بيانات أمريكية هامة تحدد التداول 2/10/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

بيانات أمريكية هامة تحدد نغمة التداول في سوق الفوركس اليوم

مع نهاية أسبوع التداول، ينتظر السوق بيانات حيوية عن الاقتصاد الأمريكي، حيث سيعمل كلاً من تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي ومعدل البطالة الأمريكية على قيادة معدل التذبذب في سوق الفوركس وقت الإعلان عنهما في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. وسيكون من المهم لتجار الفوركس تتبع قراءة مؤشر أسعار المنازل من هاليفكس في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش. وننصح تجار الفوركس بفتح صفقات كبيرة على أزواج الباوند والدولار الآن.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- ارتفاع الدولار قبل الإعلان عن تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي
شهد الدولار الأمريكي اتجاه صعودي أمام اغلب العملات الأساسية خلال التداول يوم أمس. فقد ارتفع الدولار بما يزيد عن 100 نقطة أمام اليورو، حيث انخفض اليورو/ دولار إلى مستوى 1.4501. وأصاب الدولار الأمريكي حالة من الضعف أمام الين الياباني خلال التداول يوم أمس. وقد كان ارتفاع الدولار نتيجة للنتائج المحبطة للآمال الخاصة ببيانات التوظيف والقطاع الصناعي، والتي أدت إلى تزايد معدلات القلق بأن التعافي الاقتصادي العالمي قد يكون بمعدل اقل من التوقعات، الأمر الذي دعّم خاصية الملاذ الآمن التي يتسم بها الدولار. أظهر تقرير المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأمريكية ارتفاع إلى 551.000 بعد أن كان في الأسبوع الأسبق عند 534.000. كما فشل مؤشر مديري المشتريات يوم أمس في الوصول إلى التوقعات عند 53.9، حيث جاءت القراءة الفعلية له عند 52.6. ويبدو أن النتائج غير المرضية من البيانات الأمريكية يوم أمس قد ساهمت في ارتفاع معدل قلق المستثمرين بأن توقف التعافي الاقتصادي سوف يستمر معززًا من قوة الدولار الأمريكي خلال جلسة التداول الأسبوع القادم. من المنتظر اليوم الإعلان عن أهم البيانات هلال الشهر، حيث من المقرر الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش والذي يقيس مقدار التغير في عدد الأشخاص الموظفين خلال سبتمبر، وذلك باستثناء القطاع الزراعي. ونظرًا إلى إعلان هذا التقرير في وقت مبكر من الشهر، يميل هذا التقرير لأن يكون له تأثير كبير على السوق. إذا استمرت النتيجة النهائية في إظهار أن قطاع التوظيف مستمر في التعافي، فقد يمتد حينها الدولار في الاتجاه الصعودي.

اليورو EUR

- انخفاض اليورو بسبب ارتفاع معدل البطالة إلى أعلى مستوى خلال 10 أعوام
انخفض اليورو أمام العملات الأساسية يوم الخميس. فقد انخفض اليورو ليغلق بانخفاض قدره 150 نقطة أمام الدولار، حيث انخفض هذا الزوج إلى 1.4501. وشهد اليورو أيضًا اتجاهات هبوطية أمام الين والباوند. وكان ضعف اليورو يوم أمس نتيجة لبعض البيانات السلبية التي تم الإعلان عنها من منطقة اليورو. فقد انخفضت مبيعات التجزئة الألمانية بنسبة 1.5% في أغسطس بالمقارنة مع يوليو. ويبدو أن الخوف من ارتفاع معدل البطالة في ألمانيا قد جعل معدل إنفاق المستهلك مقيدًا، حتى بالرغم من ظهور بعض إشارات التعافي عن الاقتصاد.ويوم أمس، تم الإعلان عن تقرير معدل البطالة في منطقة اليورو والذي ارتفع بنسبة 9.6% في أغسطس وهو أعلى معدل خلال 10 أعوام. وتساهم هذه البيانات الضعيفة في التوقعات بأن منطقة اليورو بعيدة عن التعافي الاقتصادي. نتيجة لذلك، ارتفع الدولار وتراجع اليورو. واليوم، ستكون من أهم البيانات الصادرة عن منطقة اليورو هو مؤشر أسعار المنتجين والذي يقيس سعر السلع والخدمات التي باعها المنتجون. وعلى الرغم من انه من المتوقع أن يكون لهذا المؤشر تأثير كبير على السوق، إلا أننا ننصح التجار بالتركيز على معدل التوظيف الأمريكي، حيث من المتوقع أن يحدد هذا نغمة التداول اليوم.

الين الياباني JPY

- ارتفاع الين أمام العملات الأساسية
اتخذ الين الياباني اتجاه صعودي أمام العملات الأساسية خلال التداول يوم أمس. وارتفع الين بما يزيد عن 150 نقطة أمام اليورو، حيث انخفض هذا الزوج إلى ما دون مستوى 130.00. كما شهد الين اتجاه صعودي أمام الدولار والين. وكان اتجاه الين الصعودي يعود إلى مجموعة البيانات الاقتصادية اليابانية التي جاءت بقراءات ايجابية. فقد انخفضت مبيعات التجزئة لشهر أغسطس بنسبة 1.8%، أي أفضل من التوقعات التي كانت بانخفاضها بنسبة 2.4%. كما جاء المؤشر بغير القطاع الصناعي والذي يقيس الأوضاع العامة للعمل بقراءة أفضل من التوقعات. ويمكننا أن نرى استمرار في البيانات الاقتصادية الايجابية مما يؤدي إلى تزايد التوقعات بان الاقتصاد الياباني يتعافى، الأمر الذي يدعم الين الياباني. وليس من المنتظر أن تكون هناك بيانات يابانية اليوم الجمعة، وبالتالي على التجار تتبع البيانات الأمريكية والأوروبية، حيث من المتوقع أن تحدد هذه البيانات نغمة التداول في السوق اليوم. ولا بد أن يكون هناك تركيز خاص على بيانات التوظيف الأمريكية.

النفط الخام Crude Oil

- النفط الخام مستمر في التداول حول مستوى 70 دولار للبرميل
شهد النفط جلسة تداول ذات تذبذب مرتفع خلال جلسة التداول يوم أمس. وعادت الأسعار حول مستوى 70 دولار للبرميل مع نهاية الجلسة. وقد بدأ سعر النفط الخام يوم أمس في التداول باتجاه صعودي، حيث وصل إلى مستوى 71.33. وبسبب ضعف البيانات الأمريكية، انخفضت أسعار النفط الخام إلى مستوى 69 دولار للبرميل بعد سويعات قليلة. فقد جاءت بيانات القطاع الصناعي بقراءة اقل من التوقعات بينما ارتفعت معدلات البطالة الأمريكية الأسبوعية، الأمر الذي ساعد على تزايد معدلات القلق بأن التعافي العالمي غير مؤكد، مما زاد من الضغط الهبوطي على النفط الخام. واليوم، ينصح التجار بتتبع البيانات الهامة عن الاقتصاد الأمريكي، وذلك لوضع صفقاتهم الخاصة بالنفط الخام. فعلى التجار التركيز على تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي، حيث من المحتمل أن يكون لذلك تأثير كبير على التداول اليوم، كما لا بد أن يأخذوا في اعتبارهم أن النتيجة الايجابية لهذا التقرير قد تدعم أسعار النفط مرة أخرى اليوم. وبالتالي ننصح بفتح صفقات كبيرة على النفط الخام في أسرع وقت ممكن.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
كان هذا الزوج في اتجاه صعودي يوم أمس، حيث أنه يقع الآن عند مستوى 1.4545. ويبدو أن مؤشرات التذبذب تقدم إشارات متباينة، ولكن يظهر على الرسم البياني الأسبوعي صورة أكثر وضوحًا. يظهر تقاطع في منطقة ذروة الشراء على مؤشر القوة النسبية والماكد على الرسم البياني الأسبوعي، مما يدل على أن الحركة التالية قد تكون في الاتجاه الهبوطي.ويبدو أن الاستفادة من الاتجاه القادم قد يكون هو الخيار الأفضل اليوم الجمعة.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
تعرض الباوند/ دولار لدرجة كبيرة من التذبذب خلال الأسبوع الماضي. ويظهر على الماكد على الرسم البياني للساعة ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي والاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات أن هذا الزوج يتحرك في منطقة ذروة البيع. ومن ناحية أخرى، يظهر على الماكد على الرسم البياني الأسبوعي أن هناك تقاطع في منطقة ذروة الشراء. قد يكون الخيار الأفضل اليوم هو الدخول على هذا الاتجاه عندما تصبح الإشارات أوضح.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
في جلسة التداول يوم أمس، سلك الدولار/ ين الاتجاه الصعودي. وتدعم مؤشرات التذبذب فكرة الانعكاس الصعودي اليوم. ويظهر على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني الأسبوعي أن هناك تقاطع صعودي قد تكوّن مؤخرًا، مما يدل على أن التصحيح الصعودي وشيك. قد يكون فتح صفقات كبيرة على هذا الزوج في مرحلة مبكرة هو الخيار المناسب اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
سجل هذا الزوج ارتفاع لليوم الثالث على التوالي ويقع الآن حول مستوى 1.0400. ويشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة أن هناك تقاطع صعودي قد تكوّن مؤخرًا مما يدل على أن الاتجاه سيكون صعودي اليوم. بالإضافة إلى ذلك، يدعم الماكد على الرسم البياني اليومي هذه الفكرة. قد يكون الشراء مع نقاط وقف قريبة مجال لتحقيق أرباح كبيرة اليوم.

التوصية اليومية

النفط الخام Crude Oil
اتخذ الذهب الأسود الاتجاه الصعودي بشكل متزايد خلال هذا الأسبوع ويقع الآن حول مستوى 70.15 دولار. ويظهر على الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات والماكد على الرسم البياني الأسبوعي أن الاتجاه الصعودي الأخير قد يفقد قوته، وأن التصحيح الهبوطي قد يتحقق في أي وقت قريب. كما يدعم هذه الفكرة مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات. وقد يساعد الشراء مع نقاط وقف قريبة تجار الفوركس على تحقيق أرباح كبيرة اليوم.
 
أعلى