سمكة (الشيم) ما ياكلها الا الحشيم ... وما يصيدها واحد غشيم

الشيم من الأسماك المحببة عند أهل الكويت، وتعد من أسماك الدرجة الأولى، وقالوا عنها بالأمثال الكويتية «الشيم أكل الحشيم» ويردد الحداق عند صيدها «يا الله أبشيم نحشم على شانه».

موسم الشيم في فصل الربيع وأول يوليو واغسطس، ويفضل لصيدها خيط 80 أو 90 والميدار صفر تسعة أو صفر عشرة والييمة زورية أو يميامة محاياه (حي)، وهناك طريقة اخرى لصيدها يبيلها فهامية وخبرة وهي (اللفاح).

سمكة الشيم مو أي حداق يصيدها يبيلها تعب وفن، والشيمة قليلة في بحرنا والدليل على ذلك قلة بيعها بالسوق، وايضا الحداقة اللي يصيدونها يتفاخرون بصيدها وما يهدونها الا لشخص عزيز عليهم.

الشيم ينفع شوي ومطبق، واللي ماذاقه ماذاق السمج

هذا (الشيم) الحجم الوسط وممكن يوصل طولها 180سم

نيويورك

مستشار قانوني
شكرا على الموضوع ... :)

yoyo1983

عضو نشط
شكرا

MOHAMMED11

عضو نشط
هلا ولله بالغالي
صراحة سمجة لذيذة مافيها كلام
انا جربتها مقلية ،، لاكن للحين ماجربتها مشويه ^_^

وشكرا لك يالغالي على المعلومات الجميله عن الحداق

هلا ولله بالغالي
صراحة سمجة لذيذة مافيها كلام
انا جربتها مقلية ،، لاكن للحين ماجربتها مشويه ^_^

وشكرا لك يالغالي على المعلومات الجميله عن الحداق

حياك الله اخوي ... باجر شباب الاستراحة كلهم بالسوق ضرب على الشيم :p .. بس بهالحالة راح يرفعون السعر ... يلا عليهم بالعافية :)

الذيبة

عضو مميز

<<<<<:eek:<<<<<< كلتها مشويهـ ومغليهـ بس ما تعرف اسمها ! :cool:

المركز المالي ,,,

يسلمووو على المعلومهـ :rolleyes:

تقبل مروري ,,,​

acton

عضو نشط
معلومه اضافيه مني
يكثر صيد سمكه الشيم في اماكن التيارات المائيه ويعرف بالدردور مثل راس السالميه مقابل لؤلؤه المرزوق والابراج ويجب ان يكون خيطك امسيم لضمان صيده وعدم قطع الخيط
يجب الاستعداد لصيد الشيم وهو صيد سمك اليميام او اي سمكه صغيره حيه وتحفظ في وعاء مملوء بماء البحر حتى نظمن عدم موت اليميام
شكرا للمتابعه ولنا حديث اخر

معلومه اضافيه مني
يكثر صيد سمكه الشيم في اماكن التيارات المائيه ويعرف بالدردور مثل راس السالميه مقابل لؤلؤه المرزوق والابراج ويجب ان يكون خيطك امسيم لضمان صيده وعدم قطع الخيط
يجب الاستعداد لصيد الشيم وهو صيد سمك اليميام او اي سمكه صغيره حيه وتحفظ في وعاء مملوء بماء البحر حتى نظمن عدم موت اليميام
شكرا للمتابعه ولنا حديث اخر

هلا بسبع البحر .. :cool:

انا قلت ما يصير موضوع فيه زفرة والنوخذة مو موجود ... حياك الله ومشكوور على الاضافة القيمة :)

acton

عضو نشط
هلا بسبع البحر .. :cool:

انا قلت ما يصير موضوع فيه زفرة والنوخذة مو موجود ... حياك الله ومشكوور على الاضافة القيمة :)

شكرا على موضوعك وانا حاضر بأي سؤال عن انواع السمك وطريقه صيده

نواره1

إلغاء نهائي
الشيم اكل الحشيم.............................نعم

إنت يا بو نعم .................... أمانه عليك صج السالفه .. الشيم أكل الحشيم .... !!!!!! يعني مو المركز المالي قايلها ... :eek: .... و إلا دورك بالموضوع بس ... نعم ... هذا إللي قدرك الله عليه ... !!!!!

والله ضحكتني سالفة ....... نعم ...............:p

مشكووووور على التأكيد و الإضافه ....

و مشكووووووووووووووووووووووووووووووور يا المركز المالي ...

سيف راكس

عضو نشط

إنت يا بو نعم .................... أمانه عليك صج السالفه .. الشيم أكل الحشيم .... !!!!!! يعني مو المركز المالي قايلها ... :eek: .... و إلا دورك بالموضوع بس ... نعم ... هذا إللي قدرك الله عليه ... !!!!!

والله ضحكتني سالفة ....... نعم ...............:p

مشكووووور على التأكيد و الإضافه ....

و مشكووووووووووووووووووووووووووووووور يا المركز المالي ...

والله هذا اللي اسمعه دايم الشيم اكل الحشيم وبعدين انا موقد كلامك ............احس فيه شي بخاطرك انا اسف اذا فيه شي مريب.............. انا بديت اخاف في شي

نواره1

إلغاء نهائي
والله هذا اللي اسمعه دايم الشيم اكل الحشيم وبعدين انا موقد كلامك ............احس فيه شي بخاطرك انا اسف اذا فيه شي مريب.............. انا بديت اخاف في شي

ليه يا سيد سيف ...الخوف .. و ليه مو قد كلامي ... !!!!!!!

كل الحكاية ... عجبني تعليقك ... ( بنعم ) ..

و لأني واثقه أن روحك حلوه .. و لا تزعل من المداعبه .. من هيييييييك علقت على ردك ...

سيف راكس

عضو نشط
ليه يا سيد سيف ...الخوف .. و ليه مو قد كلامي ... !!!!!!!

كل الحكاية ... عجبني تعليقك ... ( بنعم ) ..

و لأني واثقه أن روحك حلوه .. و لا تزعل من المداعبه .. من هيييييييك علقت على ردك ...

الحمدلله..............اشوه ارتحت هالحين ...حلو مداعبتج

أعلى