الهارون لـ «الأنباء»: تسهيلات جديدة للمستثمرين وفرص عمل للكويتيين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة أسيرة الايام, بتاريخ ‏27 سبتمبر 2009.

  1. أسيرة الايام

    أسيرة الايام عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2008
    المشاركات:
    127
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ألكويت
    أعلن وزير التجارة والصناعة احمد الهارون في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان وزارة التجارة أجابت عن كل الملاحظات الواردة من اللجنة المالية البرلمانية بخصوص مشروع قانون هيئة سوق المال.

    وشدد الوزير الهارون على ضرورة إعطاء مشروع القانون الأولوية الملحة، معربا عن الأمل في أن تقوم اللجنة المالية بالانتهاء من التقرير المطلوب لرفعه إلى مجلس الأمة مع بداية دور الانعقاد الجديد.

    وكشف وزير التجارة عن أن عملا كبيرا تقوم به الوزارة الآن لتبسيط إجراءات إصدار التراخيص التجارية لتتم خلال يوم واحد أو أقل، مشيرا الى أن تبسيط الإجراءات يتطلب مراجعة الخطوات والأوراق المطلوبة وارتباط هذه التراخيص بجهات أخرى مثل البلدية والمعلومات المدنية ووزارة العدل وغيرها.

    ولفت إلى أن قانون المستثمر الأجنبي أخضع مجددا لإعادة المراجعة لجذب المستثمرين الاستراتيجيين الأجانب لفتح أسواق جديدة ذات تكنولوجيا حديثة مطورة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب، مشيرا الى ان الوزارة تعمل على توفير المزيد من التسهيلات في قانون المستثمر الأجنبي.

    وقال: سيتم في القريب العاجل طرح قسائم صناعية جديدة في أمغرة بواقع 110 قسائم وعدد مقارب لها في صبحان، موضحا انه سيتم الاتصال على من وقع عليهم الاختيار لـ 65 قسيمة في صبحان أعلن عنها سابقا.