غيت هاوس المملوك لـ «بيت الأوراق» ينجز أولى صفقة عابرة للحدود

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة بحراوي, بتاريخ ‏2 أكتوبر 2009.

  1. بحراوي

    بحراوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,388
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    نرجو من المشرفين يسامحونا لاني دورت على موضوع بيت الاوراق وعجزت بصراحة ما لقيته

    المصدر جريدة الوطن

    وهذا الخبر : اعلـن بنك غيـت هاوس بـي.ال.سـي (Gatehouse Bank PLC) - المملوك بالكامل لشركة بيت الاوراق المالية - انه قد انجز اولى صفقة خارج ماليزيا تشمل عمليات عبر منصة بورصة سوق السلع في بورصة ماليزيا و ذلك في 15 من سبتمبر 2009، وهي عبارة عن قاعدة لتداول السلع طبقاً لاحكام الشريعة الاسلامية.

    تأتي عملية المرابحة هذه بالدولار الامريكي في السوق النقدي الاسلامي مع «سي.آي.ام.بي الاسلامي» (CIMB Islamic) - وهي اكبر مؤسسة في العالم لترتيب اصدارات الصكوك وعضو في خامس اكبر مؤسسة مقرضة في جنوب شرق آسيا «سي.آي.ام.بي» - كاول صفقة دولية تستخـدم منصة بورصـة ماليزيا. وقد جاءت هذه الصفقة على خلفية مبادرة طرحتها UKTI «يو.كي.تي.آي» في يوليو 2009 لتشجيع مثل هذه الصفقات الدولية والعابرة للحدود. وفي خطوة لدعم تطور التمويل الاسلامي العالمي، توضح الصفقة ايضاً وجود جهود متزايدة تعبر عن رغبة سياسية حقيقية لتوثيق علاقات العمل بين الاسواق المالية الاسلامية الشرقية في ماليزيا وبين الاسواق المماثلة في الغرب عن طريق مدينة لندن.

    وتقوم بورصة ماليزيا - وهي شركة صيرفة قابضة ماليزية - بادارة بورصة متكاملة الخدمات، وهي اليوم واحدة من اضخم البورصات في آسيا للمستثمرين المحليين والدوليين. علماً بان منصة التداول فيها المتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية، والتي كان القصد منها مبدئياً استخدامها محلياً لتداول السلع بالتوافق مع القانون الماليزي، قد تم توسيعها الآن لتشمل الاستخدام الدولي.
     
  2. هاردنت

    هاردنت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    135
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    كويت
    جزاك الله خير على نقل الخبر :)
     
  3. حسن بن علي

    حسن بن علي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    57
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة الـعـز الكـويـــت
    بس وضع السوق ما يطمن نوعا ما فوق ان هذه الشركة من الاسهم الي اعتبرها عكس عكاس وشغلة ثانية الي ودر هالسهم صفقة شراء البنك الدولي والمناحر الي صار بينهم وبين مجموعة بوخمسين وهالصفقة ارهقت هالسهم واعتبرها نوع من المجازفة على كل مشكور على نقل الخبر