شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

بابك

عضو نشط
استاذى انا مو ضد الدار

من صالح الدار انها ترفع قيمة اصولها حتى تبرر ليش هالكم الهائل من الديون المبالغ فيها !!!!

ومن صالح الدائنون ان ترتفع قيمة هذه الاصول ليتم البيع لتسديد لهم ديونهم او لطمأنتهم على الاقل .... لكن من الواضح ان الدار بالغت بتقييم هذه الاصول وهذا واضح من الفرق اللى انت حطيته !!

لكن اذا تبى قيمة الاصول الحقيقية حط لجنة محايدة ليس لها صالح مع الدار والدائنيين تقيم السعر الحقيقى لهذه الاصول كم كانت وكم انشرت وجم سعرها فى ذلك الوقت وكم تسوى اليوم.....و هذا ما لا يريده الكثير من المستفيدين وراح يجر وراه بلاوى وذا تبى مثال مستعد !!!!

لايكون حسبالك الدار قيمت اصولها بسوق الجت عند مكتب ابو عثمان

السور

عضو نشط
سطحية ارضية فوق النخل هذه مشكلتي
لكن مشكلتك اتدخل بشيء ماعندك عنه معلومات تفيدنا فيها ومحدطلب منك تحل مشكلة الدار اذا شايفها صعبة وليش تبي واحد يتعب نفسه ليش ماتوفر علينا وتقول لنا جم قيمة الاصول الفعلية وتروح تقيم الاصول بدل التقيمات اللي قامت فيها المكاتب العالمية بالبحرين ودبي ولندن والمعتمدة من المدققين العالميين
يا اخي ماتملك اسهم ليش حاشر نفسك وصاير شمات

انا ماتشمت بأحد ....واشدراك يمكن املك السهم واذا املك سهم يعنى تبينى امدح ولا يهمك من باجر اطبل !!
هذه غير شغلة يا تمدح سهمى يا ازعل ولا تقول الصج!!!!!!!!!!!!!!!!!

السور

عضو نشط
لايكون حسبالك الدار قيمت اصولها بسوق الجت عند مكتب ابو عثمان

والله ياريت الشركة الى قيمت الاصول تقيم جم شروا الاراضى من ربعهم بالدبل واللى ادفعوا ملايين على احساب المساهمين وجم تسوى الحين !!!

بابك

عضو نشط
اذا تملك ادعي ويانا الله يفرجها
وليش ماتجاوب الا على الاشياء السطحية
عطنا التقييمات الفعلية اللي تعرفها مو بس بالكلام وعطنا المثال اللي مستعد تزودنا فيه موثق بادلة مو بس بالكلام ولا تقولي عن القاضي لان تفتيش المركزي مااثبت شيء لصالح القاضي او ضد اللي اشتكى عليهم

almu7ank

عضو نشط
اخوي حاكم السوق، والاخوة رواد الصفحة الكرام...

تابعت المشاركات الاخيرة، ولا الوم احدا من الاخوة على حاجته للتعبير عن مشاعر الغضب وخصوصا بظل جو الترهيب الذي تعيش فيه الدار ومستثمريها..يا سيدي الكريم، اظن انك تقلل من قيمة ادارة الدار في مقدرتها على ادارة الازمة حتى اللحظة، وخصوصا اننا نحكم على ما يجري بظل كم صغير من المعلومات من هنا وهناك، وتحاليل اخبارية على شاكلة " صرح احد المصادر".....

الدار اتبعت اسلوبا هجوميا "بتعقل" وليس انهزاميا كما تفضلت والدليل الرد القاسي على القاضي في وسائل الاعلام وما تبعه من "سكوت" كلي للعضو "المعترض"، دعوى الدار على التجاري، ثم سابقة الدعوى القضائية على المركزي.....

اولا، المراقب المعين من قبل المركزي عين بحسب القانون...المادة 85 من القانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية وتعديلاته.....بسبب عدم تقديم بيانات معينة طلبها المركزي، وصلاحيات هذا المراقب ايضا قررها القانون....ولن يستطيع الاشراف على "تصفية الدار" بشكل مبطن كما تفضلت....صلاحياته محددة، ويعمل ضمنها لفترة مؤقتة، وبحسب القانون.....وللعلم تطبيق الجزاء اعلاه من القانون (الفقرة د) يحتاج لموافقة وزير المالية.......الدار ليست بالغباء ان تقول لا وترفض، لان مثل هذا الرفض سيؤدي لتطبيق الفقرة (هـ) وهي الشطب.....وحسب القانون!!!!

ثانيا، تعيين اعضاء مجلس ادارة من الدائنين لا يمكن ان يتم الا بجمعية عمومية غير عادية (حنا خل نعقد العادية الاول)، وتغيير بالنظام الاساسي...يعني المساهمين يوافقون اذا نعم او لا.....وحتى وان تم ذلك، فسيكون له صفة المراقبة.......وابشرك، باعتقادي لن يتم ذلك، بعد الاعلان اليوم عن تعيين ضابط المراقبة، لانه سيقوم بنفس المهام.....:)

ثالثا، الاسلوب الذي تقترحه للعمل مع الدائنين فيه شيء من عدم الواقعية، وضع نفسك مكانهم......ان يكون لك دين كبير جدا استحق على احدهم، واقل ما تطالب به هو """ان تضمن له امكانية السداد حتى لو بمدة اطول" وتفاجأ به يقول لك...لا ضمانات، روح بلط البحر، واعلى ما بخيلك اركبه...يا تنطر اعطيك لما يصير معاي، او هذا القضاء......هذا لا يمت للمنطق...

يا سيدي، هذا عالم للمال، ونتكلم عن ثلاثة ونصف مليار دولار دين، من اكبر المؤسسات المالية العالمية والاقليمية والمحلية ضمن اطر وضوابط وشروط، منها المرابحة ومنها الصكوك ومنها الوكالات الاستثمارية والصناديق...الخ ولكل منهم جهة قانونية تمثله اكبر من مثيلاتها، ويستطيع الكثير منهم تحمل افلاس الدار، او انتظار تصفيتها بل ان بعضها يستطيع اعتبارها "ديون معدومة" وينتهي الامر..!!!!

رابعا، الدار تريد الاستمرارية، وتريد الخروج بسجل نظيف من هذه الازمة يؤهلها باقل الاحوال على الاستمرار لاحقا وذلك بالحفاظ على علاقة طيبة مع هذه المؤسسات المالية...

خامسا، ملاك الدار الكبار يجب ان يكونوا آخر من يتكلم....اذا كانت الدار موقوفة عن التداول، فليدعموا شركاتها الزميلة......ليدعموا مشاريع ادنك العقارية الضخمة المتوقفة......وكلنا يذكر كيف رمت مجموعة الاوراق ال 7 ملايين السهم الشهيرة لتوصل السهم الى 35 فلس...

35 فلس؟؟؟؟........ال 100 مليون سهم بتلك الفترة بمعدل 6 ملايين دينار، لو كانوا يؤمنون بما يحاولون الان الدفاع عنه، لضحوا ب 6 او حتى 20 مليون ليزيدوا نسبتهم الى 40-50% من الدار!!!.........

في احد رسائلي الالكترونية للسيد ناجي سويدان مدير التسويق والعلاقات العامة عبرت له عن غضبي عن عدم رد الدار على المقال الشهير "النفق المظلم".....وكان جوابه، ان هذه التقارير مبنية على تحاليل ومصادر اخبارية، بينما سياسة الدار للخروج من الازمة مبنية على الاستعانة باهم الخبرات في العالم في اعادة الهيكلة...والصمت...

هناك حرب قائمة، نعم.......
الادارة اخطأت في استثماراتها وقروضها قصيرة الامد.....نعم.....(بكل الاحوال لم ينج أحد، صندوق ابو ظبي الاستثماري الذي يضم فطاحلة المستشارين في العالم خسر 200 مليار دولار)....
ولكن بالمقابل هناك جهد كبير يبذل، واناس لا ينامون.....

واذا اردنا دعمهم ودعم استثمارنا والحفاظ على مالنا ومال عيالنا، فذلك يكون بالوقوف وراءهم في هذه الازمة، والتصويت لبقاء الادارة في حال تم عقد جمعية عمومية حتى يتم انقاذ الشركة...وبعدها لكل حادث حديث...
ومن لم يستطع او لا يريد...فليتفرج...ويتحمل النتائج....

راي شخصي جدا...

هذا الاسلوب والكلام ولا فلا

يعطيك العافيه وانا رأي مطابق لرأيك

InDepth

عضو محترف
استاذى انا مو ضد الدار

من صالح الدار انها ترفع قيمة اصولها حتى تبرر ليش هالكم الهائل من الديون المبالغ فيها !!!!

ومن صالح الدائنون ان ترتفع قيمة هذه الاصول ليتم البيع لتسديد لهم ديونهم او لطمأنتهم على الاقل .... لكن من الواضح ان الدار بالغت بتقييم هذه الاصول وهذا واضح من الفرق اللى انت حطيته !!

لكن اذا تبى قيمة الاصول الحقيقية حط لجنة محايدة ليس لها صالح مع الدار والدائنيين تقيم السعر الحقيقى لهذه الاصول كم كانت وكم انشرت وجم سعرها فى ذلك الوقت وكم تسوى اليوم.....و هذا ما لا يريده الكثير من المستفيدين وراح يجر وراه بلاوى وذا تبى مثال مستعد !!!!

عزيزي اسمح لي ، ولكن يبدو جليا انك غير متابع نهائيا لمجريات الاحداث...

تقييم الاصول "المتحفظ" تم من قبل "مستشار " الدائنين وليس الدار....وهو اسواء الاحتمالات....
وحتى مع هذا التقييم، حقوق المساهمين تبقى بحدود 200 مليون دينار...المشكلة ليست بحجم الديون بحد ذاتها، وانما بزمن استحقاقها ..

تقبل تحياتي...

بابك

عضو نشط
هذا الاسلوب والكلام ولا فلا

يعطيك العافيه وانا رأي مطابق لرأيك

خل السور يتعلم هالاسلوب موبس يشكك بذمم الناس ماعنده الايردد كلام القاضي

بابك

عضو نشط

تقييم الاصول "المتحفظ" تم من قبل "مستشار " الدائنين وليس الدار....وهو اسواء الاحتمالات....
وحتى مع هذا التقييم، حقوق المساهمين تبقى بحدود 200 مليون دينار...المشكلة ليست بحجم الديون بحد ذاتها، وانما بزمن استحقاقها ..

تقبل تحياتي...

يالسور هذا الكلام الموثق موكلامك لو واحد يتعب نفسه ويروح يسأل عن التقييمات

السور

عضو نشط

تقبل تحياتي...

اخوى كلامك صحيح بس انا اقصد فقط 200 مليون حقوق المساهمين وين راحت باجى الارباح وعندهم شروط جزائية راح تحل عليهم مع الزمن اذا ما ادفعوا وانا مع حل مجلس ادا رة الدار .... وان شاء الله يرجع السهم ويرتفع مثل الاول والله يرزق كل المساهمين ويخذل كل من لعب بالشركة وخسرها !1

بابك

عضو نشط
اخوى كلامك صحيح بس انا اقصد فقط 200 مليون حقوق المساهمين وين راحت باجى الارباح وعندهم شروط جزائية راح تحل عليهم مع الزمن اذا ما ادفعوا وانا مع حل مجلس ادا رة الدار .... وان شاء الله يرجع السهم ويرتفع مثل الاول والله يرزق كل المساهمين ويخذل كل من لعب بالشركة وخسرها !1

خسارة الصناعات الوطنية 680 مليون وين راحت ؟

السور

عضو نشط
يالسور هذا الكلام الموثق موكلامك لو واحد يتعب نفسه ويروح يسأل عن التقييمات

انا ما اعرف اقيم اصول الشركة وبس اللى اعرفه انى ماأثق بأدارة الدار !!

والله يرزقك ويفك ضيقة المساهمين

InDepth

عضو محترف

الله يجزاك خير ويبارك فيك.....

مشكلة اخوانك بسهم الدار ان لا خيار لهم سوى الصبر كونهم لا يستطيعون البيع بسبب ايقاف الشركة، وبالتالي خياراتهم اقل من غيرهم..

لذا تجد عتبة التحمل اقل عند سماع ردود سلبية تؤثر على نفسيتهم مع احساسهم بالعجز عن القيام باي شيء مع كل "الحرب" القائمة ضد الدار هذه الايام.....

اي كلام سلبي الان ، وان كان صحيحا، فلن يقدم ولكنه سيزيد من اللوعة والالم....رايك على العين والراس ونحترمه، ولكن قليل من الرحمة باخوانك سيزيد من اجرك عند الله ومن تقدير اخوانك لك....

تقبل احترامي..

بابك

عضو نشط
انا ما اعرف اقيم اصول الشركة وبس اللى اعرفه انى ماأثق بأدارة الدار !!

والله يرزقك ويفك ضيقة المساهمين

ماتعرف تقيم عيل اشلون حكمت على قيمة اصول الدار اقل من المعلن
ادارة الدار عليها مراقبين من مكتبيين للتدقيق وهي مكاتب عالمية معتمدة و موافق عليها البنك المركزي اشدخل ادارة الدار بالتقييم

السور

عضو نشط
الله يجزاك خير ويبارك فيك.....

مشكلة اخوانك بسهم الدار ان لا خيار لهم سوى الصبر كونهم لا يستطيعون البيع بسبب ايقاف الشركة، وبالتالي خياراتهم اقل من غيرهم..

لذا تجد عتبة التحمل اقل عند سماع ردود سلبية تؤثر على نفسيتهم مع احساسهم بالعجز عن القيام باي شيء مع كل "الحرب" القائمة ضد الدار هذه الايام.....

اي كلام سلبي الان ، وان كان صحيحا، فلن يقدم ولكنه سيزيد من اللوعة والالم....رايك على العين والراس ونحترمه، ولكن قليل من الرحمة باخوانك سيزيد من اجرك عند الله ومن تقدير اخوانك لك....

تقبل احترامي..

مشكور وعلى رأسى والله يرزقنا وياكم وترجع اقوى من الاول

السور

عضو نشط
ماتعرف تقيم عيل اشلون حكمت على قيمة اصول الدار اقل من المعلن
ادارة الدار عليها مراقبين من مكتبيين للتدقيق وهي مكاتب عالمية معتمدة و موافق عليها البنك المركزي اشدخل ادارة الدار بالتقييم

اخوى من قال لك ان البنك المركزى ما عليه علامات استفهام ....ما ابى اعطيك امثلة بصفقات اللى تمت لان مو وقته نقلب المواجع وان شاء الله اكون غلطان

بابك

عضو نشط
اخوى من قال لك ان البنك المركزى ما عليه علامات استفهام ....ما ابى اعطيك امثلة بصفقات اللى تمت لان مو وقته نقلب المواجع وان شاء الله اكون غلطان

وصلنا خير يااخوي المشكلة في المركزي واقرا مشاركات حاكم السوق وان دبث بتمعن (خل الشك بادارة الدر على جنب وانت تقرا ) راح تعرف شنو سبب مشكلة الدار
المركزي التجاري الوطني والازمة المالية

عين من الله خير والله يرزقك ويانا واللي يعطينا بقفشة يعطيك بملاس ان شاء الله

المغيرة17

عضو نشط
استاذى انا مو ضد الدار

لست بأستاذك .. ولا أستاذ أحد..
اي واحد بالدنيا .. من صالحه يرفع قيمة ما يملك .. ما جبت شي جديد .. وهذا كلام عام .. ولا يخص الدار .. من بد الدنيا..

ومن قالك ..أنه سيتم البيع ؟ هل هو تحليلك ؟ أم عندك أخبار نجهلها .. المعلن عنه هو تسييل بعض الأصول الغير رئيسية ..

المشكلة .. أن في عالم المال والأعمال .. من النادر الحصول على جهات "محايدة" بمعنى الكلمة ..ولكن .. هل قرأت ملاحظات المراقبين العالميين والمعتمدين من المركزي على ميزانية الدار ؟
أقولك الدائنين قيموا الأصول .. تقولي من صالحهم يرفعون قيم اصول الدار ؟؟ يعني يقصون على روحهم ؟؟ .. غريب والله ..
ألحين إذا آنا أطالب "زيد" .. مليون دينار .. أقول إن بيته إللي ما عنده غيره ومساحته 300 متر .. يسوى 10 مليون .. والحجة .. أرفع قيمة أصوله عشان يسددلي ؟؟ هل كيف يعني !!

ومن الطبيعي أن تتغير قيم الأصول .. بالسالب والموجب مع عامل الزمن وحسب الظروف المحيطة ويدخل في هذا .. عوامل .. جمة..

حبيبي .. مابي مثال .. أبي تقييم .. كامل .. كما ادعيت ..
الدار قد يكون عندها أصل أو اصلين مبالغ فيهم .. مو هذا المهم .. والعبرة "عندي" .. في التقييم الكامل !!

قواك الله

السور

عضو نشط
لست بأستاذك .. ولا أستاذ أحد..
اي واحد بالدنيا .. من صالحه يرفع قيمة ما يملك .. ما جبت شي جديد .. وهذا كلام عام .. ولا يخص الدار .. من بد الدنيا..

ومن قالك ..أنه سيتم البيع ؟ هل هو تحليلك ؟ أم عندك أخبار نجهلها .. المعلن عنه هو تسييل بعض الأصول الغير رئيسية ..

المشكلة .. أن في عالم المال والأعمال .. من النادر الحصول على جهات "محايدة" بمعنى الكلمة ..ولكن .. هل قرأت ملاحظات المراقبين العالميين والمعتمدين من المركزي على ميزانية الدار ؟
أقولك الدائنين قيموا الأصول .. تقولي من صالحهم يرفعون قيم اصول الدار ؟؟ يعني يقصون على روحهم ؟؟ .. غريب والله ..
ألحين إذا آنا أطالب "زيد" .. مليون دينار .. أقول إن بيته إللي ما عنده غيره ومساحته 300 متر .. يسوى 10 مليون .. والحجة .. أرفع قيمة أصوله عشان يسددلي ؟؟ هل كيف يعني !!

ومن الطبيعي أن تتغير قيم الأصول .. بالسالب والموجب مع عامل الزمن وحسب الظروف المحيطة ويدخل في هذا .. عوامل .. جمة..

حبيبي .. مابي مثال .. أبي تقييم .. كامل .. كما ادعيت ..
الدار قد يكون عندها أصل أو اصلين مبالغ فيهم .. مو هذا المهم .. والعبرة "عندي" .. في التقييم الكامل !!

قواك الله

الله يعطيك العافية

InDepth

عضو محترف
مشكور وعلى رأسى والله يرزقنا وياكم وترجع اقوى من الاول

بارك الله فيك...ولكن لتعميم الفائدة فيما يتعلق بتقييم الاصول، فان تقييم شركة ما لاصلها قد يظن البعض انه مبالغ فيه، ولكنه غالبا يكون "القيمة السوقية"، بمعنى انه السعر الذي قد يرضى به البائع والشاري لاتمام صفقة..

تقييم "المحترفين" والاستشاريين قد يتم بطرق مختلفة منها التدفق النقدي المباشر للاصل، القيمة الدفترية، او الدفترية المعدلة....
لاحظ ان هناك شركات كثيرة تفوق قيمة سهمها السوقي قيمته الدفترية ، وفي الازمة فقط بدأنا نلحظ قيمة دفترية اقل...ولهذا اسبابه طبعا...وبالتالي فغالبا السعر غير عادل...

ما اود قوله، انه بالغالب التقييم كان متحفظا جدا، ولا يعكس قيمة الاصول الحقيقية خصوصا بعد 2-3 سنة...

الحالة
موضوع مغلق
أعلى