14.8 مليار دولار فائض

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مليون دينار, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2009.

  1. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,042
    عدد الإعجابات:
    1,674
    14.8 مليار دولار فائض ميزانية الكويت خلال أول خمسة أشهر من العام
    رويترز 01/10/2009
    أظهرت بيانات رسمية يوم الخميس أن فائض الميزانية بدولة الكويت العضو بمنظمة أوبك خلال الاشهر الخمسة الاولى من السنة المالية 2009-2010 بلغ 4.25 مليار دينار (14.83 مليار دولار) وذلك بفضل ايرادات النفط التي فاقت التوقعات.

    ووفقا للارقام التي نشرت على موقع وزارة المالية الكويتية على الانترنت بلغت ايرادات رابع أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم 6.64 مليار دينار بنهاية اغسطس اب لتسجل نحو 82 بالمئة من الايرادات المتوقعة للسنة المالية بأكملها.

    وتشير توقعات ميزانية الكويت للسنة المالية 2009-2010 أن يصل عجز الموازنة الى 4.85 مليار دينار بافتراض بلوغ سعر النفط الخام - مصدر الايرادات الرئيسي بالبلاد - 35 دولارا للبرميل. وجرى تداول سلة خامات أوبك القياسية عند سعر 64.25 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي.

    وقال بنك الكويت الوطني الشهر الماضي ان بامكان الكويت تسجيل فائض في الميزانية قدره 6.2 مليار دينار خلال السنة المالية الجارية بفضل ارتفاع أسعار النفط عن المتوقع.
     
  2. truths454

    truths454 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    20
    عدد الإعجابات:
    0
    نبي مليار واحد حق حل المشكلة الاسكانية الازليه
    اعتقيد هالمبلغ كفيل بحلها
    احسن من تبديدها هنا وهناك لمساعده دول كان لها موقف سيء معنا
     
  3. الدكتور123

    الدكتور123 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2008
    المشاركات:
    298
    عدد الإعجابات:
    1
    اللهم زيد وبارك......ولك الشكر والحمد ....ياكريم
     
  4. بوسعود66666

    بوسعود66666 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 أغسطس 2007
    المشاركات:
    15,265
    عدد الإعجابات:
    5
    مكان الإقامة:
    مجلس الوزراء
    الظاهر الفائض مو للكويت للتجار فقط
     
  5. q8aty

    q8aty عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    539
    عدد الإعجابات:
    0
    سبحان الله نفس ما الفقر نغمه ...الغني نغمه .............والله يرفع عنا هالبلاء
     
  6. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    الحين عيون الرؤساء العرب تنفتح شهيتهم للمال الكويتى ، وياخذون هذا الفائض لتعمير اوطانهم وتعمير جيوبهم
    اما ابناء الكويت محرومين من هذا المال
    وراعى المثل قال / مال البخيل يأكله العيار
     
  7. انوفستي

    انوفستي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏4 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,014
    عدد الإعجابات:
    0
    شكله كله بينباق
    بسبب سوء الادارة بالبلد
     
  8. البرنس111

    البرنس111 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2006
    المشاركات:
    896
    عدد الإعجابات:
    0
    الله العالم وين بيروح هالمبلغ
    الكل عينه عليه
     
  9. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    قال تعالى: (لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ )

    الحمدلله والشكر :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:
     
  10. ضويحي

    ضويحي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 ابريل 2009
    المشاركات:
    228
    عدد الإعجابات:
    0
    اللهم لك ا لحمد -- بس وين راح يودون الفلوس العام 12 مليار دينار ماشفنه شي ؟ الصراحه شي احير دولة عدد سكانها مليون ؟ خبير بريطاني علي ماضن اقول الكويت شريان العالم من النفط مشكانا كثيره والامراض كثيره وهمال حدث ولا حرج وفساد مالي حسافه عليج ياكويت
     
  11. فارس777

    فارس777 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 مارس 2008
    المشاركات:
    1,343
    عدد الإعجابات:
    297
    14 مليار فائض خلال خمسه اشهر فقط بل آخر السنه كم بيوصل 40 مليار :eek: واكيد ماراح يزيدون الرواتب :D
     
  12. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,042
    عدد الإعجابات:
    1,674

    (غلوبال فاينانس).. توقعات بتحقيق الكويت فائضا ماليا في ميزانيتها للسنة ال12 على التوالي




    الشؤون الإقتصادية 09/06/2011 12:39:00 م



    الكويت - 9 - 6 (كونا) -- توقعت مجلة متخصصة ان تحقق دولة الكويت فائضا ماليا للسنة ال12 على التوالي بعد اعتماد ميزانية (2011 - 2012) وذلك بسبب المكاسب المالية الناتجة عن ارتفاع اسعار النفط.
    وقالت مجلة (غلوبل فاينانس) الشهرية الاقتصادية في تقرير نشرته ضمن عدد شهر يونيو الجاري وحمل عنوان (واحة الهدوء) ان الكويت (خامس أكبر منتج للنفط في أوبك) استثمرت فوائضها المالية "بحكمة" مشيرة الى الدور "الناجح" الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار (الذراع الاستثمارية للحكومة) من خلال ادارتها لصندوقي الاحتياطي العام واحتياطي الاجيال القادمة.
    ولفت التقرير الى احد اهم أهداف الدولة على المدى الطويل المتمثل في جعلها مركزا ماليا عالميا من خلال توجهها نحو انفاق أكثر من 100 مليار دولار أمريكي لتطوير البنية التحتية في السنوات الخمس المقبلة تحت ما يسمى (خطة التنمية - رؤية الكويت 2035) وذلك في سبيل تنويع الاقتصاد المعتمد على النفط كمصدر رئيسي للدخل.
    واضاف ان الكويت كبلد نفطي تسعى أيضا الى أن تكون مركزا للطاقة في ظل العمليات المستمرة لتطوير صناعة الهيروكربونات و البتروكيماويات والصناعات التحويلية الاخرى. وذكر التقرير توقعات (صندوق النقد الدولي) حول نمو الناتج المحلي الاجمالي في الكويت بنسبة 3ر5 في المئة في 2011 الامر الذي يعكس حالة التعافي الذي يشهده الاقتصاد الوطني.
    وأشار التقرير الى معدل البطالة "الطبيعي" في الكويت والبالغ 6ر1 في المئة اضافة الى تمتع نحو 80 في المئة من القوى العاملة فيها بوظائف حكومية ذات أجور "جيدة".
    وحول سبل تنفيذ خطة التنمية أفاد التقرير بأن عملية (الشراكة بين القطاعين العام والخاص) ستدعم الخطة الا انها تحتاج الى اسناد من القطاع المصرفي في البلاد مبينا ان القطاع الخاص سيلعب دورا أساسيا في عملية انشاء المشاريع المهمة من بناء الجسور والمستشفيات والموانىء والمدارس ومشروع (المترو) وغيرها من المشاريع الحيوية.
    والمح الى مضي الحكومة الكويتية قدما باتجاه انشاء هذه المشاريع في ظل توجهاتها نحو تشكيل شركات مبنية على اساس الشراكة بين القطاعين العام والخاص كشركة الضمان الصحي ومحطة الزور الشمالية.
    وذكر التقرير ان دخول القطاع الخاص كشريك للحكومة ضمن اطار خطة التنمية سيعطي الاقتصاد المحلي "دفعة ايجابية" لكافة قطاعاته لا سيما القطاعين المصرفي والعقاري معتبرا خطة التنمية المعتمدة هي "محرك النمو الرئيسي" في الاقتصاد الكويتي.
    (النهاية) م ج ب / ر ف كونا091239 جمت يون 11

     
  13. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,042
    عدد الإعجابات:
    1,674
    نمو فائض الميزانية الكويتية إلى 20 مليار دولار بالربع الأول


    أشارت بيانات رسمية كويتية إلى ارتفاع فائض الموازنة في الثلاثة أشهر الأولى من السنة المالية 2011-2012 إلى 5.6 مليار دينار (20.3 مليار دولار) بارتفاع عن السنة المالية السابقة مع نمو عائدات النفط بصورة غير متوقعة وتراجع الإنفاق، حسبما نشرت رويترز. وأظهرت بيانات وزارة المالية الكويتية أن الفائض بلغ 15.2% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة العضو في أوبك. وسجل الفائض 3.2 مليار دينار في نفس الفترة من العام السابق و4.2 مليار في الفترة من أبريل إلى مايو. وأظهرت البيانات أن إيرادات سادس أكبر مصدر للنفط في العالم بلغت 7.1 مليار دينار في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو بينما سجل الإنفاق 1.5 مليار دينار وهو أقل من التوقعات التي بلغت 4.8 مليار دينار.

    ماشاء الله

    اللهم زيد وبارك

    وأتمني ما اشوف كويتي مطلوب للبنوك ولا للمؤسسات التجارية

    وأتمني ما أشوف كويتي ساكن في شقة أجار

    واتمني وأتمني وأتمني وأتمني كل الخير لصالح الوطن والمواطن
     
  14. mosaid

    mosaid عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    32
    عدد الإعجابات:
    0
    الى متى هذا الضياع

    اخاف ان يأتي اليوم الذي نتحسر عليه ونتألم على ضياع الاموال وذهابها الى اشخاص لايهمهم سوى مصالحهم الشخصية فقط ..لانريد زيادات وبدلات مادام هناك ارتفاع بالاسعار وتحكم بعض المتنفذين بمصير الدولة والشعب , المهم بناء هذه الدولة وتوفير حياة كريمة للشعب وحفظ الله الكويت من كل شر .
     
  15. adelsaqer

    adelsaqer عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2007
    المشاركات:
    2,133
    عدد الإعجابات:
    0
    الفايض علي هالحال صار له 15 سنة وين يروح ؟ محد يدري ؟ هذا دور الاعضاء المؤزمين بدال هالتجمعات اللي مامنها فايدة يشوفون وين يروح هالفائض
     
  16. net_q8

    net_q8 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 يونيو 2011
    المشاركات:
    46
    عدد الإعجابات:
    0
    تحقيق الكويت فائضا ماليا في ميزانيتها للسنة ال12 على التوالي



    ياجماعة فى احد شايف شى يدل على ان هذا الكلام حقيقى ؟
    وحدة من الثنتين يا اما ان الخبر جذب بجذب او ان ربعنا حرامية
    ياخى هالحكومة ما تبى تسوى شى كلش !!
    عجيب غريب ما يبون يسقطون القروض على الناس اللى انظلموا
    اوكى لاتسقط قروض
    ياخى نبى فرع للجامعة بالمنطقة الجنوبية للبنات بس اترك الشباب قلعتهم يدبرون حالهم ..حرام بناتنا يروحون الساعة 5 ونص الفجر ويردون الساعة 4 العصر !!! شنو عمال مناجم ؟ !!
    نبى مستشفى مثل الناس مو معقوله الفوائض بالاخبار العالمية والناس مسدحه بالممرات مافى غرف والحكومة تبنى بلبنان مستشفيات بالبعاء يعنى بالبقاع لووول
    وتبون المصخرة صج !! بنات منطقة ام الهيمان الثانوية الصف العاشر يدرسون بالفحيحيل لانه مافى ثانوية والمنطقة صارلها 12 سنة !!
    حل الطارى واحد ماخذ بيت فى منطقة صباح الاحمد الجديدة بالوفرة وجدا متفائل بان الخدمات راح تكون متوفره هههههههههههه مسكين ما يدرى انه راح يتحول الى ضب بعد كم شهر بسبة انه صدق وعود الحكومة اقوله ثانوية بنات بام الهيمان مافى وهو يقولى بيسوون جامعة ههههههه ياحرام والله كسر خاطرى بيته فى ضاحية صباح الاحمد ودوامة بالشويخ ....
    سلمنى على الفايض بو 12 سنة هههههههههه والله انى خايف بكرة يخصمون معاشاتنا
    سامحونى فضفضت شوى وسعوا صدوركم علينا
     
  17. faisel 2

    faisel 2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أغسطس 2007
    المشاركات:
    2,622
    عدد الإعجابات:
    118
    مكان الإقامة:
    الكويت الغاليه
    أعجبني تعليقك..:d
     
  18. ابوعجيم

    ابوعجيم عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2011
    المشاركات:
    391
    عدد الإعجابات:
    62
    راح اتكون نفس ال26 مليار مالت التنميه اللي ماشفنا من التنميه الا بس

    اسمها .... الفائض راح يكون نصه حق المرتشين والقبيضه والنص الثاني راح

    يكون حق التجار والهوامير وبلاعة البيزة

    والله شي يقهر ويرفع الضغط دوله عندها فوائض ماليه اللهم زد وبارك وعدد

    المواطنين مايتجاوز المليون ونص وكل شي بالديره خراااااااااااب طيب ليييييش

    ماتقدرون تستغلون الفوائض عطوها حق الامارات وهم يسنعون الديره او

    عطوها حق قطر وهم يعمرون الديره لكم
     
  19. q_kush

    q_kush عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 أغسطس 2011
    المشاركات:
    153
    عدد الإعجابات:
    1
    اي والله طيحوا القروض
    سووا مستشفيات جامعات

    شنو هذا
     
  20. مليون دينار

    مليون دينار عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 مايو 2008
    المشاركات:
    10,042
    عدد الإعجابات:
    1,674
    فائض ميزانية الكويت يرتفع الى 29 مليار دولار خلال 5 شهور

    فائض ميزانية الكويت يرتفع الى 29 مليار دولار خلال 5 شهور


    كونا 06/10/2011


    أظهرت بيانات وزارة المالية يوم الخميس ارتفاع فائض ميزانية الكويت بمقدار 8.1 مليار دينار (29.2 مليار دولار) خلال الشهور الخمسة الاولى من ميزانية السنة المالية 2011-2012 وهو أعلى من الفائض المحقق خلال الفترة المقابلة من العام الماضي وجاء بفضل ارتفاع أسعار النفط وقلة الانفاق.

    وأوضحت البيانات أن ايرادات الكويت وهي سادس اكبر مصدر للنفط في العالم بلغت 11.9 مليار دينار بينما بلغت المصروفات 3.7 مليار دينار وهي أقل بكثير مما كان متوقعا والذي كان يفترض ان يصل الى 8.1 مليار دينار.

    وبلغت ايرادات النفط 11.3 مليار دينار في الفترة من ابريل الى أغسطس لتمثل 95 في المئة من الايرادات الاجمالية للدولة.

    وتم حساب ميزانية الكويت للسنة المالية 2011-2012 على أساس سعر لبرميل النفط يساوي 60 دولارا بينما تراوح سعر برميل نفط برنت ما بين 98 و 127 دولار منذ بداية السنة المالية الحالية في ابريل نيسان الماضي.

    وارتفعت العقود الاجلة للخام الامريكي الخفيف دولارا واحدا للبرميل يوم الخميس اذ أثارت خطوات اوروبية لدعم القطاع المالي وبيانات اقتصادية أمريكية الامال في أن يكون النمو العالمي أفضل من المتوقع مما عزز الطلب على النفط.

    وارتفع الخام الامريكي في عقد نوفمبر تشرين الثاني دولارا الى 80.68 دولار للبرميل قبل أن يتراجع قليلا لنحو 80.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 0800 بتوقيت جرينتش.

    ومنذ عام 2004 تضاعف الانفاق الحكومي الكويتي ثلاثة أمثاله ليصل الى مستوى قياسي بلغ 19.4 مليار دينار في السنة المالية 2011-2012 التي بدأت في أبريل وارتفع الانفاق على الرواتب بنفس النسبة تقريبا.

    وتوقع استطلاع أجرته رويترز في يونيو حزيران نمو الاقتصاد الكويتي 4.4 بالمئة في 2011 وأن يبلغ الفائض المالي 20.2 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي في 2011-2012 ليصبح أكبر فائض بين دول الخليج العربية المصدرة للنفط.


    اللهم لك ا لحمد