مجلس الامه:نصف القرض الاسكاني البالغ 70 الفا منحة والنصف الاخر يتحمله المواطن

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة ostath, بتاريخ ‏4 أكتوبر 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ostath

    ostath عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    1,242
    عدد الإعجابات:
    2
    الكويت - 4 - 10 (كونا) -- اقرت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في اجتماعها اليوم قوانين عدة من ضمنها اقتراح بقانون بشأن تحديد عدد 2000 شخص لمنحهم الجنسية الكويتية لسنة 2009 واحالته على لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية.
    وقال رئيس اللجنة النائب حسين الحريتي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان اللجنة وافقت كذلك على خمسة مقترحات تتعلق بالبيئة واقرت تسعة اخرى بشأن الرعاية السكنية.
    واضاف الحريتي ان من بين تلك المقترحات "جعل نصف القرض الاسكاني البالغ 70 الفا منحة والنصف الاخر يتحمله المواطن على شكل دفعات" مشيرا الى ان اللجنة انجزت 25 مقترحا بقانون وانجزتها كلها.
    واوضح ان اللجنة وافقت على الاقتراحات بقوانين المتعلقة بالبيئة من ضمنها ايجاد شركات مساهمة تختص بمعالجة الوضع البيئي والحماية المستديمة للبيئة في دولة الكويت واقتراح بقانون بانشاء دائرة تختص بالقضايا البيئية في المحكمة الكلية.
    واكد ان اللجنة وافقت كذلك على اقتراح بقانون لمنع الاتجار بالاشخاص وضمه الى تقرير اللجنة الثامن المدرج على جدول اعمال المجلس.
    وقال الحريتي ان اللجنة ارجأت البت في سبعة اقتراحات بقوانين تتحدث عن المقيمين بصورة غير قانونية الى اجتماعها المقبل.
    واشار الى ان اللجنة اقرت تسعة مقترحات تتعلق بالرعاية السكنية واحالتها على اللجنة الاسكانية من اهمها جعل نصف القرض الاسكاني منحة والنصف الاخر يتحمله المواطن على شكل دفعات وكذلك توفير الرعاية السكنية للمواطنة الكويتية المتزوجة من غير كويتي وتحويل الطلب الاسكاني من الزوجة الى الزوج المتجنس حديثا.
    واضاف ان اللجنة وافقت كذلك على اقتراح بزيادة بدل الايجار الى 300 دينار واقتراح آخر يقضي بأن يكون بدل الايجار على شكل شرائح تبدأ من 200 دينار ممن لديه ثلاثة ابناء ومضى على زواجه اربع سنوات.
    واوضح الحريتي ان من لديه خمسة ابناء ومضى على زواجه سبع سنوات يتسلم بدلا للايجار قدره 250 دينارا مشيرا الى ان اللجنة رفضت اقتراحا يقضي بعدم جواز التصرف في بيع العقار في حال وفاة رب الاسرة اذا كان لديه ابناء قصر الا بموافقة المؤسسة العامة للرعاية السكنية مشيرا الى ان مقترحات الاسكان احيلت كلها على اللجنة الاسكنية البرلمانية.(النهاية) م ذ / ر ف كونا041621 جمت اوك 09
     
حالة الموضوع:
مغلق