تفاصيل اجتماع بيت التمويل الخليجي مبشره بالخير

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة علي بن حمد, بتاريخ ‏2 أكتوبر 2009.

  1. علي بن حمد

    علي بن حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    بيت التمويل الخليجي: 4 مراحل لزيادة رأس المال حتى نهاية 2009

    02/10/2009







    قال الرئيس التنفيذي لشركة بيت التمويل الخليجي احمد فاعور، ان خطة الشركة لزيادة رأس المال حتى نهاية العام الحالي، تقوم على اربع مراحل، الاولى من خلال اصدار اسهم الحقوق بقيمة تصل 300 مليون دولار، بينما الخطوة الثانية ستتم من خلال اداة اسلامية مرتبطة باسهم غير قابلة للتداول بمبلغ 100 مليون دولار مع امكان زيادة الاصدار حتى 200 مليون دولار.
    واضاف فاعور خلال لقاء للشركة مساء امس الاول مع مساهميها في الكويت، قائلا: الخطوة الثالثة تأخذ في الاعتبار بيع اصول او الدخول في تسويات بخصوص الاصول القائمة لاستخدامها كضمانات والتي قد يصل حجمها الى 300 مليون دولار، بينما الخطوة الرابعة هي تجديد تسهيلات قرض مشترك اعتمادا على التقدم الذي سينتج في المراحل السابقة.
    واكد فاعور ان بيت التمويل الخليجي تأثر سلبا بتداعيات الازمة المالية، لكن حجم التأثر السلبي للمنافسين يفوق كثيرا تأثر الشركة.
    وقال فاعور: ان سجل انجازات الشركة ثري ويشهد نموا متسارعا وربحية جيدة، مقرونين بتقدير خارجي متوال، ومنها على سبيل المثال حصول «بيت التمويل الخليجي» على العديد من الالقاب.
    واستعرض فاعور مواطن القوة التي يتمتع بها «بيت التمويل الخليجي» في الوقت الحالي، موضحا انه حاز على تصنيف البنك الاسلامي الاستثماري الرائد في منطقة الشرق الاوسط، بالاضافة الى تحقيق عوائد عالية لمساهميه تفوق معدلات السوق على مدار السنوات الماضية.
    واضاف ان «بيت التمويل الخليجي» يحتل موقعا رائدا في تطوير مختلف مشاريع البنية التحتية الاقتصادية في الاسواق الناشئة، وتنويع مصادر الدخل من خلال التركيز على نمو ادارة الاصول وانشطة الاسهم الخاصة، وقاعدة عريضة من المستثمرين من اصحاب الثروات والمستثمرين من المؤسسات، للمساهمة في مشاريع واستثمارات تزيد قيمتها الاجمالية على 35 مليار دولار.
    واوضح فاعور ان التعاطي مع الاوضاع الراهنة يتضمن مرحلتين: الاولى ويصب الاهتمام فيها على تعزيز وتدعيم الميزانية العمومية، وتحقيق اقصى حد لقيمة الاصول الحالية والمشاريع القائمة، من خلال جمع او بيع الاصول غير الاستراتيجية او تخفيض مستوى التعرض العقاري.
    اما المرحلة الثانية من استراتيجية «بيت التمويل الخليجي» فتتركز على تأسيس القواعد للانشطة الجديدة، وتوسيع انشطة ادارة الاستثمار الحالية، وتطوير وتنفيذ اتفاقيات الشراكة المحتملة.
    واستعرض فاعور تصنيف اصول الشركة من خلال المشاريع التالية:
    < العقارات 53.1 في المائة (دبي لاند ــ بيان القابضة ــ العرين ــ جوهرة غرينز ــ المغرب القابضة).
    < المرافئ المالية 20 في المائة (مرفأ البحرين المالي ــ مرفأ تونس المالي).
    < مدن الطاقة 18.5 في المائة (شركة مومباي لتقنية المعلومات والمنطقة الاقتصادية الخاصة ــ مدينة الطاقة في ليبيا ــ مدينة الطاقة في قطر ــ مركز الطاقة على بحر قزوين).
    < اخرى 8.4 في المائة (شركة الخليج القابضة ــ الشركة الخليجية الالمانية للعقارات السكنية ــ البوابة الشمالية).
    واختتم فاعور حديثه مستعرضا الاستراتيجية الجديدة، لافتا الى ان الفرص الجديدة لــ«بيت التمويل الخليجي» تتجسد في الخدمات المصرفية التي تنقسم الى الصيرفة الاسلامية التجارية والاستثمار المصرفي، وادارة الاستثمار.
    وشهد العرض التقديمي لــ«بيت التمويل الخليجي» حشدا من المستثمرين مساهمي الشركة، بالاضافة الى الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة جون رايت، ونائب الرئيس التنفيذي صلاح رحيمي، ورئيس ادارة المخاطر عيسى مسيح.


    أكد الرئيس التنفيذي في شركة بيت التمويل الخليجي أحمد فاعور أن تأثر أداء المنافسين بشكل سلبي من جراء الأزمة المالية، يفوق تأثر الشركة.
    وبلغت خسائر «التمويل الخليجي» خلال النصف الأول من عام 2009 92 مليون دولار، تشمل 81 مليون دولار من المخصصات، و11 مليون دولار خسائر تشغيلية.
    وأشار فاعور الى خطة «بيت التمويل الخليجي» لادارة رأس المال حتى نهاية عام 2009 موضحا أن الخطوة الأولى هي اصدار أسهم الحقوق بقيمة قد يصل حجمها الى 300 مليون دولار، والخطوة الثانية هي أداة اسلامية مرتبطة بأسهم غير قابلة للتداول، وقابلة للتحويل بشكل غير ملزم مقرونة بمعدل ربح كجزء من المشروع المشترك بمبلغ 100 مليون دولار مع امكانية اصدار لغاية 200 مليون دولار، والخطوة الثالثة هي بيع الأصول أو الدخول في تسويات بخصوص الأصول القائمة لاستخدامها كضمانات وقد يصل حجمها الى 300 مليون دولار، والخطوة الرابعة هي تجديد تسهيلات قرض مشترك اعتمادا على التقدم الناشئ عن التقدم في الأنشطة أعلاه بمبلغ 300 مليون دولار.
    واضاف فاعور خلال العرض التقديمي الذي أقامته الشركة أول من أمس لمساهميها وعدد من المستثمرين، ان سجل انجازات الشركة ثري ويشهد نموا متسارعا وربحية جيدة، مقرونين بتقدير خارجي متوال ومنها على سبيل المثال حصول «بيت التمويل الخليجي» على الألقاب التالية:
    - أفضل بنك تمويل اسلامي للعام 2009.
    - صفقة العام 2008
    - حازت مدينة الطاقة قطر على جائزة صفقة العام 2007
    - أفضل بنك استثماري للأعوام 2006 و2007
    - أفضل بيت تمويل عقاري اسلامي 2005
    - أفضل بنك استثماري اسلامي 2005
    - أفضل بيت تمويل اسلامي ابتكاري 2004
    واستعرض فاعور مواطن القوة التي يتمتع بها «بيت التمويل الخليجي» في الوقت الحالي، موضحا أن «بيت التمويل الخليجي» حاز على تصنيف البنك الاسلامي الاستثماري الرائد في منطقة الشرق الأوسط، بالاضافة الى تحقيق عوائد عالية لمساهميه تفوق معدلات السوق على مدار السنوات الماضية.
    واضاف أن «بيت التمويل الخليجي» يحتل موقعا رائدا في تطوير مختلف مشاريع البنية التحتية الاقتصادية في الأسواق الناشئة، وتنويع مصادر الدخل من خلال التركيز على نمو ادارة الأصول وأنشطة الأسهم الخاصة، وقاعدة عريضة من المستثمرين من أصحاب الثروات والمستثمرين من المؤسسات، للمساهمة في مشاريع واستثمارات تزيد قيمتها الاجمالية على 35 مليار دولار.
    وأوضح فاعور أن التعاطي مع الأوضاع الراهنة يتضمن مرحلتين: الأولى وينصب الاهتمام فيها على تعزيز وتدعيم الميزانية العمومية، وتحقيق أقصى حد لقيمة الأصول الحالية والمشاريع القائمة، من خلال جمع أو بيع الأصول غير الاستراتيجية، أو تخفيض مستوى التعرض العقاري.
    أما المرحلة الثانية من استراتيجية «بيت التمويل الخليجي» فتتركز على تأسيس القواعد للأنشطة الجديدة، وتوسيع أنشطة ادارة الاستثمار الحالية، وتطوير وتنفيذ اتفاقيات الشراكة المحتملة.
    واستعرض فاعور تصنيف أصول الشركة من خلال المشاريع التالية:
    - العقارات 53.1 في المئة (دبي لاند- بيان القابضة - العرين- جوهرة غرينز- المغرب القابضة).
    - المرافئ المالية 20 في المئة (مرفأ البحرين المالي- مرفأ تونس المالي).
    - مدن الطاقة 18.5 في المئة (شركة مومباي لتقنية المعلومات والمنطقة الاقتصادية الخاصة مدينة الطاقة في ليبيا- مدينة الطاقة في قطر- مركز الطاقة على بحر قزوين).
    - أخرى 8.4 في المئة (شركة الخليج القابضة- الشركة الخليجية الألمانية للعقارات السكنية- البوابة الشمالية).
    واختتم فاعور حديثه مستعرضا الاستراتيجية الجديدة لافتا الى أن الفرص الجديدة لـ«بيت التمويل الخليجي» تتجسد في الخدمات المصرفية والتي تنقسم الى الصيرفة الاسلامية التجارية والاستثمار المصرفي، وادارة الاستثمار.
     
  2. علي بن حمد

    علي بن حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    طاااااااااااااااااار السهم من مضاربه البخيل
     
  3. علي بن حمد

    علي بن حمد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 مارس 2009
    المشاركات:
    523
    عدد الإعجابات:
    0
    بسك فلوس ياحسينوه
     
  4. أبوفلان

    أبوفلان عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,460
    عدد الإعجابات:
    0
    ماراح يتحرك وقول ماقال بوفلان
     
  5. الكتكوت المتوحش

    الكتكوت المتوحش عضو نشط

    التسجيل:
    ‏30 يوليو 2007
    المشاركات:
    276
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    والله تحرك او ما تحرك ، مرده بيصعد اذا مو اليوم باكر ان شاء الله

    فمبروك مقدما للمستثمرين بالسهم
     
  6. مبارك الهاجري

    مبارك الهاجري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 يونيو 2008
    المشاركات:
    1,153
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور على النقل
    وجزاك الله خيرا
    لكن لا جديد
    والله الموفق
     
  7. سرور

    سرور عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2009
    المشاركات:
    6,207
    عدد الإعجابات:
    4,373
    عافورعافورعافورعافورعافور
     
  8. zorya

    zorya عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2009
    المشاركات:
    207
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    Wales
    الله يكتب اللي فيه الخير ونرتاح
     
  9. mon406

    mon406 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏31 أغسطس 2009
    المشاركات:
    522
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    من صبر ضفر إنشاء الله وحسب رأي الكثير من أهل المنتدى سواء المحللين أو أصحاب الخبره في السوق وعلاوة على الاجتماع في الشيراتون إن شاء الله سوف يرتفع السهم وتأخذون خيره اللهم آمين وخلونا متفائلين​