والله إني تعبـت وانا اتكلم معكم

رواان

عضو نشط
سؤال : يصير ناخذ أوبشن بأسهم البني ستوك ؟

شوف يا اخوي sprite
ما اظن ان الشركات الصغيرة تكون الها عقود ابشن للتداول في اعتقادي ان الشركات الكبيرة والمتوسطة هي الي تكون عندها عقود للتداول
في نقطة مهمة ابيك تعرفها مو شرط انك تبحث عن شركات صغير عساس تكون الها عقود رخيصة دائم عقود الأبشن تكون ارخص من سعر السهم الحقيقي بعيطك الحين مثال بالصورة

صاعد نازل

عضو مميز
سؤال : يصير ناخذ أوبشن بأسهم البني ستوك ؟

لا .. و هو لبعض الاسهم الاسواق الرئيسيه .

و الذى يريد توصيات و تعلم هذا العلم ما لكم غير الاستاذ جابر نفاع .. لكن المشكله ان الدورات لم تقام بالكويت ، سجلنا من شهر مارس اللى طاف ولاعطونا الدوره بحجه ان العدد قليل رغم اصرار الاستاذ جابر على اقامة الدوره !! .. فياريت المسؤولين فى المؤشر نت يتعاقدون مع الاستاذ جابر نفاع حتى نستفيد من خبرته .

sprite

عضو مميز
مشكوره اخت روان , عندي فكره عن التداول بالأوبش
لكن كما تعرفين أن نطاق التحرك بأسهم البني ستوك عالي جدا

جمبازي

عضو مميز
اول شي يا كبتن من الي قالك اني مبتدئه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ صارت لي 4 سنين وانا اتداول بالأسهم وكنت اتعامل مع الأوسط

ثاني شي دامك تعرف ان الأبشن راح يصعد اذا كان السوق صاعد ليه ما تشتري عقود الأبشن عنددما يكون السوق صاعد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولمعلومك اذا كان السوق هابط عاااااادي تستطيع ان تأخذ البووت للأبشن يعني مو مشكلة هبوط السوق او صعوده اذا كان السوق صاعد خذ الكول واذا كان هابط خذ البوت يعني تستطيع انك تربح في
الأبشن سواء كان السوق صاعد او هابط

وبعدين تعال ياحضرة المفتي ابي اسئلك سؤال بناء علي اي دليل حرمت التعامل بالأبشن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذي فتوى للشيخ عبدا الله المنيع حول شرعية الأبشن

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=53384

يخوي تكفى خل الناس يتعلمون خلهم يستفيدون شفيك انت

اولا : شكرا على ترقيتى ..لرتبة كابتن .

ثانيا : بالنسبه الى الشرح عن طريقة الشراء متى وكيف ...فهى عامه ولاتنفع للشراء ...ممكن سوق صاعد وفيه اسهم هابطه والعكس صحيح .

وممكن من ثبات سعر السهم ..تطير البيزات .

ثالثا :: 4 سنين وتقولين خبره ؟؟؟؟ الله يسامحج .؟

رابعا : شكرا مره اخرى على تصنيفى ..برتبه مفتى .

خامسا ::: وهى اهم نقطه .

هذه الفتوى صحيحه بالمعنى خاطئه بالمضمون ؟؟؟

بمعنى ان هذه الفتوى لبيع الآجل وليس لخيارات الاوبشن .

((والشيخ الفاضل بالتاكيد ...لايعرف بان المال ينقص بثبات السعر ))

واذا ....كنتى فعلا مهتمه بالفتوى ..فاتصلى على اى شيخ معتمد

واشرحى له كيف تتم عمليه الاوبشن بووت وكووول .ومالذى يحدث عند ثبات السعر لطول مدة العقد وعدم تحرك السهم ..بالضبط ..وستعرفين الجواب الصحيح .

سادسا :: انتى فدتى الناس بشنو ؟؟؟ مافيه توصيه معينه ...

مجرد ..دفع الناس لشراء خيار الاوبشن ؟؟؟ وهى اداه خطره جدا .

ممكن واحد يشترى اوبشن ..تروح الشركه وراء الشمس ؟:eek:

جمبازي

عضو مميز
اخوي جمبازي ابرد عليك اذا فضيتلك

لاتشغلين بالج بالموضوع ...بالنسبه لى افضل ننهى الكلام فيه .

انا على خطأ او انتى مو مهم المهم كل واحد قال وجهة نظره

انتبهى للتداول

والله يوفقج

تقبلى تحياتى

رواان

عضو نشط
اخوي sprait الحين سعر الحالي لشركة qqqq بالشارت 42 دولار واسعار عقود الأبشن لها تتراوح بين ال 15 دولار والواحـــد سنت وانت بإمكانك تختار اي عقد لو تبي تاخذ عقد رخيص تاخذ واذا بغيت عقد غالي تاخذ عقد غالي وفي شركات اسعارها غالية جدا 100 دولار و200 دولار ولها عقود بالسنتات

الملفات المرفقه:

الحجم: 73.1 KB   المشاهدات: 199

رواان

عضو نشط
لاتشغلين بالج بالموضوع ...بالنسبه لى افضل ننهى الكلام فيه .

انا على خطأ او انتى مو مهم المهم كل واحد قال وجهة نظره

انتبهى للتداول

والله يوفقج

تقبلى تحياتى

آمين الله يوفق الجميع
اخوي هذي وجهة نظرك وانا احترمها رغم اني اختلف معك فيها

رواان

عضو نشط
الحين نبي نتكلم شوي عن الربح والخسارة في الأبشن

الأبشن مثل ما ان ارباحــه كبيــــرة ايضا خسائره كبيرة ولاكن نستطيع ان نحد او ان نقلل من هذي الخسائر بإذن الله سبحانه وتعالى اذا جزئنا المحفظة ووضعنا الأستوب لوز في مكانه الصحيح

بعطيكم مثال اذا افترضا اني انا والوسمي معنا 10000دولار بالمحفظة ودخلنا حنا الإثنين بسهم قوقل واخذنا نفس العقد من نفس السلسلة وانا دخلت بكامل المحفظة واخوي

الوسمي دخل ب 25% فقط من المحفظة ب2500 دولار ومتوقعين ان السهم راح يرتفع وفجأة هبط السهم وخلاص انتهت مدة العقد وما عاد في امل ان السهم

يرتفع في هذي الحالة انا راح اخسر كامل المحفظة ال 10000 دولار كلها راح اخسرها اما اخوي الوسمي راح يخسر فقط 25% من المحفظة هذا اذا ما تـقـيدنــا

بوضع الأستوب لوز(وقف الخسارة)

اما اذا وضعنا الأستوب لوز في مكانه الصحيح فخسارتنا راح تكون اقل وراح تكون محدودة بإذن الله

أعلى