ملخص بسيط عن أسعار العقار السكني حاليا

BuFawaz

موقوف
اسواق العقار فى العالم كلها انخفضت و دورة الاقتصاد تشمل العقار ايضا

لماذا سينخفض العقار فى الكويت ؟

1- الاسعار فعلا تعكس عمل مضاربى فى العقار - الزيادة فى الاسعار هى نتيجة مضاربات و بعضها وهمى ايضا "فقاعة العقار " ستنفجر قريبا

2- وضعت الحكومة رسوم على كل متر مربع تمتلكها الشركات العقارية فيما اذا لم تستثمرها فى غضون 3 سنوات ما يؤدى الى اتقال كاهل الشركات التى تجمع بالاراضى و تشجع على بيعه و بالتالى زيادة المعروض !

3-اغلب الشركات العقارية مرتهنة بالاوضاع العقارية السيئة فى دبى لان اغلبها يستثمر فى دبى و الامارات بشكل عام - وطالما الاسعار فى دبى فى انخفاض فان قدرة سداد الشركات لقروضها ستنخفض و بالتالى فان هناك موجه من تصفية العقار المملوك وذلك حيثما يتم السداد وتجاوز خسائر العقار فى الامارات ودول الخليج

4- منع التمويل البنكى- رغم انه قد استثنى فيها التمويل و الشركات الاسلامية - و العمل بنظام الاجارة و الاستصناع اصبح مقيدا !!مع امكانية سن قرار حكومى جديد لمنع الشركات الممولة التى لا تخضع للقانون السابق

5- سيبقى العرض و الطلب هو المحك :

هناك مشاريع حكومية ومدن بحدود 30 الف طلب اسكانى حكومى سيتم تلبيته ما يعنى تقليل الطلب !

6 -قريبا فى غضون 5 - 6 اشهر يتم مزاد على اراضى خيطان السكنية باسعار تتراوح بين 59 -70 الف دينار فقط و الاراضى ستكون نحو 1000 ارض كما اعلن !:) مع منع اى مالك ارض سكنية او شركة عقارية دخول المزاد .

7- منع من لديه ارض سكنى شراء اراض سكنية اخرى لنفس المالك !

8 - حقيقة السيولة و الملاءات المالية انخفظت فى عموم المنطقة ومن يملك السيولة لا يريد الاستثمار بها فى هذا القطاع !

9- هناك بعض الاراضى المرهونة لدى البنوك التى ستعرضها فى محاولة لسداد و تحصيل قيمة القروض الممنوحة ما سيزيد من المعروض خاصة وان اوضاع السوق لا يبشر بالخير !

19- و اخيرا

تخيلوا لو ان ازمة عسكرية بين امركيا و الغرب مع ايران حدثت !!وهذا امر وارد و احتمال ان يقع
ماذا سيحدث بسوق العقار !!!!:eek:

العاقل يعرف متى يشترى و متى يبيع ;)
الان ما يجرى هو محاولة تضخيم الاسعار من مكاتب و شركات بل هناك بيع وهمى للبعض لرفع السوق و اسعار العقار " للقولبة "

اخيرا :

نصيحة : السوق العقارى و اسعار الاراضى حسب تقرير ذكره لى زميل مدير احد البنوك الخليجية فى الكويت - ستنخفض رغم الانوف !!!!!

تحياتى

شكرا

سايق الخير74

عضو نشط
مشكووور و جزاك الله خير

بس استفسار ما عليك أمر

هل الاسعار المذكورة هي أسعار العروض أم اسعار صفقات تمت ؟؟

و ما حجم الصفقات ان وجدت ؟؟

:)
حياك الله اخوي...هالأسعار تعتبر اسعار العقار ان وجدت وفي صفقات قليلة تمت بهالأسعار ومازالت الطلبات موجوده لكن ماكو معروض...تابع مشاركتي الأخيره بعطيك امثله.

كلام صحيح ..... العروض الموجوده و الاسعار المطلوبة اعلى من اللي تفضلت فيه بكثير

وشكرا على هذي الافاده
حياك الله بو محمد والله الناس تتكلم بالعاطفه سووني شريطي ومحتاج فلوس وقاعد اسوق بضاعه طايحه بجبدي والله اللي طايح بجبدي اهي الطلبات يوميا اتصالات يبون يشترون مو لاقين شي.

اخوي سايق خير

كم يسوى بيت بالعدان زاوية مطل على شارع الملك فهد قطعه 2 يتكون من دورين ونصف وسرداب وحمام سباحة
وشكرا
حياك الله اخوي...اذا كانت ارتداد البيت مباشر عالملك فهد وغير مقطوع بشارع خدمات ارتداده راح يكون تقريبا 60 متر بهالحاله سوى من 250-270 الف تزيد او تنقص قليلا واذا كان الارتداد مطوع بشارع خدمات يساوي 230 تقريبا تزيد او تنقص شوي.

الاخ سايق الخير ليش متنرفز ومعصب ، الاسعار اللي ذكرتها مبالغ فيها ويجب أن ترجع الاسعار لوضعها الطبيعي مثل ماكنت قبل العام 2003 ، بيت هدام بالسرة 240 ألف ، في العام 2002 أسعار منازل السرة تشطيب ديلوكس نفس المساحة بين 190 ألف و220 ألف .

ثانيا : الظاهر أنته ما تبي أحد يكتب مشاركة لها رأي مخالف لك ، لأنك تعمل بتجارة العقار ، العروض متراكمة والطلب شحيح ، البنك المركزي مشدد على البنوك والاقراض مو مثل أول ، معظم الشعب من الطبقة المتوسطة وما يقدر يشتري بهالاسعار اللي ذكرتها ، سومات المكاتب العقارية والشريطية وهمية وأنت منهم تحاول أتبين أنه العقار صاحي ، لكن الصحيح العقار في غيبوبة
حياك الله اخوي بالعكس والله مو متنرفز بس ابي مشاركات فنية وواقعيه مو عاطفيه وتابع مشاركتي اللي بكتبها الحين وشوف الامثله.

ومحد خرب علينا ويبيع الوهم للناس إلا الشريطية وربعهم
لا تبيع الوهم للناس وانت مو متابع الاسعار وماتدري عن شي الله يهداك حياك الله المكتب عندنا ناخذ جوله مع المكاتب اللي حوالينا وشوف بنفسك وابيك ترجع تكتب مشاركتك هني عن اللي شفته.

من جانب آخر قدرة الناس الشرائية لم تعد كالسابق ، البنك المركزي متشدد بالاقراض وليس كالسابق ، مجموع أقساطك لاتتجاوز الــ40 % من الراتب ، منع القسط الاخير ( البالون ) ، مجموع القرض لايتجاوز الــ70 ألف دينار ، الناس خسرت الكثير من أصولها بسبب نزول الاسهم .
طيب من وين الموظف العادي يجيب مو الــ400 ألف اللي ذكرهم الاخ كاتب الموضوع ، حتى سعر الارض بالزهراء والصديق 400 متر على 190 ألف و200 ألف ، شلون يقدر يدبرهم ، الخلاصة إذا أراد ملاك الاراضي أن يبيعون وتستمر تجارتهم والمكاتب العقارية يترزقون الله ، يعيشون الواقع إللـي هم فيه ويعقلونها أو خليها تبور عندهم ، وبالنسبة لــ 1 % العمولة اللي عرضها الاخ سايق خير خليها عنده لأن هو محتاجها بهالوقت الصعب اللي يمرون فيه الشريطية من كساد السوق العقاري
بالعشر الأواخر انباع بيت هدام بالعديليه قطعه 2 شارع واحد 420ألف دينار شخبارك انت بس عساك بخير؟

يا اخوي انت مصدق صاحب الموضوع!!
هذا اشريطي و يبي يحكل البضاعه اللي عنده لان مبتلش فيها
المشكله الكل يتكلم ويفتي بشي مايعرفه سويتني جذاب الله يسامحك.

بو عمر 77
صدقني ان ما في طلبات قويه مثل قبل بسبب شح السيوله
انا اعرف واحد شرى بيت 400 متر في القادسيه بسعر 320 الف ايام الطفره
و البيت قديم المشكله المسكين ماخذ قرض 70 الف من الوطني
الطامه الكبرى انباع بيت بنفس الفريج و المواصفات قبل ثلاثه اسابيع بسعر 247 الف ديناريعني صاحبي خسر قرض الوطني كله و هو 70 الف
و قاعد يدفع قرض بدون فايده بسبب نزول الاسعار
الطامه الكبرى انك ناقضت نفسك في دقايق...بيت وبالقادسيه وقديم ومساحته 400متر انباع قبل 3 اسابيع 247ألف؟؟ يا سبحان الله توك تقول العقار نازل والعقار طايح بجبد الشريطيه والحمدلله شد شاهد من اهلها وشوف سعر اللي شرى فيه صاحبك والسعر الحالي وشوف نسبة الانخفاض اللي انا ذكرتها في أول الموضوع ومشكور على تأكيد كلامي.

سايق الخير74 الله يعطيك العافيه ما تعرف جم وصلت اسعار البيوت والقسايم فى مدينه سعد العبدالله.... واذا قسيمة زاويه أو راس جم راح تكون
يا هلا بوفواز والله مو متابع اسعارها اسمح لي طال عمرك ماقدر افتي بشي لا اعلم فيه يالغالي.

للعلم تم بيع ارضين في الصديق شارع واحد 150 والارض كانت مرهونة

والزاوية 180 نفس الشي

والقادم بالطريق يوجد عدد كبير من قسائم الصديق راح تعرض للبيع
السعر اللي ذكرته اخوي سويسرا مع كامل احترامي لشخصك الكريم غير منطقي ومستحييييل أبدا لأنها نفس اسعار شرق القرين ( المسيله) خصوصا انه الصديق العروض فيها شبه نادره جدا اما بالنسبه للي راح يصير بعدين فالله اعلم كل شي وارد وانا اتكلم عن المرحله الحاليه.

انوفستي

عضو نشط
بيوت عبدالله السالم على كم اذا يحصل على شارعين بطن وظهر

سايق الخير74

عضو نشط
هذي امثله سريعه يا جماعه لأني مستعيل بروح اصلي ومعزوم على عرس....قبل ساعه من هالمشاركه انسامت ارض بالعديليه قطعه 3 شارع واحد مساحتها 1000 متر 485ألف دينار وقبل العيد انباع بيت هدام بالعديليه قطعه 2 مساحته 750 شارع واحد 420ألف وبرمضان انباع بيت بقرطبه قطعه 4 الشارع الاول جاده 3 شارع واحد دورين وسرداب مساحته 420متر 400ألف دينار واللي شرته مره عوده وعندي اكثر من 5 طلبات يبون بالعديليه 750متر 380 ألف والله العظيم مو لاقي لهم يمكن يلقون عند بو عمر 77 وعند temp
وقبل رمضان عرضنا ارض بالزهرا قطعه 2 زاويه داخليه مساحتها 625 راعيها كان يبي 250ألف ويبنا له هالسعر خلال اسبوع وكان عندي اكثر من مشتري بهالسعر جان يهون راعيها وانا شخصيا بعت بلوك 6 اراضي بالزهرا قطعه 8 واول ما انباعوا كل أرض يابت فوق سعرها 15 ألف دينار وكلهم ما رضوا يبيعون إلا واحد كان شاريها 190ألف شارع وسكة محول وباعها 223ألف عقب شهر وعندي واحد من ربعي شرى ارض بالمسيله زاويه 500 متر 180ألف وعقب اسبوع عطوه 190ألف وما باع وعندي بنت خالتي بايعه بيتها في مبارك الكبير ومعطينها مهله 6 شهور تبي اي بيت بجنوب السره بسعر 250ألف عيزت وادور مالقيت شي نظيف حتى لو شارع واحد ومساحه صغيره وعندي عم واحد من الربع كل يوم يدق لي وآخر مره اليوم قبل صلاة المغرب يبي اي بيت نظيف بجنوب السره بحدود 270ألف والله مو لاقي له هذا الكلام الواقعي وخلكم من العواطف والاوهام والفتوى بغير علم.

الوطن الاهم

عضو نشط
هذي امثله سريعه يا جماعه لأني مستعيل بروح اصلي ومعزوم على عرس....قبل ساعه من هالمشاركه انسامت ارض بالعديليه قطعه 3 شارع واحد مساحتها 1000 متر 485ألف دينار وقبل العيد انباع بيت هدام بالعديليه قطعه 2 مساحته 750 شارع واحد 420ألف وبرمضان انباع بيت بقرطبه قطعه 4 الشارع الاول جاده 3 شارع واحد دورين وسرداب مساحته 420متر 400ألف دينار واللي شرته مره عوده وعندي اكثر من 5 طلبات يبون بالعديليه 750متر 380 ألف والله العظيم مو لاقي لهم يمكن يلقون عند بو عمر 77 وعند temp
وقبل رمضان عرضنا ارض بالزهرا قطعه 2 زاويه داخليه مساحتها 625 راعيها كان يبي 250ألف ويبنا له هالسعر خلال اسبوع وكان عندي اكثر من مشتري بهالسعر جان يهون راعيها وانا شخصيا بعت بلوك 6 اراضي بالزهرا قطعه 8 واول ما انباعوا كل أرض يابت فوق سعرها 15 ألف دينار وكلهم ما رضوا يبيعون إلا واحد كان شاريها 190ألف شارع وسكة محول وباعها 223ألف عقب شهر وعندي واحد من ربعيالسعر: غير موجود
تاريخ النشر 2009-10-01

شرى ارض بالمسيله زاويه 500 متر 180ألف وعقب اسبوع عطوه 190ألف وما باع وعندي بنت خالتي بايعه بيتها في مبارك الكبير ومعطينها مهله 6 شهور تبي اي بيت بجنوب السره بسعر 250ألف عيزت وادور مالقيت شي نظيف حتى لو شارع واحد ومساحه صغيره وعندي عم واحد من الربع كل يوم يدق لي وآخر مره اليوم قبل صلاة المغرب يبي اي بيت نظيف بجنوب السره بحدود 270ألف والله مو لاقي له هذا الكلام الواقعي وخلكم من العواطف والاوهام والفتوى بغير علم.

هلا اخوى تقول ماكو بيوت فى جنوب السره اقل من 250 الف لا غلطان الف مره موجود
السعر: غير موجود
تاريخ النشر 2009-10-01

للبيع بالزهراء ـ 400م م2 ـ شارع واحد جديدة دورين 6غ 6ح نظام سكن وايجار قريب من الخدمات السعر 245 ألف د. ك مراجعة يمنع تدخل الوسطاء ـ ت: ‌ 99265026

هذا اعلان فى الوسيط الاسبوع هذا انا مجرد ناقل بس وبعد فى شى ثانى

الوطن الاهم

عضو نشط
وهذا هم حقك هم خوش بيت اذا انتى شراى ششششباب انا مجرد ناقل فققققط 0 هذا بس على شان التوضيح مو اكثر 0
للبيع فيلا بلسلام 750م دورين +ربع +ديوانية+حمام سباحة+نافورة سكن خاص بسعر350الف -67072260-22435047-22435048-بوجاسم

الطير القطامي

عضو مميز
أخي الكريم أعتقد ملاحظتك معكوسة ، طلبات الشراء شحيحة والعروض متراكمة بالمكاتب العقارية ، وكثير من مكاتب العقار أصبحت بلا دخل وأصحابها يدفعون إيجارات مكاتبهم من جيبهم الخاص ، العقار ميت وإن شاء الله دوم ، ونحصل سعر بيوت الهدام اللي قلت عليهم بأقل من هالاسعار بكثير .
تقبل تحياتي

كلامك مضبوط يابوعمر وان شاء الله يطيح سعر العقار للحظيظ

منطقه مافيها الا البراحات والغبار اغلب السنه البيت ب250 الف

بيت بفرنسا وعلى نهر مو بهالسعر::verymad::

baselko

عضو نشط
سايق خير يعطيك الف عافية وانت انسان محل ثقة وهذا من خلال متابعتي لمشاركاتك القديمة . بارك الله فيك

سايق الخير74

عضو نشط
هلا اخوى تقول ماكو بيوت فى جنوب السره اقل من 250 الف لا غلطان الف مره موجود
السعر: غير موجود
تاريخ النشر 2009-10-01

للبيع بالزهراء ـ 400م م2 ـ شارع واحد جديدة دورين 6غ 6ح نظام سكن وايجار قريب من الخدمات السعر 245 ألف د. ك مراجعة يمنع تدخل الوسطاء ـ ت: ‌ 99265026

هذا اعلان فى الوسيط الاسبوع هذا انا مجرد ناقل بس وبعد فى شى ثانى
انا اقول ماكو اقل من 250 وانت يايب اعلان تقول 245 والله فرق كبير وترى هذي بيوت شركة منازل بالزهرا قطعه 8 اللي مثل مثل جنهم بيوت حكومه اذا طقيت الطوفه بقس اتطيح وللعلم اتصل عالشركه بنفسك وقولهم شنو آخر الصفقات اللي تمت عندكم وتاكد وإرجع حط مشاركتك.

وهذا هم حقك هم خوش بيت اذا انتى شراى ششششباب انا مجرد ناقل فققققط 0 هذا بس على شان التوضيح مو اكثر 0
للبيع فيلا بلسلام 750م دورين +ربع +ديوانية+حمام سباحة+نافورة سكن خاص بسعر350الف -67072260-22435047-22435048-بوجاسم
ليش حاط هالإعلان هذا يؤيد كلامي شوف المواصفات والسعر الله يهداك.

سايق الخير74

عضو نشط
اللي يقول انه العروض متراكمه ومو مصدق هالاسعار اتمنى يحط ارقام المكاتب والاسعار اللي عندهم هالعروض وبيفتكون منها ما نبي ناس بكل شي تفتي واهم مو عارفين شي وانا بانتظار ارقام المكاتب والاسعار الجهنميه اللي محد سمع عنها.

حفار قبور

عضو مميز
واحد من الدلالين الشياب قالي إن بعض الشريطية يبيعون بعض العقارات بينهم وبين بعض بأسعار عالية ويسجلونها بالتسجيل العقاري ويدفعون رسوم التسجيل مو مشكلة ، بس علشان الأسعار ما تنزل ويوهمون الناس بأن العقار لا زال بقوته

والله أعلم مدى مصداقية هذا الكلام

الوطن الاهم

عضو نشط
انا اقول ماكو اقل من 250 وانت يايب اعلان تقول 245 والله فرق كبير وترى هذي بيوت شركة منازل بالزهرا قطعه 8 اللي مثل مثل جنهم بيوت حكومه اذا طقيت الطوفه بقس اتطيح وللعلم اتصل عالشركه بنفسك وقولهم شنو آخر الصفقات اللي تمت عندكم وتاكد وإرجع حط مشاركتك.

لا اخوى معلومات غلط هذا مو بيت نفس ما تقول شركة منازل تاكد اول شى0 وبعدين البيت الثانى اللى عطيتك هذااااااااااااااااااااا 750 متر وتقول غالى انت الظاهر معكوس غير الناس 0 وبعديييييين انت تبى تثبت انا العقار صاعده لو سسسسسمحة عطنى سبب مقنع فى ارتفاع العقار 0

سايق الخير74

عضو نشط

لا اخوى معلومات غلط هذا مو بيت نفس ما تقول شركة منازل تاكد اول شى0 وبعدين البيت الثانى اللى عطيتك هذااااااااااااااااااااا 750 متر وتقول غالى انت الظاهر معكوس غير الناس 0 وبعديييييين انت تبى تثبت انا العقار صاعده لو سسسسسمحة عطنى سبب مقنع فى ارتفاع العقار 0
والله محد معكوس ومعفوس غيرك حاط لي بيت بالسلام وسعره وانا قلت لك قبل لا تحطه انه نفس تقييمي اذا ارض 500 متر سعرها بين 200 و220 يعني مساحه 750 زيدها 20 الف وضيف عليها قيمة البنيان والمقاوله واهم شي النافوره.

الوطن الاهم

عضو نشط
انت صح 0 اقول ياخبير العقار (( سايق الخير 74)) او سمحة عطنى شنو سبب ارتفاع العقار فى الكويت 0

سويسرا

عضو نشط

هلا بالشباب

يالله صباح خير -----مداحر الشباب هني شباب نبي عروض حلوة اذا في شي عندكم في مشرف

او غرب مشرف بس بدون مداحر رجاء

الشرقاوي

عضو نشط
هلا والله اخوي سابق خير ومشكور على موضوعك القييم ويدل على خبرتك بالعقار
وكلامك معظمه منطقي خاصه في المناطق الداخليه
وممكن تعطيني رأيك
بيت 400م بالقادسيه زاويه قطع الدائري الثالث 3 ادوار والثالث منفصل
سوبر ديلوكس مثل مايقولون ارتداد 8 امتار مبني سنه 2004

بو عمر77

عضو نشط
اسواق العقار فى العالم كلها انخفضت و دورة الاقتصاد تشمل العقار ايضا

لماذا سينخفض العقار فى الكويت ؟

1- الاسعار فعلا تعكس عمل مضاربى فى العقار - الزيادة فى الاسعار هى نتيجة مضاربات و بعضها وهمى ايضا "فقاعة العقار " ستنفجر قريبا

2- وضعت الحكومة رسوم على كل متر مربع تمتلكها الشركات العقارية فيما اذا لم تستثمرها فى غضون 3 سنوات ما يؤدى الى اتقال كاهل الشركات التى تجمع بالاراضى و تشجع على بيعه و بالتالى زيادة المعروض !

3-اغلب الشركات العقارية مرتهنة بالاوضاع العقارية السيئة فى دبى لان اغلبها يستثمر فى دبى و الامارات بشكل عام - وطالما الاسعار فى دبى فى انخفاض فان قدرة سداد الشركات لقروضها ستنخفض و بالتالى فان هناك موجه من تصفية العقار المملوك وذلك حيثما يتم السداد وتجاوز خسائر العقار فى الامارات ودول الخليج

4- منع التمويل البنكى- رغم انه قد استثنى فيها التمويل و الشركات الاسلامية - و العمل بنظام الاجارة و الاستصناع اصبح مقيدا !!مع امكانية سن قرار حكومى جديد لمنع الشركات الممولة التى لا تخضع للقانون السابق

5- سيبقى العرض و الطلب هو المحك :

هناك مشاريع حكومية ومدن بحدود 30 الف طلب اسكانى حكومى سيتم تلبيته ما يعنى تقليل الطلب !

6 -قريبا فى غضون 5 - 6 اشهر يتم مزاد على اراضى خيطان السكنية باسعار تتراوح بين 59 -70 الف دينار فقط و الاراضى ستكون نحو 1000 ارض كما اعلن !:) مع منع اى مالك ارض سكنية او شركة عقارية دخول المزاد .

7- منع من لديه ارض سكنى شراء اراض سكنية اخرى لنفس المالك !

8 - حقيقة السيولة و الملاءات المالية انخفظت فى عموم المنطقة ومن يملك السيولة لا يريد الاستثمار بها فى هذا القطاع !

9- هناك بعض الاراضى المرهونة لدى البنوك التى ستعرضها فى محاولة لسداد و تحصيل قيمة القروض الممنوحة ما سيزيد من المعروض خاصة وان اوضاع السوق لا يبشر بالخير !

19- و اخيرا

تخيلوا لو ان ازمة عسكرية بين امركيا و الغرب مع ايران حدثت !!وهذا امر وارد و احتمال ان يقع
ماذا سيحدث بسوق العقار !!!!:eek:

العاقل يعرف متى يشترى و متى يبيع ;)
الان ما يجرى هو محاولة تضخيم الاسعار من مكاتب و شركات بل هناك بيع وهمى للبعض لرفع السوق و اسعار العقار " للقولبة "

اخيرا :

نصيحة : السوق العقارى و اسعار الاراضى حسب تقرير ذكره لى زميل مدير احد البنوك الخليجية فى الكويت - ستنخفض رغم الانوف !!!!!

تحياتى

كلام صحيح ، كفيت ووفيت ولاأستطيع أن أضيف شيئا مع هذا الكلام المنطقي

بو عمر77

عضو نشط
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو عمر77

مشاهدة المشاركة
الاخ سايق الخير ليش متنرفز ومعصب ، الاسعار اللي ذكرتها مبالغ فيها ويجب أن ترجع الاسعار لوضعها الطبيعي مثل ماكنت قبل العام 2003 ، بيت هدام بالسرة 240 ألف ، في العام 2002 أسعار منازل السرة تشطيب ديلوكس نفس المساحة بين 190 ألف و220 ألف .

ثانيا : الظاهر أنته ما تبي أحد يكتب مشاركة لها رأي مخالف لك ، لأنك تعمل بتجارة العقار ، العروض متراكمة والطلب شحيح ، البنك المركزي مشدد على البنوك والاقراض مو مثل أول ، معظم الشعب من الطبقة المتوسطة وما يقدر يشتري بهالاسعار اللي ذكرتها ، سومات المكاتب العقارية والشريطية وهمية وأنت منهم تحاول أتبين أنه العقار صاحي ، لكن الصحيح العقار في غيبوبة

(سايق الخير)
حياك الله اخوي بالعكس والله مو متنرفز بس ابي مشاركات فنية وواقعيه مو عاطفيه وتابع مشاركتي اللي بكتبها الحين وشوف الامثله.

اقتباس:

مشاهدة المشاركة
ومحد خرب علينا ويبيع الوهم للناس إلا الشريطية وربعهم

(سايق الخير )
لا تبيع الوهم للناس وانت مو متابع الاسعار وماتدري عن شي الله يهداك حياك الله المكتب عندنا ناخذ جوله مع المكاتب اللي حوالينا وشوف بنفسك وابيك ترجع تكتب مشاركتك هني عن اللي شفته.

اقتباس:

مشاهدة المشاركة
من جانب آخر قدرة الناس الشرائية لم تعد كالسابق ، البنك المركزي متشدد بالاقراض وليس كالسابق ، مجموع أقساطك لاتتجاوز الــ40 % من الراتب ، منع القسط الاخير ( البالون ) ، مجموع القرض لايتجاوز الــ70 ألف دينار ، الناس خسرت الكثير من أصولها بسبب نزول الاسهم .
طيب من وين الموظف العادي يجيب مو الــ400 ألف
اللي ذكرهم الاخ كاتب الموضوع ، حتى سعر الارض بالزهراء والصديق 400 متر على 190 ألف و200 ألف ، شلون يقدر يدبرهم ، الخلاصة إذا أراد ملاك الاراضي أن يبيعون وتستمر تجارتهم والمكاتب العقارية يترزقون الله ، يعيشون الواقع إللـي هم فيه ويعقلونها أو خليها تبور عندهم ، وبالنسبة لــ 1 % العمولة اللي عرضها الاخ سايق خير خليها عنده لأن هو محتاجها بهالوقت الصعب اللي يمرون فيه الشريطية من كساد السوق العقاري

(سايق الخير)
بالعشر الأواخر انباع بيت هدام بالعديليه قطعه 2 شارع واحد 420ألف دينار شخبارك انت بس عساك بخير؟ ( أنتهى الاقتباس )

السلام عليكم ، الاخ الكريم سايق الخير قلت أن مشاركاتي عاطفية وأني مومتابع الاسعار ولاأفقه شيئا عن العقار وأسعاره ، وأقول والله على ما سأقوله شهيد ، بيت تشطيب أقل ما أقول عنه أنه فاخر المساحة 560 متر بقطعة 6 بالسـرة ، وصاحبه حاده بــ 190 ألف وأشتراه قريب لي كان هذا في العام 2002 ، قريب آخر لي أشترى أرض في منطقة بيان 750 م وأرتداد كبير بــ160 ألف كان هذا في العام 2003 ، بالنسبة لبيت العديلية لا أستطيع أن أكذبك ، وكلامك قد يكون صحيح لأن القلة القليلة ( 10 % ) لديها بعض السيولة كما أن الرغبة ببعض المناطق داخل الدائري الرابع ( الداخلية ) مازالت قوية عندهم كالقرب من الاقارب مثلا ، نحن أخي الكريم نتكلم عن الغالبية العظمى من الشعب 90 % الموظفين ( الطبقة المتوسطة ) التي لاتستطيع أن تدفع أكثر من 150 ألف وربما أقل لبيت يؤويها ويستر عليها ، آخر شي لي أحد الاقارب أيضا دلال ويشكو من ركود السوق العقاري ، ولعلمك أنا متابع العقار منذ العام 2002 ، أنا أوردت لك أمثلة الاقارب غير الاصدقاء ، أوجه كلامي لك ولغيرك من الشريطية وملاك العقار كونوا واقعيين ولاتعيشون بالاحلام

salo0om

عضو نشط
اسعار مناطق العديلية - الخالدية للشارع الواحد هدام مساحه 750 متر 400 ألف دينار تزيد او تنقص قليلا.( قبل الازمه 550ألف)
النزهة اكثر من العديلية والخالدية بحدود 10-15 %
الضاحية هدام مساحه 750 متر شارع واحد بين 600 و700 ألف
الروضه والفيحا اقل من العديليه والخالديه بحدود 30%
كيفان اقل من الفيحا والروضه بحدود 10-15%
السره وقرطبه واليرموك نفس اسعار بعض شارع واحد هدام 500 متر = 240 ألف تزيد او تنقص قليلا وقريبين جدا من اسعار كيفان واقل بشوي من الفيحا.
اليرموك قطعه 1 حاله خاصه وهي تساوي العديليه والخالديه أو أقل بشوي.
جنوب السره حطين اغلى وأرغب منطقه ( جميع القطع خاصة 4 ) وعقبها السلام بس مو كل القطع وافضل وأغلى قطعه بالسلام 7 بعدين 6
متوسط اسعارهم أرض شارع واحد 500 متر بين 200-220 ألف لا اقل ولا اكثر.
بعدين الزهرا والشهداء متساوين وسعرهم شارع واحد ارض مساحه 500 متر من 185 الى 200 ألف...افضل قطع بالشهدا 1 و 5 و 4.
مناطق شرق القرين
المسيلة شرع واحد 500 متر بين 150ألف و 160 ألف
الفنيطيس بين 120ألف و 130ألف
بوفطيره بين 110ألف و 120ألف
ملاحظه : 1- جميع الأسعار المذكوره للشارع الواحد و سعر المواقع سواء زاوية او بطن وظهر زيدوها من 20-30% حسب الإرتداد وموقع الارض اذا شارع رئيسي او داخلي.
2- اللي يبي يعرف اسعار قبل الأزمه ( الأزمه الاقتصادية مو الغزو ) يزيد على جميع الاسعار من 25-30% ما عدا مناطق شرق القرين يزيد عليها من 50-60%
3- اللي يبي يعرف سعر بيت مو ارض بالمناطق المذكوره يضيف عليها قيمة البنيان وهي تقريبا تبدأ من 90دينار للمتر المربع بنيان عادي الى 130 دينار للمتر المربع بنيان سوبر ديلوكس وطبعا ممكن توصل اكثر بوايد حسب القدره والرغبه ويضيف قيمة المقاوله ( قيمة التعب ومجابل البنيان) وهي تقريبا بين 20 الى 40 ألف حسب المنطقه ومستوى البنيان....على سبيل المثال :
بيت بجنوب السره قيمة الارض شارع واحد 500 متر =200ألف اذا بنيان دورين يعني مساحة البنيان تقريبا بحدود 800متر بنيان عادي ( زوين)=90دينار نضربها ب800 متر=72000 دينار يعني سعر البيت من 290-300ألف واذا اكثر من دورين نضيف على كل دور من 25 الى 30 ألف زياده حسب رأي اهل البنيان اللي نراجعهم أول باول لتقييم العقار.

4- آخر ملاحظه وهي الأهم ان طلبات الشراء قوية جدا بالمناطق المذكورة مقابل عروض شحيحه ماعدا مناطق شرق القرين طلباتها جيده واقل من سابقاتها مقابل عروض اقل.....ومشكورين وسامحونا عالقصور واللي عنده اي استفسار حاضرين.

شكرا علي المجهود اخوي....هل سمحو بالبنيان في المسيلة؟

درب العصامى

عضو نشط
الاخوة المتحاورين الكرام :

نقول دائما اذا عرف السبب بطل العجب !
من يستاثر بالاراضى هى شركات و تجار عقارات همهم الاول المحافظة على اسعار العقارات بشتى الطرق او تقليل الانخفاض فى سوق العقار .

اقولها وبكل صراحة ...ومن منطلق قراءة للاوضاع الاقتصادية وحتى السياسية الداخلية و المحيطة بنا و حالة و نسبة السيولة و الظروف المالية و الاهم " العرض و الطلب "

ان من يحاول الرهان ان العقار فى الكويت سيرتفع ...سيراهن على الحصان الخاسر

"كل المؤشرات" المالية و الاقتصادية و حزمة القوانين الحكومية التى تتعلق فى العقار :تقول ان هذه " الفقاعة " ستنفجر ....و سيعود العقل و المنطق الى " العقار" قريبا

نحن الان " فى اكتوبر 2009

سنرى الوضع فى سبتمبر او اكتوبر 2010 و 2011 تذكروها الان -( طبعا مالم يحدث امر اخر)

هذا اذا لم تفلس بعض الشركات العقارية او تتحول الى العمل الاستثمارى الاخر

و ساعطى امثلة :

اراضى عمان انخفظت بنسبة تتراوح بين 50 - 200 بالمئة هناك اراضى كانت تباع ب 7 الاف الان و بنفس الظروف لدينا معروضة الان ب 1800-1900 دينار كويتى فقط ومن استثمر يعرف انه خسر الان
اراضى دبى و راس الخيمة و عجمان انخفظت بنسبة 40 - 80 بالمئة
وكذلك انخفض سعر العقار فى السعودية - الاردن - مصر بشكل متفاوت

و فى حين نزلت الاسعار فى كافة الدول فى العالم ...اوهم البعض بعد شهر فبراير ان العقار فى الكويت متجه نحو الارتفاع :confused:...
اغلب تلك العمليات هى مضاربية و بعضها استغل سذاجة بعض المشترين ممن روعوا بزيادات وهمية فى الاسعار بشكل اسبوعى ابتداء من مارس 2009وحتى الان

يكون ذلك فى حين لا زالت تتلقى" البورصة الكويتية " الضربات المتوالية و انحدار السيولة فى الشركات بعضها حتى لم يستطع دفع التزاماتها السنوية تجاه ادراجها فى البورصة ناهيك عن البنوك ... و انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطن الكويتى لدرجة ان البعض من التجار يضغطون على الحكومة ان يسمح بسن قوانين لشركات اجنبية ان تشترى الاراضى و العقارات فى الكويت حتى تحل مشكلتهم !!!

الحل عند هؤلاء التجار للخلاص من مازقهم : لا يبيعون الاراضى و العقارات الا باسعارهم التى يريدونها او يقتربون منها

تخيلوا ماذا سيحدث عندما للاسعار مثلا تبدا مزادات اراضى خيطان التى هى فى وسط البلد ! وهى اراضى ستكون منخفظة السعر حتما ولن يشرك التجار فيها !( كما قيل )..
و بعد سن الرسوم على الاراضى التى تملكوها دون ان يقيموا بناء عليها خلال 3 سنوات من الان !( اراضى الصديق مثلا)

وماذا سيكون موقف التخلص من العبىء المالى لمالكى الاراضى فى شرق القرين - المسيلة - بو فطيرة - الفنيطيس التى وصلت فى يناير الى نحو0 7- الى 80 الف دينار و الان بقدرة قادر ارتفعت الى 140 - 170 الف بعدما رفعوا الاسعار بشكل لا منطقى ....اعتمادا على بعض الاسباب الركيكة : كاعادة التمويل من جانب المؤسسات الغير بنكية كبيت التمويل و بعض المؤشرات عن الاقتصاد العالمى و رخص البناء

سبحاول هؤلاء جاهدين لرفع الاسعار !! و الاستعانة بالمكاتب العقارية و الوسطاء و المضاربات الوهمية الى ان تصل الى ما يرجون و بعد ذلك ستنخفض لا محالة ....لا محالة... للاسباب العديدة التى اوردتها سابقا فى مشاركتى السابقة

نحن لا نتحدث عن سوق ب مئة او مئتين مليون دينار
بل سوق بقدر بمليارات الدنانير لذا فالامر يهمهم وكما ان هناك " حيتان فى سوق الاوراق المالية " هناك " حيتان"يريدون ان يخدعوا العميل المشترى بان العقار فى الكويت هو الملاذ الامن و يريدون رفع قيمة اصولهم لدى البنوك !

البنوك لديها تقارير ان العقار فى الكويت سينخفض و لذا فالملاحظ ان القطاع الاستثمارى منخفض فى الكويت ( بسبب انخفاض العوائد من الايجارات ايضا )

وهكذا لعبة من يفهم و من يتلقف المشكلة اخيرا

-

انتظروا فى الشراء
ستنخفض الاسعار ان شاء الله تعالى

أعلى