خلوها تبور

Mozar3

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2009
المشاركات
30
ياجماعه انا وياكم

بس خلونا منطقيين شووي , اذا انا شاري ارض بالعقيلة 500م بـــ110 آلاف

وبانيها بــ 90 الف المجموع 200 ألف ولظروف معينه نويــــت ابيع البيت

بجم تبون ابيعه ؟؟؟ بخساره؟؟ ولو ابيعه بخساره عشان هالحمله راح يشتريه واحد ويرفعه لــ250 الف وراج يشارونه ناااس غيري وغيركم


لاتنسون اسعار الحديد والاسمنت قبل , يعني مو معقوله انا اشتري ارض وابني البيت من غير الاثاث طبعا بــ200 الف وتبيني ابيعه بــسعر معقول وهو 150 الف والا 140 الف واكون خسران 60 الف




ودي نحكم الظروف اللي خلت الاسعار جذي , وهي اسعار مشترى اهل البيوت لها والبنيان ...
 

q8ty_azgarty

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
437
وانا بعد وياكم
 

fuphcr

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2008
المشاركات
147
اخوي مزارع اذا كنت شاري الارض 110 الاف فانت بخير ونعمه ولكن المشكله في اللي ما عنده ربع هالمبلغ وعياله طوله والاجار ماكل نص المعاش خلووووووها تبور
 

ابوساره009

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2009
المشاركات
794
والله يأخوان عندنا فى نفس المنطقه فى بيوت على أيام بيت التمويل مسموح له الشراء

كانت ينباع السد 90 ألف ألى 100 ألف وألحين أدق على مكتب معروض عنده بيت نفس

هذى المواصفات يعنى سد يقولك والله مسيوم 140 ألف وأدق عليه بعدها بأسبوع ويقولك

وصل 150 ألف والله كله كلام بكلام

عندى ولد عمى عنده مكتب يقول والله لى 6 شهور ماباع ولا بيت حتى المكاتب الى عنده نفس الشى
 

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
مضاربات محدودة في المناطق المستثناة من تراخيص البناء

عيسى الحمصي
أكدت المصادر أن القرار الحكومي بإصدار تراخيص بناء في المدن الجديدة مع البدء بإنجاز الخدمات، أسهم في حدوث نسبة من التغير الإيجابي في الأسعار، غير أنها قوبلت بمزيد من الفتور في العرض انتظارا لخروج السوق العقاري من حالة الركود التي لفته أخيرا، وانتظارا لانتهاء موسم شهر رمضان وعيد الفطر، الذي اعتاد السوق الركود خلاله كل عام.

لم يثر قرار مجلس الوزراء الصادر أخيرا بشأن السماح بإصدار تراخيص بناء في المدن الجديدة مع البدء بإنجاز الخدمات سوى مزيد من التشبث لدى ملاك العقارات، في المناطق الخارجية، أملا في ان تشهد الأسعار نوعا من الانتعاش بعد فترة من الركود، اسهمت في إلحاق أفدح الخسائر بعقاراتهم التي يمتلكونها في مناطق مثل أبو فطيرة والفنيطيس، وبشكل عام مناطق شرق القرين.

ولم يسفر القرار الحكومي سالف الذكر سوى عن ارتفاع وهمي (اي مضاربات بين ملاك البلوكات) ترواح بين 7 و9 في المئة في مناطق شرق القرين، في الوقت الذي راح سوق العقار يشهد نوعا من زيادة الطلب على مناطق ابوفطيرة والفنيطيس والمسيلة، بيد ان الأمر وجه بصدود من قبل اصحاب العقارات هناك، واحجام شديد عن العرض والبيع املا في اطفاء بعض الخسائر التي تسبب بها القانونان رقم 8 و9 الخاصان بالسكن الخاص واللذان صدرا في نهاية شهر يناير من عام 2008 الماضي.

واشارت مصادر عقارية لـ»الجريدة» الى أن سعر القسيمة البالغة مساحتها 500 متر مربع في منطقة المسيلة، قد شهد ارتفاعا طفيفا في الاسعار بعد صدور القرار الحكومي، بلغ نحو 9 في المئة، إذ وصل سعر القسيمة الى 165 الف دينار كويتي للمساحة سالفة الذكر، بعد ان كانت 150 الف دينار قبل صدور القرار، لافتة تلك المصادر الى أن هذا الارتفاع هو ارتفاع وهمي مصطنع وغير حقيقي لأن السوق يشهد ضعفا في العرض.

وأشارت المصادر أيضا إلى أن منطقة ابوفطيرة قد شهدت هي الاخرى نوعا من الارتفاع الطفيف، إذ بلغ سعر القسيمة بمساحة 500 متر مربع نحو 140 الف دينار كويتي بدلا من 130 الف دينار كويتي بنسبة ارتفاع بلغت نحو 7 في المئة عما كانت عليه قبل صدور القرار الحكومي.

وأكدت المصادر أن القرار الحكومي المذكور أسهم في حدوث نسبة التغير الإيجابي في الأسعار، غير أنها قوبلت بمزيد من الفتور في العرض انتظارا لخروج السوق العقاري من حالة الركود التي لفته أخيرا وانتظار لانتهاء موسم شهر رمضان وعيد الفطر الذي اعتاد السوق على الركود خلاله كل عام.

محدودية التأثير

من جهة ثانية، أكدت مصادر عقارية أن قرار مجلس الوزراء لن يؤثر بشكل شديد على السوق العقاري، لاسيما في الوقت الراهن وخصوصا ان المناطق التي شملها القرار مثل جابر الاحمد وصباح الاحمد تتبع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

واشارت الى ان منطقة شرق القرين في المسيلة والفنيطيس شهدت بعض الانعكاس الإيجابي، غير ان ذلك لم يصاحبه اي نوع من العرض بل العكس تماما صاحبها شح في العرض.

واكد أن الكثير من اصحاب الشأن العقاري ممن لهم ممتلكات عقارية في مناطق المسيلة وابوفطيرة والفنيطيس قد توقفوا عن عرض منتجاتهم أملا في ان ترتفع الاسعار نوعا ما عما كانت عليه في اعقاب صدور قانوني السكن الخاص 8 و9 لسنة 2008.

وتوقعت تلك المصادر في تصريحات خاصة بالـ»الجريدة» أن تبدأ آثار القرار بالظهور في مناطق المسيلة وأبو فطيرة والفنيطيس خلال فترة لا تقل عن سنتين لأن القرار قد آذن ببدء عمليات الخدمات وحتى يأخذ طريقه الى التنفيذ ثم يتم الانجاز فهذا -حسب المصادر- يحتاج الى وقت طويل لا يقل عن السنتين حتى تبدأ الاسعار بالتحرك سلبا او ايجابا.

المناطق الداخلية

من جانب آخر أكدت المصادر أن المناطق الداخلية لم تشهد ذاك التغير في الوقت الماضي، وخصوصا في أعقاب صدور قانوني السكن الخاص رقم 8 و9 لسنة 2008.

ولفت إلى أن المناطق الداخلية ستبقى في منأى عن التأثر بالقرار الحكومي الصادر مؤخرا لأن المعروض في طبيعة الحال يبقى شحيحا ومقتصرا على فئة من الناس دون أخرى مشيرين الى فئة ميسوري الحال.

التعليق

أنشاء الله بايرة ، ومثل ما قلنا بس هبة هواء الإرتفاعات هذي كلها كلام فاضي :rolleyes:

تحياتي :)
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
شكرا لجميع الاخوان على التفاعل الطيب ، وأطلب من المشرفين الكرام أن يوسعون صدورهم علينا شوي ، لأن الانفس مليئة بالاهات والقهر من غلاء الاراضي والبيوت وهذا المنتدى الطيب ماهو إلا مكان للتنفيس والبوح عن مافي صدورنا ، وسأتصدى بإذن الله لكل شريطي ومالك عقار في المنتدى يغالي في سعره ويستصغر عقولنا بسومات وهمية ، والله الموفق
 

q8ty_azgarty

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
437
خلوها تبوووووووووووووووووووووووووووور خل اصحاب الاراضي يحاوطون الاراضي وياجرون بقيات فيها
اغلا اراضي بالعالم احنا ليش علي شنو
من زيم جونا من زين المناخ من زين الشوارع الى كله امسكره
مره حاطين علي ال بي بي سي الانجليزيه عن اغلا اراضي بالعالم الكويت المذيع قاعد يتطنز يقول لو اتقاعد ما اقدر اشتري ارض مو بيت
 

q8.hunter

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2009
المشاركات
41
اضم صوتي معاكم يا اخوان ... الصراحة الوضع مو طبيعي ...مو تبور خليها تصير ساحات ترابية حق لعب الكرة هذا اذا خلونا نعلب :eek:
 

Taekwondo

عضو نشط
التسجيل
4 يناير 2009
المشاركات
382
الإقامة
الكويت
آله حاسبه وبحسبه بسيطه :) قرض الحكومه 70 ألف واسعار البيوت حاليا حسب الاعلانات وبالمناطق اللي بمحافظه مبارك الكبير مثلا اسعارهم على 150 ألف يعني يبيلك فوق قرض الاسكان مبلغ 80 الف :) وطبعا هالمبلغ الله يرزقنا ويرزقكم ان شاء الله ونحصله او تاخذ قرض طبعا علشان تاخذ قرض اب 80 الف دينار لازم يكون معاشك 2000 دينار :) حتى المهندس بالحكومه مو هذا معاشه .. خلوها على الله وقواكم الله على هالحملة ومنصورين ان شاء الله
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
بعد شكر الله عز وجل ، أشكر المشرفين الكرام على تثبيتهم لهذا الموضوع ، عسى الله يجزاهم الخير وباقي الاخوان .
 

Abdulla990

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2007
المشاركات
447
مبروك تثبيت الموضوع
و هذه نقطة تحسب لصالح مشرف القسم العقاري :)
و خلوها تبور :)
 

أبوعلي1

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2009
المشاركات
281
الإقامة
الكويت
آلفْ مليونْ مبروكْ لـ تثبيتْ آلموضوعْ آلنآفعْ

وآلشكرْ موصولْ لآخونآْ آلغآليْ صآحبْ آلموضوعْ آبوْ عمرْ وعسآهْ علىْ آلقوهْ

وآنآْ آجددْ ( آلتآييدْ لكمْ ) ومعآكمْ .. وخلوهآْ تبورْ / وتفقعْ / وتعفنْ

وكلمةْ موجهْ ((( لبعضْ ))) آصحآبْ مكآتبْ آلعقآرْ ... آتقوآْ آللهْ فيْ آنفسكمْ آولآْ وآلموآطنينْ ثآنيآْ

ومنْ لآ يتقيْ ربهْ مآيرزقهْ ربْ آلعآلمينْ ... ترفعونْ سعرْ آلبيوتْ ( وهميآْ )

كلمهْ بقولهآْ علىْ عجآلهْ ... مرهْ رحتْ لمكتبْ عقارْ وسآلتْ عندكْ شيءْ معروضْ للمنآطقْ كذأْ وكذآْ

ردْ علىْ موجودْ طبعآْ بسعرْ خيآليْ قلتْ متيْ آنعرضوآْ قآلْ منْ قبلْ سآعتينْ آلمهمْ طلعتْ لآنْ آلآسعآرْ (( نآرْ ))


بآلصدفهْ آسولفْ معْ ولدْ عمتيْ عنْ آلليْ صآرْ ... قآلْ يآبوْ عليْ آلمكتبْ بآلمكآنْ آلفلآنيْ قلتْ آيْ قآلْ آلليْ ردْ عليكْ جذيهْ شكلهْ قلتْ آيهْ ... ضحكْ بقوووووووهْ قآلْ وهمْ آنتْ قصْ عليكْ / آلليْ معروضْ عندهْ صآرلهمْ سبعْ شهـُور معروضينْْ لآ ونفسْ آلعروضْ هذيْ آهيآْ نفسهآْ عندْ بآجيْ مكآتبْ آلعقآرْ آلليْ حوآليهْ ((( فنانيينْ بآلكذبْ يآحليلهمْ هههههههههههههه بسْ آلشعبْ صآحيينْ لهالشرذمهْ المريضهْ )))


!! يعنيْ مشكلتنآْ ببعضْ مكآتبْ آلعقآرْ !!
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا للاخوان الكرام على مساهماتكم الطيبة وأخلاقكم العالية ، العضو ( مسوق عقاري ) أرسل لي رسالة سب وقذف بحقي ولم أرد وهناك عضو آخر على نفس رابط المدعو ( مسوق عقاري ) ، يتهكم علي بالبحث عن منزل في منطقة الظهر لأن منطقة السرة هي لطبقة معينة غير لائقة لي حسب زعمه ، ومن خلال ماسبق يتبين لي كم هي الحملة ناجحة وقاسية ، ونجاحها هي فيكم وبفضلكم بعد الله سبحانه وتعالى ، وأطلب من المشرفين الكرام إتخاذ إجراء ضد هذا العضو الذي شتمني وقذفني ،

ولاأقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
والنعم بأهل الظهر والصباحية والرقة وهدية وكل عوائل وقبائل محافظة الاحمدي إستهزاء المدعو ( fire man ) بأن أبحث عن سكن في منطقة الظهر وأن السرة لاتناسبني ، لايعنيني في شي ، لأن جميع مناطق الكويت بمنزلة واحدة عندي لأن كل أهلها أهلي وأفتخر أن أكون من أحد ساكني الظهر ، نحن نتحدث عن غلاء بأسعار العقار بجميع مناطق الكويت بلا إستثناء .
 

بومصعب

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2009
المشاركات
220
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يرجى اضافتي معكم قلبا وقالبا
 
أعلى