شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الدار فقط تحتاج لصبر ونفس طويل

احسنت بارك الله فيك.....خلني اعطيك مثال حي وواقعي من السوق...

اذا افترضنا انك مستثمرا ولست مضاربا.....وكنت مستثمرا بسهم آخر وليس الدار....وشريت أحد هذه الاسهم بتاريخ 1-4-2009 ، اول يوم ايقاف للدار....

**** لاحظ انخفاض قيمتها اليوم عن سعر 1-4-2009.....***

لا ابرر للدار واعلم ان هناك اسهما ارتفعت، ولكن اود القول ان هناك اسهم اخرى انخفضت قيمتها ...والصبر مفتاح الفرج باذن الله...وعندما تتأمن عوامل الدفع للسهم، فترة الانتظار ليست مهمة، فقد يقطع مسافة 6 شهور باسبوعين...
 

الملفات المرفقه:

  • zcompare.JPG
    zcompare.JPG
    الحجم: 96.5 KB   المشاهدات: 110

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
اخواني ان-دبث والمحنك وبابك والسور ما اقول إلا الحمدالله على كل حال ولاحول ولاقوة إلا بالله
دعائي لبوناصر777 بالشكر والخير وعسى الله ان يفك كربتنا كلنا ويرزقنا من خيراته والذريه الصالحه
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
اخوي ان-دبث كلامك جدا معقول بس متى؟ هذي المشكله! عسى الله يفرجها وعلى قولتك ذيك الساعه لكل حادث حديث!
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
اخوي بابك سامحني حسبتك ايست وكأنك كنت بتقول "وداعا" فاخترعت! وقلت اردك للصفحه :)

على فكرة شفتو تصريح المويزري؟ بشأن طلب تقديم محافظ المركزي للمحاكمه! بسبب دوره المتقاعس في كارثة قروض 270الف مواطن كويتي غررت بهم البنوك ومدراؤها!! واستغلو حاجتهم بتآلب مع المركزي!!! وبعض العاملين به!!!!! وتحميلهم بفوائد غير قانونيه! والتسبب بكارثه للشعب الكويتي بإعسار كثير منهم رازحين تحت وضع الإعسار ومهددين بالسجن!

الظاهر العضو شعيب المويزري قاعد يقرا مشاركاتنا بالمنتدى! وبفضل دعوات بوناصر777 والمغيره وابن تيميه فلعل وعسى ان يفتضح امر المركزي وثلته الربويه!

واقول ان شاء الله ينفضحون هالمركزي وثلته الربويه ويقدمون للمحاكمه ويصيبهم بلاء الله وخزي وعار بالدنيا عظيم وعذاب بالآخرة اليم!

حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
اخوي حاكم السوق

لايأس مع الحياة ولاحياة مع اليأس

الله يسمع منك ويستجيب لك دعاؤك

ناس مغسول ويهم ......................
مايستحون ولا تهمهم الاكراسيهم من اجل مصالحهم ومصالح ربعهم

لكن ما اقول الا
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله ياخذهم اخذ عزيز مقتدر
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,700
نعم فيه تقاعس في حل الأزمة الاقتصادية. وهذا أخرنا في أن نكون مركزا ماليا عالميا ودوليا
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
ويطلع لك بطلعات مثل تصريحه

" لاتوجد عندنا بنوك وشركات بحاجة الى مساعدة "

هالناس دائما تصريحاتهم بطولية وان الامور زينة
اذا مو قد المسؤلية هد كرسيك
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
انا اشهد يابابك وفندوش! عسى الله ينهي هالأشكال من مواقع المسؤوليه! لينصلح حال البلد والله سبحانه يبارك فيه ويرزقنا بألف مويزري هالشجاع ابن الشجاع وان شاء الله لتنظيف كويتنا حبيبتنا
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
دبدوب: نريد تملك الـ 60 في المئة الباقية من «بوبيان»... إذا وافق «المركزي»

|إعداد حسين إبراهيم|

اعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الوطني ابراهيم دبدوب ان البنك يرغب في تملك نسبة الـ 60 في المئة الباقية من رأسمال بنك بوبيان.
وقال دبدوب في مقابلة مع وكالة «بلومبرغ» على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تعقد في اسطنبول ان البنك الوطني «سيشتري كل ما يستطيع شراءه» من اسهم وسيمتلكه ملكية كاملة اذا وافق له بنك الكويت المركزي على ذلك.
وكان «الوطني» قد رفع حصته في «بوبيان» الى 40 في المئة الشهر الماضي، وفق ما اجاز له بنك الكويت المركزي، وذلك عن طريق شراء اسهم من شركة ادارة الصناديق «غروب سيكيوريتيز كو».
من ناحية ثانية، قال دبدوب ان تعرض البنك الوطني لمجموعتي «سعد» و«القصيبي» المتعثرتين يبلغ 7.5 مليون دولار.
واوضح انه ليس قلقا من آثار عجز المجموعتين عن السداد على البنوك الكويتية التي قال انها أقرضتهما ما يصل الى 800 مليار دولار.
وتابع دبدوب ان ارباح البنك في الربع الثالث ستكون مماثلة لما كانت عليه في الربع الثالث من العام الماضي حين حقق ارباحا صافية بلغت 68.6 مليون دينار، مضيفا «الارباح التشغيلية زادت قليلا».
واشار دبدوب الى ان هناك مؤشرات على ان الاقتصاد الكويتي يتعافى من الازمة العالمية.
---------------------------------------------------------------------------------

رسالة الى بيت التمويل الكويتي.....لا ادري لما تذكرت المقولة الشهيرة.....
الا اني أكلت يوم أكل الثور الابيض.....;)


[
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
الوطني تملك 40% ولا 100% من بوبيان
المخطط الربوي تنفذ بقيادة كبيرهم الله ياخذه
بدأ المخطط بالضغط على الدار على توقيع عقد الريبو الملغوم بشروط كانت بمثابة خطوات لتنفيذ البوقة
حسبنا الله ونعم الوكيل
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
بابك اتمنى انك الآن صرت شايف صوره المخطط العود! من الشله اياها !! الله يعين
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
اخوي اندبث ارجع لمشاركاتي القديمه بشأن تدخل بيتك كخصم مشترك مع الدار ضد التجاري! وراح تعرف ان التمويل ماسواها حبا بالدار كثر ما انه اكتشف مخطط المركزي والتجاري والوطني للهيمنه على بوبيان!!!! وبابك يشهد على مداخلاتي بهالخصوص معاه برمضان وقبله
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
بابك سمعتو عن حريق السرداب بالمركزي؟ هل تعتقد له علاقه لإخفاء ماقد يدين المركزي والبنوك! بتحرك الناس ضد المحافظ والآن بعض النواب (المويزري) لمسائلته وتقديمه للمحاكمه؟

ليش لا؟ كل شي جايز بهالبلد! للأسف
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
«الدار» تعيّن غرانت ضابطاً لإعادة الهيكلة المالية

الأحد 4 أكتوبر 2009 - الأنباء





أعلنت شركة دار الاستثمار عن تعيين مايك غرانت Mike Grant، بمنصب ضابط إعادة هيكلة مالية (Chief Restructuring Officer) على أساس استشاري وذلك لمساعدة الشركة في عملية إعادة هيكلتها المالية التي تقوم بها، ويأتي هذا التعيين عقب إعلان الشركة عن إبرام اتفاقية تجميد الأوضاع الأسبوع الماضي.
يعتبر مايك غرانت شريكا في شركة أرونايت بارتنرز (Aaronite Partners) ـ الشركة المتخصصة في تقديم الاستشارات وعمليات التحول ومقرها في العاصمة البريطانية لندن، ومن خلال منصبه، سيقدم مايك غرانت لشركة دار الاستثمار خبرته التي تزيد على 20 عاما تخصص خلالها في عمليات إعادة الهيكلة المالية حيث قاد مؤخرا بعض أكبر عمليات إعادة الهيكلة وأكثرها تعقيدا والتي شهدها تاريخنا المعاصر، وذلك من خلال تبوئه مناصب رفيعة في يوروتونيل (Eurotunnel)، ورايلتراك (Railtrack)، وحكومة المملكة المتحدة (UK Government)، وكابل وويرليس (Cable & Wireless). ويأتي تعيين ضابط إعادة الهيكلة المالية Chief Restructuring Officer من قبل شركة دار الاستثمار وذلك وفاء لبند أساسي في اتفاقية تجميد الأوضاع التي تم الإعلان عنها مؤخرا والتي من خلالها تحث الشركة جميع البنوك والمستثمرين بالإضافة إلى المستثمرين عملاء بنك دار الاستثمار إلى الدخول في هذه الاتفاقية بعد أن تم اعتمادها والموافقة عليها من قبل جميع أعضاء اللجنة التنسيقية الذين قرروا مجتمعين الدخول بها، هذا وسيساعد ضابط إعادة الهيكلة المالية

Chief Restructuring Officer الإدارة التنفيذية للشركة في قيادة جميع المتطلبات الخاصة بإجراء المفاوضات وتنفيذ بنود خطة إعادة الهيكلة المالية التوافقية والتي تتم مناقشتها في الوقت الحاضر بين الشركة واللجنة التنسيقية. وفي هذه المناسبة، صرح رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة دار الاستثمار عدنان المسلم قائلا: «يسعدنا أن نرحب بالأخ مايك غرانت بمنصبه كضابط إعادة الهيكلة المالية في الشركة، إن خبرته الغنية وإطلاعه الواسع لا يقدران بثمن حيث سيساهم بشكل فاعل في عملية إعادة الهيكلة المالية لشركتنا وفي تنفيذ بنود خطة إعادة الهيكلة المالية التوافقية التي من المحتم أنها ستخدم مصالح المساهمين والمستثمرين وجميع الجهات المعنية لشركة دار الاستثمار».
 

حاكم السوق

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2009
المشاركات
139
الله يعينا يالمحنك! وكما اوصيت... مالنا إلا الصبر الجميل! ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
 

almu7ank

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2009
المشاركات
588
غدا ربك يفرجها

والهموم تزول وتطيب الخواطر
 

بابك

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2009
المشاركات
209
المحنك الظاهر ماقريت الراي

مصادر تتوقع نزول الدار السوق بعد 4 او 6 اسابيع
 

مغامرSAB....?

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2008
المشاركات
620
المسلم: سيخدم مصالح المساهمين والمستثمرين والجهات الدائنة
بورصة الأخبار / «الدار» تؤكد تعيين «ضابط الهيكلة»: خبرة مايك غرانت لا تقدر بثمن


أعلنت شركة دار الاستثمار تعيين مايك غرانت Mike Grant، بمنصب ضابط إعادة هيكلة مالية (Chief Restructuring Officer) على أساس استشاري وذلك لمساعدة الشركة في عملية إعادة هيكلتها المالية التي تقوم بها. ويأتي هذا التعيين عقب إعلان الشركة عن إبرام اتفاقية تجميد الأوضاع الأسبوع الماضي.
كانت «الراي» قد انفردت بنشر الخبر في عددها الخميس الفائت.
ويعتبر مايك غرانت شريكا في شركة «أرونايت بارتنرز» (Aaronite Partners)- الشركة المتخصصة في تقديم الاستشارات وعمليات التحول ومقرها في العاصمة البريطانية لندن. ومن خلال منصبه، سيقدم مايك غرانت لشركة دار الاستثمار خبرته التي تزيد على 20 عاما تخصص خلالها في عمليات إعادة الهيكلة المالية حيث قاد أخيراً بعض أكبر عمليات إعادة الهيكلة وأكثرها تعقيدا والتي شهدها تاريخنا المعاصر، وذلك من خلال تبوئه مناصب رفيعة في يوروتونيل (Eurotunnel)، ورايلتراك (Railtrack)، وحكومة المملكة المتحدة (UK Government)، و كابل وويرليس (Cable & Wireless).
ويأتي تعيين ضابط إعادة الهيكلة المالية من قبل شركة دار الاستثمار وذلك وفاء لبند أساسي في اتفاقية تجميد الأوضاع التي تم الإعلان عنها أخيراً والتي من خلالها تحث الشركة جميع البنوك والمستثمرين بالإضافة إلى المستثمرين عملاء بنك دار الاستثمار إلى الدخول في هذه الاتفاقية بعد أن تم اعتمادها والموافقة عليها من قبل جميع أعضاء اللجنة التنسيقية الذين قرروا مجتمعين الدخول بها.
وسوف يساعد ضابط إعادة الهيكلة المالية الإدارة التنفيذية للشركة في قيادة جميع المتطلبات الخاصة بإجراء المفاوضات وتنفيذ بنود خطة إعادة الهيكلة المالية التوافقية والتي تتم مناقشتها في الوقت الحاضر بين الشركة واللجنة التنسيقية.
وفي هذه المناسبة، صرح رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة دار الاستثمار عدنان المسلم قائلا: «يسعدنا أن نرحب بالأخ مايك غرانت بمنصبه كضابط إعادة الهيكلة المالية في الشركة. إن خبرته الغنية واطلاعه الواسع لا يقدران بثمن حيث سيساهم بشكل فاعل في عملية إعادة الهيكلة المالية لشركتنا وفي تنفيذ بنود خطة إعادة الهيكلة المالية التوافقية التي من المحتم أنها ستخدم مصالح المساهمين والمستثمرين وجميع الجهات المعنية لشركة دار الاستثمار».



معلومات عن قرب تسوية الملفات العالقة مع «المركزي» حول الميزانية
جهة رقابية تتوقع عودة «الدار»إلى التداول خلال 4 إلى 6 أسابيع

كتب رضا السناري

علمت «الراي» من مصدر على صلة بالجهات الرقابية ان المراقب الموقت على شركة «دار الاستثمار» في سبيله الى التوصل لتسوية لجميع الملفات العالقة بين الشركة وبنك الكويت المركزي، في الفترة القريبة المقبلة.
وقال المصدر، الذي لم يشأ الكشف عن اسمه انه «كانت هناك نقاط خلاف عديدة حول الميزانية تم تجاوز جزء كبير منها حتى الآن، وفي الوقت الراهن لا نقول ان (الدار) عبرت ازمتها مع «المركزي» فهناك امور لا تزال عالقة في ملف التسوية، الا انه من الممكن القول ان ملف الحلحلة يسير على الطريق الصحيح، وان هناك تقدما ملموسا في هذا الخصوص».
وتوقع عودة سهم «الدار» الى التداول في سوق الكويت للاوراق المالية في فترة تتراوح بين أربعة وستة اسابيع، اذ من المرتقب خلال هذه المدة انجاز التسوية الازمة للخلافات القائمة بين الشركة و«المركزي» والتي ساهمت في تأجيل اقرار الميزانية.
وأوضح المصدر ان الخلافات الرئيسية بين «المركزي» و«الدار» على الميزانية تنحصر في ثلاثة بنود، الاول متعلق بتحفظ المدققين على ان «استون مارتن» لم توقع اعادة الهيكلة، وقد حدث تطور في الفترة الاخيرة يتمثل في اقرار ميزانية الشركة بعد موافقة جميع البنوك الدائنة التي وقعت على اعادة الهيكلة، ما يعني انه تم تجاوز هذا الاعتبار، اما البند الثاني فيتمثل في الخلاف على تقييم ارض البلاد، وقد وافقت الشركة اخيرا على تقديم تقييم خامس لهذه الاراضي يؤكد التقيمات الاربعة السابقة على ان يكون عبر واحد من اربعة مكاتب تدقيق عالمية تم تحديدها، الا ان المصادر لم تكشف عنها. علما بان اتصالات مع رئيس شركة ارض البلاد في البحرين تجرى في الوقت الراهن لسماع رأي الشركة في التقييم وبحث بعض الحقائق معه.
اما عقدة العقد في ميزانية «الدار» فهي خلافها مع البنك التجاري على حصة بنك بوبيان، وتجرى في الوقت الراهن المناقشات للتوصل الى تسوية في هذا الخصوص.
وقال المصدر: «لا ارغب في اعطاء معلومات دقيقة عن ملف الدار، الا ان ما يمكن قوله ان موضوع الشركة شائك وفيه اطراف مختلفة، وقد تم بحث جميع التحفظات التي ابداها مراقبو الحسابات على ميزانية الشركة وهناك خطة لمعالجتها بالطريقة الصحيحة من دون اغفال للقواعد المحاسبية»،
واضاف: «هناك دورة عمل لتسوية الملفات العالقة بين (المركزي) والشركة على اكثر من صعيد للتوصل الى تسوية عادلة ترضي جميع الاطراف، بمن فيهم الدائنون والمساهمون الذين استثمروا في الشركة لا سيما الصغار منهم». وأوضح ان استفادة حملة السهم تتمثل في تسوية مديونيات «الدار» التي يساهمون فيها، وعودة السهم الى التداول مجددا.
واضاف، «في البداية الاوضاع لم تكن مطمئنة والآن وبعد اجراء سلسلة من النقاشات والمعالجات نعتقد ان تسوية «الدار» مع «المركزي» باتت مطمئنة وعلى الطريق السليم».
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى