ملخص بسيط عن أسعار العقار السكني حاليا

adel K

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2005
المشاركات
548
اذا امكن تشوفلى سعر بيت حكومة مساحته تقريبا 356م مردوف شارع واحد بالرابية ، بناء نظيف دورين كم يسوى ؟

وشاكرلك خدماتك
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
العقار ومواد البناء
معارض العقار... مشاركات ضعيفة وإقبال أضعف
عيسى الحمصي
i.alhomsi@aljarida.com
لم يحظ المعرض العقاري الأخير سوى بمشاركة 12 شركة، مما يدلل على قوة الأزمة المالية والاقتصادية العالمية التي عصفت بقطاعات الاقتصادات كلها، وكان من أبرزها قطاع المعارض، ولاسيما المعارض العقارية.

لم تكن المعارض العقارية في دبي وحدها في ساحة التأثر بما أصاب عالم العقار والاستثمار والمال من كوارث وانهيارات اقتصادية، ولم يكن اكبر معرض عقاري في دبي ونقصد به معرض سيتي سكيب وحده ضحية الأزمة المالية العالمية الخانقة، بل ان معارض العقار في الكويت هي الاخرى جلبت اليها الازمة المالية العالمية نحاسة الحظ، اذ وقعت هي الأخرى في شَرَك الخسارة والكساد وعدم الإقبال.
ومما يدلل على ذلك -وبالطبع هذا مقياس معارض العقار- حجم الإقبال على المعارض والحضور والمشاركة، اضافة الى مدى الإعلانات عن المشاريع وحجمها الى جانب الصفقات التي تبرم خلال فترة المعرض طالت أم قصرت.

ومن اللافت ان معظم معارض العقار التي اقيمت في الكويت، لو قارنا بعضها ببعض من حيث حجم الإقبال والصفقات والحضور والمشاركة، فإنها قد لاقت المصير نفسه الذي لاقاه 'سيتي سكيب' ما جعلها تعقد المؤتمرات الصحافية المتأخرة لمسح غبار الفشل عن بعض جوانب الفشل، ولكن لن تصلح المؤتمرات الصحافية ما افسدته الأزمة المالية العالمية، فضلا عن أساليب التنظيم التي افتقرت هذا العام الى أدنى مقومات النجاح، ولو في أبسط الصور من حيث سعة الإعلانات والدعوات الى المؤتمرات التمهيدية التي تسبق المعارض، الى جانب ضعف حجم المطبوعات، بل وربما الى افتقار المعرض لأدنى انواع البروشورات التي تعطي للصحافي المدعو لتغطية المعرض ثم الى الزائرين للمعرض ابسط المعلومات حول عدد الشركات المشاركة وطبيعة المشاريع ومنتجات تلك الشركات المعروضة في المعرض.

ومن اللافت ان بعض المعارض العقارية التي أقيمت أخيرا اعتبرت عنوان الفشل من حيث عدد الشركات المشاركة ثم من حيث عدد الصفقات المبرمة خلالها، اضافة الى نوعية الشركات المشاركة الى جانب نوعية الشركات الراعية مع غياب الشركات المصرفية عن بعضها، وبالطبع غياب البنوك مدعاة شك في قدرة الشركات المنظمة على خطب ود تلك البنوك لتضفي على هذا المعرض او ذاك سمة النجاح، وهذا ما لم يكن بالطبع متوفرا فيها.

وفي جولة لـ'الجريدة' في معرض العقار الأخير، أفضل استثمار، كانت لنا هذه اللقاءات السريعة:

عمق الأزمة

قال رئيس مجلس إدارة شركة الأمراء الدولية العقارية حسين اسماعيل دشتي، إن الاقبال على معرض العقار المقام تحت شعار افضل استثمار بدا ضعيفا ولاسيما في حجم المشاركة البالغ نسبتها 12 شركة فقط.
واضاف دشتي، ان حجم المشاريع المعروضة ايضا وبقية منتجات الشركات العقارية الاثنتي عشرة المشاركة في المعرض لم يكن بذات المستوى لبقية المعارض المقامة في السنوات السابقة، وهذا امر يدلل ايضا على عمق الأزمة المالية التي يعانيها سوق معارض العقار.

ولفت الى ان نوعية الزائرين ايضا اضافة الى عددهم الذي تناقص عن السنوات التي سبقت الازمة بشكل كبير، لا يشجع الشركات على المشاركة لاحقا في مثل هذه المعارض، لأنها لم تجن من ورائها ما كانت تصبو اليه.

الاعتماد على الوقت

اشاح د. خالد الشمري مدير ادارة التسويق في شركة باز للنظم العقارية اللثام عن بعض دلائل ومبشرات دخول الأزمة المالية الى سوق معارض العقار من خلال ضعف المشاركة في المعرض المقام، اضافة الى قلة عدد المشاركين، الى جانب عزوف الناس عن الإقبال على المشاركة في المعرض او حتى الزيارة، في ظل اختيار وقت سيئ لإقامة مثل هذا المعرض الذي يجدر ان يكون من الاهمية بمكان تدفع المنظمين الى اختيار افضل الاوقات التي تستقطب اكبر شريحة من الناس.

وبين د. الشمري ان عودة الناس من اجازات طويلة الى جانب بدء توقيت المدارس رسميا، اضافة الى انتهاء فترة الاعياد تجعل حجم الاقبال على المعرض العقاري المقام في مثل هذا الوقت ضعيفا جدا.

ولفت الى ان المعرض لا يقرأ من خلال اليوم الأول، راجيا ان تختلف النظرة في بقية الأيام وهو ما لا يتوقعه.

التوقيت غير موفق

أكد المدير التنفيذي في مجموعة اوريجينال العالمية محمد توفيق التي تعرض منتج صكوك سرايا الخيران ما قاله د. الشمري من حيث توقيت المعرض إذ يعتبر اسوأ توقيت فقد جاء في فترة تلت فترة اجازات الصيف واجازة العيد ثم افتتاح المدارس، فضلا عما لفت اليه توفيق من كون من لديه القليل من المال قد استثمره في فترة الإجازة وما ادخره قد استهلكه.

واشار توفيق الى ان عزوفا واضحا لدى الشركات العقارية والاستثمارية عن المشاركة في المعرض، لافتا الى ان هذا دلالة على ضعف المعرض في مثل هذا التوقيت وليس دلالة قوة.

وذكر ان معظم الشركات التي عزفت عن المشاركة هذا العام في هذا المعرض في مثل هذا التوقيت جاء ايضا ان الشركات تسعى الى التوفير قليلا في مصروفاتها لإخراج ميزانية تحمل في طياتها القليل من الخسارة في نهاية العام، ما حدا تلك الشركات الى الاقلاع عن المشاركة في مثل هذا النوع من المعارض، التي ربما رأت انها تزيد من معدل مصروفاتها وانها لن تجني منها شيئا سوى المزيد من المصروفات التي هي بغنى عنها.

هناك من لم يسمع بالمعرض

قال المسوق التجاري في شركة البانيان وليد الهادي إن الإقبال ضعيف على المعرض العقاري الاخير، حتى ان هناك من لم يسمع بالمعرض اصلا.

وبين الهادي ان حجم الاعلام عن المعرض قد يكون احد الاسباب في عدم الاقبال عليه، لافتا الى ان سببا آخر وقف هو الاخر بشدة وراء عدم الاقبال، متمثلا في سوء التوقيت الذي جاء على خلفية عودة الناس من اجازاتهم الصيفية والخروج من اجازة عيد الفطر ثم امر آخر الا وهو انشغال الناس بعودة الطلبة الى المدارس وما يتطلبه من تحضيرات تلهي عن المعارض، وتكون في اول سلم اولوليات الناس.

وشاطرته الرأي المسوق في مجموعة اوريجينال ذاتها عهود الروضان، إذ قالت ان المعرض الاول كان الاقبال عليه افضل بكثير مما هو عليه حال المعرض حاليا.

ولفتت الى ان هناك نواقص كثيرة من حيث التنظيم، غير ان الاقبال على المعرض ربما مرده الى الخروج من فترة عطلة الاعياد، اضافة الى وقت افتتاح المدارس هذا بالنسبة للزوار، اما بالنسبة للشركات فربما الأمر يختلف، اذ ان المفترض ان يكون حجم مشاركة في المعرض من قبل شركات العقار والاستثمار وهذا ما لم نلحظه هنا.

ولفت الى ان المعرض ايضا ساهم في عدم ارتقائه الى المستوى المطلوب ضعف التغطية الاعلامية حتى ان بعض الصحافيين لم يعرف عن المعرض سوى باليوم نفسه الذي اقيم فيه او قبله بيوم في احسن تقدير!

ورأت الروضان ان المطلوب زيادة حجم التغطية الإعلامية اولا قبل المعرض ثم خلاله ثم متابعة نتائجه بإحصائيات عن الشركات المشاركة وحجم المشاريع المشاركة في المعرض، وذلك عبر مؤتمرات صحافية تدعو الشركة المنظمة اليها ممثلين عن الصحافة المحلية وغيرها، وهذا امر يسهم في بث روح التفاؤل لدى المشاركين في ان مشاريعهم التي يشاركون فيها قد تمت الترويج لها من قبل الشركة المنظمة للمعرض قبل واثناء وبعد المعرض.
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
العقار الكويت - 4 - 10 (كونا) -- عزت شركة اعمار الاهلية للخدمات العقارية تراجع تداولات العقار المحلي خلال الشهرين الماضيين الى زيادة معدل العرض على الطلب وعدم ملاءمة الاسعار لقيمة العقارات المطروحة خصوصا في قطاعات السكني والاستثماري والتجاري.وقالت الشركة في تقرير لها اليوم ان القطاع العقاري تراجع خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة 38 في المئة عن شهر اغسطس الماضي الذي سجل تراجعا بدوره عن شهر يوليو الماضي بنسبة 29 في المئة وفقا للاحصائيات الصادرة من ادارة التسجيل العقاري في وزارة العدل.واضافت ان من اسباب تراجع التداولات العقارية ايضا هبوط قيمة الاراضي بسبب سعي الشركات والتجار والمطورين العقاريين الى التخلص من الاراضي المملوكة لهم هربا من الخضوع للاجراءات القانونية التي يمكن ان تطالهم والتي تفرض غرامات مالية علي الاراضي السكنية غير المستغلة تطبيقا للقانون 89 لسنة 2008 والذي يمنع المتاجرة في اراضي السكن الخاص.وقال التقرير ان الركود في السوق العقاري المحلي بات مؤثرا علي حجم التداول على مختلف المحافظات في ظل تخوف المستثمرين والمتداولين بالعقار من استمرار شح السيولة وعدم رغبة البنوك في تمويل المشاريع باستثناء الشركات التي تقدم ضمانات تفوق قيمة التمويل ب200 في المئة.
واشار الى ان هذا الامر حدا بالشركات التي تعمل في قطاع الاستثمار العقاري الى وقف تنفيذ المشاريع نظرا لضعف الطلب على التملك او التاجير على قطاعي (التجاري والاستثماري) وتراجع قيمة الاصول المطروحة في السوق وندرة الراغبين في الشراء بالاسعار العادلة
 

Bo Jassim Kuw

عضو جديد
التسجيل
30 يونيو 2009
المشاركات
2
[quote
حياك الله بو جاسم اليوم طال عمرك انسام بيت هدام بالرميثيه قطعه 3 بسعر 220ألف موقعه شارع ويمه سكه عريضه فيهاخوش ارتداد وحاط فيها حديقه مساحته 750 متر واهل البيت طالبين 250ألف ووجهة نظري الشخصيه انه حدوده 220 الى 230ألف.[/quote]

الله يعطيك الصحه والعافية اخ سايق الخير
ممكن ان نعرف اسعار البيوت او القسايم في منطقة الدسمة شارع الاستقلال
مع الشكر والتقدير
 

BIG.PUN

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2009
المشاركات
420
الإقامة
الكـــــويت
العقار اذا مازاد مانزل لان اصحاب العقار يمسكون بالاسعار القديمة وهذا اللي حاصل

الاسعار ليما الحين خياليه
 

q8aty

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2008
المشاركات
539
اخوي سايق الخير ....ودي اعرف سعر هالبيت ....المنطقه = غرناطه ..راس داخلي .. المساحه =600 ...ثلاث ادوار وسرداب ..تكيف مركزي ............البيت جديد ....كم يسوي تقريبا
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
يا اخوان الي متي واحن ننطر مناقصة منطقة الفنيطيس المناقصة مطروحه من شهر 4 الي طافي وللحين ما توقع متنقعه بلجنة المناقصات المركزيةرقم المناقصة

المرحلة الاولي : هـ ط / 149


المرحلة الثانية : هـ ط / 150

يا اخوان الي خبر او شئ يبلغني تكفون
 
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
1,090
الإقامة
بيت ابوي ناطر بيت الحكومة
السلام عليكم جميعا .................

وجزا الله اخونا سايق خير كل خير على هذه الصفحة المتميزة ...والله ايوفج الجميع ......


ودي ادلو ... ابدلوي ...لو سمح لي سايق خير ....الله ايوفجه لكل خير ....

اعتقد ومن وجهت نظري ....

يا شباب هنالك اسباب.وعوامل ... مؤثرة....للصفقات التي تتم .

أولا :لايمكن ان تقييم اي عقار بصفقة واحدة ..

ثانيا : يجب الاخذ بالحسبان وضع البائع المالي ...اذا كان مطلوب ومحتاج .أكيد راح ايبيع بالرخيص ..أو .ورثة ومختلفين على الورث .اكيد راح ايبيعون بالعالي .

ثالثا : لايمكن مقارنة عقار السكن الخاص بالاستثماري واحتساب نسبة النزول عليهم بالمثل .

رابعا : قروض المتاجرة بالعقار أدت الى الارتفاع الجنوني مثال ( الايجارة ...التورق..ألخ ).


الحاله السائدة فى الكويت حاليا هي من يبحث عن بيت للشراء لن يكون مندفع ..وكذلك البائع.راح ايحاول يحصل على اعلى الاسعار الممكنه وسوف يبذل قصاري جهده لذلك .



اعتقد ان سوق العقار الحالي سوق بطيئ وحذر ...

اعيد واكرر شكري لسايق خير ....
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
اخوى سائق الخير .لوسمحت بعطيك مواصفات بيت وبيك تعطينى جم يسوى .

البيت بالاندلس قطعه 8 . مساحة الارض 530 البيت دورين وغرفة خدام وغرفة مغاسل . البيت على زاويه على شارعين مورئيسى داخلى والبيت
ملبس مزايك الدور الارضى كله رخام والدور الثانى سراميك سنترال كارير الاصلى مو السعودى الدور الارضى كله صالات وتكرم حمامين ومطبخ داخلى وخارجى واثنين كراج للسيارات والدور الاول يتكون من صاله ومن جناحين فيه خمس غرف وتكرم 3 حمامات ومطبخ تحضير . وسلامتك تحياتى

اخوى سايق الخير ... ممكن تشوفلى اسعار منطقة الأندلس طبعا البيوت الى فيها ايجار اسعارها كم وايجاراتها كم ؟؟ سؤال ثانى ليش منطقة الأندلس اسعارها متدنيه فى المقابل الأيجارات فيها تعطيك تقريبا 8% مقارنة بأسعار مناطق اخرى فى العاصمه؟؟
تقبل تحياتى

اذا امكن تشوفلى سعر بيت حكومة مساحته تقريبا 356م مردوف شارع واحد بالرابية ، بناء نظيف دورين كم يسوى ؟

وشاكرلك خدماتك

[quote
حياك الله بو جاسم اليوم طال عمرك انسام بيت هدام بالرميثيه قطعه 3 بسعر 220ألف موقعه شارع ويمه سكه عريضه فيهاخوش ارتداد وحاط فيها حديقه مساحته 750 متر واهل البيت طالبين 250ألف ووجهة نظري الشخصيه انه حدوده 220 الى 230ألف.

الله يعطيك الصحه والعافية اخ سايق الخير
ممكن ان نعرف اسعار البيوت او القسايم في منطقة الدسمة شارع الاستقلال
مع الشكر والتقدير[/quote]

اخوي سايق الخير ....ودي اعرف سعر هالبيت ....المنطقه = غرناطه ..راس داخلي .. المساحه =600 ...ثلاث ادوار وسرداب ..تكيف مركزي ............البيت جديد ....كم يسوي تقريبا
اشكر جميع الإخوان على هالمشاركات وأعتذر عن تقييم هذي العقارات بسبب عدم دقتي بهذه المناطق المذكوره وعدم معرفتي بآخر الصفقات فيها وماقدر افتي بشي ما عندي فيه معرفه تامه لأنها امانه وسامحوني عالقصور.
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
السلام عليكم جميعا .................

وجزا الله اخونا سايق خير كل خير على هذه الصفحة المتميزة ...والله ايوفج الجميع ......


ودي ادلو ... ابدلوي ...لو سمح لي سايق خير ....الله ايوفجه لكل خير ....

اعتقد ومن وجهت نظري ....

يا شباب هنالك اسباب.وعوامل ... مؤثرة....للصفقات التي تتم .

أولا :لايمكن ان تقييم اي عقار بصفقة واحدة ..

ثانيا : يجب الاخذ بالحسبان وضع البائع المالي ...اذا كان مطلوب ومحتاج .أكيد راح ايبيع بالرخيص ..أو .ورثة ومختلفين على الورث .اكيد راح ايبيعون بالعالي .

ثالثا : لايمكن مقارنة عقار السكن الخاص بالاستثماري واحتساب نسبة النزول عليهم بالمثل .

رابعا : قروض المتاجرة بالعقار أدت الى الارتفاع الجنوني مثال ( الايجارة ...التورق..ألخ ).


الحاله السائدة فى الكويت حاليا هي من يبحث عن بيت للشراء لن يكون مندفع ..وكذلك البائع.راح ايحاول يحصل على اعلى الاسعار الممكنه وسوف يبذل قصاري جهده لذلك .



اعتقد ان سوق العقار الحالي سوق بطيئ وحذر ...

اعيد واكرر شكري لسايق خير ....
العفو اخوي ضايع بالبورصه وكل كلامك اللي تفضلت فيه صحيح 100%.
 

alazmi2

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2009
المشاركات
12
السلام عليكم

الاخ سايق الخير شكرا جزيلا على جهدك و الله يوفقك

انا بعتقادي ان العقار سوف ينزل بس مو مثل ما توقعون يعني راح يتماسك و يكون نزول بطئ جدا واعتقد بان لن يزيد النزول عن 20% هذا في اسؤء الاحوال

ولكن هذا لا يعني باننا نجزم بعدم ارتفاع العقار لان الشخص يتوقع من خلال البيانات و المعلومات التى يملكها ولكن يحدث شي اجابي يغير كل التوفعات

النزول و الرتفاع في الاسعار سواء بالعقار او بالاسهم تحدده البيانات الاقتصاديه بالمستقبل ولا احد يستطيع بان يجزم بان هذه البيانات سوف تكون ايجابيه او سلبيه

اخيرا الكل يتوقع حسب ما يراه ولكن ليس بالضروره ان تكون على صواب ( خصوصا انه بعلم الغيب )

هذه وجهة نظري

سايق خير

بكل تاكيد ان رجل تعمل بالعقار فلديك معلومات جيده نريد ان تفيدنا جزاك الله خير


سؤال

لدي مبلغ 250 الف اريد ان اشتري عقار و القصد منه استثمار بعائد جيد يفوق 8% سنويا

افكر ببنايه في منطقه سلوى بمساحه تقريبا 500 م 3 ادوار تكون ماخر بحدود 1800 دينار

ما رايك وهل هناك افضل من هذا

علما بانك لا تتحمل اي مسؤوليه و الرزق من الله سبحانه ولكن الشخص يجتهد

شكرا جزيلا لك
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
السلام عليكم

الاخ سايق الخير شكرا جزيلا على جهدك و الله يوفقك

انا بعتقادي ان العقار سوف ينزل بس مو مثل ما توقعون يعني راح يتماسك و يكون نزول بطئ جدا واعتقد بان لن يزيد النزول عن 20% هذا في اسؤء الاحوال

ولكن هذا لا يعني باننا نجزم بعدم ارتفاع العقار لان الشخص يتوقع من خلال البيانات و المعلومات التى يملكها ولكن يحدث شي اجابي يغير كل التوفعات

النزول و الرتفاع في الاسعار سواء بالعقار او بالاسهم تحدده البيانات الاقتصاديه بالمستقبل ولا احد يستطيع بان يجزم بان هذه البيانات سوف تكون ايجابيه او سلبيه

اخيرا الكل يتوقع حسب ما يراه ولكن ليس بالضروره ان تكون على صواب ( خصوصا انه بعلم الغيب )

هذه وجهة نظري

سايق خير

بكل تاكيد ان رجل تعمل بالعقار فلديك معلومات جيده نريد ان تفيدنا جزاك الله خير


سؤال

لدي مبلغ 250 الف اريد ان اشتري عقار و القصد منه استثمار بعائد جيد يفوق 8% سنويا

افكر ببنايه في منطقه سلوى بمساحه تقريبا 500 م 3 ادوار تكون ماخر بحدود 1800 دينار

ما رايك وهل هناك افضل من هذا

علما بانك لا تتحمل اي مسؤوليه و الرزق من الله سبحانه ولكن الشخص يجتهد

شكرا جزيلا لك
شكرا لك اخوي العازمي على كلامك الجميل والواقعي وفعلا محد يقدر يتنبأ بمستقبل العقار بسهوله وكل الاحتمالات وارده بالمستقبل وانا بهالصفحه كان هدفي أبين الأسعار الحاليه للعقار.
بالنسبه لسؤالك اخوي العازمي واولا اشكرك على ثقتك اللي اعتز فيها وارجو ان تسأل غيري عقب ما تقرا نصيحتي وعقبها صل صلاة إستخاره وان شاء الله رب العالمين يشرح صدرك لما فيه خير لك بإذن الله.
انا انصحك تشتري بيت بالعقيله أو المنقف لأنهم افضل من سلوى ولأكثر من سبب:
بما أنك تفكر في تأجير العقار يعني تبي تستثمر انا اشوف ان منطقة
العقيله والمنقف مناطق واعده بالمستقبل لأنها لصيقه بمنطقه ساحليه حيويه ولا تقل عن موقع سلوى كمنطقه ساحليه و فيها فنادق ومجمعات
ومستشفيات خاصه و قريبه من مواقع شركات النفط اللي فيها موظفين طويلين الإقامه بالبلد ويدفعون مبالغ عاليه ومقدم....سلوى منطقة مزحومه جدا جدا وكثير من الاجانب وأغلب الكويتيين ما يرغبون فيها ( وفيها مشاكل أمنيه في جهة الشقق المؤجره) واغلب بيوتها نوعا ما قديمه عكس العقيله والمنقف واهم نقطه فرق السعر من صالحك لأنه معدل سعر بيت استثماري ( نظام شقق) بسلوى نظيف وموقع زين و500 متر ما راح يقل عن 250ألف وصاعد لكن العقيله والمنقف ممكن تلقى نفس هالمواصفات بسعر ما يتعدى 220 كأقصى حد وخش الكاش الباجي بحسابك تحسبا لأي ظروف ما تضطر تبيع عقارك للتسييل وتكون عندك سيوله والله يرزقك.
 

alsharaf

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2005
المشاركات
721
الحكومة تخصص مليار دينار لبناء المشاريع الإسكانية
فهد التركي

بميزانية هي الأكبر في تاريخ المشاريع الإسكانية في البلاد رصدت الحكومة مليار دينار لإنجاز المشاريع الإسكانية التي أقرتها الهيئة العامة للرعاية السكنية وبمباركة اللجنة الإسكانية في مجلس الأمة، لإنشاء مجموعة من الوحدات السكنية ليستفيد منها أكبر عدد من المواطنين الذين ينتظرون دورهم على قوائم الانتظار. وقالت مصادر وزارية لـ'الجريدة' إن الحكومة ممثلة بوزارة الإسكان تتطلع جدياً الى التقليل من فترة انتظار المواطن للحصول على السكن.
وكشفت المصادر أن الحكومة 'ستسند أعمال البنى التحتية الى القطاع الخاص بهدف الإسراع في إنشائها'، مشيرة الى عدم إسنادها الى وزارتي الإسكان أو الأشغال 'بسبب طول الدورة المستندية والروتين الحكومي الذي أخّر كثيراً من المشاريع في السابق، حيث وافق مجلس الوزراء على ذلك، على أن تكون وزارتا الأشغال والإسكان مشرفتين على تنفيذ المشاريع بالكامل'.
وأوضحت أن المشاريع المنتظر تنفيذها هى سبع مدن جديدة تنتشر في شمال البلاد ووسطها وجنوبها، على أن تكون الخدمات المدنية لهذه المناطق مكتملة قبل انتهاء المواطنين من إنشاء مساكنهم.
 

alsharaf

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2005
المشاركات
721
48 مكتب وساطة عقارية أغلقت وسرحت 450 موظفاً تأثراً بالسوق
اتحاد السماسرة بصدد إنجاز تقرير حول مشكلات القطاع
كتب - محمد المملوك:
كشفت مصادر مسؤولة في اتحاد سماسرة العقار ان مكاتب الوساطة العقارية التي اغلقت ابوابها بسبب ركود السوق العقاري بلغت 48 مكتبا موزعة بين محافظات الكويت الست.
واضافت المصادر قائلة ان نحو 450 موظفا تم تسريحهم من مكاتب الوساطة العقارية بسبب الظروف القهرية التي سيطرت عليهم وعلى السوق نفسه.
وأكدت المصادر ان اتحاد السماسرة يسعى لأن يكون عضوا فاعلا في اللجنة التي تأسست بوزارة التجارة لتنظيم سوق العقار كونها جهة خبيرة ولديها معلومات جيدة عن اوضاع السوق العقاري والتحديات التي تواجهه.
واوضحت المصادر ان قطاع العقار "السكني" بدأ يدخل دائرة الازمة المالية من خلال ازدياد حجم المعروض منه وانعدام الطلب رغم تراجع قيمتها في معظم المناطق.وقالت ان اتحاد السماسرة يسعى حاليا لاعداد تقرير يوضح فيه جميع الاشكاليات والمعوقات التي تواجه القطاع العقاري في الكويت وكما ستضمن تقريرها المتطلبات التي يحب ان تتوفر لاتحاد سماسرة العقار كي يمارس نشاطه بصلاحيات اكبر من المتاحة لديه حاليا.
وافادت المصادر ان سوق العقار يشهد حاليا عشوائية كبيرة لافتقاره للنظم المعلوماتية الدقيقة التي تخدم طرفي البيع والشراء لرفع الغبن عنها في الصفقات, موضحة انه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل الاتحاد بما يعزز من توفير قاعدة معلوماتية جيدة لبوابة العقار في الكويت.
وتوقعت المصادر ان يظل سوق العقار يواجه ركودا حتى نهاية العام الجاري ان لم يتم طرح مشاريع اسكانية من جانب الحكومة حتى يستعيد القطاع العقاري نشاطه بشكل ايجابي.
وكان رئيس اتحاد السماسرة محمد الهاجري قد اعلن في وقت سابق رفضه استمرار بطء المعالجات لازمة سوق العقار, مشيدا بانجاز وزارة التجارة بتأسيس لجنة لتنظيم سوق العقار ومناقشة وبحث التحديات التي تواجه السوق والعمل على وضع الحلول لها.
واوضح الهاجري ان اتحاد سماسرة العقار في حاجة لان يكون عضوا في لجنة وزارة التجارة التي تعالج ازمة العقار حتى تكتمل حلقات اللجنة ويصبح لديها نظرة شمولية للوقوف على جميع جوانب المشكلة العقارية في البلاد وايجاد الحلول اللازمة.
 

سايق الخير74

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2007
المشاركات
1,667
يعطيك العافيه اخوي سايق الخير على هالاخبار :)

متوقع نزول بعد للعقار ؟ :)
صاير رسمي عقب الاشراف :D اهو صار نزول عشان يصير نزول بعد؟ طلبات قويه ماكو معروض بو فجر من جنوب السره ونازل ما عدا الخالديه معروضه حد ادنى :eek:

48 مكتب وساطة عقارية أغلقت وسرحت 450 موظفاً تأثراً بالسوق
اتحاد السماسرة بصدد إنجاز تقرير حول مشكلات القطاع
كتب - محمد المملوك:
كشفت مصادر مسؤولة في اتحاد سماسرة العقار ان مكاتب الوساطة العقارية التي اغلقت ابوابها بسبب ركود السوق العقاري بلغت 48 مكتبا موزعة بين محافظات الكويت الست.
واضافت المصادر قائلة ان نحو 450 موظفا تم تسريحهم من مكاتب الوساطة العقارية بسبب الظروف القهرية التي سيطرت عليهم وعلى السوق نفسه.
وأكدت المصادر ان اتحاد السماسرة يسعى لأن يكون عضوا فاعلا في اللجنة التي تأسست بوزارة التجارة لتنظيم سوق العقار كونها جهة خبيرة ولديها معلومات جيدة عن اوضاع السوق العقاري والتحديات التي تواجهه.
واوضحت المصادر ان قطاع العقار "السكني" بدأ يدخل دائرة الازمة المالية من خلال ازدياد حجم المعروض منه وانعدام الطلب رغم تراجع قيمتها في معظم المناطق.وقالت ان اتحاد السماسرة يسعى حاليا لاعداد تقرير يوضح فيه جميع الاشكاليات والمعوقات التي تواجه القطاع العقاري في الكويت وكما ستضمن تقريرها المتطلبات التي يحب ان تتوفر لاتحاد سماسرة العقار كي يمارس نشاطه بصلاحيات اكبر من المتاحة لديه حاليا.
وافادت المصادر ان سوق العقار يشهد حاليا عشوائية كبيرة لافتقاره للنظم المعلوماتية الدقيقة التي تخدم طرفي البيع والشراء لرفع الغبن عنها في الصفقات, موضحة انه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل الاتحاد بما يعزز من توفير قاعدة معلوماتية جيدة لبوابة العقار في الكويت.
وتوقعت المصادر ان يظل سوق العقار يواجه ركودا حتى نهاية العام الجاري ان لم يتم طرح مشاريع اسكانية من جانب الحكومة حتى يستعيد القطاع العقاري نشاطه بشكل ايجابي.
وكان رئيس اتحاد السماسرة محمد الهاجري قد اعلن في وقت سابق رفضه استمرار بطء المعالجات لازمة سوق العقار, مشيدا بانجاز وزارة التجارة بتأسيس لجنة لتنظيم سوق العقار ومناقشة وبحث التحديات التي تواجه السوق والعمل على وضع الحلول لها.
واوضح الهاجري ان اتحاد سماسرة العقار في حاجة لان يكون عضوا في لجنة وزارة التجارة التي تعالج ازمة العقار حتى تكتمل حلقات اللجنة ويصبح لديها نظرة شمولية للوقوف على جميع جوانب المشكلة العقارية في البلاد وايجاد الحلول اللازمة.
الاخ الشرف والاخ بو عمر مابي تسوون لي كوبي بيست من كلام جرايد انا ريال عايش بالسوق ومتابع الحركه يوميا كل اللي ابيه منكم طلب بسيط وسبق اني طلبته من قبل اكثر من مره من بوعمر ولما الحين ما رد....بعطيكم عقار وابيكم تعطوني قيمته السوقيه الحاليه وخلو عنكم كلام الجرايد....ابي ارض في اي منطقه من مناطق جنوب السره مساحتها من 400 الى 500 متر موقعها شارع واحد جم سعرها السوقي الحين؟ وثانيا ياليت تعطونا فكره عن بعض العروض الكثيره اللي مو لاقيه شراي من هالمكاتب اللي تكتبون عنها واسعارها يعني نبي جم عقار مع اسعاره الحاليه وياليت الاخ بوعمر تعطينا القيمه الحاليه حق بيت قريبك اللي شراه بالسره سنة 2002.....اراضي المسيله الزوايا وصلت صفقاتها على 210آلاف بالاسبوعين اللي طافو عقب ما كانت 150ألف بالأزمه مادري عن اي عقار انتو تتكلمون ابي تعطوني صفقات تمت وعروض حاليه مابي تقارير صحفيه وبانتظار الرد.
 

alsharaf

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2005
المشاركات
721
صاير رسمي عقب الاشراف :D اهو صار نزول عشان يصير نزول بعد؟ طلبات قويه ماكو معروض بو فجر من جنوب السره ونازل ما عدا الخالديه معروضه حد ادنى :eek:


الاخ الشرف والاخ بو عمر مابي تسوون لي كوبي بيست من كلام جرايد انا ريال عايش بالسوق ومتابع الحركه يوميا كل اللي ابيه منكم طلب بسيط وسبق اني طلبته من قبل اكثر من مره من بوعمر ولما الحين ما رد....بعطيكم عقار وابيكم تعطوني قيمته السوقيه الحاليه وخلو عنكم كلام الجرايد....ابي ارض في اي منطقه من مناطق جنوب السره مساحتها من 400 الى 500 متر موقعها شارع واحد جم سعرها السوقي الحين؟ وثانيا ياليت تعطونا فكره عن بعض العروض الكثيره اللي مو لاقيه شراي من هالمكاتب اللي تكتبون عنها واسعارها يعني نبي جم عقار مع اسعاره الحاليه وياليت الاخ بوعمر تعطينا القيمه الحاليه حق بيت قريبك اللي شراه بالسره سنة 2002.....اراضي المسيله الزوايا وصلت صفقاتها على 210آلاف بالاسبوعين اللي طافو عقب ما كانت 150ألف بالأزمه مادري عن اي عقار انتو تتكلمون ابي تعطوني صفقات تمت وعروض حاليه مابي تقارير صحفيه وبانتظار الرد.


حطينا لك تقارير صحفيه عشان تتسلى :D
العقار نزل اخي الكريم وانت تقول أي نزول :eek:
يا حبيب قلبي هذه دورة اقتصاديه واذا ما نزل مرده بينزل..
صدقني المسألة مو محتاجه نقاش طووويل..
عموما ان شاء الله الله يوفق الجميع
 

بو عمر77

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2009
المشاركات
484
الاخ الشرف والاخ بو عمر مابي تسوون لي كوبي بيست من كلام جرايد انا ريال عايش بالسوق ومتابع الحركه يوميا كل اللي ابيه منكم طلب بسيط وسبق اني طلبته من قبل اكثر من مره من بوعمر ولما الحين ما رد....بعطيكم عقار وابيكم تعطوني قيمته السوقيه الحاليه وخلو عنكم كلام الجرايد....ابي ارض في اي منطقه من مناطق جنوب السره مساحتها من 400 الى 500 متر موقعها شارع واحد جم سعرها السوقي الحين؟ وثانيا ياليت تعطونا فكره عن بعض العروض الكثيره اللي مو لاقيه شراي من هالمكاتب اللي تكتبون عنها واسعارها يعني نبي جم عقار مع اسعاره الحاليه وياليت الاخ بوعمر تعطينا القيمه الحاليه حق بيت قريبك اللي شراه بالسره سنة 2002.....اراضي المسيله الزوايا وصلت صفقاتها على 210آلاف بالاسبوعين اللي طافو عقب ما كانت 150ألف بالأزمه مادري عن اي عقار انتو تتكلمون ابي تعطوني صفقات تمت وعروض حاليه مابي تقارير صحفيه وبانتظار الرد .( أنتهى الاقتباس )

الاخ الكريم سايق الخير ، إذا تكلمت من عندي قتلي أبي كلام واقعي وأرقام ، وإذا ذكرتلك تقارير من مؤسسات وتقارير حكومية تنشر في الصحف عن العقار قلت هذا كلام جرايد ، أنا مقدر موقفك وعسى الله يرزقك الخير الوفير ، أنا هدفي أخي الكريم أني أوعي الناس ، وأن الوقت قد حان لكي يرجع العقار لأسعاره الطبيعية فقط لاغير ، بالنسبة للأمثلة اللي ذكرتها فهي واضحة أسعار العقار ماقبل العام 2004 هي المعقولة أما أسعار اليوم فهي فقاعة مثل ما أنفجرت الفقاعة في أوروبا وأمريكا ودبي ، يجب على الكويت أن تتبعهم ، الصفقات والعروض الحالية اللي تتكلم عنها هي من المفترض أن تكون أخر سكرات الموت بالنسبة للعقار ، أرض بالمسيلة بــ210 ألف سعر خيالي وهذا اللي نتكلم عنه هي فـقاعة وسعر لايستطيع الانسان الكويتي المتوسط الحالة المادية أن يشتريها ، الطلب شحيح والعروض متراكمة أرجع قارن بين صحف الوسيط والصفاة والصدى وهي المرجع الاول لكم يا أهل العقار قبل سنتين كيف أن الطلب موازي للمعروض وربما يفوقه ، وتصفح الصحف الاعلانية السابق ذكرها اليوم وأنظر بنفسك العروض الهائلة وبأسعار جنونية والطلبات القليلة جدا ، الناس ليسوا بالمجانين الاسهم سقطت إلى القاع والعقار مازال على أسعاره العاجية .
تقبل تحياتي
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
843
صبحكم الله بالخير

عندي استفسار اذا تكرمتوا

ممكن تفيدوني

وين تكون منطقة المسيلة (الاراضي)

ناس تقول اللي عند جسر المسيلة اللي فيها المستشفى الامريكي الجديد وصالة الجودو والمدرسة الخاصة

وناس تقول المنطقة المطلة على عماير صباح السالم ومقابل مطعم البطريق

ممكن تفيدونا

وبالمرة ودنا نعرف على جم الارض 400 و 500 متر بالوقت الحاضر؟

وآخر شي بجم تسوي بيوت قطعة 7 بصباح السالم (الدخل المتوسط) شارع وسكة؟
 

BREMEN

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2008
المشاركات
1,064
صبحكم الله بالخير

عندي استفسار اذا تكرمتوا

ممكن تفيدوني

وين تكون منطقة المسيلة (الاراضي)

ناس تقول اللي عند جسر المسيلة اللي فيها المستشفى الامريكي الجديد وصالة الجودو والمدرسة الخاصة

وناس تقول المنطقة المطلة على عماير صباح السالم ومقابل مطعم البطريق

ممكن تفيدونا

وبالمرة ودنا نعرف على جم الارض 400 و 500 متر بالوقت الحاضر؟

وآخر شي بجم تسوي بيوت قطعة 7 بصباح السالم (الدخل المتوسط) شارع وسكة؟


طريق الفحيحيل بعد ماتعدي جسر المسيله تكون صباح السالم على إيدك اليمين - وبعد ماتعدي منطقة صباح السالم راح تشوف على إيدك اليمين منطقة المسيله وبعد المسيله الفنيطيس وبعد الفنيطيس أبوفطيرة وبعدها العقيله .

وأسعار ال400 متر شارع واحد موأقل من 150.000 ألف :eek:
 
أعلى