ليش يا الخرافي

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة faisal al-mutaw, بتاريخ ‏5 أكتوبر 2009.

  1. faisal al-mutaw

    faisal al-mutaw عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ابريل 2009
    المشاركات:
    459
    عدد الإعجابات:
    0
    «الخرافي» تحصل على موافقات مشروع «أملاح الفيوم».. ومجلس الوزراء يدرس سعر بيع الأرض
    المصري اليوم 05/10/2009
    انتهت شركة «إيماك» للأملاح والمعادن التابعة لمجموعة الخرافى من استخراج جميع تراخيص مشروع استغلال أملاح بحيرة الفيوم، وأنه يجرى حاليا التفاوض على سعر شراء الأرض من الحكومة وتكاليف توصيل الغاز الطبيعى للمشروع .

    وقال المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن مجلس الوزراء يدرس حاليا السعر المناسب للأرض، خاصة أن المشروع يحتاج ما يزيد على ٦ آلاف فدان.

    وأشار الوزير إلى أن الشركة انتهت من الحصول على جميع الموافقات والتراخيص المطلوبة من جانب وزارته وأنها تجرى تفاوضا مع وزارة البترول بشأن تكلفة توصيل الغاز.

    وأكد حرص الحكومة على الإسراع فى إنهاء جميع الأمور العالقة حتى تبدأ الشركة الخطوات التنفيذية، مشيرا إلى أن المشروع يعد أضخم مشروع استثمارى لاستخراج الأملاح والمعادن من بحيرة الفيوم باستثمارات تصل إلى ٤.٧ مليار جنيه (٧٨٥ مليون دولار)، كما أن له بعداً بيئياً يساعد على تقليل تركيز الأملاح فى البحيرة .

    وقال مصدر مسؤول لـ«المصرى اليوم» إن المشروع سيسهم فى خلق مجتمع عمرانى جديد فى وسط صحراء الفيوم، بالإضافة إلى حجم فرص العمالة الكبيرة التى سيوفرها المشروع التى تتجاوز خمسة آلاف فرصة عمل.

    وأضاف أن تقديم أى تسهيلات فى أسعار الأراضى من اختصاص مجلس الوزراء واللجان الوزارية المشكلة لهذا الأمر.أما ما يتعلق بالاتفاق مع «البترول»، فأوضح المصدر أن الوزارة قدرت تكلفة تنفيذ الشبكة بـ٥٠ مليون جنيه.

    واعتبره الخبراء نقلة صناعية، حيث تصل استثماراته إلى ٤.٧ مليار جنيه وينفذ على ٣ مراحل: الأولى بتكلفة ١.٦ مليار جنيه، والثانية بـ١.٥ مليار جنيه والثالثة بتكلفة ١.٤ مليار جنيه.

    ----------------------------------------------------------------------------------------
    الشركة المصرية للأملاح والمعادن - أميسال
    هى شركة مساهمة مصرية .. الغرض من إنشائها :

    1- حماية بيئة بحيرة قارون كمحمية طبيعية ووقف الإرتفاع المستمر فى نسبة الملوحة بها حفاظاً على أحيائها المائية وثرواتها الطبيعية من خلال الإستفادة الإقتصادية بما فيها من أملاح متنوعة وذلك بإستخراج 300 ألف طن من الأملاح الواردة للبحيرة سنوياً مع مياه الصرف الزراعى .

    2- خلق قاعدة للصناعات الكيميائية المتطورة تخدم مساحة عريضة من أرض مصر وتزودها بإحتياجاتها من الكيماويات المتخصصة وغاز الكلور ، وهى صناعة نظيفة بيئياً ، حيث أن كافة العمليات الصناعية لاينتج عنها عوادم أو مخلفات أو سوائل ضارة من أى نوع .

    3- خلق فرص عمل جديدة ومجتمع عمرانى جديد بالفيوم يستهدف تطوير منطقة شكشوك .



    منتجات الشركة :

    تنتج الشركة حالياً نوعين من أملاح كبريتات الصوديوم اللامائية بدرجة نقاوة أعلى من 99% :

    النوع الأول : يحتوى على أقل من 0.2% كلوريد صوديوم ويستخدم فى صناعة الزجاج .

    النوع الثانى : يحتوى على ( 0.2% - 0.6% ) كلوريد صوديوم ويستخدم لصناعة المنظفات وصناعة النسيج .

    ويصل معدل إنتاج الشركة حالياً إلى 85 ألف طن سنوياً والمخطط أن يصل هذا الرقم إلى 100 ألف طن .. ويستهلك نحو 50% من إنتاج الشركة محلياً ، حيث يتم بيعه لجميع شركات ( المنظفات - النسيج - الزجاج - لب الورق ) مما أوقف الإستيراد نهائياً من هذه المادة منذ عام 1993 .

    وقد حقق إنتاج الشركة المتميز سمعة عالمية ، الأمر الذى أدى إلى تزايد الطلب عليه حيث يتم تصديره الآن إلى كل من ( الأردن - السعودية - تونس - سوريا - لبنان - الإمارات - السودان - قطر - اليمن - ليبيا - تركيا - ألمانيا - اليونان - إيطاليا - جنوب إفريقيا - كينيا ) .

    المشروعات المستقبلية للشركة :

    1- فى إطار التعاون بين جمهورية الصين الشعبية وجمهورية مصر العربية والتى أرسى دعائمها السيد الرئيس / محمد حسنى مبارك أثناء زيارة سيادته للصين فى شهر إبريل 1999 تم الإتفاق على إنشاء مصنع كلوريد الصوديوم ضمن بروتوكول التعاون مع جمهورية الصين الشعبية .

    2- تم توقيع عقد مع شركة سينيتك لتوريد وتركيب بعض معدات وحدة غسيل وتكرير ملح كلوريد الصوديوم بقيمة إجمالية 1.9 مليون دولار وذلك بحضور السيد/ المحافظ فى 14/1/1999 ، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج إعتباراً من شهر مايو 2001 بطاقة إنتاجية من ( 100 - 150 ) ألف طن ملح مابين ( ملح للأغراض الصناعية - ملح للإستهلاك الآدمى ) .

    3- إنتاج أكسيد الماغنسيوم بطاقة إنتاجية قدرها 40 ألف طن لتغذى صناعات الحراريات القاعدية وصناعة الأسمدة .

    4- إقامة مصنع تجريبى ومركز تدريب ملحق به معمل للمتخصصين فى الصناعات الكيميائية المرتبطة بإستغلال الأملاح المستخرجة من بحيرة قارون إقتصادياً .

    ------------------------------------------------------------------------------
    الصراحه موفقين خير ولكن ليش ما تقوم مجموعة الخرافي بعمل المشاريع في الكويت و توظيف هذا الكم من الكويتين.
     
  2. كيدي كاو

    كيدي كاو عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    699
    عدد الإعجابات:
    0
    يعني ينقلون بحيرة الفيوم الى الكويت عشان يوظفون الكويتين ؟ ويصدرون الملح منها
     
  3. almu7ank

    almu7ank عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يوليو 2009
    المشاركات:
    590
    عدد الإعجابات:
    0
    لان اهني حسد وهناك مافي حسد اهناك في نفعني واستنفع يعني امرين فقط وهناك في بوق لكن جودة المشروع اوكي

    لكن اهني نفعني واستنفع وحسد يعني ثلاث امور لكن اهني في بوق والمشروع مافيه جوده
     
  4. 9hbhb9

    9hbhb9 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    732
    عدد الإعجابات:
    0
    المصريين اذكاء من الخرافي يعرفون كيف يسحبون منه الفلوس والارباح ما يطلعها الا بعد عشرات السنين مثل مشروع غالب اللي قال الخرافي ان جني الارباح بعد 8 سنوات وتوهكم وكلموا هيئة الاستثمار الدخول شريك ولكن البراك كان بالمرصاد واحبط الخطه وبدات الحرب التصريحات اللي كلنا يتذكرها
     
  5. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بكل بساطه

    القوانين بالكويت ينقصها الكثير ولا تشجع على الاستثمار
     
  6. faisal al-mutaw

    faisal al-mutaw عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ابريل 2009
    المشاركات:
    459
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا للجميع

    القصد من الموضوع هناك شركة مصرية تقوم بنفس النشاط فلماذا التخبيط و الأولوية للشركة المصرية أنا أنصح مجموعة الخرافي بالأبتعاد عن هذا المشروع في مصر يشوفون جهي أخري لعمل المشروع هل بحيرة الفيوم هي الوحيده في قارت أفريقيا ما أعتقد خل يسألون نفسهم هل السؤال قبل ما يدشون في متاهات مو كافي الخساره في أستثماراتهم في مصر.
     
  7. Winchester SX3

    Winchester SX3 عضو مميز

    التسجيل:
    ‏4 يناير 2009
    المشاركات:
    7,923
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الكويت
    طرات على بالي هالأغنيه :)

    ** خلوه**

    ماهو على كيفه ولا عاد يمديه خلوه دامه راح لا تنشدونه
    خلوه يبعد لا تجيبولي طاريه باكر يجيني عبرته في عيونه
    ماهو على كيفه ولا عاد يمديه ماهو على كيفه ولا عاد يمديه
    الجرح لا من غاب يبرى بدونه اموت من جرحي بدونه ولا اجيه
    من خان يلقى بالزمن من يخونه الله حسيبه يوم ضاع الوفا فيه
    ماهو على كيفه ولا عاد يمديه خلوه دامه راح لا تتبعونه
    خلوه يبعد ناوي البعد ناويه لامن تذكر مابطى من شجونه
    يكفيني النسيان والجرح يكفيه خلوه دامه راح لا تنشدونه
    خلوه يبعد لا تجيبولي طاريه باكر يجني عبرته في عيونه
    ماهو على كيفه ولا عاد يمديه
     
  8. الطـبـيـب

    الطـبـيـب عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2008
    المشاركات:
    2,345
    عدد الإعجابات:
    20
    مكان الإقامة:
    النعيم
    هذا أحد أهم الاسباب
     
  9. Suntan

    Suntan عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2007
    المشاركات:
    332
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    في البحر
    يجب خلق قنوات عديدة للاستثمار في اي بلد
    وعادة ماتكون طبيعية او ممكن صناعية
    والكويت والحمدلله ليس عندنا اي اهتمام في هذا
    الموضوع ( خلق قنوات عديدة للاستثمار )
    ولذلك يتفرق الكويتي لاسقاط الديون وصندوق المعسرين
    وننسي الكارثة البيئية في مشرف وليش الخرافي يستثمر
    في مصر .


    "اللهم وفق ولاة امرنا لما تحب وترضى"
     
  10. خبير النفط

    خبير النفط عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 يناير 2007
    المشاركات:
    4,638
    عدد الإعجابات:
    54
    أسئلوا كوفبيك وهى شركه حكوميه كويتيه اشلون المصاروه لاعبين فيهم لعب واسحبوا منهم كل احتياطيات الغاز وخلوهم يبيعوم حقوق امتياز بخساير اليوم حبايب مع الخرافى باجر يقلبون عليه ومثل ما يقول المثل مال البخيل مايأكله الا العيار
     
  11. zinger

    zinger عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 يونيو 2009
    المشاركات:
    2,277
    عدد الإعجابات:
    0
    دووووووووول اخوانا المصريين
    ولا نسينا التحرير ياشباب
    الله
    الجماعه يستاهلوا كل خير
    كلام المصريين الطيبين حبايبنا

    ---------------------------------
    تعليق حاقد
    خلهم يشحنون الصعايده المكودين بالكويت ويشغلوهم بديرتهم ، أفضل لهم وللمجتمع
    وكافي تحويلات فلوس للخارج ، أعرف 3 مستشارين بمكتب كبير عند محامي ساكنين بغرفه بملحق بحولي ليش ، لأن ظروفهم صعبه
     
  12. fajri

    fajri موقوف

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2009
    المشاركات:
    494
    عدد الإعجابات:
    0
    فى تاجر كبير فى دبى يقول اكبر خطأ فى حياتى انى استثمرت فى مصر وانا اعتقد ان مجموعه الخرافى متوهقه معاهم ولو يحصلها الطلعه جان انحاشت من زمان بس توهقوا وتشربكوا فى مصر
     
  13. مضارب شجاع

    مضارب شجاع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2007
    المشاركات:
    4,707
    عدد الإعجابات:
    1
    المصرى مثل المنشار ياكل وهو صاعد وياكل وهو نازل
    ومال البخيل ما ياكل الا العيار
     
  14. q8aty

    q8aty عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    539
    عدد الإعجابات:
    0
    للاسف حتي الشركات التابعه للخرافي بالكويت مدرائها مصريين ....قبل مده كان مدير عام شركه الخليج للكابلات مصري ..الجنسيه جابوووووووه من مصر وما يفهم شي ...وبعدها حطوو واحد بدووووووووون ........... طبعا هالبدون هو واخوانه ماسكين الشركه .........طبعا هالكلام انا لمسته من قرب محد قالي
     
  15. faisal al-mutaw

    faisal al-mutaw عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ابريل 2009
    المشاركات:
    459
    عدد الإعجابات:
    0
    يا السيد الخرافي

    علي صعيد المقوله الدارجه نقولك تري الكويتي أنفع ولد البلد.
    للأسف لمن يجبولك واحد و يحطونه رأيس أو مدير غير كويتي معنه ما يفهم يعطونه راتب و مميزات و يوقع عقد يبطهم بط و لكن لمن يعينو كويتي و يكون يفهم و عقليه ما شاء الله يقولوله هذا راتبك بس. تبي ولا ماتبي.

    و بخصوص الأخ الفاضل أن يقول لا ننسي موقف أخواني المصرين من وقفتهم معني بالغزو القاشم أقول لكي يا أخي الفاضل مافي شيء ببلاش مصر أكثر دوله أستفادة من و قفتهم معني أثناء الغزو. و أحني ما ننسي يا أخي الفاضل مواقف الناس و نحنو طول عمرنه شعب طيب و الحمد الله دائما نقول عفي الله عما سلف و رب العزه يعزنه و يعز حكومتنه أن شاء الله.

    وعسي رب العباد يفرج هم كل صغار المستثمرين أن شاء الله و يصحي أصحاب القرار تري نحنو شعب طيب لا تنسون وقت المواقف تشوفونا