الهارون لـ «الأنباء»: تسهيلات جديدة للمستثمرين وفرص عمل للكويتيين

أسيرة الايام

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
127
الإقامة
ألكويت
أعلن وزير التجارة والصناعة احمد الهارون في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان وزارة التجارة أجابت عن كل الملاحظات الواردة من اللجنة المالية البرلمانية بخصوص مشروع قانون هيئة سوق المال.

وشدد الوزير الهارون على ضرورة إعطاء مشروع القانون الأولوية الملحة، معربا عن الأمل في أن تقوم اللجنة المالية بالانتهاء من التقرير المطلوب لرفعه إلى مجلس الأمة مع بداية دور الانعقاد الجديد.

وكشف وزير التجارة عن أن عملا كبيرا تقوم به الوزارة الآن لتبسيط إجراءات إصدار التراخيص التجارية لتتم خلال يوم واحد أو أقل، مشيرا الى أن تبسيط الإجراءات يتطلب مراجعة الخطوات والأوراق المطلوبة وارتباط هذه التراخيص بجهات أخرى مثل البلدية والمعلومات المدنية ووزارة العدل وغيرها.

ولفت إلى أن قانون المستثمر الأجنبي أخضع مجددا لإعادة المراجعة لجذب المستثمرين الاستراتيجيين الأجانب لفتح أسواق جديدة ذات تكنولوجيا حديثة مطورة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب، مشيرا الى ان الوزارة تعمل على توفير المزيد من التسهيلات في قانون المستثمر الأجنبي.

وقال: سيتم في القريب العاجل طرح قسائم صناعية جديدة في أمغرة بواقع 110 قسائم وعدد مقارب لها في صبحان، موضحا انه سيتم الاتصال على من وقع عليهم الاختيار لـ 65 قسيمة في صبحان أعلن عنها سابقا.
 
أعلى