من الثاني ... !!!!!!!!!!!


    لكن يبقي فيه ناس الذوق و الأخلاق ثابت عندهم ..يتعامل فيه مع رجال و إلا إمرأه ..

    شكراااااااااااا فضل ...
     
  3. yoyo1983

    yoyo1983 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 ابريل 2007
    المشاركات:
    22,658
    عدد الإعجابات:
    22
    مكان الإقامة:
    DaMBy
    thanx
     
  4. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    :p:p

    طبعا ، شىء شايع عندنا ايضا اذا تعطلت سيارةالبنت

    تشوفين الشباب يهبون للنجده من كل حدب وصوب


    أما سالفة ان البنت ما توقف لج اذا نويتى العبور

    فهذا الكلام انا أتحداج فيه انه مو صحيح

    واذا تبين تعرفين انه مو صحيح ، ما عليج الا انج تعبرين الشارع

    علشان نعرف منو اللى كلامه صح أنا ولا أنتى :cool:;)

    اسعدنى مرورك

    دمت بخير وسعاده ..​


    العفو سويته

    حفظك الله ..​
     
  5. NoOoOoR

    NoOoOoR عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2008
    المشاركات:
    10,667
    عدد الإعجابات:
    9
    مكان الإقامة:
    الكــويـــت....:))
    من ناحية خدمة الطريق شبابنا الله يخليهم عند وجهك ما يقصرون;)
    وخصوصا اذا كانت صاحبة السياره بنت :cool::rolleyes::confused:

    شكرا فضل ع الموضوع
     
  6. العاشق

    العاشق عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2009
    المشاركات:
    14,324
    عدد الإعجابات:
    557
    مكان الإقامة:
    هنا
    قصه جميله حقيقتاً 00

    فضل شيل الجيك من السياره من اليوم وريح بالك :p
     
  7. الذيبة

    الذيبة عضو مميز

    التسجيل:
    ‏3 أغسطس 2009
    المشاركات:
    10,007
    عدد الإعجابات:
    238
    مكان الإقامة:
    في قلــوب الطيبيــن
    برأيي الشخصي ليس لها علاج لأن الطبع يغلب على التطبع !:rolleyes:

    وعيال الخليج عامه ليس بخاصه حبابين
    ويحبون الفزعه للمحتاج وخاصه اذا بنت:cool:
    بما انها كائن ضعيف تحتاج المساعده بنفس هالمواقف ;)

    فهي قضايا أخلاقية ونادراً مايتم شفاء أولئك الذين تستطونهُم هذه الطباع وبعض تلك العادات

    ولكـــــن !

    " هكذا عهدناكـ وهكذا ستــبقـــى بطرحكـ الهادفـ "




    " فضل "​


    طرح قيّم من شخص قيّم


    شُكراً ...


    فائق التقدير والإحترام



    لك اجمل سله مملوءة بالوورد وأرجو قبولها من أختك ...
    \
    /
    \
    /

    الـذيييــبه ,,​
     
  8. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض
    اهلا نوور ..

    رغم ان القصة طريفة ومضحكه ..

    الا انها كشفت عن واقع مؤلم ​



    عويشق ..

    شلون اريح بالى وانت يبيلك شغل نحوى شامل :cool:

    سعيد بمرورك ..;)



    اختى العزيزه ..

    ما يهدى الورد الا الورد ..

    لا اتفق معك بخصوص ان البنت كائن ضعيف


    كعادتى

    سعيد بمرورك العطر ...​
     
  9. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض

    اغيثوا المحتاج

    مو بس المحتاجه .. :rolleyes:

     
  10. العاشق

    العاشق عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يناير 2009
    المشاركات:
    14,324
    عدد الإعجابات:
    557
    مكان الإقامة:
    هنا

    المحتاج له الله :rolleyes:
     
  11. هيفا

    هيفا عضو مميز

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    4,761
    عدد الإعجابات:
    147
    والله يا اخوي يا فضل مو شرط

    ياما شفت بالشارع شباب واقفين يساعدون شباب مثلهم

    اكيد اذا شافوا البنت بيفزعون لها اكثر لانها بنت

    واكيد في فئه من الشباب نفس اللي بموضوعك لكنها مو قاعده

    وبالنسبه لبعض الردود عن عبور الشارع انا من الناس اللي اوقف واخلي الناس تعبر

    احيانا اسره ومعاهم اطفال وفي ناس ماتوقف وتطوفهم في ناس غريبين صراحه

    وحتى بالنسبه للسيارات مو بس المشاة احيانا في ناس تتنيحس مادري ليش :confused:

    انا والله ماعندي مشكله اطوف احد قبلي بالشارع مادري ليش الناس احيانا تعاند بعض وما تطوف

    جني طلعت عن الموضوع:confused:

    الزبده ان بعض الشباب فيهم الخير ويغيثون المحتاج مو بس المحتاجه :rolleyes:


    شكرا فضل

    ولو انك مو عاجبني هاليومين

    اناقول روح اعترف بموضوعي وفضفض صدقني راح ترتاح :cool:
     
  12. كوهجي

    كوهجي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يناير 2010
    المشاركات:
    2,637
    عدد الإعجابات:
    186
    مكان الإقامة:
    وطن النهار
    هلا فضل :)

    فقدتك :)



    لي عوده لمواضيعك ..
     
  13. دنياء غريبه

    دنياء غريبه عضو مميز

    التسجيل:
    ‏5 يناير 2009
    المشاركات:
    12,840
    عدد الإعجابات:
    686
    مكان الإقامة:
    ● فــَي قـًلـب بـًآبـآتيِ ..!ِ~}

    فضل / تسلم يمنـآك على الطرح الجميل لاخــــــلا ولاعدم :)



    .
     
  14. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض

    ونعم بالله

    الله يعطيك على قد نيتك يا عويشق .. :rolleyes:





    صدقتى يا هيفا ، القيادة فن وذوق

    وفيه ناس ما عندها سعة صدر فى الشارع


    اخ بس لو ان العسكريه موجوده على ايامج

    جان تستاهلين النجوم على كتفج .. :rolleyes:





    ما تفقد غالى يا كوهجى


    بانتظارك .. :rolleyes:




    اهلا دنو ، شرفتى ..

     
  15. جواهر

    جواهر عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    11,818
    عدد الإعجابات:
    4,251
    بالفعل مثل هالمواقف تصير لكن الدنيا بعدها بخير وفي ناس تحب فعل الخير ونجدة المحتاج
    بما ان المرأه ضعيفه واقصد فيها جسدياً خلاف الرجل مع انك لاتوافق ع كلمة ضعيفه !!
    المهم فتجد ان مد يد العون لها اسرع من كون الرجل هو اللي واقف بهالموقف
    لان الرجل يقدر يصرف نفسه ويدبر الامر لكن المرأه صعب شوي خاصه لو كانت بهالمواقف
    وطبعا النيات بالمساعده تخلتف من شخص لشخص

    كل الشكر لك :)
     
  16. zidantheking

    zidantheking عضو نشط

    التسجيل:
    ‏24 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    985
    عدد الإعجابات:
    0
    ذكرتوني بقصة صارت فيني مع واحد من الربع كنت زاير واحد من الربع بلجهراء و هو ريال على قد حاله عنده تيويتا هايلكس

    المهم , طلعت معاه و كان توه محمل حديد قسيمته و لا يلف علينا واحد و سوينا حادث و طاح الحديد, الحبيب الي لف اعترف بلغلط و قام ساعدنا و احنا نشيل الحديد الطايح بنص لشارع

    ناشر للسيارات وقفوا خن شيل الحديد ماكو فايدة , مرة وحده و لا نسمع صوت بريك قوي الجهة الثانية و نشوف الشباب متيمعين و سادين الشارع , اخرتها بورش صاعد رصيف و متجمعين عليه

    و احنا الي صارلنه ساعة نقولهم بريك دقيقة نشيل الحديد عشان لا نبط توايركم و ماكو فايدة
     
  17. داشه عرض!!

    داشه عرض!! موقوف

    التسجيل:
    ‏13 مايو 2011
    المشاركات:
    3,607
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    هنا الكويت تحييكم كويتيه 100%
    هههههههههههههه قاعده اتخيل ردة فعلهم لما شكرهم بصوته الصجي

    الشباب في خدمة الشعب


    شوف ترا موقاعده اذا تبي الصج ترا شمسنا تحرق كل واحد خايف يذوب بالشمس ويتبخر محد له خلق يساعد بس لهم خلق حق النجره هالجباريت
     
  18. لون الورد

    لون الورد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 يونيو 2008
    المشاركات:
    300
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    MyHome
    اهم ما في القصه كلها الوطواط :cool:

    الوطواط و المحتاجين و المحتاجات كلهم لهم الله سبحانه :)

    اخوي فضل صبحك بالخير و مشكور على القصه الوطواطية :D
     
  19. فضل

    فضل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2008
    المشاركات:
    6,791
    عدد الإعجابات:
    98
    مكان الإقامة:
    بين السماااء والارض

    وجهه نظر محترمه ، وكلام مقنع .. :)




    زين اللى انت ما رحت معاهم تساعد راعى البورش ههههه :p




    لا طبعا مو قاعده ، فيه اوادم كثير بالبلد ..




    اهلا باختى العزيزه

    سعيد بمرورك الوطواطى .. :)

     
  20. بو شيشه

    بو شيشه عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 ابريل 2010
    المشاركات:
    2,006
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    السره
    الرجال اساعدهم كلهم،،، لكن بالنسبة للبنات احب اساعد الجيكرات لأن قليل اللي يلتفت لهم...لكن الحلوات مليون واحد بيوقفلهم فما أوقف لهم:)
    اتكلم صج ما أتغشمر
    و مره حزة الفجر بطريق الفحيحيل كانت تمطر بقوه و لقيت بليزر صافط و داق الاشارة صفطت جدامه و طلعت من السيارة اسأله اذا اقدر اساعده الا اشوف داخل السيارة بنات اشكالهم و لا بد...رديت جري و ركبت سيارتي و حركت لان شكلي مشبوه معاهم خاصة اذا وقفت دورية او اذا طلعوا فيهم شي

    هم مره طالع من جمعية حولي الا الاقي مره كبيرة بالسن مع بنتها برا و ناطرين بالشمس و معاهم اغراض...عرضت عليهم المساعدة و وصلتهم...المره راكبة جدام و البنية صغيرونة راكبة ورا......بعد ما وصلتهم كنت حاط بالكشن ورا هارد ديسك فيه صوري و شغلات خاصة لي...للأسف ما حصلته:( والمشكله موصلهم لعمارة و توهقت حتى لو لقيتهم شلون اثبت ان البنية اخذته!!!!

    مشكور فضل