شركة القرين للبتروكيماويات ( القرين ) .

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
بنت المناخ قال:
السلام عليكم.
سمعت انه الفائض من الاكتتاب بالقرين ما راح يدونه قبل 3 سنوات يعنى على ما تشتغل الشركه وتوقف على ريولها : مادري صحيح الحجي؟ :(
لان الفائض ينع عشان اكتتات ثانية انشاء الله .
كود:
اللهم ارزقني من حيث اعلم واحتسب ومن حيث لا اعلم ولا احتسب  من فضلك يارب العالمين

من قال لك هذا الكلام؟

أختي كلامك فيه أخطاء أملائية كثيره، ولكن الي فهمته منك أن مبالغ فوائض التخصيص ما راح يردونها قبل 3 سنوات.
هذا الكلام غير صحيح. لأنهم يجب أن يعيدون المبالغ الفائضه للمكتتبين بعد يومين عمل من تاريخ أعلان التخصيص في الصحف المحلية. وسيتم تخصيص الأسهم على المكتتبين خلال أسبوعين من تاريخ قفل باب الأكتتاب. يعني بعد عشرة أيام على الأكثر من تاريخ اليوم سوف يعيدون لكي أموالك الفائضه.

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
الأخ أبو نايف

هذا الجدول الذي عرضته قريب من التخصيص المتوقع.
هل هذا الجدول من أجتهادك الشخصي؟ أم حصلت عليه من مصدر ما؟

خالد العتيبي

عضو نشط
أقتصادي 2005 قال:
هذا الجدول الذي عرضته قريب من التخصيص المتوقع.
هل هذا الجدول من أجتهادك الشخصي؟ أم حصلت عليه من مصدر ما؟

وضعت هذا الجدول استنادا على الارقام التي أوردت في القبس يوم أمس وبتطبيق نفس الآلية التي اعلنت في تخصيص الأسهم للمكتتبين حسب فئاتهم..

تحياتي

بنت المناخ

عضو نشط
مشكور اخوي اقتصادي 2005

لمان كنت في البنك سمعت تلاطيش حجي انه هالشركه بالذات ( القرين )ماراح ترد الفائض الا بعد ماتشتغل برأس المال . لكن الحمد لله على كلامك راح استفيد انشاء الله واقدر اكتتب بشركات ياايه لان حاطه كلي اللي عند بالقرين ةاذا ردو الفائض راح يكون عندي سيوله جيده بحسب الجدول وجزاكم الله خير :d

بنت المناخ

عضو نشط
مشكور اخوي اقتصادي 2005

لما كنت في البنك سمعت تلاطيش حجي انه هالشركه بالذات ( القرين )ماراح ترد الفائض الا بعد ماتشتغل برأس المال . لكن الحمد لله على كلامك راح استفيد انشاء الله واقدر اكتتب بشركات ياايه لان حاطه كلي اللي عند بالقرين فإذا ردو الفائض راح يكون عندي سيوله جيده بحسب الجدول وجزاكم الله خير :d
وبالنسبة للأخطاء الاملائية معاك حق لاني حاولت اقرا حجي اللي انا كاتبته ماعرفت :d :d

المطيري2000

موقوف
بنت المناخ قال:
السلام عليكم.
سمعت انه الفائض من الاكتتاب بالقرين ما راح يدونه قبل 3 سنوات يعنى على ما تشتغل الشركه وتوقف على ريولها : مادري صحيح الحجي؟ :(
لان الفائض ينع عشان اكتتات ثانية انشاء الله .
كود:
اللهم ارزقني من حيث اعلم واحتسب ومن حيث لا اعلم ولا احتسب  من فضلك يارب العالمين

حرام عليكم بث الاشاعات
تري حتي الاطفال ماراح يصدقون هذا الكلام الفاضي
لا اعلم ماهي الفائدة من بث هذة الاشاعات
لا وحتي ذكر سبب عدم رد المبالغ هو سبب سخيف وغير مقبول
يعني باختصار هذا الكلام ما يطوف علي اي شخص

خالد العتيبي

عضو نشط
أولا : رد المبالغ سيكون خلال أسبوع من التخصيص حسب مدير فرع البنك الوطني (مدير الاكتتاب)
ثانيا: الشركة تعمل فعليا الآن لأن نشاط الشركة الفعلي قائم على شراء حصص من مشاريع قائمة أو في طور الانشاء، الشركة بحد ذاتها لن تقوم بانشاء مصانع خاصة فيها ( في المرحلة الحالية على الأقل ).

بنت المناخ

عضو نشط
اخوي المطيري 2000

انا قلت سمعت حجي وابي احد يفيدني اذا عنده كلام صحيح عن فائض القرين وماقصر اخوي اقتصادي2005 وضحلي الموضوع . والله يكفينا شر الاشاعات واللي ينقل ويروج الاشاعات : :eek:

sara_q8

موقوف
اخي ابو نايف اشكرك على اجتهادك الشخصي ولكن:
انا اعتقد انه من الصعب تحديد حصة كل شريحة و ذللك لسبب انه لا احد يعلم كم شخص اكتتب بالحد الاعلا و كم شخص اكتتب بحد ادنى
فهذه المعلومات يعتمد عليها اعتماد كامل عند لجان التخصيص و بالنسبه لجدولك
فقد قمت بالتطبيق عليه ووضعت معطيات الشركه لاولى للوقود و لكن لم احصل على التخصيص المعلن....

و لك وافق الشكر

خالد العتيبي

عضو نشط
sara_q8 قال:
اخي ابو نايف اشكرك على اجتهادك الشخصي ولكن:
انا اعتقد انه من الصعب تحديد حصة كل شريحة و ذللك لسبب انه لا احد يعلم كم شخص اكتتب بالحد الاعلا و كم شخص اكتتب بحد ادنى
فهذه المعلومات يعتمد عليها اعتماد كامل عند لجان التخصيص و بالنسبه لجدولك
فقد قمت بالتطبيق عليه ووضعت معطيات الشركه لاولى للوقود و لكن لم احصل على التخصيص المعلن....

و لك وافق الشكر

نظام التخصيص المعلن يقول بأنه يتم منح الجميع (اذا امكن ) الحد الأدنى (1000 سهم ) والباقي يتم توزيعه نسبة وتناسب على عدد الاسهم المطلوبة المتبقية
يعني ....
اجمالي عدد المكتتبين = 475000
كل مساهم سيعطى في المرحلة الأولي الحد الأدنى (1000 سهم)
اذاً اجمالي الأسهم المخصصة في المرحلة الأولي =475 مليون سهم.
المتبقي من الأسهم 515 مليون سهم ---------------- (1)

عدد الاسهم المطلوبة = 2370 مليون سهم
والمتبقي من حجم الاسهم المطلوبة (بعد المرحلة الأولي )
= 1855 مليون سهم --------------------------------- (2)

اذاً نسبة التخصيص (لما فوق الألف سهم الأولى ) سيكون
515
ــــــــــ = 0.27763 (يعني 27.763% لما فوق ال1000 سهم)
1855

مثال :-
اكتتاب بعدد 10000 سهم (عشرة آلاف سهم ) :-
يتم تخصيص ألف سهم له في المرحلة الأولى

ومن ثم يتم ضرب العدد المتبقي في نسبة التخصيص

= 9000 × 0.27763 = 2499 سهم

اجمالي التخصيص = 1000 + 2499 = 3499 سهم

مرة أخرى هذا مجرد اجتهاد قائم على تطبيق القواعد المذكورة في تخصيص اسهم اكتتاب القرين واعتمادا على الارقام المنشورة في القبس أمس..

واذا اخطأت فأرجو المعذرة :)

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
ما عليك قصور يا بونايف وأجتهاد موفق.

أنا سبق وذكرت قبل قفل باب الأكتتاب أكثر من مرة بأن الذي أكتتب بألف سهم سوف يأخذها كامله، وما زاد عن ذلك سوف يخصص له 40% من أجمالي الأكتتاب، بعد تخصيص الألف الأول كاملا.

على العموم، الأرقام النهائيه لم تظهر حتى الآن، بسبب وجود أكتتابات مكرره مما سوف يقلل من عدد المكتتبين، ومضاعفات الأكتتاب. ولكن أتوقع أن التخصيص سوف لن يخرج عن ما ذكرته أنت بأحتساب 27.7% للأكتتابات التي تفوق الألف سهم، و ما أنا ذكرته بأحتساب 40% للأكتتابات التي تفوق الألف سهم. يعني بين 27% الى 40%.

وأجتهاد موفق يا بونايف.

sara_q8

موقوف
الاخ العزيز ابو نايف:
من الذي يحدد نظام التخصيص هل وزارة التجاره ام المؤسسين..؟
و ما هي انظمة التخصيص المعروفه..؟

وشكرا

بو صالح

عضو نشط
السلام عليكم
هل صحيح ادراج السهم في البورصة بعد سنتين؟
مشكورين.

نوط بو 1000

موقوف
مشكور يا بو نايف على اجتهادك الطيب و الموفق ..
انا اعتقد ان حسبتك 100% اذا كان الرقم المعلن في الجريده صحيح
و اذا كان لا فهالشي مو منك .. المهم ان شغلك عدل ..
و ما عليك من الناس اللي يسوون نفسهم مفتحين باللبن و هم ما يدرون عن هوا دارهم !!
ترا هذول بس يحبون التفلسلف و شاطرين بس بالانتقاد و كتابة نص كلامهم بالانجليزي يعني كوول !!
و المشكله ياليتهم يكتبون انجليزي صح بعد !!

عالعموم مابي اطلع من الموضوع بس بغيت اشد على ايدك يا اخ بو نايف على مجهودك الطيب و يعطيك العافيه

خالد العتيبي

عضو نشط
مشكورين اخواني على المرور والكلام الطيب :)
أما بالنسبة لسؤال الأخت العزيزة سارة فالجواب بأنه حسب ما قرأت انه تدخل ادارة سوق الأوراق المالية والمؤسسين في تحديد التخصيص غير انه اصبح التوجه في مؤخرا الى اعتماد النظام المتبع حاليا لدعم صغار المستثمرين (يعني دعم العامة ومحاولة ضمان الحد الأدنى من الاسهم ) وعلى ذلك وضع النظام بهذا الشكل..

والتفاصيل حول هذه الضوابط والنظم موجودة أكثر في هذا الرابط (يتعلق باكتتاب الأولى )
http://www.mosgcc.com/topics/current/print.php?ID=722&issue=31

و سيتم تخصيص الأسهم لأصحاب الطلبات المستوفية للشروط على أساس توزيع حد أدنى من الأسهم على جميع المكتتبين وتوزيع ما يتبقى من الأسهم عليهم بنسبة ما اكتتب به كل واحد منهم وذلك عقب الانتهاء من مراجعة وفرز طلبات الاكتتاب. و ستراعى عند إجراء عملية التخصيص أن تكون الأولوية لصغار المكتتبين.

تحياتي

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
الأخ العزيز أبو نايف

أعتقد بأنك تقصد شركة المقاصه وليس أداره سوق الأوراق الماليه، لأن ادارة السوق لاتختص الا بشئون البورصه، وليس لها علاقه بالأكتتابات.

على العموم، في هذا الأكتتاب لم تقم شركة المقاصة بدور مدير الأكتتاب، ومن ثم لاعلاقه لها بهذا الأكتتاب. فمدير أكتتاب شركة القرين هو البنك الوطني. فلكل أكتتاب ظروف مختلفه عن الأخرى ولا نستطيع أن نطبق قواعد الأكتتابات السابقه على هذا الأكتتاب.

الذي يختص بتخصيص أسهم شركة القرين هي لجنه المؤسسين لشركة القرين.

tarazaan

موقوف
بو صالح قال:
السلام عليكم
هل صحيح ادراج السهم في البورصة بعد سنتين؟
مشكورين.

يالنشاما هل من مجيب

hassankoc

عضو نشط
مشكور يا بونايف وما قصرت اتمنى اتكون حسبتك صحيحه بالضبط عشان كل اكتتاب نسألك وتعطينا المخصص لنا بجميع الفئات :) وحاول تشرحنا طريقتها بالتفصيل شلون سويت الجدول ويعني هذا الجدول الحين نبني عليه اي اككتاب اذا تبينت النتائج الموجوده صراحه انت داهيه الله يحفظك وما شاء الله

يا اخوان صراحه واضح حاطلكم جميع الفئات

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
الأخوة طرزان وبوصالح "جنه عنوان مسرحيه"

سبق وأن طرحنا موضوع وقت أدراج أسهم القرين في البورصة. في موضوع "كم وصل سعر البطاقة في أكتتاب القرين" على ما أفتكر.

وصار فيه جدال، وما أحب أعيده مره ثانيه.

أذا بقيتوا تتأكدون. أقروا نشره الأكتتاب لشركة القرين العناوين التاليه "حسابات الشركة" صفحه 15، و "الأدراج في سوق الكويت للأوراق المالية" صفحه 14.

hassankoc

عضو نشط
متى يردون باقي فلوسنا بالتحديد اي يوم؟

أعلى