خلوها تبور

بوناصر10

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2007
المشاركات
916
يعطيك العافيه اخوى بوعمر

موفق خير فى موضوعك أن شاءالله وتنزل الاسعار اكثر واكثر

بس ياريت تكون فى اسعار الصفقات عن كل شهر علشان الكل يستفيد






أخوك بوناصر
 

falattar

موقوف
التسجيل
19 سبتمبر 2004
المشاركات
1,728
الإقامة
الكويت
نقعوا عقاركم و شربوا مايه
مع اني محتاج سكن بس صاملها و بشوف اخرتها مع هالتجار الجشعين "طبعا مو الكل"
سجلوني معاكم
 

عبدالله00

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2009
المشاركات
11
انا بعد وياكم...

راح تبور واصحاب المكاتب والعقار بيقولك اخذ البيت بالسعر اللي تبيه بس اهم شي نبيع
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
شكرا للاخوان وإن شاء الله راح أكون متواصل بالصفحة عن أي موضوع أو تقرير يخص العقار السكني تحديدا ، والله الموفق
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
السلام عليكم

إحصائية صادرة عن إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل عن تداولات العقار خلال شهر أغسطس الماضي وتلخيص ما فيه

أولا : إنخفاض ملحوظ لحجم المبيعات العقارية ( سكني - إستثماري - تجاري ) من معدل 156.2 مليون د.ك العام 2008 إلى 104 مليون د.ك شهر يونيو 2009 وتراجع آخر في يوليو 2009 (99 مليون د.ك ) وأستمر هذا التراجع إلى ( 96.6 مليون د.ك ) في أغسطس 2009 .

ثانيا : القطاع السكني بالتحديد شهد تراجع ملحوظ هو الاخر في حجم المبيعات من متوسط شهري ( 74.8 مليون د.ك ) في العام 2008 ، إلى إنخفاض كبير ( 55.4 مليون د.ك ) في أغسطس الماضي ، وكذلك إنخفضت الصفقات المتداولة على العقار السكني من 307 صفقات شهر يوليو الماضي إلى 280 صفقة شهر أغسطس الماضي ، كذلك أنخفضت قروض بنك التسليف شهر أغسطس عن سابقه بنسبة 7.9 % .

ثالثا : أنخفض معدل قيمة الصفقه السكنية الواحدة من ( 203.3 ألف د.ك ) العام 2008 إلى ( 179 ألف د.ك ) في يوليو 2009 .

من السابق ذكره يا أخوان التراجع الملحوظ بقيمة وكمية الصفقات المنفذة ، والبند الثالث يؤكد تراجع السعر المنفذ للعقار ، وبأذن الله إلى نزول أكثر
 

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
أسعار العقارات وصلت الى مستويات لاتحتمل المزيد من الانخفاض والسوق في انتظار التمويل

وشهد شاهد من أهلها

http://www.zoomkw.com/zoomportal/UI/Article.aspx?ArticleID=51053

أنشاء الله إلى الأسفل والأسفل والأسفل وبإذن الله بايرة ، والصبر زين وغدا لناظرة قريب .

تحياتي :)
 

-=Q8=-

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2009
المشاركات
42

حملة موفقة إنشالله

ولو إلتزم الشباب بعدم شراء البيوت لمدة سنة واحدة من الآن ، أعتقد الأسعار راح تفرق كثير خصوصا مع قرب إنتهاء المهلة الممنوحة للشركات العقارية لتصريف ما لديها من عقار سكني ..
 

-=Q8=-

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2009
المشاركات
42

أيضا من المهم أن نتبنى معارضة زيادة القرض الإسكاني لـ 100 ألف ...

فهذا معناه زيادة للعقار السكني بمقدار 30 الف بشكل مباشر ..

بدلا من ذلك من الأفضل لو زاد الدعم للحديد والإسمنت ، بنفس القيمة أو مع إضافة مواد أخرى سيكون هنا من المضمون ان من سيستفيد من هذه الزيادة هو المواطن
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484

حملة موفقة إنشالله

ولو إلتزم الشباب بعدم شراء البيوت لمدة سنة واحدة من الآن ، أعتقد الأسعار راح تفرق كثير خصوصا مع قرب إنتهاء المهلة الممنوحة للشركات العقارية لتصريف ما لديها من عقار سكني ..


أيضا من المهم أن نتبنى معارضة زيادة القرض الإسكاني لـ 100 ألف ...

فهذا معناه زيادة للعقار السكني بمقدار 30 الف بشكل مباشر ..

بدلا من ذلك من الأفضل لو زاد الدعم للحديد والإسمنت ، بنفس القيمة أو مع إضافة مواد أخرى سيكون هنا من المضمون ان من سيستفيد من هذه الزيادة هو المواطن

جزاك الله خير
 

Abdulla990

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2007
المشاركات
447
الحل بيدكم
اخبروا اعضاء مجلس الأمة بأنكم لن تعيدوا انتخاب الأعضاء الذين يطالبون الحكومة بزيادة القرض الإسكاني لأن من الواضح ان هذا الموضوع لو تم سيكون لمصلحة التجار و ضد مصلحة المواطنين
 

zaid__77

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
316
العقار ومواد البناء معارض العقار مشاركات ضعيفة وإقبال ضعيف

السلام عليكم ...... :)


العقار ومواد البناء معارض العقار مشاركات ضعيفة وإقبال ضعيف



http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=130949

أنشاء الله بايرة ;)
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
قال عضو لجنة التثمين الرسمية في الدولة جاسم جمعة ان 30% من العقارات التجارية في العاصمة معروضة للبيع حاليا، مؤكدا ان هناك عروضا للشراء، ولكن بأسعار اقل 40% من أسعار عروض البيع تحسبا لأي تراجع جديد يصيب السوق خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي يرفضه الملاك لكونهم اشتروا تلك العقارات بأسعار عالية.
وأكد جمعة في حوار مع «القبس» ان هناك عددا كبيرا من الأبراج الجديدة معروض حاليا للبيع بسبب المديونية الملقاة على عائق ملاكها، حيث يضطر البعض لعرض ما لديه من عقارات للبيع لتسديد التزاماتهم المادية للبنوك.
واشاد جمعة بتعليمات البنك المركزي بعدم تسييل العقارات التي ادت الى ارتياح المتعاملين في السوق العقاري، واعطتهم ضمانة، كما منحت السوق الاستقرار، مؤكدا انه في حال تمت عمليات التسييل فان السوق كله سيتضرر، ولا سيما ان 65% من العقارات في الكويت مرهونة لدى البنوك وشركات التمويل، كما ان التسييل سيفقد اسعار العقارات نحو نصف قيمتها.

مبالغة مفرطة
واشار جمعة الى المبالغة المفرطة في سعر المتر التأجيري في الابراج الحديثة سابقا، حيث كان سعر المتر قبل الطفرة يصل الى 6 دنانير للمتر، وبدأ في الارتفاع حتى وصل الى 14 و16 دينارا، وهو معدل غير طبيعي، اما الآن وبعد زيادة العرض وتراجع الطلب بسبب تداعيات الازمة المالية وخروج بعض الشركات من السوق فتراجع سعر التأجير الى نحو 8 دنانير و7 دنانير في كثير من الابراج الجديدة، متوقعا ان يصل سعر المتر التأجيري في الابراج الجديدة ذات الخدمات المتميزة الى هذا المعدل منتصف عام 2010، خاصة في ظل ارتفاع نسب الشاغر في اغلب الابراج في العاصمة.

أزمة كبرى في الاستثماري
وتطرق جمعة إلى قطاع العقار الاستثماري، مشيرا إلى أنه لا يزال يعاني أزمة كبرى، حيث تفرض البلدية والعدل رقابة شديدة تمنع تحويل وتسجيل العقارات الاستثمارية المخالفة، وهي التي تشكل نسبة كبيرة من العقارات المعروضة للبيع، اذ ترفض البلدية منح كتاب تحديد العقار إلا بعد إزالة المخالفة، وبالتالي لا يتم تحويله للمشتري لدى وزارة العدل كما ترفض البنوك تمويل العقارات المخالفة، مشيرا إلى أن حركة تداول العقارات المخالفة الآن متوقفة، ومن يقم بشرائها من خلال التوكيلات يكن مغامرا، وهي الطريقة الوحيدة التي يتم من خلالها الآن بيع العقارات الاستثمارية المخالفة.
وأشار جمعة إلى المخاطر التي يتعرض لها المشتري عن طريق التوكيل والتي قد تجعله يخسر حقه في حالات الإفلاس التي يتعرض لها البائع بالتوكيل، إلى جانب انتظاره فترة طويلة في حالات وفاة البائع، الأمر الذي يجعل المشتري مغامرا في حال شرائه للعقارات المخالفة عن طريق التوكيل.
أما العقارات الاستثمارية غير المخالفة فيؤكد جمعة أن وضعها اليوم أفضل من وضعها قبل شهر، ولكنها لم تشهد حتى الآن طلباً وارتفاعات تثير الانتباه، موضحا أن عوائد الاستثماري غير المخالف في مناطق السالمية وحولي تتراوح ما بين 7 و8 في المائة، أما الفروانية فتبلغ عوائدها 9 إلى 10 في المائة.
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
العقار ومواد البناء
معارض العقار... مشاركات ضعيفة وإقبال أضعف
عيسى الحمصي
i.alhomsi@aljarida.com
لم يحظ المعرض العقاري الأخير سوى بمشاركة 12 شركة، مما يدلل على قوة الأزمة المالية والاقتصادية العالمية التي عصفت بقطاعات الاقتصادات كلها، وكان من أبرزها قطاع المعارض، ولاسيما المعارض العقارية.

لم تكن المعارض العقارية في دبي وحدها في ساحة التأثر بما أصاب عالم العقار والاستثمار والمال من كوارث وانهيارات اقتصادية، ولم يكن اكبر معرض عقاري في دبي ونقصد به معرض سيتي سكيب وحده ضحية الأزمة المالية العالمية الخانقة، بل ان معارض العقار في الكويت هي الاخرى جلبت اليها الازمة المالية العالمية نحاسة الحظ، اذ وقعت هي الأخرى في شَرَك الخسارة والكساد وعدم الإقبال.
ومما يدلل على ذلك -وبالطبع هذا مقياس معارض العقار- حجم الإقبال على المعارض والحضور والمشاركة، اضافة الى مدى الإعلانات عن المشاريع وحجمها الى جانب الصفقات التي تبرم خلال فترة المعرض طالت أم قصرت.

ومن اللافت ان معظم معارض العقار التي اقيمت في الكويت، لو قارنا بعضها ببعض من حيث حجم الإقبال والصفقات والحضور والمشاركة، فإنها قد لاقت المصير نفسه الذي لاقاه 'سيتي سكيب' ما جعلها تعقد المؤتمرات الصحافية المتأخرة لمسح غبار الفشل عن بعض جوانب الفشل، ولكن لن تصلح المؤتمرات الصحافية ما افسدته الأزمة المالية العالمية، فضلا عن أساليب التنظيم التي افتقرت هذا العام الى أدنى مقومات النجاح، ولو في أبسط الصور من حيث سعة الإعلانات والدعوات الى المؤتمرات التمهيدية التي تسبق المعارض، الى جانب ضعف حجم المطبوعات، بل وربما الى افتقار المعرض لأدنى انواع البروشورات التي تعطي للصحافي المدعو لتغطية المعرض ثم الى الزائرين للمعرض ابسط المعلومات حول عدد الشركات المشاركة وطبيعة المشاريع ومنتجات تلك الشركات المعروضة في المعرض.

ومن اللافت ان بعض المعارض العقارية التي أقيمت أخيرا اعتبرت عنوان الفشل من حيث عدد الشركات المشاركة ثم من حيث عدد الصفقات المبرمة خلالها، اضافة الى نوعية الشركات المشاركة الى جانب نوعية الشركات الراعية مع غياب الشركات المصرفية عن بعضها، وبالطبع غياب البنوك مدعاة شك في قدرة الشركات المنظمة على خطب ود تلك البنوك لتضفي على هذا المعرض او ذاك سمة النجاح، وهذا ما لم يكن بالطبع متوفرا فيها.

وفي جولة لـ'الجريدة' في معرض العقار الأخير، أفضل استثمار، كانت لنا هذه اللقاءات السريعة:

عمق الأزمة

قال رئيس مجلس إدارة شركة الأمراء الدولية العقارية حسين اسماعيل دشتي، إن الاقبال على معرض العقار المقام تحت شعار افضل استثمار بدا ضعيفا ولاسيما في حجم المشاركة البالغ نسبتها 12 شركة فقط.
واضاف دشتي، ان حجم المشاريع المعروضة ايضا وبقية منتجات الشركات العقارية الاثنتي عشرة المشاركة في المعرض لم يكن بذات المستوى لبقية المعارض المقامة في السنوات السابقة، وهذا امر يدلل ايضا على عمق الأزمة المالية التي يعانيها سوق معارض العقار.

ولفت الى ان نوعية الزائرين ايضا اضافة الى عددهم الذي تناقص عن السنوات التي سبقت الازمة بشكل كبير، لا يشجع الشركات على المشاركة لاحقا في مثل هذه المعارض، لأنها لم تجن من ورائها ما كانت تصبو اليه.

الاعتماد على الوقت

اشاح د. خالد الشمري مدير ادارة التسويق في شركة باز للنظم العقارية اللثام عن بعض دلائل ومبشرات دخول الأزمة المالية الى سوق معارض العقار من خلال ضعف المشاركة في المعرض المقام، اضافة الى قلة عدد المشاركين، الى جانب عزوف الناس عن الإقبال على المشاركة في المعرض او حتى الزيارة، في ظل اختيار وقت سيئ لإقامة مثل هذا المعرض الذي يجدر ان يكون من الاهمية بمكان تدفع المنظمين الى اختيار افضل الاوقات التي تستقطب اكبر شريحة من الناس.

وبين د. الشمري ان عودة الناس من اجازات طويلة الى جانب بدء توقيت المدارس رسميا، اضافة الى انتهاء فترة الاعياد تجعل حجم الاقبال على المعرض العقاري المقام في مثل هذا الوقت ضعيفا جدا.

ولفت الى ان المعرض لا يقرأ من خلال اليوم الأول، راجيا ان تختلف النظرة في بقية الأيام وهو ما لا يتوقعه.

التوقيت غير موفق

أكد المدير التنفيذي في مجموعة اوريجينال العالمية محمد توفيق التي تعرض منتج صكوك سرايا الخيران ما قاله د. الشمري من حيث توقيت المعرض إذ يعتبر اسوأ توقيت فقد جاء في فترة تلت فترة اجازات الصيف واجازة العيد ثم افتتاح المدارس، فضلا عما لفت اليه توفيق من كون من لديه القليل من المال قد استثمره في فترة الإجازة وما ادخره قد استهلكه.

واشار توفيق الى ان عزوفا واضحا لدى الشركات العقارية والاستثمارية عن المشاركة في المعرض، لافتا الى ان هذا دلالة على ضعف المعرض في مثل هذا التوقيت وليس دلالة قوة.

وذكر ان معظم الشركات التي عزفت عن المشاركة هذا العام في هذا المعرض في مثل هذا التوقيت جاء ايضا ان الشركات تسعى الى التوفير قليلا في مصروفاتها لإخراج ميزانية تحمل في طياتها القليل من الخسارة في نهاية العام، ما حدا تلك الشركات الى الاقلاع عن المشاركة في مثل هذا النوع من المعارض، التي ربما رأت انها تزيد من معدل مصروفاتها وانها لن تجني منها شيئا سوى المزيد من المصروفات التي هي بغنى عنها.

هناك من لم يسمع بالمعرض

قال المسوق التجاري في شركة البانيان وليد الهادي إن الإقبال ضعيف على المعرض العقاري الاخير، حتى ان هناك من لم يسمع بالمعرض اصلا.

وبين الهادي ان حجم الاعلام عن المعرض قد يكون احد الاسباب في عدم الاقبال عليه، لافتا الى ان سببا آخر وقف هو الاخر بشدة وراء عدم الاقبال، متمثلا في سوء التوقيت الذي جاء على خلفية عودة الناس من اجازاتهم الصيفية والخروج من اجازة عيد الفطر ثم امر آخر الا وهو انشغال الناس بعودة الطلبة الى المدارس وما يتطلبه من تحضيرات تلهي عن المعارض، وتكون في اول سلم اولوليات الناس.

وشاطرته الرأي المسوق في مجموعة اوريجينال ذاتها عهود الروضان، إذ قالت ان المعرض الاول كان الاقبال عليه افضل بكثير مما هو عليه حال المعرض حاليا.

ولفتت الى ان هناك نواقص كثيرة من حيث التنظيم، غير ان الاقبال على المعرض ربما مرده الى الخروج من فترة عطلة الاعياد، اضافة الى وقت افتتاح المدارس هذا بالنسبة للزوار، اما بالنسبة للشركات فربما الأمر يختلف، اذ ان المفترض ان يكون حجم مشاركة في المعرض من قبل شركات العقار والاستثمار وهذا ما لم نلحظه هنا.

ولفت الى ان المعرض ايضا ساهم في عدم ارتقائه الى المستوى المطلوب ضعف التغطية الاعلامية حتى ان بعض الصحافيين لم يعرف عن المعرض سوى باليوم نفسه الذي اقيم فيه او قبله بيوم في احسن تقدير!

ورأت الروضان ان المطلوب زيادة حجم التغطية الإعلامية اولا قبل المعرض ثم خلاله ثم متابعة نتائجه بإحصائيات عن الشركات المشاركة وحجم المشاريع المشاركة في المعرض، وذلك عبر مؤتمرات صحافية تدعو الشركة المنظمة اليها ممثلين عن الصحافة المحلية وغيرها، وهذا امر يسهم في بث روح التفاؤل لدى المشاركين في ان مشاريعهم التي يشاركون فيها قد تمت الترويج لها من قبل الشركة المنظمة للمعرض قبل واثناء وبعد المعرض.
 

al 7oooot

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2009
المشاركات
41
صح ألسانك فعلا خلوها تبور 0 حسبي الله عليهم الحيتااااااااان 0
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
العقار الكويت - 4 - 10 (كونا) -- عزت شركة اعمار الاهلية للخدمات العقارية تراجع تداولات العقار المحلي خلال الشهرين الماضيين الى زيادة معدل العرض على الطلب وعدم ملاءمة الاسعار لقيمة العقارات المطروحة خصوصا في قطاعات السكني والاستثماري والتجاري.
وقالت الشركة في تقرير لها اليوم ان القطاع العقاري تراجع خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة 38 في المئة عن شهر اغسطس الماضي الذي سجل تراجعا بدوره عن شهر يوليو الماضي بنسبة 29 في المئة وفقا للاحصائيات الصادرة من ادارة التسجيل العقاري في وزارة العدل.واضافت ان من اسباب تراجع التداولات العقارية ايضا هبوط قيمة الاراضي بسبب سعي الشركات والتجار والمطورين العقاريين الى التخلص من الاراضي المملوكة لهم هربا من الخضوع للاجراءات القانونية التي يمكن ان تطالهم والتي تفرض غرامات مالية علي الاراضي السكنية غير المستغلة تطبيقا للقانون 89 لسنة 2008 والذي يمنع المتاجرة في اراضي السكن الخاص.
وقال التقرير ان الركود في السوق العقاري المحلي بات مؤثرا علي حجم التداول على مختلف المحافظات في ظل تخوف المستثمرين والمتداولين بالعقار من استمرار شح السيولة وعدم رغبة البنوك في تمويل المشاريع باستثناء الشركات التي تقدم ضمانات تفوق قيمة التمويل ب200 في المئة.
واشار الى ان هذا الامر حدا بالشركات التي تعمل في قطاع الاستثمار العقاري الى وقف تنفيذ المشاريع نظرا لضعف الطلب على التملك او التاجير على قطاعي (التجاري والاستثماري) وتراجع قيمة الاصول المطروحة في السوق وندرة الراغبين في الشراء بالاسعار العادلة
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
وانا بعد وياكم
 
أعلى