«ايسار» الهندية مهتمة بالاستحواذ على عمليات «زين» في إفريقيا

أسيرة الايام

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
127
الإقامة
ألكويت
نيروبي - رويترز: قال الرئيس التنفيذي لوحدة الاتصالات الكينية التابعة لمجموعة ايسار الهندية في مقابلة ان المجموعة مهتمة بالاستحواذ على العمليات الافريقية لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية.

كانت ايسار التي تشغل خدمة للهاتف المحمول في الهند بالاشتراك مع مجموعة فودافون البريطانية دخلت بالفعل افريقيا للمرة الاولى عندما اطلقت علامتها التجارية «يو» في كينيا العام الماضي.

لكنها ترى فرصا أكبر للنمو ولذا تبدي اهتماما بالانشطة الافريقية لزين التي تقدم خدمات الاتصالات في الكويت ودول أخرى بالشرق الاوسط وافريقيا.

وقال سرينيفاسا اينجار الرئيس التنفيذي لوحدة ايسار تليكوم كينيا لرويترز «اننا مهتمون بافريقيا ومن المنطقي ان نشتري أصولا في افريقيا... لكن السؤال هو كم يبلغ السعر».

لكن أصول زين في افريقيا والتي تمنحها ريادة السوق في نحو عشر دول وتجعلها في المرتبة الثانية ضمن مقدمي خدمات الهاتف المحمول في كينيا قد تكون هدفا بعيد المنال.

فقد اتفق كونسورتيوم الشهر الماضي على شراء حصة في زين تبلغ %46 في صفقة قيمتها نحو 13.7 مليار دولار وقال انه يعتزم التمسك بالعمليات الافريقية.

لكن اينجار قال ان ايسار لاتزال مشتريا محتملا.

وقال «أفهم ان أصول زين في افريقيا لاتزال معروضة للبيع... يقومون بفحص فني مع أطراف أخرى وليس معنا.. مادامت الاصول جيدة ومادام السعر جيدا فاننا مهتمون بالتأكيد».

وأضاف اينجار ان ايسار بصدد الشراء أيضا في أنشطة الاتصالات لمجموعة أبوظبي في افريقيا بما في ذلك وريد تليكوم أوغندا ووريد الكونجو وقال ان اسم «يو» قادر على دخول دول أخرى في شرق افريقيا.


تاريخ النشر 03/10/2009




























































توقيت الصلاة
الفجر:
4:23
شروق: 5:42
الظهر: 11:37
العصر: 15:00
المغرب: 17:32
العشاء: 18:51












حقوق الطبع المحفوظة جريدة الوطن © 2001 - 2008
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اشعندهم الهنود على زين ؟
عندهم فائض من المساعدات الكويتيه من صدنوق التنمية الكويتى ، يعطيهم ملايين الدولارات وهم اذكياء يشترون الشركات الكويتيه
الكويت عين عذارى توزع الهبات للدول العربية والاسلاميه وهذه الدول تبنى المحطات النوويه وبناء المدن الصناعية .
 
أعلى