@@ اخوكم الامريكي عضو جديد@@ وانتهاء تاريخ المطبلين@@

طنش تعش

عضو نشط
مشكورين على الاستقبال الطيب واندل يدل على طيب اصلكم

اسمك طنش بس انا ماراح اطنشك :p
تحصل المؤشر في اى موقع تحليل وتقدر تنزل الميتاستوك

اسم المؤشر money flow index
واشرح وافي فوق تقدر تقراه على راحتك

وجزاكم الله خير

يعطيك العافيه .... ماشاء الله عليك ... داش بقوه :)
مؤشرات وتحليلات .... أتمنى لك الإستمرار بالمنتدى ... لكي تفيد وتستفيد .

مستثمر 22

عضو نشط
شرفت وما كلفت يا امييركي لوتكرمت شرايك في بيتك كاستثمار وشلون وضعه في المدى القريب

الريان

عضو مميز

مؤشر التدفق المالي : يوضح السيوله الداخله او الخارجه من اي سهم !!

مؤشر التدفق المالي : هو عباره عن ارقام تبداء من الصفر الى 100 يسجلها السهم اثناء الصعو او اثناء النزول
دعونا نقسم المؤشر الى 3 اقسام للتبسيط

1_ المنطقه الادنى : هي المنطقه الواقعه بين الرقمين صفر و 20

وعند وصول المؤشر فى اي سهم الى هذه المنطقه : فهو يدل على ان السيوله خرجت من هذا السهم فى الفتره الماضيه

وان السهم قد ترجع له السيوله فى اي لحظه مما سيجعله يغير مساره

وفي هذه المنطقه يكون السهم فى وضع امن للشراء باذن الله

2_ المنطقه الوسطى : وهي الواقعه بين الرقمين 20 و 80

وهذه المنطقه المعتدله تقريبا ويخضع تقييمها الى الفتره التى سبقتها !!

مثلا اذا كان المؤشر قادم من المنطقه الادنى فهو باذن الله سيرتفع واذا كان قادم من المنطقه العليا فقد يواصل هبوطه

3_ المنطقه العليا : وهي الواقعه بين ال 80 الى 100

وجود المؤشر فى هذه المنطقه يدل على ان هناك سيوله كبيره موجوده فى السهم

وهنا يجب توقع ان تخرج هذه السيوله من السهم فالبيع يكون افضل من الشراء فى هذه المرحله

السلام عليكم

صبحك الله بالخير اخي الكريم

الله يعطيك الف عافية وماقصرت

وشاركلك اخي الكريم اخي الامريكي الي نقل المعلومات وتبادل الخبرات وان شاء الله نستفيد منك

ومن عيوب البشر والعلم من يقول بان اعرف او احط بكل شي علما للان هذا الامر لله سبحانه ولايشارك به احد

والامر الاخر لايوجد شخص يكمل في علم محدد ويكون متما لكل شي الا ماندر جدا وما اصطفي الله من عباده

ولست انا ممن اصطفي الله من عباده لاكون احد من لايملك من الاخطاء فمن لايخطي لايصيب ولايتعلم وبين فترة وفترة اري عيوب الكثيرة بالفترات الماضية وما اكثرها اقسم بالله والحمدالله على فضل بانها سلم ودبر الامر ووفقني

بالاخير اتمنى من الله ان يتسع صدرك لما اقول واعلق فما اريد الا امر وحدا بان نصل الي الطريق لي ولك ولكل الاخوة

مجرد سؤال لو سمحت لي
من اين اخذت هذه المعلومات التي تفضلت بها بالضبط وخصوصا التي عليها لون احمر

والسؤال اخير هذا النوع من المؤشرات له ثلاث معاني وله ثلاث قراءات هل تعرفها ؟؟؟ او قرات عنها

Abdullah Alhajeri

عضو نشط
بارك الله فيك اخوي الامريكي

بس انا ما اتعامل معا المؤشرات الفنيه انا اتعامل فقط معا السعر

الامريكي

موقوف
السلام عليكم

وشاركلك اخي الكريم اخي الامريكي الي نقل المعلومات وتبادل الخبرات وان شاء الله نستفيد منك

ومن عيوب البشر والعلم من يقول بان اعرف او احط بكل شي علما للان هذا الامر لله سبحانه ولايشارك به احد

والامر الاخر لايوجد شخص يكمل في علم محدد ويكون متما لكل شي الا ماندر جدا وما اصطفي الله من عباده

ولست انا ممن اصطفي الله من عباده لاكون احد من لايملك من الاخطاء فمن لايخطي لايصيب ولايتعلم وبين فترة وفترة اري عيوب الكثيرة بالفترات الماضية وما اكثرها اقسم بالله والحمدالله على فضل بانها سلم ودبر الامر ووفقني

بالاخير اتمنى من الله ان يتسع صدرك لما اقول واعلق فما اريد الا امر وحدا بان نصل الي الطريق لي ولك ولكل الاخوة

مجرد سؤال لو سمحت لي

والسؤال اخير هذا النوع من المؤشرات له ثلاث معاني وله ثلاث قراءات هل تعرفها ؟؟؟ او قرات عنها

حياك الله اخوي الريان انا فقط مجتهد إخترع هذا المؤشر رجل يدعى ( مارك شيكن ) وفي عام 1963م قام جو قرانفل بتطويره

تستطيع ان تبحث عن كتابه وتقراءه

الامريكي

موقوف
بارك الله فيك اخوي الامريكي

بس انا ما اتعامل معا المؤشرات الفنيه انا اتعامل فقط معا السعر

حياك الله اخوي وجزاك الله خير على المرور

الريان

عضو مميز
حياك الله اخوي الريان انا فقط مجتهد إخترع هذا المؤشر رجل يدعى ( مارك شيكن ) وفي عام 1963م قام جو قرانفل بتطويره

تستطيع ان تبحث عن كتابه وتقراءه

اخي الكريم

هل هو كتب هذه المعلومات ام هذه المعلومات انت اخذتها من الانترنت ؟؟

اخي الكريم اذا كان هو من كتب هذا الكلام فمصيبة تعتبر ولا اتوقع انه يكتب الكلام اللي ذكرته وصعبه يكتبه

ارجوا منك التاكد من اين اخذت هالمعلومة جزاك الله الف خير لان المعلومات اللي كتبتها نسبة صحتها لاتصل الي 20 بالمية واذا بالكثير 30 بالمية للعلم

fea014

عضو نشط
السلام عليكم..
أخوي الأمريكي حياك الله معانا
عندي راي إذا تسمح بقبوله
شرايك لو تضع الأسهم اللي خرجت منها السيوله
والأسهم اللي تعبة سيوله
وسلامتك

أسد سليمان ملك

عضو مميز
هاذا النوع من المؤشرات للاشخاص المحللين ولكن انا اوريد ان ابسط الامر الى العامه

جميع المؤشرات يستخدمها المحللين:)
وقرائتها سهله
وتأكد ماني مجادلك اكثر من اني بفيدك
من اعظم غلطات المحللين ان تركز وتعتمد على مؤشر واحد

والمؤشر اذا نزل الى اماكن متدنيه ينبئك بخروج السيوله فقط واذا واصل صعوده الى اماكن متضخمه ينبئك بوجود السيوله وممكن تخرج في اى وقت ويحصل نزول بسهم واتمنى بأني وصلت الصوره واضحه اخوي اسد

ومن يقولك ان اعتمد على مؤشر واحد:)

بس هل تعلم ان المؤشر يعتبر سيله مساعده بعد الرسم على الشارت;)
السلام عليكم

مجرد سؤال لو سمحت لي

جزاك الله خير يالغالي وانت من الناس الي احبهم من الله سبحان الله
من اخلاقك العاليه ونصحك وعلمك للجميع

الامريكي

موقوف
اخي الكريم

هل هو كتب هذه المعلومات ام هذه المعلومات انت اخذتها من الانترنت ؟؟

اخي الكريم اذا كان هو من كتب هذا الكلام فمصيبة تعتبر ولا اتوقع انه يكتب الكلام اللي ذكرته وصعبه يكتبه

ارجوا منك التاكد من اين اخذت هالمعلومة جزاك الله الف خير لان المعلومات اللي كتبتها نسبة صحتها لاتصل الي 20 بالمية واذا بالكثير 30 بالمية للعلم

اشكرك اخوي الريان على وجهة نظرك جميع المؤشرات لها خصوصيتها ولكن جميعها تتفق على الصعود والنزول

وانت تعلم بان دواران السيوله ضروريه في اسواق الاسهم وهاذا احدا المؤشرات التي قد تدلك عليها

وانا قد اسلفت باني مجتهد وليس صاحب المؤشر

وهاذا المؤشر قد تم تطويره عدة مرات وان وفقني الله ووجت الكتاب سوف اضعه لك

الريان

عضو مميز
اشكرك اخوي الريان على وجهة نظرك جميع المؤشرات لها خصوصيتها ولكن جميعها تتفق على الصعود والنزول

وانت تعلم بان دواران السيوله ضروريه في اسواق الاسهم وهاذا احدا المؤشرات التي قد تدلك عليها

وانا قد اسلفت باني مجتهد وليس صاحب المؤشر

وهاذا المؤشر قد تم تطويره عدة مرات وان وفقني الله ووجت الكتاب سوف اضعه لك

اولا شكراا لك لشكري والشكر لله سبحانه

اخي الكريم ماهي وجهة نظري ولا اجتهاد مني اصلا هذا ما اعرفه وتعلمت من اهل التحليل ومن وضعوا هذه المؤشرات

اخي الكريم شكرا لاجتهاد وجزاك كل خير لاجتهادك لكن ما اردت الا ان اوصل اليك معلومة ولا اريد الجدال والخوض في هذا الامر

لكن من باب من يؤمن بالله واليوم الاخر فليحب لاخيه مايحب لنفسه وانا صراحة كنت اظن بان هذه المؤشرات بهذه الطريقة لكن مثل ما ذكرتلك سابقا هي تعتبر نوع من قراءة المؤشر الذي ذكر وهذه القراءة ليس ماتفضلت بل ذكرت امر منها ولم تصبها بشكل صحيح

عموما الله يوفقك والكتاب جزاك الله خير لو ذكرته لنا عشان نستفيد وما اسس المنتدى الا لتبادل المعلومات والتواصل

والله يوفقك لما يحب ويرضى وراجوا منك بانك تعيد القراءة في طريقة قراء المؤشر وتبحث عن المصدر الذي ذكر اهذا الامر

وبالتوفيق

Boufaress

عضو نشط
حياك الله بين اخوانك والله يعطيك العافية ويجزاك خير على المعلومة..

الامريكي

موقوف

SS-eXchange

عضو نشط
عشان نذكرك يالامريكي بموضوعك واذا عندك شي مميز تنورنا فيه ويسعد صباحك

الامريكي

موقوف
عشان نذكرك يالامريكي بموضوعك واذا عندك شي مميز تنورنا فيه ويسعد صباحك

في مثل صيني لو تقتنع فيه ثق بالله بأنك راح تكون مميز في حياتك

( يقولك الصيني لاتعطيني كل يومأ سمكه(بل) علمني كيف اصطاد السمكه)

لو تعلم التحليل ماراح تحتاج لاحد والناس الى فيه خير شويه ديربالك وانا خوك :)

أعلى