انتظار تقرير التوظيف بغير الزراعي 1/10/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

انخفاض بسيط في الدولار ثم ارتداده للأعلى انتظارًا لتقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي يوم غد

كان الطريق وعرًا خلال هذا الأسبوع أمام الدولار الأمريكي. فبعد الدخول في اتجاه صعودي أمام عدد من العملات الأخرى، كان الدولار على استعداد للإعلان عن العودة إلى خاصية الملاذ الآمن. وقد قدمت بعض البيانات الأوروبية الايجابية وارتفاع مستوى التفاؤل قبل بيانات التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم غد؛ بعض المساعدة إلى العديد من العملات على تعويض بعض ما تكبدوه من خسائر أمام الدولار الأمريكي حتى الساعات المبكرة من التداول هذا الصباح. ويبدو أن الدولار الأمريكي قد عاد إلى الصدارة مرة أخرى بسبب ارتفاع معدل التفاؤل في السوق.وقد تكون مجموعة البيانات المقرر الإعلان عنها اليوم بالإضافة إلى تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم غد ذات أهمية بدرجة أعلى مما يفترض العديد من التجار. وبالتالي عليك أن يكون موجود في السوق اليوم وغدًا.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- تضارب البيانات الاقتصادية يزيد من العبء على الدولار الأمريكي
انخفض الدولار أمام اغلب العملات الأساسية يوم الأربعاء بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية المتضاربة أنه على الرغم من استقرار الاقتصاد الأمريكي إلا أنه متقلب بدرجة كبيرة. انخفض مؤشر الدولار إلى 76.766 من مستوى 77.085 في جلسة أمريكا الشمالية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء. تمكنت العملة الأمريكية من تقليل بعض خسائرها بعد الإعلان عن مؤشر شيكاغو لمديري المشتريات والذي جاء اقل من التوقعات، إلا أن البيانات الصادرة عن المناطق الأخرى قد عززت من معدل التفاؤل المتزايد تجاه النظرة العامة للاقتصاد العالمي، مما قلل من رغبة المستثمرين في امتلاك الدولار الآمن. وقد امتدت العملة الأمريكية في انخفاضها للفصل السنوي الثاني أمام اليورو بعد أن جاء تقرير أفاد بارتفاع معدل نمو القطاع الصناعي الصيني للشهر الرابع على التوالي. من المتوقع الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي تتضمن المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش ومؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية (ISM) ومبيعات المنازل التي لم تسجل عقودها في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. وعلاوة على ذلك، ستكون هناك شهادة من بيرنانكي في الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش. وستكون النتيجة المحتملة لهذه البيانات هي ارتفاع معدل التذبذب للدولار خلال التداول اليوم، وخاصةً قبل الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم غد.

اليورو EUR

- ارتفاع اليورو متأثرًا بتعليقات البنك المركزي الأوروبي
ارتفع اليورو أمام الدولار يوم الأربعاء، غير مهتمًا بالبيانات الأمريكية المحبطة للآمال وانخفاض الأسهم، وذلك بعد أن قال البنك المركزي الأوروبي أنه سوف يقرض البنوك مبلغ قدره 75.2 مليار يورو (110 مليار دولار) لمدة 12 شهر بسعر الفائدة الحالية عند 1%. وكان هذا الرقم اقل من توقعات رجال الاقتصاد، مما يدل على أن احتياج البنوك للسيولة قد قل في الوقت الحالي. كان تداول اليورو عند مستوى 1.4634 مرتفعًا من مستوى 1.4581 الذي كان عليه يوم الثلاثاء، وكان عند مستوى 131.44 أمام الين الياباني من مستوى 131.33. وقد أشارت التصريحات من بعض المسئولين الفيدراليين إلى استمرار السياسة النقدية الحرة مما يشجع معدلات الرغبة في المخاطرة على الرغم من القلق من قدرة الاقتصاد الأمريكي على الاستمرار في التحسن. وتطمئن السياسة الاقتصادية الحرة الأسواق لأنه لا يزال هناك فترة ممتدة من السيولة مما يعتبر أمر ايجابي للأصول ذات المخاطر العالية. واستمر الباوند في أداءه السيئ أمام العملات الأساسية، حيث لم يتمكن من تجاهل تصريحات "مارفن كينج" محافظ البنك البريطاني بأن ضعف الباوند سيكون مفيد للتعافي البريطاني. وفي وقت مبكر من التداول اليوم/ كان الباوند عند مستوى 1.5942 مقابل الدولار. وبينما من المتوقع أن تأتي اغلب البيانات اليوم من أمريكا، ننصح التجار بتتبع المؤشر البريطاني لمديري المشتريات بالقطاع الصناعي في الساعة 8:30 بتوقيت جرينتش. إذا جاء هذا المؤشر بقراءة أفضل من التوقعات فقد يساعد هذا على انعكاس بعض خسائر الباوند.

الين الياباني JPY

- انخفاض الين تأثرًا بعودة معدلات الرغبة في المخاطرة
انخفض الين الياباني أمام 14 من بين 16 عملة أساسية يوم أمس، حيث قال مسئول ياباني سابق بأنه لا يوجد سوى القليل من الأسباب التي قد تساعد الين على الارتفاع أكثر. فقد تعرض الين للمزيد من الضغط أمام اليورو بعد أن قلل صندوق النقد الدولي من التوقعات الخاصة بالقروض والاستثمارات، مما يدل على أن التعافي الاقتصادي مطلوب بالإضافة إلى انخفاض جاذبية خاصية الملاذ الآمن للعملة. أظهر تقرير تانكان الصادر عن بنك اليابان اليوم أن مؤشر الثقة بين رجال الصناعة الكبار قد تحسن إلى مستوى -33 من -48 في يوليو. وعلى الرغم من هذا التحسن، تدل هذه القراءة السلبية على أن عدد المتشائمين يفوق عدد المتفائلين. وفي ظل عدم وجود بيانات هامة من اليابان اليوم/ من المحتمل أن يستعد اتجاه الين للسير بالاعتماد على البيانات القادمة من أمريكا وأوروبا على مدار اليوم.

النفط الخام Crude Oil

- ارتفاع النفط بنسبة 5.8% إلى ما فوق مستوى 70 دولار للبرميل
على الرغم من ارتفاع المخزونات وانخفاض الأسهم، ارتفعت العقود المستقبلية للنفط الخام بنسبة 5.8% يوم الأربعاء إلى ما فوق مستوى 70 دولار للبرميل. وقد ارتفعت العقود المستقبلية للنفط الخام لشهر نوفمبر بمقدار 3.90 دولار إلى 70.61 دولار للبرميل في جلسة نيويورك للتداول الآلي، مغلقًا التداول فوق مستوى 70 دولار للمرة الأولى منذ 22 سبتمبر. ارتفع النفط يوم أمس بعد تقرير وزارة الطاقة الأمريكية الذي أظهر انخفاض فير متوقع في عروض البنزين. كما انخفض معدل واردات النفط الخام منخفضًا بنسبة 2.7% إلى مستوى 9.5 مليون برميل يوميًا مما يدل على أن انخفاض عروض البنزين لا يعتبر بالضرورة نتيجة لارتفاع الطلب الأمريكي. وعلى الرغم من تحسن الطلب بوضوح، لا يوجد هناك مجال لارتفاع قوي آخر لأن التعافي الاقتصادي الأمريكي يبدو متباطئ في ظل ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية واستمرار ارتفاع معدل مخزونات النفط. ومع انتظار عدد من البيانات الأمريكية اليوم، من المتوقع أن تتعرض أسعار النفط للتذبذب خلال التداول اليوم، وإذا جاءت البيانات بنتائج أسوأ من التوقعات فقد تتراجع ارتفاعات النفط عن مستويات يوم أمس.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
بعد الانخفاض المفاجئ الذي تعرض له هذا الزوج هذا الصباح، يتحرك السعر في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسن البياني للساعة، بينما يتطور تقاطع صعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. ويبدو أن الحركة على المدى القصير ستكون عبارة عن تصحيح صعودي. قد يكون من الحكمة اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يقع السعر في الوقت الحالي في منطقة ذروة البيع على مؤشر القوة النسبية على الرسن البياني اليومي، مما يدل على أن الحركة الصعودية متوقعات. ويدعم هذه الفكرة التقاطع الصعودي الجديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة. قد تكون الإستراتيجية المفضلة اليوم هي الشراء.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
يبدو أن هناك تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة وللأربع ساعات، مما يدل على أن الحركة الهبوطية وشيكة. قد لا يكون البيع فكرة سيئة على المدى القصير.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يستمر هذا الزوج في التداول داخل قناة صعودية. وبعد الحركة الصعودية الأخيرة هذا الصباح، يستعد هذا الزوج للتصحيح الهبوطي للبقاء داخل القناة السعرية. ويدعم هذه الفكرة التقاطع الهبوطي الجديد على الرسم البياني للساعة وتحرك السعر في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية. قد يكون البيع في المستقبل القريب هو الأسلوب الذكي ولكن لا يزال هذا الزوج صعودي. أما أصحاب الصفقات طويلة المدى فقد يكون من المناسب لهم الاحتفاظ بصفقات الشراء مفتوحة.

الدولار الامريكي/البيزو المكسيكي USD/MXN
يبدو أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للساعة مما يدل على أن هناك ضغط هبوطي قوي. وفي ظل وجود تقاطعات هبوطية جديدة على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للساعة، تزيد قوة هذه الفكرة. قد يقدم بيع هذا الزوج فرصة كبيرة لتجار الفوركس للدخول في الموجة الهبوطية الوشيكة والخروج منها بأرباح عالية.
 
أعلى